أحبابنا الزيود : أيهما أخطر المد الوهابي أم الغزو الرافضي الاثنا عشري ؟!

الكاتب : " سيف الاسلام "   المشاهدات : 1,956   الردود : 27    ‏2006-06-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-15
  1. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    يردد إخواننا الزيود مقولة مفادها : أن المذهب الزيدي ومعه تراث آل البيت – عليهم السلام – مهدد بالانقراض والتغييب عن الساحة بسبب الجماعات السلفية وانتشارها حتى في معقل الزيود وأئمة هذا المذهب ، ألا وهي مدينة صعدة ، حيث تتواجد هناك أكبر مدرسة سلفية ( وهابية ) في اليمن ، وقد أسسها أحد أبناء صعدة وهو الشيخ مقبل الوادعي – رحمه الله –
    بل ويحلو للبعض أن يقول بأن هناك مؤامرة وخطة مدروسة دبرت بليل بين النظام اليمني وهذه الجماعات السلفية ، التي يلقبونها بالجماعات (الوهابية) لتهميش هذا المذهب وتشكيك أبناءه به ، وبالتالي محوه من الوجود !

    وليس بعيداً عنا استنجاد د. عصام العماد بإيران لتتدخل لوقف هذه المؤامرة على شيعة اليمن وهم الزيود ، ومع أن عصام العماد قد أعلن تشيعه الإثنا عشري إلا أن في قاموسه الخاص لا فرق بين زيدي أو رافضي اثنا عشري - ولو لم يكن يصرح بهذا - وهذا مخالف لم عليه الزيود أنفسهم فهم يفتخرون بأنهم بين الرافضة والسنة ، فرقة وسطا .

    بعيداً عن الخوض أكثر في هذا الموضوع ، أريد بمقالي هذا أن ألفت نظر الأخوة الزيود إلى أن المد الوهابي كما يسمونه ليس بأقل خطورة من الغزو الرافضي لأبناء مذهبكم .
    ولكي تصدقوا ما أقول سوف أرفق لكم أسماء من أعلنوا اعتناقهم المذهب الرافضي
    من أهل اليمن ، والذي شدني لكتابة هذا الموضوع هو أن أغلب "المترفضين" من أهل اليمن كانوا (زيوداً) ، وبالمقارنة مع من تشيع وهو يدعي أنه سني نجد الزيود أكثر منهم مع أن غالبية سكان اليمن هم شوافع سنة .
    ولو لم يكن هناك أي خطر على المذهب لكن المتشيعون من أهل السنة أكثر ، نظراً لكثرتهم ، وبعد أغلبهم عن الدين !

    المتشيعون الزيود :
    1- أحمد بن علي محمود شرف الدين (زيدي)
    2- أحمد حسن العنثري (زيدي)
    3- أحمد حمود أحمد العمدي (زيدي)
    4- أسعد بن إبراهيم بن محمد الوزير (زيدي)
    5- إسماعيل الحسني الشامي (زيدي)
    6- حسن علي العماد (زيدي)
    7- حسينة حسن الدريب (زيدي)
    8- محمد أحمد حزام (زيدي)
    9- محمد العمدي (زيدي)
    10- يحيى طالب (زيدي)

    أما من قالوا أنهم سنة قد تشيعوا فهم :

    1- زكريا بن سلطان بن علي السيد الحسني الحضرمي (شافعي)
    2- عبدالله أحمد العسيري (وهابي)
    3- إسماعيل الأشول (وهابي)
    4- عصام علي يحيى العماد (وهابي)
    (كذا قالوا !! وهو كذب لأن عصام العماد من أسرة زيدية أصلاً ، ولكنا تبعنا الموقع الذي نقلنا منه المستبصرون كما يقولوا )

    فإذن عشرة زيود وإثنين وهابية وواحد شافعي صوفي أشعري ، وواحد مختلف حوله إذ عدوه من الوهابية وهو ليس منهم وهو عصام العماد !

    فبالله عليكم يا زيود اليمن أيحق لكم أن تبكوا من المد الوهابي ولا تتباكوا من الغزو الرافضي ؟!



    * المتشيعون مأخوذون من : ( مركز الأبحاث العقائدية ـ المستبصرون )
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-15
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي ربما أني بحاجة للفائدة ولذلك أريد أن أسأل سؤلا ً :

    وماهو الفرق بين الطائفتين سواءا ً بالفائدة أو الضرر ... وكيف تم الصاق (الياء ) النسبية إليهما ومتى ومن هو (إمام) كل طائفة منهما ؟
    تحياتي لكم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-15
  5. باريس نت

    باريس نت عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-19
    المشاركات:
    85
    الإعجاب :
    0
    الاخطرهو المد الوهابي التكفييري السلفي القاعدي السعودي الزلطي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-15
  7. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    الا ثنين مع بعض
    الجعفريه
    والوها بيه السلفيه
    كلكم في الهوا سوي
    بس عاد الا ثنا عشريين الين وارق قلوبا منكم
    والا كلكم مذا هب تلفيقيه
    ترعرعن وزرعن في احضان الدوله العبا سيه والا مويه
    الا ثنا عشريه في احضان الدوله العبا سيه ترعرعت
    وشربن وتغذين هذين المذهبين من ما ء وحليب
    بنوا العباس وبنوا اميه

    واسقين بحليب يزيد ولبن هارون
    وشبعن بسمن الفرس
    كلكم مذاهب فا رسيه وائمتكم فرس
    فا ين المفر
    ورواه حديثكم فرس
    ربما الا ثنا عشريه ائمتهم عرب خالصين ابناء الامام علي
    اما رواه حديثكم من ابناء كسري ومجددين فكركم ابناء نجد
    والوها بيه والسلفيه
    خلطت بعقليه صحرا ويه وجا هليه صرفه
    اما المذهب الزيدي مذهب حر
    مذهب جها دي اما مه خرج وا ستشهد وصلب
    وثورات تلو الثورات يقلون لا للظلم
    مذهب جها دي وا جتها دي
    ما ذا تقول فيه طول فتره حكم بنوا اميه وبنوا العباس
    لم يخظعوا ولم يركعوا ولم يسقوا من حليب حكا مهم ولا لبنهم
    وقدموا قوا فل الشهداء والتاريخ شا هد علي ذلك بداء من الامام الحسين الذي قال انما خرجت لآ صلح في امه جدي
    وكذلك الامام زيد قال لا لا لا للظلم
    وما خرجوا طمعا في السلطه ولا في الملك
    خرجوا مصلحين قدموا دماء طا هره زكيه في سبيل الله والا نسا نيه
    ولم يدا هنوا ولم يتا مروا مع الحكام والخلفاء علي حساب الا مه
    مثل بعض الناس
    مقا تلين وما ادراك ما مقاتل الطالبيين
    واما ادعا ئكم انه بسبب السلفيه والوها بيه سينقرق
    تاء كد اكاد انه لن ينقرض وما انقرض ايام بنوا اميه والعباس والذين كان معهم امبرا طوريه
    فهو مذهب اعتدا لي وسطي جها دي سيبقي الي ان يرث الله الا رض ومن عليها
    وخروج اليماني حامل الرا يه اليمانيه وهي اهدي الرا يات لقتال السفيا ني اخر احفاد هند بنت عتبه
    وسيقتل السفياني
    وستملئ الا رض عدلا وقصدا كما ملئت ظلما وجورا بعد ان كثر الهرج والمرج
    ومخصوصا في بلاد الرا فدين
    فهؤ لاء السبعه ليسوا حجه علي المذهب الزيدي ولكن ربما بسبب الظلم والقهر الذي يعانوه الزيود من قبل السلطه تشيعوا سيا سيا ولمن ولا ئهم لمذهبهم الام وهو الزيدي
    وان الدوله ال زيديه علي طول التاريخ هي توله بين المد والجزر تتكون وتنتهي وتتلا شي وترجع من جديد وحتي وان انتهت قرون لا نه بسبب لا توجد هناك حكومه زيديه تغذيها فكريا وتنشر مذهبها وتدعمه تتلا شي مؤ قتا وترجه تاره اخري
    فوعد الله قريب
    وان كان هناك خمسه تشيعوا من الزيود فهناك ملا يين من الشا فعيين تحنبلوا وتسلفوا وتوهبوا؟
    فجيل الثوره من ابناء الزيود بسبب العنصريه ضد المذهب لا يعرفون انهم زيود ولا يعرفون مذهبهم
    فدرسوا في مدارس وها بيه اما معاهد علميه او مدارس الحكومه فدخلوا في السلفيه والوها بيه وهم لا يعرفون انهم زيود في الاصل ولا يعرفون شئ عن مذهبهم بسبب الجهل
    فهؤ لاء الخمسه ليسوا حجه
    هناك ملا يين من الشوا فع تسولفوا وتوهبوا
    فافهم ترشد



    ولكم خالص التحيه
    المعطره بالمسك والعود والعنبر والبخور اليما ني
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-15
  9. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0

    تعقيبا علي كلامك
    ان عصام العماد
    زيدي
    اقول لك لا
    اخطائت
    الحساب ربما ابوه زيدي
    ولكنه نشاء وترعرع في احضان عمه عبد الرحمن العماد القا ئد الا صلاحي الكبير
    والوها بي المخلص
    وقد ارسله الي الدرا سه في السعوديه في جا معه الملك فيصل للدرا سات الا سلاميه
    ولكن فكره الحر لم يتا ثر بالفكر الوها بي وبحث ووصل الي نتا ئج بعد بحوث
    وان كان يريد المال فالريال السعودي ثمنه اكثر واموال السعوديه تدر اكثر
    اما الريال الا يرا ني لا قيمه له ودوله فقيره بالنسبه للسعوديه

    وانا احترم هذا الشخصيه لانه با حث بعد بحث تشيع
    لم يتشيع بالمال
    مثل بعض الناس وبسبب الفقر توهبوا وتسلفوا



    ولكم خالص التحيه
    المعطره بالمسك والعود والعنبر والبخور اليما ني
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-15
  11. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخي الكريم سيف الاسلام السلام عليكم

    اول اشكركم على هذا الموضوع القيم والمحتاج فعلا للاثراء والحوار البناء......

    ليكن في معلموك اخي سيف ان مذهبي سنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــدي........:)

    اي انني والحمد لله سني التطبيق زيدي بالوراثه وان كنت لا ارى اي فرق بينهما الا مايريده اصحاب هوى السلطة..........

    للاجابة على سؤالك ايهما اخطر المد او الغزو الرافضي ام الوهابي اراني في حاجة لبعض التبيين والشرح لكيفية بنيت موقفي ورأيي من هذه المسأله المهمة..

    معلوم لدينا جميعا ان اليمانيون من بداية عصر الاسلام انهم من محبي رسول الله واله الكرام ولكنه مع الايام اصبحت اليمن وكرا للتشيع المتطرف المتمثل بالرافضة الاسماعيلية والقرامطة والمكارمة وغيرها حتى انها بنت دول حكمت اليمن من اقصاه الي ادناه ومع وجود المذهب الشافعي لاحقا الا انه للاسف لم يتسطى لهذا الرفض واكتفى بالتقوقع والاستلام للمصير...

    عندما دخلت الزيدية اليمن لقيت ترحيبا من اليمنيين قاطبة لانها اتت على ماتريده والفته نفوس اليمنيون من جمع للتشيع المعتدل والقرب المتأخي للسنه في جل امورها الا ماندر....

    ويعزى الفضل بعد الله لهذا المذهب الذي وقف ندا وخصما وخنجرا وسيفا ضد الرافضة والرفض ودولهم ودارت معارك لعشرات السنين حتى استأصل الداء الرافضي من اليمن واصبح محصورا في زوايا او قرى نعرفها جميعا.......

    وايضا من حسنات هذا المذهب انه لم يجبر احدا على ترك مذهبه والدخول فيه اسوة بما حدث في مصر او الشام او ايران حديثا.......
    لذا فالمذهب الزيدي والذي يوصف بشيعة السنة وسنة الشيعة صار توأما لمذهب الشافعية السائد في اليمن وعاش الامة في اليمن في تأخي ندر وجوده في بقاع العالم ونحمد الله اننا كنا ولا زلنا ونأمل ان نظل هكذا.......

    المهم خلاصة القول اليمن ليست مكان للتطرف ولا بيئة تناسب مجتمعه وسيلفظها اجلا او عاجلا .......

    عندما هل علينا دعاة الوهابية (الحنبلية سابقا) وبداءو بالانتشار في اليمن كان جل من تحول اليه هم مناطق الزيدية لظروف سياسية واجتماعية وثقافية نعرفها جميعا نتاج لحكم الائمة البائد وتصرفات بعض المتطرفين المنتمين اليه والذي جعلوه مطية للحكم والتعالي على الناس واوجدوا حاجزا بينهم وبين المجتمع.....
    المهم وجود هؤلاء اعتبره خطرا لانهم بداءو بالتأثير في نسيج المجتمع بتشددهم وتطرفهم الذي وصل الي التكفير واللعن والقتل والحرب على ديار الاسلام........

    اما الروافض فأنا مثلك احذر واحذر بأن لا يسمح لهؤلاء بالدخول مجددا الي اليمن لان اليمن دفعت الكثير من عمرها وناسها عبر التاريخ ثمنا لوجودهم فيها وينبغي التحذير منهم ومن اتباعهم لتأثيرهم ايضا على النسيج الاجتماعي اليمني والذي ظل مثالا رائعا لمئات السنين بعد زوال دولهم في اليمن.......

    المفروض ان تجتمع كلمة اليمنيين شوافع وزيدية ضد هذين التيارين لانهما سيسببان الويلات لليمن والمجتمع مستقبلا وان يعي الطرفان انهما مسؤلان عن ارشاد الناس وتوعيتهم ضد الروافض والوهابية بدلا من اثارة النعرات بين الشوافع والزيدية والتي تروج من بعض السنة المتطرفين كالوهابية ضد الزيدية والتي يعرفها التاريخ وذوي العلم انها من نبذ الروافض واستأصل شئفتهم وانا ارى انهم (الروافض) اشد خطورة لمذهبهم الكهنوتي الباطني المتخلف والذي يهدف لجمع السلطة والمال والعيش في معمعة البدع الفارغة........

    اما من سردتهم فلا يمثلون الزيدية فليسوا لا خلفاء ولا امراء ولا زعماء ولا علماء الامة وانما اشخاص تلعب السياسة والاطماع الشخصية في تقلباتهم وستراهم كالحيات كل عام تتخذ جلدا ليصلوا الي ماّربهم......

    واما قولك ان الزيدية تأفل فليس هناك اي مشكلة فأن افل فهو مذهب وقد افلت مذاهب اكبر واواسع لكن المشكلة بأن اليمن لن تكون ذات مذهب واحد فالوهابية عندما تنتهي من الزيدية ستجد لها خصما جديدا وهي الشافعية وتتذكر معي كيف كانت تصل الامور في مصر لدرجة ان هناك جماعتان في المسجد للشوافع والحنابله وقاضي لكل مذهب ومنبر لكل خطيب وادري وانت تدري ان المشكلة في التعايش ليست في الشافعيه بل في اتباع الحنبلية المحورة الي الوهابية المتشدده والتي باتت تؤتي اكلها في السعودية وغيرها من البلدان بتفريخ المتطرفين والخارجين عن امام المسلمين ودولهم وشعوبهم الا من رحم الله......


    هذا رأيي كاملا واسأل الله العفو والعافية وان يغفر لي ويهديني الي صراطه المستقيم واسأله تعالى ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعة وان يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه.......

    وهذا وتقبلوا افضل تحياتي والسلام عليكم........
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-15
  13. حفيدحمير

    حفيدحمير عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-23
    المشاركات:
    692
    الإعجاب :
    0
    اليمنيون هم من نشروا هذا الدين في اصقاع المعموره
    ورسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم قال (الايمان يمان والحكمة يمانية )
    فكيف يأتي بعد ذلك من يريد ان يعلم اليمنيين أصول دينهم
    من حوزات قم او جامعات نجد
    قد ضلوا والله جميعا وما اهتدوا سبيلا
    ويبقى اليمن هو مصدر الدين الصافي الزلال
    بيعدا عن الخزعبلات والخرافات والتشدد والغلو
    ومصداقا لحديث رسول الله صلى الله عليه و اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
    فيما معناه (اذا جارت عليكم آخر الزمان الفتن فعليكم باليمن )
    وعليه
    لاحاجة لنا لاي فكر عقائدي مستورد من خرافات مشائخ وايات قم
    او من تشدد وغلو مشائخ مساجد و جامعات نجد
    حيث يطلع قرن الشيطان
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-15
  15. ابو ملاك

    ابو ملاك عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-01-17
    المشاركات:
    483
    الإعجاب :
    0
    انا شخصيا و من خلال النجربة أجد أن بعض الجماعات السلفية هي الاخطر لأنها شككت الناس في معتقداتهم و مبادئهم و فرقوا بين الأب و أبنه و الأخ و أخوه و أفسدوا عقول الناس بعد إصلاحها ... ، و في اليمن الجنوبي بالذات و بعد حرب 94 م إستغلت الجماعات السلفية الفراق السياسي و الثقافي الذي حدث بعد إنهيار النظام السابق و للأسف ساهمت الدولة في دعم العناصر السلفية سياسيا و عسكريا حتى تحولت بعض مناطق الجنوب الى ما يشبه افغانستان تحت حكم طالبان .

    نعم ، هم الأخطر و الحوثي لم يرسل لنا من طليته ليغزو مساجدنا و يشككوا في معتقداتنا كما فعل مقبل و محمد الامام بدعم من هذا النظام ، و انا لله و انا اليه راجعون .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-15
  17. ابو ملاك

    ابو ملاك عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-01-17
    المشاركات:
    483
    الإعجاب :
    0
    انا شخصيا و من خلال التجربة أجد أن بعض الجماعات السلفية هي الاخطر لأنها شككت الناس في معتقداتهم و مبادئهم و فرقوا بين الأب و أبنه و الأخ و أخوه و أفسدوا عقول الناس بعد إصلاحها ... ، و في اليمن الجنوبي بالذات و بعد حرب 94 م إستغلت الجماعات السلفية الفراق السياسي و الثقافي الذي حدث بعد إنهيار النظام السابق و للأسف ساهمت الدولة في دعم العناصر السلفية سياسيا و عسكريا حتى تحولت بعض مناطق الجنوب الى ما يشبه افغانستان تحت حكم طالبان .

    نعم ، هم الأخطر و الحوثي لم يرسل لنا من طليته ليغزو مساجدنا و يشككوا في معتقداتنا كما فعل مقبل و محمد الامام بدعم من هذا النظام ، و انا لله و انا اليه راجعون .​
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-15
  19. الوطواط

    الوطواط عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-16
    المشاركات:
    96
    الإعجاب :
    0
    يا اخي انتوا بكثر مواضيعكم على الشيعة

    تعطوهم اهمية


    وهذا شيء كبير فيهم
     

مشاركة هذه الصفحة