تضارب الأطفال فتدخلت وزارة الداخلية والحرس الجمهوري

الكاتب : الظاهري قال   المشاهدات : 570   الردود : 8    ‏2006-06-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-16
  1. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    رأي نيوز/ خاص: أدى خلاف بين طفلين في أحد أحياء العاصمة صنعاء إلى نشوب نزاع مسلح بين فصيلين ينتميان إلى كل من وزارتي الدفاع والداخلية. وقالت مصادر أمنية لـ "رأي نيوز" إن خلافاً بسيطاً

    تبعه عراك بالأيدي بين طفلين أثناء لهوهما في حارة مسيك الأسبوع الماضي أدى إلى استعانة والدة أحدهما بقريبها الذي يشغل نائباً لمدير أحد أقسام الشرطة والذي قام على الفور بتحريك طقم عسكري على متنه عدد من الجنود إلى منزل الطفل الأخر وباشر على الفور بإطلاق النار صوب المنزل الذي تبين فيما بعد أنه يعود لضابط كبير في الحرس الجمهوري ليقوم من جهته بالاتصال إلى معسكره ليقوم هذا الأخير بتحريك أطقم عسكرية إلى الحارة.. وتدور مواجهات مسلحة دامت ساعات قبل أن تنتهي بهزيمة نكراء لجنود قسم الشرطة الذين تعرضوا للضرب واستلاب أسلحتهم.
    وأكد شهود عيان في أحاديث لـ "رأي نيوز" أن مساعٍ بذلت لاحتواء الخلاف بصورة قبلية إذ عرض الفصيل التابع لوزارة الداخلية تقديم ثورين يذبحهما أمام منزل ضابط الحرس الجمهوري، لتنتهي المشكلة التي كادت تتحول إلى كارثة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-16
  3. ابو قايد

    ابو قايد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-28
    المشاركات:
    1,931
    الإعجاب :
    1
    ياظاهري
    سمعنا بخصخصة كل شيئ
    والان حان دور خصخصة الجيش والامن
    ومافيش حد احسن من حد
    وكل واحد من أبناء الامن او الجيش
    اذا حصل له اي شيئ
    فما عليه الا ان يستعين
    (بقبيلته) عفوا ....أعني وحدته العسكرية
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-16
  5. mohammed

    mohammed قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    4,882
    الإعجاب :
    0
    شوووووووووووووووووووووووفو الظالم ودف
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-16
  7. alawdi2008

    alawdi2008 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-12
    المشاركات:
    2,066
    الإعجاب :
    1
    كاننا في دولة مليشات
    تستخدم فيها القوة من كل طرف لبسط السيطره
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-16
  9. ابو قايد

    ابو قايد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-28
    المشاركات:
    1,931
    الإعجاب :
    1
    نعم ياسيدي انا معك في توصيفها بالمليشيات
    واقراء معي هذا التصريح للفنان فهد القرني
    في موقع الشورى نت

    القرني:المؤتمر حول المؤسسات الأمنية إلى ميليشيات خاصة واستفدنا كثيرا من الاستعمار"البلدي"لصحيفة الشورى


    الشورى نت-خاص ( 16/06/2006 )





    علمت الشورى نت أنه جرى مساء الجمعة إطلاق سراح الفنان الشعبي محمد الأضرعي الذي اعتقله جهاز الأمن السياسي مساء الثلاثاء الماضي بعد مشاركته في مهرجان أقامته أحزاب اللقاء المشترك بالدائرة الثامنة بأمانة العاصمة.

    وذكرت المعلومات أن الافراج جاء بعد تهديد أحزاب المشترك أمس بعدم التوقيع على أي اتفاق مع الحزب الحاكم إذا لم يتم الافراج عن الأضرعي والقاضي محمد علي لقمان.


    وأعرب الفنان الكوميدي فهد القرني عن أمله في أن يكون الافراج جزءاً من مراجعة النفس وتصحيح أخطاء ميليشيات الحزب الحاكم وليس إفراجا لمجرد أن قد أدوا دورهم في إرهاب الاضرعي، وانتهت مهمتهم في توجيه الرسالة له وللآخرين.


    وقال الفنان الكوميدي فهد القرني إن جهاز الأمن السياسي لم يعد يتبع الدولة بل أصبح يتحرك ويعمل بعقلية الاختطاف والبلطجة السياسية بعيدا عن القانون والدستور، ويرفض احترام انسانية الانسان ومواطنة المواطن، مدللا على ذلك بما يمارسه الجهاز من اعمال لا تجيزها القوانين ومحرمة في الدستور. وتساءل هل يجيز الدستور والقانون اختطاف مواطن واشهار السلاح في وجهه وترويع اطفاله.


    وأكد أن اعتقال زميله الفنان الشعبي الأضرعي لم يكن حرصا على القانون أو الدستور ولا تطبيقاً لهما، وكل ما في الأمر أن الأمن السياسي يراد له أن يتحول إلى ميليشيات خاصة بالحزب الحاكم.


    وأشار القرني إلى عملية قرصنة تتم على شريطه الذي أصدر مؤخراً والذي يحمل عنوان "شابعين"، وقال إن الأمر بديهي فملاحقة الشريط تعني ملاحقة صاحب الشريط، ومن الطبيعي أن يتابعونني شخصيا. ولكني لن أسلم نفسي إلى ميليشيات الحزب الحاكم.


    وأضاف: إنا لن استسلم لميليشيات الارهاب المؤتمري التي تعمل خارج القانون، إذا حاولت اعتقالي بالطريقة التي اعتقلت بها محمد الأضرعي، بل سأسلم نفسي طواعية حال وجود أمر من النيابة بالقبض علي طبقا للقوانين، ومن يريد اعتقالي خلافاً لذلك فإن الحق حينها سيكون لي باعتقاله وتسليمه للجهات الأمنية باعتباره يعمل على اقلاق السكينة العامة.


    وأوضح أن "التهمة التي نواجه بها دائما هي "اللا تهمة"، "وقد تم التحقيق معي ذات مرة بتهمة التحريض ضد الحزب الحاكم". والخلاصة دائماً اننا ندان لانتقاد سياسة فاشلة وحكومة الحزب الحاكم الفاسدة، وأنا أتساءل هل نقد الفساد جريمة بحد ذاتها يعاقب عليها القانون.


    وأشار أن الخطر الذي يواجه اليمن حاليا هو حلول ثقافة الميليشيات في المجتمع، وهي الثقافة التي يزرعها حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في البلاد، مؤكدا أن تحويل المؤسسات الأمنية إلى ميليشيات تابعة للحزب الحاكم يهدد الأمن والسلام الإجتماعي.


    وقال القرني الذي يرأس فرقة الجند المسرحية بمحافظة تعز في تصريح للشورى نت: من وجهة نظري ككوميدي يرأس فرقة فنية، فإننا لا نواجه الدولة، بل نواجه ميليشيات تابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام، تجند في خدمتها المؤسسات الأمنية، وهذا هو الخطر الحقيقي الذي يهدد الأمن الاجتماعي للبلاد.


    ووصف القرني من يسلم نفسه لتلك الميليشيات التي تعمل خارج القانون بـ"المغفل"، مشيراً إلى أننا كشعب قادرون على حماية أنفسنا إذا تخلت الدولة عن حمايتنا. مؤكدا أن المثالية تقتضي منا نحن المواطنين أن نعتقل كل من يحاول تكبيل حرياتنا والتضييق علينا، ونسلمه للجهات المختصة باعتباره مخالفا للقانون منتهكا لحقوق المواطنة.


    ودعا القرني قادة أحزاب المعارضة والصحفيين والمثقفين والنخبة إلى إدراك حقيقة ما يجري، إذ أن كل من يعتقل يواجه ثقافة شمولية استبدادية، وعلى جميع المعنيين الاصطفاف لمواجهة مثل تلك الثقافات.


    وأضاف: أنا أتحسر على جنود وأفراد الأمن وهم ينفذون باستبسال ما يوجه لهم من أوامر ينفذونها دون نقاش، ويخالفون بها الدستور والقانون، لكننا نربأ بأنفسنا من النظر إليهم كخصوم، ونحزن أن يتحولوا إلى خطر يهددنا مع أننا نعمل لأجلهم ولأجل لقمة عيشهم ومستقبل أبنائهم، وأنا أناشدهم بالمعاناة التي نشترك بها معا أن يتفهموا عملنا ونضالنا من أجلهم، ومن اجل حقوقهم بالدرجة الأولى، وأن لا يرضوا أن يكونوا مجرد أدوات تستخدم لسحق مستقبلهم ومستقبل أطفالهم.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-17
  11. أبو خليفة

    أبو خليفة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-13
    المشاركات:
    61
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههه

    والله عسكر آخر زمن

    عقول تكاد تضيع

    الله يستر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-17
  13. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    الخبر انتشر مثل النار بالهشيم 00 ياجماعة عاد شي عقل عاد شي لب والا خلاص جننوا ، وكيف يتم السماح لهم بتحريك قوات عسكرية لمصالح شخصية ؟ هذه القوات المسلحة والأمن التي يتفاخر بها الرئيس ؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-17
  15. ابو الشباب

    ابو الشباب قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-03-23
    المشاركات:
    4,895
    الإعجاب :
    8



    هذه عقليتهم ولا غرابة في الأمر!!

     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-17
  17. المهاجــــر

    المهاجــــر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    2,364
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


    شر البلية مايضحك

    عيش في اليمن تشوف وتسمع العجب
     

مشاركة هذه الصفحة