إلى الأدعياء..نعم الجنوب وقادته من صنع الوحدة لا أنتم

الكاتب : مواسم الخير   المشاهدات : 1,798   الردود : 33    ‏2006-06-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-15
  1. مواسم الخير

    مواسم الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-20
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0

    كأشياء كثيرة تُفرض عليك ولا تجد أمامها خيارا كان وضعنا مع الحزب الاشتراكي اليمني, حاربناه فيما سمي بحرب الجبهة وحاربناه أيضا في حرب تثبيت الوحدة.
    ولأن الرجال لا يغمطون الناس أشياءهم ولا ينكرون لخصومهم أي فضل أو معروف,
    ولأنه من العدل والإنصاف أن نسمي الأشياء بمسمياتها ونعطي كل ذي حقٍ حقه فقد أصبح لزاماً علينا أن نصرخ في وجه من يحاولون طمس الحقيقة التي نعرفها جميعاً.

    من هو صانع الوحدة اليمنية؟
    هذا هو السؤال

    السؤال الذي أصبح الكثير يجيب عليه بأن الرئيس الحالي هو من فعل ذلك وهو منجز الوحدة ولولاه لما تحققت الوحدة.
    وبعيداً عن المغالطة والتهريج تعالوا نناقش الأمر بهدوء.
    من تنازل لمن ومن قدم شيئا من اجل الوحدة أصلاً؟
    أليس الجنوب وأبناء الجنوب وقيادة الجنوب هم من تنازلوا لصالح الوحدة ومن أجل الوحدة؟
    هل كانت الوحدة العتيدة ستتحقق لو أن علي سالم اشترط أن يكون هو الرئيس وليس علي صالح؟
    هل كانت الوحدة ستتحقق لو أن القيادة في الجنوب اشترطت أن تكون عدن هي العاصمة؟
    هل كانت الوحدة ستتحقق لو صمم أبناء الجنوب أن يكون مقر الرئاسة في عدن وليس في صنعاء؟
    أكثر من هل وهل تبحث عن إجابة صادقة لا مناورة ومخادعة للنفس والناس.
    أقولها إنصافا للحقيقة والتاريخ قبل أن يكون إنصافا للجنوب وقادته وأبنائه أنهم هم من صنع الوحدة وليس غيرهم.
    أيها السادة لقد تنازل الجنوب عن رئاسته وعاصمته وعَلَمه وعملته وأشياء كثيرة أخرى من أجل عيون الوحدة فماذا قدم الطرف الآخر من تنازلات؟
    تنازل الجنوب عن دولة قائمة بكل أركانها لتتحقق الوحدة ويصبح في دولتها الطرف الأضعف ليغمط أبناؤه حقوقهم فيما بعد بكل أسف. فهل من العدل والإنصاف القفز فوق ذلك كله وجعل كل شيء باسم آخرين قد يكونوا ساهموا ولكنها مساهمة سلبية إذا ما قورنت بمساهمة الجنوب وأبنائه وقادته.

    من العيب تزوير التاريخ بهذه الطريقة
    وليس من الدين ولا الأخلاق غمط الحق والخلق!!!
    ولكن أين من يريد سماع الحقيقة والانحياز لها وقد أصمتهم الأبواق؟؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-15
  3. ناصر ملاح

    ناصر ملاح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-07-06
    المشاركات:
    2,569
    الإعجاب :
    0

    طيب يا أخي نبصم لكم بالعشر إنكم ذي صنعتوها

    لكن إيش مغزاك من هذا الكلام !!!!!!!

    ولا بس جاي تذكرنا بمن صنعها ومن أعلن إنفصالها ؟

    أرجوا أن نركز على قضية الفساد ومحاربته وأن لا نلتفت للطعن في خاصرة الوطن

    فلا علاقة للفساد بالوحده ------- الفساد فالنظام وليس فالأرض يا عزيزي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-16
  5. بيكهام

    بيكهام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    480
    الإعجاب :
    0




    القضية ليست قضية فساد لان الفساد موجود في الشمال حتى قبل الوحدة

    القضية هي احتلال الجنوب وطمس هويته

    هذا ماقصده كاتب الموضوع وتحاول انت ان تطمسه وتقلل من الامر بانه فساد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-16
  7. Ibn ALbadyah

    Ibn ALbadyah قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-12-29
    المشاركات:
    2,831
    الإعجاب :
    0
    رأيه يا الاخي ابو فلان ودعه يطرحه وناقش الفكرة لا ان تطمسها
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-16
  9. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,846
    الإعجاب :
    0
    shv] ugd; hk
    سارد عليك انا بالطبع وان كان من غير المناسب التحدث بالوحده وقد مر عليها 16 عاما وليس مهما من انجز ولمن فهي اعادة وضع الى طبيعته اذا كان غير طبيعي ان تحمل اسم دوله دولتين فلم يقل التاريخ مثل هذا
    ولاكن بماانك لازلت مصر على التقسيم شمالا وجنوبا انا سارد عليك ايضا في المنطق
    انت قلت تبعنا الحزب الاشتراكي في القتال والجبهه الوطنيه ربما ان الحقيقه ان الجبهه الوطنيه هي من الشمال وقادتها من الشمال ولاحرج في ذلك كون قادة الحزب وحدوين لامجال لاكل من المعقول ان يقول مثلا على سالم ان العاصمه ستكون عدن وان يكون هوالرئيس كيف سيتم ذلك وعلى اي اساس هل صنعا ليست عاصمه اليمن منذ الازل وماالفرق بين عدن وتعز في طلب التغيير للمقر اما الراسه فعند التنفيذ لم ياخذ المتحاوران على يمنيتهم وكانت موقته يتبعها انتخابات حره ونزيهه وان قسمت على اساس عددي ويبدو انك لم تعرف ان هناك مجلس راسه مكون من خمسه نسبيا
    من هنا والى هنا ساقول كلمه
    ان مدينه عدن لم تبرز كمدينه الى منذو العهد الحديث وكانت مدينه في عهد التتابعه وهي ارض يمنيه واهلها من عموم اليمن وصنعا اذا لم تكن تشعر بانها عاصمتك وبلدك فاسمح لي ان اقول لك بان الوطنيه لديك مغلوطه وليست صحيحه ولايهم بالنسبه لي علي عبدالله اوعلي سالم المهم من يحافظ على البلد ويعمل لتقدم الانسان اليمني وانا اجزم جدلا لاعلي ولاعلي سالم صنعا الوحده بل الضروف القاهره للنضامين هي التي اتت بالوحده وهذا من الله مقدر شا له ان يكون وانما حضيا بالتوقيع عليها وهو شرف اعتقد ان الحزب الاضتراكي ولا المؤتمر ولا الاصلاح يستحقونه بل ساقول قول الشاعر ثاتي الرياح بما لاتشتهي السفن
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-16
  11. مواسم الخير

    مواسم الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-20
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    أخي العزيز

    عل فكرو لم تكن واضحة تماما بالنسبة لك.

    الحاكم اليوم يسوق نفسه على أنه هو صانع الوحدة وتنطلق آليته الإعلامية طاحنةً كل ما سواه.

    فهو وحده من حقق الوحدة وهذا افتراء صراح أردنا إيضاحه وتبيينه لأنك كلما حاورت أحدهم وكشفت له فساد حزبه وقيادته جاء لك من باب الوحدة فأحببنا أن نستوضح منهم من الذي قدم التنازلات الحقيقية من اجل الوحدة وهيأ الظروف المناسبة لقيامها نريد منهم إجابات شافية فنحن ذكرنا ما قدمه الجنوب قيادة وشعبا علما أنني بعيد عن الدعوات التشطيرية والشاذة وأنا أتحدث عن واقعة تاريخية يتم تشويهها وتزويرها.
    تحياتي



     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-16
  13. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي
    كنت أظن أنك رجل تاريخ إلآ أني اشتغرب هنا كيف كانت عاصمة اليمن منذ الأزل ؟
    هل تناسيت أقدم دولة في جنوب الجزيرة العربية ( قتبان ) ثم (حمير) والعواصم التاريخية لتلك الدول المنظمة :) ... تصدق جميل أن الخرائط فكرة جديدة للوصول إلى جيغرافيا أزيلة لدولة قامت ثم أندثرت ، حقيقة لم أظن يوما ً أن أحد سوف يغير التاريخ ويأتي بأزلية :)

    ممكن توضح لنا كيف كانت صنعاء عاصمة اليمن منذ الأزل وأن ترسم لنا حدود اليمن الطبيعية الأزلية ؟

    صحيح على قول المثل البدوي ( الي مايعرف الصقر يشوية )
    تحياتي لكم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-16
  15. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,846
    الإعجاب :
    0
    سارد عليك عزيزي وان كنت متاكد بان معرفتك هي بالتاكيد اكثر مني
    ولاكن يبدو ان الموضوع قد اثار حفيضتك لانك فهمته بطريقه خطا
    انا لست من صنعا ولااتعصب لها كمدينه تخصني بل تخص اليمن باكمله وهي عاصمه قديمه جدا ولاضرر ان تكون عدن او تعز اواي مدينه يمنيه اذا دعت الحاجه لذلك وليس (المفاوضات)
    اما عن تاريخ صنعا والعواصم اليمنيه نعم ساقول مااعرفه فقط ان اول عاصمه هي ظفار حمير ثم انتقلت الدوله لمارب وكانت تنتقل بين صنعا ومارب كما ان لرداع هي الاخرى كانت عاصمه ولو لفتره قصيره الى ان اتت قتبان وحلت محل الاثنتين قديما
    اما في العهد الحميري الاخير والعهد الاسلامي كله لم تشهد اليمن سوا عاصمه واحده هي صنعا اذا استثنينا الانسلاخ لبعض المناطق وتسميه عواصم وهي كثيره منها شبوه وحضرموت وعدن طبعا في الاخير كما ان الامام نقل العاصمه الى تعز وهذا ليس بالضروره يقلل من اي مدينه فهل ياترى ماينفصنا
    نختلف على العاصمه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-16
  17. الطبيب الجيد

    الطبيب الجيد شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-11
    المشاركات:
    1,641
    الإعجاب :
    39

    المغزء ان الفاسدين قد افسدو بالوحدة نفسها
    وحولوالطرف الاخرالى بلد مستعمرة محتلة
    نهبو خيراتها واستضعفو اهلها وزورو التاريخ
    هدموالوحدة واسمو انفسهم صانعيها!!!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-12-28
  19. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    تنازل الجنوب عن دولة قائمة بكل أركانها لتتحقق الوحدة ويصبح في دولتها الطرف الأضعف ليغمط أبناؤه حقوقهم فيما بعد بكل أسف. فهل من العدل والإنصاف القفز فوق ذلك كله وجعل كل شيء باسم آخرين قد يكونوا ساهموا ولكنها مساهمة سلبية إذا ما قورنت بمساهمة الجنوب وأبنائه وقادته.

    من العيب تزوير التاريخ بهذه الطريقة
    وليس من الدين ولا الأخلاق غمط الحق والخلق!!!​
     

مشاركة هذه الصفحة