نجيب قحطان : المعارضة السياحية بدأها والدك

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 819   الردود : 10    ‏2006-06-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-15
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    ما سطرته انامل السيد نجيب قحطان الشعبي عن المعارضة التي اسماها بالسياحية كان سيتم اخذها على محمل الجد لو كان الحديث لشخص غيره اما هو فليعذرنا لاننا لانستطيع ان نجاريه على امور نعرفها اكثر منه فهو يستمد هذا الزخم من ماضي والده الذي كان اول رئيس لليمن الديمقراطي وكون الجناح الذي كان يتزعمه والده مع عمه فيصل عبداللطيف الشعبي يقف موقف المضاد للجناح الخصم شريك المؤتمر بالوحدة وخصمه اللدود بعد احداث 94 ولذا فأن مآزرة المؤتمر له لاتخرج عن نطاق المكايدة الحزبية بين الشيء ونقيضه ليس إلا 000

    حديث السيد نجيب عن المعارضة السياحية كان سيلقى صدى واسع من متابعي الشان اليمني لو اتى هذا المصطلح من شخص غيره أما منه هو فقد يدفع المراقبين إلى تذكر أمور مضت عندما كان والده يقوم برحلاته المكوكية بين عدن ولندن لكي يساوم بريطانيا التي كانت تكره جبهة التحرير وسلك والده وجناحه المعروف مسار اللعب على التناقضات فاستغل كراهية بريطانيا لجبهة التحرير التي كان لها الدور الأعظم في مقارعة القوات البريطانية واستغل والده عن طريق رحلاته السرية هذا الكره البريطاني وحوله إلى حب عذري للجبهة القومية التي تسلمت الأمور بمساندة بريطانية معروفة وبعدها تمرد على بريطانيا وسلك مسار الشيوعية لكي يتخلص من تعهداته لها000

    وعليه ان يعود للتاريخ القريب ويقرأ تلك الجلسات السرية التي كانت تعقد في مدينة زنجبار وجعار بين والده والمندوب السامي البريطاني عندما كان والده يساوم على تسلم الأمور بدلا عن المجاهدين اعضاء جبهة التحرير الذين حولهم إلى أعداء بعد ان ضحوا بدمائهم من اجل حرية الوطن وبعدها لجأ والده للتصفيات المعروفة لرجال يافع وموديه والحسنة 000

    إذن مصطلح المعارضة السياحية هي صنعة والده رحمه الله (الميت ما تجوز عليه غير الرحمة ) وهذا يدل دلالة قاطعة على ان مثل السيد نجيب لا يجيد الحديث الا فيما يعرفه ويعتقد بأن الناس تسلك نفس مسلكه 0000 وكما يقول المثل (كل إناءٍ ينضح بما فيه)

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-15
  3. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    هذا رجل مسكين وبياع كلام والمشكلة تربية شوارع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-15
  5. { المكلا }

    { المكلا } عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-23
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    رغم اختلافي معه كشخص
    لكن
    كلامة واقعي 100%

    المعارضة في الخارج عبارة عن سياحة لقضاء المتعة وتفريغ الشهوة
    الجنسية مع عاهرات الشقق والفنادق والتسكع في ملاهي وبارات مدينة الضباب
    والتنقل في شوارعها للترويح والتنزة​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-15
  7. الجمهور

    الجمهور قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-09
    المشاركات:
    2,685
    الإعجاب :
    0
    نعول كثيراً على معارضة الداخل
    اما معارضة الخارج فقد تكون سياحية او استثمارية او استحماريه..
    ما يهم
    المهم معارضة وخلاص

    شكراً لسرحان جزيلا
    والسلام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-15
  9. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي الاستاذ / سرحان
    أولا :ً أشكرك على هذا الطرح المميز ،

    ثانيا ً : ربما أننا في الوقت المعاصر في زمن التنظير للوطنية وكما قلت َ (وكل إناء ٍ بمافيه ينضح ُ ) حقيقة ً نحن في زمن يجب أن يحترم المرؤ عقول الآخرين والمثقفين حين يرون الواقع المؤلم للأمة العربية من حيث الوطنية والثورات ناهيك عن ديمقراطيتهم المزعومة وإلى أسماء الأحزاب التي ينتمون إليها من الداعم الساسي لها ؟

    أليس هو الغرب وهذه هي الحقيقة المرة ... وأنا اتحدى كل القيادات العربية أن تثبت أنها تتخذ القرار فردي دون أن تتلقى دعما ً من الخارج وهذه هي الحقيقة المرة والتي يجب أن نعرفها ...

    أخي سرحان:
    حين قرأت مقال نجيب الشعبي في موقع المؤتمر نت هناك صدق ظني وأصبح يقينا ً حين قلت لك ذات مرة في أحد المشاركات التي تخص نجيب الشعبي أنه بحاجة لصياغة الخطاب السياسي وتعلم فن الممكن ومازل أمامه سنوات ليوصل إلى فن القيادة وفن الممكن ليجارى الشارع والساسة المحترفون ،

    ناهيك عن حاجته المآسة لتعلم بلاغة الخطاب وكيفية نخر العقول وكسب الولاء وكما أطلقت َ عليه ذات مرة كومبارس فقد أحسنت الإختيار في هذا اللقب وهو ينطبق عليه تماما ً ولاشك أنه من وضع نفسه في هذا المقام ونحن نؤمن ونجزم أن( الهامات تزداد وتنقص ) ولاشك أنه لايمثل اباءه إطلاقا ً فليس كل من كان تاريخ وقائد يجب أن يكون ابناءه مثله إلآ من رحم ربي وأكرمه في حسن تربية أبناءه على ذلك ،

    أخي سرحان :
    طبعا ً من ينظـّر على أن المعارضة بالخارج خطأ إعلم تماما ً أنه عميل من الدرجة الأولى لاشك في هذا وأعطيك مثالا ً سمعته ذات مرة ( كان البرلمان لكوريا الجنوبية يناقش قضية عن التواجد الأمريكي في كوريا الجنوبية وهتدم الجدال بينهم وطلع منظر ينتقد أن هذا الولاء وفتح الأجواء للقوات الأمريكية والتدخل الأمريكي في كوريا خطأ وهو صنيعة العملاء من الكوريين ثم أشار إليه عضو آخر فقال له عندي الدلائل على أنك من اكبر العملاء والمناصرين لتواجد القوات الأمريكية واهتدم بينهم الجدال حتى ثبت أن ذلك العضو المنظر هو عميل أمريكي ولكن يحاول أن يصور للآخرين الوطنية التي يتمتع بها ويبعد عن نفسه الشبهة وهكذا العلوم السياسية والساسة )

    أخي سرحان :
    نحن في وقت لايخلو من تقاطع المصالح وربما أن المعارضات العربية لاتستطيع أن تعارض من الداخل لاسباب كلنا يعلمها لأننا لانؤمن بالديمقراطية وحق النقد وحرية الرأي والمصالح الوطنية ونقدم تلك المصالح الوطنة عن غيرها من المصالح ومن هنا وجب على المعارضات البحث عن أماكن تكون أمانا ً لمعارضتهم وحياتهم وهذا شئ طبيعي في الوطن العربي ناهيك على أن الأنظمة العربية كلها عميلة وتستسلم للإملائات الخارجية فلماذا نراهن ونداهن ضد بعضنا البعض ونهرب ونتنصل من الحقائق الدامغة ؟

    تحياتي لطرحك الجميل وأدع /نجيب الشعبي أن يحاول مرة أخرى وعليه أن يتعلم الكثير حيث أن مشواره بعيد جدا ً ومازال يانعا ً ،


    ملاحظة : أتحدى اي عربي أو يمني أن يثبت لي ان القيادات العربية لاتتخذ العمالة نهجا ً ودعما ً لها ولايستخدم التنطير بالمصطلحات الخارجية فكرا ً لهم وقانونا ً ؟


     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-15
  11. سمير أحمد أسعد

    سمير أحمد أسعد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-31
    المشاركات:
    1,739
    الإعجاب :
    0
    ماذا تنتظرون من واحد تربية مكلف ؟
    كانت جالسة تزن عليه 24 ساعة كان خالو كان خالو
    كان خالو فيصل كان خالو فيصل
    مافيش معه غير خالو فيصل وبابا قحطان
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-15
  13. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخوة

    mddahabutar
    المكلا
    الجمهور
    الصحاف
    سمير احمد أسعد

    شكرا على رفد الموضوع

    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-17
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضية اخي الكريم

    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-17
  17. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    كلام جميل اخي الصحاف ونحن لسنا مع دعاة الإنفصال ولا نؤيد من يتحدثون بعد انقضاء مصالحهم لكننا نتكلم عن مبدأ يجب الالتزام به قولا وعملا وليس من حق احد ان يمنح نفسه درجة توصيف الولاء الوطني طالما كان يحتاج إلى مراجعة نفسه وموقفه وبعدها ينطلق من ارض صلبة 000

    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-17
  19. gradyhboy

    gradyhboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-05
    المشاركات:
    1,970
    الإعجاب :
    0
    هنا مربط الفرس هذا هو الكلام اللي خلاه طائع ومنفذ اوامر رحم الله قحطان الشعبي ما خلف
     

مشاركة هذه الصفحة