يوم كانت ارض العربية السعيدة...........سعيدة

الكاتب : manarsanaa   المشاهدات : 336   الردود : 1    ‏2006-06-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-13
  1. manarsanaa

    manarsanaa عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-24
    المشاركات:
    44
    الإعجاب :
    0
    الصورة الأولى:


    فتاة صغيرة تقف أمام سارية العلم في حوش المدرسة تؤدى تحية العلم. كان الكون وطنا وكان العلم رمزا لهذا الوطن. لم يكن الوطن قد اختزل في الزعيم الرمز ولم نكن بالروح والدم نفدي أحدا سوى اليمن. كان الوطن إبتسامة رحيمة يتبادلها الجيران كل صباح في زمن لم تلوثة عوادم الحزبية والفساد.
    ما كان أجمل صباحاتك ياوطني والجميع ذاهبون إلى أعملهم وعلى السنتهم" يالله رضاك" وعلى وجوههم مسحة إيمان تركتها صلاة الفجر على محياهم.

    الصورة الثانية

    يوم ماطر من أيام الوطن الجميلة. كان الوطن بساتين وحدائق .كان الجميع لايبخلون بإخراج زكاة أموالهم لله للفقراء للمحتاجين ولعابري السبيل.فلما أخرج التجار زكواتهم للمسابقات الرمضانية وللإنتخابات الرئاسية منع القطر.

    الصورة الثالثة

    أسرة يمنية تذهب في رحلة لإحدى القرى ، المزارعون ذوي النفوس الخضراء يسارعون بإكرام الضيف القادم من المدينة يقطفون له من كل أنواع الفواكة العنب والفرسك والرمان ولاينسون اللبن والقفوع. وحيا وارحبوا ونخوة اليمني الأصيل يتسابق الرجال فيها والنساء وحتى الأطفال حظهم منها كبير.ا ليوم لاتستغرب إن طلب منك الرعوي إيجار لظل الشجرة الذي تستخدمة أثناء رحلتك.

    الصورة الرابعة

    لجلسة عصر في يوم شتوي وكوب قشر ناوي وطبق كبانة دافئ من صنع سيدة يمنية لم تنس ذكر الله والتعوذ من نار جهنم وهي تضع صحن الكبانه في التنور.

    الصورة الخامسة

    لحفلة عرس يمني يجلس فيه الوزير مع سائقة وبجانبهم مدير عام وعن يمينة شيخ القرية الذي يتبادل الحديث مع رعوي له صلة قرابه بالعريس الحاصل على شهادة عليا من خارج البلاد.لا أحد يتأفف من الأخر أو يستكثر الحديث معه .لن تسمع أحد يقول ياسيادة الوزير أو ياحضرة المدير العام . فالكل في حضرة الله اخوة " وياشيخ ماشيخوك إلا الرجال وإلا أنت رجال من جيزهم"


    كل ماسبق لم يكن صورا من الخيال والله إنها لصور حقيقية .لكنها كانت لنا .يوم كان لنا وطن اسمه اليمن ارض العربية السعيدة

    و

    ياأبن السعيدة لاتقل فات القطار................... أنت القطار بلا محطات إنتظار"
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-13
  3. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    اهلا أخي manarsanaa

    شكرا لهذه الصور المشرقة ، التي اعادت إلينا ذكريات الماضي الجميل

    موضوع رائع ، سلمت يداك

    مع خالص تحيتي ....
     

مشاركة هذه الصفحة