مجموعة من الطلاب وعناصر مسلحة تنتمي لـ«الاصلاح» تقتحم حرم جامعة صنعاء

الكاتب : شخص عادي   المشاهدات : 472   الردود : 3    ‏2002-06-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-06-07
  1. شخص عادي

    شخص عادي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-09-03
    المشاركات:
    290
    الإعجاب :
    0
    من 26سبتمبر الناطقه باسم القوات المسلحه
    -------------

    قامت مجموعة من الطلاب وعناصر مسلحة من خارج الجامعة تنتمي الى التجمع اليمني للاصلاح باقتحام الحرم الجامعي في جامعة صنعاءوكسر بوابة قاعة جمال عبدالناصر والبوابة الرئيسية الشمالية للجامعة وإقامة فعاليات وانشطة دون الحصول على تصريح مسبق من ادارة الجامعة.

    وقال مصدر امني مسؤول بوزارة الداخلية بان تلك العناصر التي من بينها اعضاء في مجلس النواب ينتمون الى الكتلة البرلمانية للاصلاح قامت بالاعتداء على افراد الحرس الجامعي واكد انه حرصا من الجهات الامنية على عدم تصعيد الموقف وتفادي الصدام وتجنب الفوضى فقد وجهت افراد الحراسة بضبط النفس.

    وندد المصدر بهذه التصرفات الغوغائية اللامسؤولة والتي تسيء الى الديمقراطية والامن والاستقرار وتعكر صفو مناخات الحرية والسلام الاجتماعي.. مؤكداً ان الجامعة وغيرها من اماكن العلم انما هي مراكز للاشعاع العلمي والمعرفي وليست مساحة الصراعات السياسية وللمحاكات الحزبية غير المسؤولة.

    وشدد على ضرورة احترام سيادة القانون ومراعاة اللوائح والانظمة والحفاظ على روح الحوار التي يكفلها الدستور وتنظمها القوانين مشيراً الى ان هذه ليست هي المرة الاولى التي تقدم به عناصر تنتمي الى ا لتجمع اليمني للاصلاح بمثل هذه الاعمال حيث سبق وان قامت في وقت سابق باقتحام احدى القاعات بكلية التربية في جامعة صنعاء واخرجت المدرسين والطلاب من قاعات الدراسة.

    وحذر المصدر من مغبة التمادي في مخالفة الانظمة والقوانين واقتراف مثل هذه الممارسات الضارة بالمصلحة الوطنية والسكنية العامة في المجتمع.
    ---انتهي-------

    وقت المماحكات الانتخابيه
    بس السنه هذه الامور شكلها حاميه
    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-06-07
  3. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    أخي شخص عادي
    ==============

    ما نقلته هو أقوال أحد الأطراف ، وفي غياب الطرف الآخر لا نستطيع أن نحكم على هذه الواقعه ، لا سلبا ولا إيجابا ، لأننا قد وقفنا على دعوى المدعي ، وما زال جواب المدعى عليه غائبا ، وقد تعلمنا أنه إذا جاءك أحدهم وقد فقئة إحدى عينه فلا تتسرع في الحكم له فربما ، يكون الآخر قد فوقئة عينيه الأثنتين ,

    إننا نملك نصف الصوره ، والنصف الآخر مازال مغيبا ، فربما هناك من الأسباب والدوافع ما يبرر هذا التصرف ، ربما منعوا من ممارسة حقهم الذي كفله النظام والقانون في عقد الأجتماعات ، والتعبير عن الرأي ، وممارسة النشاطات المشروعه , أقول ربما .... وربما ...... وربما ........ وربما..... وكل شيء في اليمن محتمل ,


    واحترام سيادة القانون ومراعاة اللوائح والانظمة والحفاظ على روح الحوار التي يكفلها الدستور وتنظمها القوانين ...... أمر مطلوب من الجميع ..... وبالتالي فلا يجوز أن نطالب به طرف دون الآخر .

    كما لا نستطيع أن نطالب أحد الأطراف أن يكون حضاريا في سلوكه ، إذا كان سلوك خصمه سلوكا همجيا .

    وقد قال الشاعر :

    والشر إن تلقه بالخير ضقت به ذ رعا === وإن تلقه بالشر ينحسم .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-06-07
  5. شخص عادي

    شخص عادي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-09-03
    المشاركات:
    290
    الإعجاب :
    0
    الاخ شهاب
    كلامك عن وجوب الاستماع لكافه الاطراف منطقي
    ولكن النقل كان عن هيئات المفترض ان تكون محايد (جريدة الجيش تنقل عن مصدر في الامن) أما اذا اعتبرنا ان الجيش والامن طرف وحزب الاصلاح طرف ثاني فسينطبق على الموضوع اعلاة المثل القائل (إذا كان غريمك القاضي فمن تشارع)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-06-07
  7. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم

    لا بد أن نعرف من الطرف الآخر الأسباب والدوافع ، والتي لم يتحدث عنها المصدر الذي نقلت منه ، الأمر الذي قلل من مصداقيته ، وشكك في حياديته .

    ويكفي أن الجريد ناقله عن مصدر أمني ........ لنضع الف علامة إستفام على مصداقيته .
     

مشاركة هذه الصفحة