المحاكم الشرعية وبوش

الكاتب : DhamarAli   المشاهدات : 517   الردود : 8    ‏2006-06-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-15
  1. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    [​IMG]

    بعد ستة عشر عاما من الاقتتال والحرب الاهلية استطاعت قوات او ميليشيات المحاكم الاسلامية بالصومال السيطرة على مقديشوا لتنهي بذلك سيطرة امراء الحرب على هذا البلد ولتوجه ضربة قاضية لبني صهيون وامريكا بالصميم والتي ضلت تتفرج وتغذي الحرب الاهلية وما ان لاح في الافق ان هذه القوات الاسلامية ستسيطر على الصومال وتعيد الهدوء والسكينة والامن للصومال الشقيق حتى خرجت هذه القوى الصليبية عن صمتها وبداءت بذرفع دموع التماسيح على الصومال المنسي من اشقاءه ومن العالم وكلنا يدري لماذا؟؟..........
    واليكم هذا الخبر:-
    قال الشيخ شريف شيخ أحمد زعيم اتحاد المحاكم الشرعية بالصومال إن قواته استولت على مدينة مهدّاي في إقليم جوبا وسط البلاد، بعد ساعات من بسط سيطرتها على مدينة جوهر آخر معاقل تحالف زعماء الحرب المدعومين من واشنطن.

    وذكر أحد السكان أن المحاكم الشرعية أحكمت قبضتها على المدينة، مضيفا أن شخصين قتلا بالاشتباكات قبل أن تفر المليشيات الموالية لأمراء الحرب في اتجاه الشمال.

    هذا وقد أكد شيخ شريف في تصريح للجزيرة أن قواته لن تستهدف في زحفها مدينة بيداوا العاصمة المؤقتة للحكومة الصومالية المؤقتة.

    ووصلت قوات المحاكم مهداي مقتفية آثار زعماء الحرب الذين فروا من جوهر بعد استيلائها عليها بوقت سابق أمس، حيث فرضوا فيها حظر تجوال ليليا. وطالب المقاتلون الأهالي بالتشاور فيما بينهم وتشكيل إدارة محلية، بينما تتكفّل قوات المحاكم بالجانب الأمني.


    البرلمان الصومالي صوت بالغالبية لصالح نشر قوات بالبلاد

    وفي مدينة بيداوا وافق البرلمان على طلب الحكومة نشر قوة حفظ سلام دولية لوضع حد للفوضى التى تعيشها البلاد.

    وصوت غالبية النواب لصالح خطة سلام كانت دول الايغاد قد تبنتها العام الماضي. وتنص الخطة على ضرورة ألا تتعدى مساهمة دول الجوار فيها الجانب اللوجستي والتدريب.

    مكافحة الإرهاب
    في غضون ذلك قالت الولايات المتحدة إنها تعد بالتعاون مع دول أخرى مشروعا لمكافحة الإرهاب، وحل المشكلات الإنسانية بالصومال.


    وأوضح المتحدث باسم الخارجية شون ماكورماك في تصريحات عشية اجتماع في نيويوك ضمن مجموعة تعرف باسم مجموعة الاتصال الخاصة بالصومال، أن بلاده مستعدة للعمل مع كل الأطراف للبحث عن حل سلمي وتشكيل حكومة فاعلة بالصومال.

    ومن المقرر أن يشارك بالاجتماع ممثلون عن الاتحاد الأوروبي والنرويج والسويد وبريطانيا وإيطاليا وتنزانيا واليمن، برئاسة غانداي فريزر مساعدة وزيرة الخارجية للشؤون الأفريقية.

    من ناحية أخرى وفي إطار مساعي الجامعة العربية بعد غياب عن الأزمة الصومالية، دعا أمينها العام إلى "التوقف الفوري" عن دعم أمراء الحرب.


    وحث عمرو موسى المجتمع الدولي على ضرورة دعم الحكومة الشرعية، ومساعدتها على فرض الأمن والاستقرار بالصومال.
    المصدر:-
    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/647B3164-D647-4F58-B931-7D59E9E70AD6.htm
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-17
  3. زهر حرف

    زهر حرف قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    5,617
    الإعجاب :
    0



    الحمد لله .. أصبح إنتصار رجال المحاكم الإسلامية واضحاً للعيان ومع تجمعهم لقوى الخير قربهم بعوناً من الله عزوجل .. وبعد عقد ونصف من الزمن و الشعب الصومالي يعاني شاباً وشيباً ..وكان قد طرح الأخ\ مدرم في موضوع سابق مثل بسيط لحالة الشباب هناك

    شباب صومالي مهنته القتل
    .. سائلين من الله أن يحمي أهلنا في الصومال ويقيهم الشر ويبعدهم عنه هو العزيز القادر ..

    أخي \ ذمار علي.. يحيرني قليلاً هذا التناسي العربي الواضح لصومال كإنها عضو ليس من الجسد!!

    لك كل الإحترام والتقدير .

     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-17
  5. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    مبروك علي الا نتصار
    يا هل الصومال
    المحا كم علي الا بواب

    مشكور اخوي
    ذمار علي
    علي النقل


    نختلف نتحا ور ولكن نلتقي

    ولكم خالص التحيه المعطره


    بالمسك والعود والعنبر والبخور اليماني




    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-17
  7. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    شكرا لمروركما الكريم الاخت الفاضلة بنت بلدها واخي الكريم الجوفي.......

    وفعلا كلنا نتناسى الصومال كما يتناساها كل العرب والمسلمين والعالم......

    اعتقد مشكلة الصومال هو عدم وجود ابار النفط والا لرأيت الجميع والعالم يهب لحماية هذه الابار.......

    لا حول ولا قوة الا بالله ونسأل الله لاهلنا في الصومال السلامة والامن والاستقرار.....
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-17
  9. ياسر النديش

    ياسر النديش عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    2,059
    الإعجاب :
    1
    كلام مرصوص
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-24
  11. زهر حرف

    زهر حرف قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    5,617
    الإعجاب :
    0
    ربي .. رحماك رحماك

    ما وراء السيناريو الصومالي ؟

    ممدوح طه

    البيان / عادت أخبار الصومال تتصدر نشرات الأخبار العالمية والعربية، مع الانتصارات السريعة والمتلاحقة «لاتحاد المحاكم الشرعية الإسلامية» المدعوم شعبيا على « ميليشيات» التحالف لمكافحة الإرهاب «المدعوم أميركيا التابع لأمراء الحرب الأهلية الصومالية التي قسمت البلاد إلى دويلات، والدويلات إلى كانتونات ونشرت القتل والتشريد والجوع والخراب في الصومال على مدى 15 عاما هي عمر الحرب الأهلية المستمرة حتى اليوم.



    وكانت القضية الصومالية قد عانت من عدم اهتمام الإعلام العربي ومن قبلها السياسة العربية بالقدر الذي لا يتفق مع خطورة سيناريو التقسيم الخطير الذي جرى تنفيذه بتخطيط ودعم قوى دولية وإقليمية كحلقة أولى من مخطط أكبر وأخطر لتقسيم 7دول عربية.



    وتركت المنظمات الدولية والعربية شعب الصومال في أتون الحرب والفقر يواجه مصيره وحده لسنوات حتى أنه عندما قررت قمة بيروت العربية منح 65 مليون دولار لصندوق دعم الصومال لم تسدد على الفور نصيبها سوى دولة واحدة، قبل أن تشكل تداعيات الحرب تأثيرات سلبية على الأوضاع الدولية والإقليمية فبدأت جهود المصالحة العربية، وخطط التدخلات الدولية.



    وقد يتساءل أحدكم» أتقولون مخطط ؟ هل عدنا لنظرية المؤامرة من جديد ؟ لتحميل الخارج بما يجرى على أرضنا بأيدينا وبأسباب لا أحد غيرنا يتحمل مسؤوليتها؟!



    وهنا أنقل إلى القارئ العربي مشهدا غاية في الدلالة على أن المؤامرات على العرب والمسلمين لا تصنعها الأوهام بل تكشفها الأيام وأن اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة يخطط والإدارة الأميركية مشكورة أو مجبورة تتولى التنفيذ لمصلحة إسرائيل وعلى حساب الشعب الأميركي.



    ففي منتدى الحوار العربي الذي نظمته لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحافيين المصرية بالقاهرة في الذكرى الأولى لاغتيال الرئيس الحريري وشارك بالحديث فيه عدد من كبار المفكرين والسياسيين والاستراتيجيين المصريين وانتهوا فيه إلى أن اغتيال الحريري هو حلقة من حلقات مؤامرة صهيونية لضرب وحدة لبنان وسوريا في إطار أجندة خفية لتقسيم لبنان وسوريا.



    وأن المؤامرة المستمرة من مقديشيو إلى بغداد ومن بيروت إلى دمشق مرورا بالخرطوم والبقية تأتي، هي حلقات في سلسلة مؤامرة واحدة تستهدف استكمال مخطط «سايكس بيكو» القديم لتمرير المخطط الأميركي الإسرائيلي الجديد المسمى «الشرق الأوسط الكبير».



    في المنتدى فجر اللواء «صلاح الدين سليم» رئيس مركز الدراسات العسكرية الاستراتيجية قنبلة معلوماتية بالكشف عن مخطط تفتيت الصومال ضمن مؤامرة أكبر لتقسيم عدد من الدول العربية .



    مشيرا إلى أن ما جرى في الصومال بتقسيمته الثلاثية سواء في عصر الاستعمار أوفي عهد الحرب الأهلية يرتبط بنفس المخطط الذي يجرى لتقسيم العراق بصورة ثلاثية أيضا وأن المتآمرين، وهم هنا وهناك هم نفس المتآمرين ونفس المنفذين.



    وفى هذا يكشف اللواء صلاح الدين أن المنظمة الصهيونية العالمية بالتعاون مع منظمة «إيباك» التي تضم اليهود الأميركيين عقدا مؤتمرا في واشنطن عام 82 ( نفس العام الذي تم فيه الغزو الإسرائيلي لجنوب لبنان) تم فيه وضع هدف يجب التخطيط لتحقيقه هو تقسيم 7 دول عربية بوسائل مختلفة على مرحلتين الأولى تبدأ بـ 5 دول أولها الصومال (وهذا قد تم ) وثانيها السودان ( وهذا يتم ) والعراق و(هذا يجرى تنفيذه ) ولبنان وسوريا.



    وحدد المؤتمرون الصهاينة أو المتآمرون - لا فرق - عام 2020 سقفا زمنيا لتمام التنفيذ، وعلى مدى العشر سنوات التالية حتى عام 2030 تجرى المرحلة الثانية من الخطة أو المؤامرة - لا فرق - لتقسيم السعودية وتبقى مصر هي الجائزة الكبرى.



    حتى أن « إسحاق رابين» قبل اغتياله بعام واحد وخلال زيارته «لإيباك» في واشنطن قال مازحا أو جادا لا أدرى .. «ولماذا يتم التقسيم على مرحلتين واحدة تنتهي عام 2020 والثانية في عام 2030 لم لا يتم ذلك في مرحلة واحدة تتم عام2025». ومع معرفة بعض القيادات ووسائل إعلامنا العربية هذه النوايا الشريرة والخطط السوداء..



    فماذا هم فاعلون لمواجهتها ؟، وكيف يمكن لهم مع ما يعرفون أن يبتلعوا الطعم تلو الطعم، وكيف انزلقت بعض أجهزة الإعلام العربية بترديد الاتهامات الإسرائيلية والأميركية لبعض الدول والشخصيات العربية تحت لافتات زائفة لنقع جميعا في الفخ المنصوب لنا وكل ينتظر دوره ليواجه مصيره وحده.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-24
  13. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    المحاكم الاسلامية ما طبيعة توجهها الديني ؟

    من يجيبني على هذا السؤال ؟ فما اعرفة ان توجهه هذه المحاكم هو توجهه اسلامي متشدد !
    لكن ما شاهدتة بالايام الحالية هو تفاوض زعيمها مع الحكومة الشرعية في بيداو وهذا يدل على سلمية النوايا لديهم على الاقل في الفترة الحالية كما ان مقابلة الجزيرة مع قائدها قبل فترة ومن خلال حديثة يدل عى ان لدية اهداف سلمية مع الحكومة ولا يهدد وجودها !

    الصومال بلا شك سيتجة الى وضع اكثر ماساؤية ودموية وتشرد وتجويع ان هددت المحاكم الاسلامية وجود الحكومة الشرعية او مست شرعيتها او واجهت وجودها بالسلاح والدماء !
    ولا حل حينها الا بوجود قوة دولية من الجوار والاتحاد الافريقي لحماية الحكومة الشرعية المنتخبة شرعيا وقانونياً............. والجديد سيلوح بلا شك بالافق القريب وبعد نتائج المفاوضات الجارية بين الحكومة الصومالية وميليشيات المحاكم الاسلامية !

    نرجو للصومال مستقبلاً زاهراً يكفية من المحن ما قد مر بة ويكفي ابناؤة تشرد وجوع وفقر وضياع !
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-24
  15. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    المحاكم الاسلامية ما طبيعة توجهها الديني ؟

    من يجيبني على هذا السؤال ؟ فما اعرفة ان توجهه هذه المحاكم هو توجهه اسلامي متشدد !
    لكن ما شاهدتة بالايام الحالية هو تفاوض زعيمها مع الحكومة الشرعية في بيداو وهذا يدل على سلمية النوايا لديهم على الاقل في الفترة الحالية كما ان مقابلة الجزيرة مع قائدها قبل فترة ومن خلال حديثة يدل عى ان لدية اهداف سلمية مع الحكومة ولا يهدد وجودها !

    الصومال بلا شك سيتجة الى وضع اكثر ماساؤية ودموية وتشرد وتجويع ان هددت المحاكم الاسلامية وجود الحكومة الشرعية او مست شرعيتها او واجهت وجودها بالسلاح والدماء !
    ولا حل حينها الا بوجود قوة دولية من الجوار والاتحاد الافريقي لحماية الحكومة الشرعية المنتخبة شرعيا وقانونياً............. والجديد سيلوح بلا شك بالافق القريب وبعد نتائج المفاوضات الجارية بين الحكومة الصومالية وميليشيات المحاكم الاسلامية !

    نرجو للصومال مستقبلاً زاهراً يكفية من المحن ما قد مر بة ويكفي ابناؤة تشرد وجوع وفقر وضياع !
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-24
  17. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    نسأل الله اخي سد مأرب ان يلطف بأخواننا في الصومال............

    ونحن منتظرين لنرى ماذا سيحدث وان كنت اظن ان الامريكان وبني صهيون لن يتركوهم في حالهم بل سيعملون على ادخالهم في دوامه جديده من الصراع والقتال فلا حول ولا قوة الا بالله...........
     

مشاركة هذه الصفحة