لا أعرف بالضبط ... هل أنا مخظئ أم جميعهم مخطئون

الكاتب : محمد سقاف   المشاهدات : 521   الردود : 2    ‏2002-06-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-06-07
  1. محمد سقاف

    محمد سقاف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-05-26
    المشاركات:
    1,451
    الإعجاب :
    0
    عندما تفقد الكبرياء ...
    شئ زهيد ولكن عندما تفقد الحياء فذلك شئ ليس با لقليل من لا يجد نفسه بين كل هؤلاء البشر فلا بد أنه محظوظ .. أن لا يكون بين البشر . - أن تعرف معنى الخيانه في كل ما تتنفس هواء وفي كل ما تأكل من قمح وشعير وفي كل ما ترى من أشياء أن تعرف الخيانه في في صحوك وفي منامك ومأكلك في ملبسك وفي كل ما يحيط بك ... أن تجد أن ما يحيط بك من آلا ت قد صمم خصيصاً أو نوّم مغناطيسياً كي يضعك في حلقة مفرغه لا تدري أين أنت فيها بالضبط .. يصعب عليك أن تحدد موقعك في خطوط الطول ودوائر العرض .. التي أبتدعها الفلكيون كي يصلوا الى القمر الى قمة اكتشافاتهم آنذاك وهم في الحقيقة لم يكتشفوا إلا وسيلة طاغية مستغلة في أردى الامور وأشنعها وسيلة حمقاء لتحديد المواقع على هذا الكوكب الدائم الحزن على هذه القطعة الصخرية العملاقه . -
    شئ غريب أن يكون حبك .. إنتقاد .. وشوقك إنتقاد .. وفكرك إنتقاد .. وكل ما تقوم به ليس سوى أنتقاد .. ودماً مُعْتَرِضٌ ومُعْتَرَضٌ عليه .. مريب أن تكون حياتك كلها مُنْتَقَدَه من قِبلِ الاخرين .تصرفات غريبه لا شك تلك التي دوماً يوجه إليها الانتقاد فهل هذا صحيح أتسائل .. أو كل ما أفعله خطأ كي يوجه إلي كل هذا اللوم وكل هذا الانتقاد أم أنني وِجِّهْتُ الى حُقْبَةٍ زمنية هي نفسها خا طئه وأنا الناقد الوحيد لهذه الحقبة اللعينه .. لا .. لا مستحيل .....!!
    أن تتواجد ما بين كل هذا الاتفاق وأن تكون الوحيد .. الوحيد المنتقد المعترض .. يستحيل .. يستحيل ..
    هذا الشئ ويصعب أن أصدقه لا بد أن هنالك شئ خطأ لا بد أنني على خطأ . أنا من هو على خطأ . أنا ولا سواي أنا . - سأحاول أن أراجع ذاكرتي التي أشك أنني فقدت شئ منها .. دوماً أجد من تاريخي ما أقف أمامه راضياً على نفسي منه" لا أدر ي أو هنالك تجربة أدت بي الى كل هذا الارتباك الى كل هذه الحيرة الى كل هذه الافكار الغريبه .. لا أذكرأن دماغي تعرض يوماً ما الى عملية طهو أو عملية غسيل للمخ لا أتذكر شيئاً كهذا .. سأرسل الى أمي وأبي أسائلهم .. أو يحملون معهم شئ من شهادات اي من الاطباء المهسترين أو بعض الوصفات الطبيه الطبيه التي لها عوارض جانبيه تستمر الى أعوام طويه .. أعرف جواب أبي وأمي .. فسيقولون : " ليس لنا من طفولتك شئ .. لطالما كنت تخفي عنا كل شئ " . لا أتذكر أنني تعاطييت يوماً ما شئ من عقاقير الهلوسه أو المخدره مع إن الكوؤس كانت تتراقص من حولي وتغني الانفاس بداخلها والنبيذ كان يسكب على الارض بتبذير .
    أجد عواطفي تسلبني أفكاري تفقدني آليتي أجدها تستعمر كياني وتسيطر على تصرفاتي وعقلي ينبض بالندم فالوحدة تمزقني .. لا أجد من أهذي إليه غير سيجارتي غير قداحتي التي أشعل بها هذا الاصابع الصغيرة الحارقه التي يزعمون أنها تؤدي الى مرض السرطان وغيره .. لكني دوماً أسخر من هذا العلم الذي أعشقه .. عندما يتضارب ويتضاد فقد أثبت عالم ما نظريته أن التدخين يؤدي الى الشفاء من السرطان .. شئ مضحك .. ومريب يجعلنا نقف وقفة حذرة من كل ما نسمع لأن العلم ما خرج إلا من عقول المجانين .. مع أنني واثق في المقولة الاولى لخطورة هذه العادة السيئة " عادة التدخين " ولكني في نفس الوقت لست بجاحد المقولة الثانيه . أو هل سمعتم ... عن شخص ما ينسى على أطرافه وبالتحديد على أصابعه يسجارته تحترق وتحرق السبابة مرة والخنصر ثانية والبنصر ثالثه وحسبي أن تصل قريباً الى الابهام ..
    يال كل هذا السرحان يالا كل هذا الذهول المريب يا ل كل هذه الحيرة يالا كل هذا لافكار .. هنالك الشئ الغريب الكثير الذي لا أعرف ما هو بالضبط كل ما يسكنني مشوش وكل ما أحمله مشوَّه محطم .. فكرٌ مدمر ... قلب مكسور مقهور .. جسد ضاري بالاوجاع والحروق والصدمات الكهربائية اللعينة .. جراء عملي مع هذه الالات العنيفة بعض الشئ ..و بصرٌ رقمي يستحيل أن يعرض على الشاشة إلا ما هو صافٍ وواضح جداً .. لا أعرف بالضبط ما وصلت إليه ولكن فكري مصلوب ما بين الحقيقة والالهام ...
    فكرٌ ضاري تتزلزل به كل القيم وكل الشرائع وكل القوانين . هل تحولت الى آلة حاسوبية أم أنني تأثرت بما تتقنه الالات من صنيع أم ماذا لا أعرف ما لذي وصلت إليه ولكنني أعرف جيداً ما لذي راميٌ إليه .

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    أعترف أيها الاحباب ...
    أنها هذا الموضوع كنت قد طرحته سابقاً ولكن بأسم مستعار ... ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-06-07
  3. درهم جباري

    درهم جباري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    6,860
    الإعجاب :
    1
    رائع !!



    نعم رائع أيها الحبيب محمد في شعرك ونثرك ..

    لك الحب .



     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-06-08
  5. محمد سقاف

    محمد سقاف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-05-26
    المشاركات:
    1,451
    الإعجاب :
    0
    أشكرك .. عظيم الشكر أيها المتواضع الكريم ..

    وإن كان المقال لم يصل الى أستيعاب بقية القراء ولكن حسبي وعزائي أنه قد عانق بصرك أيها المحب الكريم ..

    ولك الود ..
     

مشاركة هذه الصفحة