لمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاذا عدن ؟؟!!!!!!!!!

الكاتب : ابو قايد   المشاهدات : 1,512   الردود : 25    ‏2006-06-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-16
  1. ابو قايد

    ابو قايد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-28
    المشاركات:
    1,931
    الإعجاب :
    1
    مهرجانات اللقاء المشترك
    عقدت في كل المحافظات وقالت في السلطة
    مالم يقله مالك في الخمر
    وتعرضت لبعض المضايقات
    الا ان هذه المضايقات لم تصل الى حد اطلاق الرصاص الحي
    والقنابل المسيلة للدموع
    كما حدث في عدن
    فلماذا هذا الاستضعاف لابناء عدن
    ان ابناء عدن يريدون ان يعبروا عن أراءهم بطريقة سلمية
    فلماذا يواجهونهم بالرصاص الحي ؟؟؟!!!!
    مع ان ابناء عدن لايلبسون حتى الجنبية التي يلبسها معظم ابناء اليمن
    فهل عندهم حق اذا شعروا بأنهم
    مواطنين من الدرجة الثانية
    وهل يعي الحزب الحاكم ان هذه التصرفات
    تؤدي الى اتساع دائرة الداعين الى التشطير
    فأبناء عدن يتسألون
    لماذا لم يطلق الرصاص الحي
    على مهرجانات المشترك
    في صنعاء
    اوالحديدة
    اوعمران
    اوالبيضاء
    اوذمار
    اورداع
    ليش الا عدن بس ؟؟!!!

    16/6/2006

    للمرة الثانية على التوالي:السلطات الأمنية بعدن تهاجم مهرجانا جماهيريا للمشترك وتستخدم القوة لتفريقه

    الصحوة نت – خاص

    هاجمت عشرات من عناصر أمن عدن مساء اليوم مهرجانا للقاء المشترك وقاما بتفريقه.
    وأكد مراسل الصحوة نت أن أفراد الأمن قاموا بإطلاق الرصاص وإستخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريق المهرجان كما قامت برش المياه الحارة على جماهير المشترك بعد حضورهم من مختلف مديريات عدن.
    من جهته إنصاف مايو عضو الكتلة البرلمانية لأحزاب اللقاء المشترك أكد اعتقال الأمن لخمسة من أعضاء المشترك بينهم عضو في المجلس المحلي يدعا نزار دوعن إثر مشاركتهم في المهرجان.
    وقال: إن السلطات الأمنية قامت بمنعهم من عقد المهرجان في المكان المحدد له وقاموا بعد ذلك بالإنتقال إلى مكان آخر بالقرب من مقر التجمع اليمني للإصلاح في كريتر إلا أنهم قاموا بمحاصرة المهرجان وإطلاق النار ورش الماء الحارة بشكل مكثف وكذا إطلاق القنابل المسيلة للدموع.
    وأكد مايو لـ"الصحوة نت" أن المهرجان أقيم بطريقة قانونية وشرعية وأنه تم إبلاغهم بعقد اللقاء المشترك للمهرجان قبل أسبوع عبر السلطات المحلية وعبر الأجهزة المعنية ورغم ذلك قاما بتفريق المهرجان.
    واستغرب عضو مجلس النواب عن الدائرة 20 في المحافظة بتوجيه السلطات الأمنية لإفشال مهرجانات المشترك بعد أن سمحت السلطة المحلية للمشترك بإقامته .
    وقال "للصحوة نت" فوجئنا مساء الثلاثاء بقوات مكافحة الشغب تحاصر مكان إقامة المهرجان وتقوم بمصادرة كل التجهيزات المعدة لإقامة المهرجان بحجة أن لديها أوامر من محافظ المحافظة .
    ودعا إنصاف مايو محافظ محافظة إلى التعامل مع أبناء عدن بشكل راقي, وقال " يجب على الكحلاني أن لا يتصور أن أبناء عدن دراجات نارية سيتم سحبهم من الشوارع .
    وكانت عناصر من أمن عدن حاولوا إفشال مهرجان جماهيري للقاء المشترك في مديرية المنصورة مساء الثلاثاء الماضي , إلا أن جماهير المشترك واصلت المهرجان رغم الضغوط بعد أن قامت السلطات الأمنية بمصادرة المسرح والصوتيات والكراسي من سوق المنصورة المكان الذي سمحت به السلطة المحلية وإدارة المديرية للمشترك بإقامة مهرجانه الخطابي فيه.

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-16
  3. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592


    يستاهل البرد من ضيع دفاه ؟
    رضوا على أن يذهب ( الشعيبي)
    ولم يعترضوا ؟
    أتحدى أكبر شنب يرفع خًشمه أيام تواجد ( الشعيبي )
    من باع يتحمل نتيجة ترخيص القيمه
    سلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-16
  5. حسام الحق

    حسام الحق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-25
    المشاركات:
    881
    الإعجاب :
    0
    من هذا الشعيبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-16
  7. ابوهائله

    ابوهائله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    1,322
    الإعجاب :
    0
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-16
  9. ابو قايد

    ابو قايد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-28
    المشاركات:
    1,931
    الإعجاب :
    1
    لاتكن قاسي عليهم ياعم حسن
    وايش اللي في مقدورهم على شان يمنعوا تغيير اي شخص
    ولكن تساؤلي هو لماذا السلطة
    تستخف بحقوق الناس وحرياتهم
    وماالذي يضيرها من مهرجان سلاح الناس فيه
    الكلمة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-16
  11. mohammed

    mohammed قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    4,882
    الإعجاب :
    0


    اخي الكريم مدْرم
    نحن لم نضيع الدفئ
    الاشتراكين حزب خارج عن الجماعه
    كما انه باقيا الاستعمار البريطاني
    لاهذا لاخير فيه نحن نشجع علئ الوحده والعدل
    بعد الوحده ظهرت اشياء كانت غير متواقعه كافساد النظام
    ولايوجد من يعارضهم
    قلي اخي
    كيف تريد من شعب ان يثق با الاشتراكي وهم مخلفات الزباله البريطانيه
    ؟
    اذا ما كان عليهم الئ الرضاء با ظلم المؤتمر ولا ظلاله الاشتراكي

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-16
  13. mohammed

    mohammed قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    4,882
    الإعجاب :
    0
    إطلاق نار وقنابل دخانية على مهرجان للمشترك في عدن !
    أضف تعليقاً

    Friday, June 16-

    " التغيير" ـ عدن ـ خاص: نظمت أحزاب اللقاء المشترك م /عدن مهرجانا جماهيريا حاشد في مدينة كريتر عصر اليوم الجمعة أمام ملعب



    الشهيد الحبيشي بعد أن قام رجال الأمن بمنع المشترك من إقامة المهرجان في موقعه المحدد في ساحة بريد عدن حيث قامة إدارة الأمن بعد ذلك بإطلاق وابل من النيران بالذخيرة الحية وقنابل مسيلة الدموع وخراطيم المياه فوق الجماهير المحتشدة التي واصلت مهرجانها بنجاح رغم كل الإرهاب الحكومي الذي شهدته اليوم مدينة كريتر. حيث ألقيت كلمات أحزاب اللقاء المشترك في مدينتي كريتر وخور مكسر وقصائد شعرية معبرة وألقى الأخ أنور احمد صالح كلمة المشترك في مدينة كريتر وألقى المحامي يحيى غالب المشترك في مدينة خور مكسر وسط وابل من النيران وأصوات القنابل الدخانية وحضر المهرجان الأخوة إنصاف مايو والدكتور ناصر الخبجي أعضاء مجلس النواب والأخ علي منصر محمد عضو المكتب السياسي سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي عدن وقيادات اللقاء المشترك في المحافظة وقد صدر بيان عن أحزاب اللقاء المشترك في عدن إدانة فيه هذه الإعمال الإرهابية التي تعتبر من آثار حرب صيف 1994م وحملت السلطة التنفيذية المسؤولية عن هذه الأعمال وطالبت المجلس المحلي والكتلة البرلمانية بالمحافظة القيام بواجبهم بالتحقيق مرتكبي هذه الجرائم.
    نص كلمة المحامي يحي غالب احمد ، عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخوة الاعزاء الاخوات العزيزات الحضور جميعاً السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــــــــــــــه وبمناسبة مهرجانكم الجماهيري الحاشد الذي تنضموه ضمن سلسلة لقائات جمــــاهـــــــيرية تشهدها جميع المحافظات التي تعبر عن مشروع نهضوي جديد لتجنيب البلد المخاطر المحدقة التي تمر بها بعد ان اصبحت على مشارف الهاوية لما اوصلها النظام السياسي الفاسد الــــــــى وضع مأساوي في كل مجالات الحياة .
    ان روحكم المعبرة الصادقة عن حرص ومسؤولية تستشعرون بها رافضين سياسة التجويــــع والافقار والارهاب الفكري والنفسي وسياسة الضم والالحاق وتحويل مدينة عدن حاضرة اليمن الى قرية بل وقرية متخلفه تنام في ظلام دامس بعد ان كانت منارة الشرق الاوسط ورابـــــضة على بركات ومستنقعات المجاري بعد ان كانت مرسى ومربض لكبريات السفن البحـــــــــــرية العالمية .
    ان هذه الروح التي تتمتعون بها اليوم ماهي الا امتداد وتجسيد للروح الطاهرة لشهيد التسامح وشهيد الديموقراطية الاستاذ المناضل/ جارالله عمر الامين العام المساعد للحزب الاشــــتراكي اليمني وشهيد اللقاء المشترك الذي دفع حياته ثمنً لمواقفكم ومبادئكم الذين تعبرو عنها اليوم بعد ان استشهد جارلله عمر وكتب وصيته بدمه وصاغ مفردات برنامج النهوض السياســــــــي والاقتصادي والاجتماعي .
    ان جماهير الحزب الاشتراكي اليمني في مديرية خورمكسر وجماهير اللقاء المشترك بشكـــــل عام تثمن عالياً الجهود المبذولة من قبل قيادة المجلس الاعلى للقاء المشترك وتبارك نجــــاح خططهم في تحريك الشارع السياسي واستنهاض روح كل القوى الوطنية الحية لرفع الظــــلم والضيم والقهر السياسي ورفع معاناة الظلم الاضافي المفروض على ابناء المحافظات الجنوبية والشرقية وسياسة القهر المفروضة عليهم منذو حرب صيف 1994م الظالمه التى اجـــــتاحت هذه المحافظات وكانت مسرحاً للعبث والنهب والفيد السياسي وتحويل ممتلكاتها واصولــــــــها و بناها التحتيه الى غنائم بعد ان كانت مقومات دولة مدنية حديثة .
    ان مشروع اللقاء المشترك وورقة الضمانات ومخرجات اللقائات الموسعة لقيادات المشترك قد حققت نجاحاً منقطع النظير وهذا الحظور الجماهيري الحاشد ماهو الا التفاف حــــــــــــــول تلك المشاريع لضمان انتخابات حره ونزيهه واصلاح النظام الانتخابي وتنقية سجلات القيـــــــــــــد والتسجيل التي انفردت اللجنة العلياء للحزب الحاكم بتجييش الشارع وحرمان الاحزاب مـــــــن المشاركة في لجان القيد والتسجيل مخالفة بذلك قانون الاحزاب ولائحته التنفيذية ومخالـــــــفة لمبادئ دستورية هامه تعد ركائز واعمدة قيام النظام السياسي التعددي وماجرى مــــــن قـــيد وتسجيل من قبل الحزب الحاكم لايعبر الا عن انتاج نظام فردي استبدادي متجاوزاً كل المـــبادئ الدستورية والتعددية الحزبية والتداول السلمي للسلطة .
    واننا نؤيد كل خطوات قيادات اللقاء المشترك مشددين على ايديها بعدم التراجع عن مـــشاريــع اللقاء المشترك وتوجيه تلك المشاريع الى جماهير الشعب بعد ان رفض النظام السياســـــــــــي الاحتكام للعقل واجراء حوار وطني متكافئ بعيداً عن سياسة الاستقواء والهيمنة ونشـــــوة النصر التي عطلت الوحدة السلمية واستعاضة عنها بوحدة الحرب والقوة وافقدتها طابعـــــــها السلمي .
    واننا نؤكد مجدداً على المضي في طريق الاصلاحات السياسية وتطبيق وثيقة اللقاء المشــــترك وورقة الضمانات لانتخابات نزيهة وازالة اثار الصراعات السياسية وعلى وجه التحديد اثــار حرب صيف 1994م المدمرة عن طريق اصلاح مسار الوحدة وازالة اثار الحرب وتتطبـــيق وثيقة العهد والاتفاق وقرارات الشرعية الدولية والتزامات الحكومه للأسرة الدولــــــــــية ورد الاعتبار للوحدة اليمنية السلمية التي تحققت في مدينة عدن الباسلة في 22من مايو 1990م واعادة روح مضامينها الوطنية والديموقراطية والتعددية السياسية .
    وفي الختام نجدد العهد والمضي قدماً على طريق طي صفحات الماضي وأرساء قواعــــــــــــد التصالح والتسامح في المحافظات الجنوبية لتكون منطلقاً لمحاصرت كل الصراعات والثـــأرات السياسية في اليمن قاطبة .
    ونواصل السير مجددين العهد لشهيد التسامح المناضل جار الله عمر .
    وندين كل الاجراءات التعسفية والارهاب النفسي القمعي الذي يطال ناشطين احزاب المشترك في محافظة عدن والصبيحه والضالع وتعز واب وعمران وحجه وصنعاء ومارب وحضرموت وشبوة وابين وكافة محافظات اليمن وكان اخرها جريمة الاعتداء واعتقال الفنان الاضرعــــي المعبر عن جماهير المشترك وندين كل تلك الاعمال المخالفة للقانون .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-16
  15. alawdi2008

    alawdi2008 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-12
    المشاركات:
    2,066
    الإعجاب :
    1
    البدايه من عدن والله اعلم بين النهايه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-16
  17. ابوهائله

    ابوهائله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    1,322
    الإعجاب :
    0
    انت لاتعلم ايش يحصل للناس وماحصل اليوم من ارهاب واطلاق رصاص كثيف وغازات سامه وخراطيم مياه هل هو ضد الاشتراكي والجماهير كلها اشتراكي اتقوا الله اذا انت في كنف نعمة المؤتمر الله يزيدك وينعم عليك انت حر برايك لكن مالك حق تجرح الناس بانهم زباله بريطانيا هذا الكلام مفروض ماتقوله ولايفيد الا بتكريس الفرقه وتشطير النفوس
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-16
  19. ابوهائله

    ابوهائله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    1,322
    الإعجاب :
    0
     

مشاركة هذه الصفحة