مسؤولون ونافذون في طليعة المتخلفين عن سداد مديونيتهم للبنك الوطني

الكاتب : الشانني   المشاهدات : 592   الردود : 7    ‏2006-06-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-13
  1. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    الأخوة المشرفون: أناشدكم الله الابقاء على هذا الخبر في المجلس السياسي لأهميته الكبرى و للاستعلام عن مدينين آخرين قد يكون المشاركون يعرفونهم.


    الشورى نت-تقرير خاص ( 08/06/2006 )

    ضمن قائمة بالمدينين المتأخرين عن سداد مديونيتهم للبنك الوطني, أسماء مسئولين حكوميين مدنيين وعسكريين وبرلمانيين وأعضاء في مجلس الشورى وقياديين في الحزب الحاكم ومشايخ قبليين, يدينون للبنك الذي أعلن عن إفلاسه بمبالغ طائلة ضمن مدينين آخرين من رجال المال والشركات التجارية.

    وتطالب لجنة وضع اليد المكلفة بتصفية البنك من قبل البنك المركزي (352 مدينا) وردت أسماؤهم في القائمة بتسديد مديونيتهم, و من بينهم شخصيات رسمية يتصدرها محمد عبدالله القاضي عضو مجلس النواب الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم ونجل القائد العسكري المعروف الذي يدين للبنك الوطني ب120 مليون ونصف المليون إضافة لشقيقه (ناصر) الذي يدين للبنك ب(3) مليون و (700) ألف ريال.


    ويأتي في المرتبة الثانية القائد العسكري يحيى صالح الضنين الذي تبلغ مديونيته أكثر من (106) مليون ريال, ثم القائد العسكري علي صالح الأحمر, الأخ غير الشقيق لرئيس الجمهورية, وحجم مديونيته (39) مليون و (727) ألف ريال, والشيخ القبلي محمد ناجي الرويشان مديونيته أكثر من (31) مليون ريال,والشيخ القبلي ناجي عبدالله الغادر ومديونيته (25) مليون ريال.


    الوزير خالد راجح شيخ, وزير الصناعة والتجارة, يدين للبنك ب(18) مليون و(49) ألف ريال, فيما مدير مكتب رئيس الجمهورية علي محمد الآنسي يدين بمبلغ (16) مليون ريال, وعضو اللجنة الدائمة في الحزب الحاكم عبدالله احمد مجيديع يدين ب(15 مليون ريال)، الشيخ القبلي والمسئول في وزارة الاشغال محمد عبدالخالق الصلوي يدين ب(11) مليون ونصف المليون, ويحيى علي محمد الحباري عضو مجلس الشورى (8) مليون ،فيما والده التاجر المعروف يدين للبنك أيضا ب(177) مليون ريال, ومحمد حاتم الخاوي محافظ محافظة الحديدة سابقاً يدين هو واثنان من اولاده (خالد وحاتم) بأكثر من (7) ملايين, فيما نعمان احمد صالح دويد رئيس مصنع اسمنت عمران الحكومي’ وشقيقه سنان يدينان بما يزيد عن (6) ملايين ريال.


    وفي مرتبة اقل يأتي علي علي ا حمد شعلان عضو مجلس النواب السابق عن الحزب الحاكم القيادي في الحزب الذي يدين ب(4) ملايين و (832) ألف ريال ثم مؤسسة ناصر ومحمد اسماعيل الأحمر, أبناء القائد العسكري المعروفة, بمديونية بمبلغ (4) ملايين ونصف المليون, وعبد الحميد سيف الحدي عضو مجلس الشورى والقيادي في الحزب الحاكم بمبلغ (3) ملايين ونصف المليون, ثم علي علي عبدالله عاطف البرلماني السابق عن الحزب الحاكم بمليونين و 784 آلف ريال, وأخيرا العميد علي حسن الشاطر مدير دائرة التوجهيه المعنوي للقوات المسلحة ورئيس تحرير صحيفة 27 سبتمبر الحكومية الذي يدين للبنك بمليون ونصف المليون ريال.


    جهات أخرى مقربة من الحكومة أو مراكز النفوذ ظهرت أسماؤها في قائمة المدينين الممتنعين عن التسديد وبينها جهات صحفية كصحيفة الشموع المقربة من احد الفرق العسكرية التي تدين للبنك ب(65) مليون ريال فيما صاحبها سيف الحاضري يدين بدوره (986) ألف ريال.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-13
  3. الكاشف

    الكاشف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-12-04
    المشاركات:
    1,291
    الإعجاب :
    0
    والدموع اربع اربع على هذا الوطن ومقدراته
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-13
  5. ابو رائد

    ابو رائد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-22
    المشاركات:
    3,595
    الإعجاب :
    0
    هذة اجابة شافية وكافية ....لمن يقولون انة لا يوجد فساد...وان المعارضة تستخدم هذة الكلمة

    للترويج الاعلامي ...

    ولكن هذة اكبر من الفساد فقد وصل مرحلتة الاخيرة .....التي نستحي نسميها.... فساد ..ولكن

    سرق..وبلاطجة ...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-17
  7. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    اخيراً وجدت مشاركتي التي رميت رمياً وراء العديد من المشاركات القديمة.

    شباب من منكم يعرف أسماء أخرى غير التي ذكرها التقرير.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-17
  9. ولد يمني

    ولد يمني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-11
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    إذا صدق الخبر -- (أستبعد ذالك مع الشورى نت) -- قهذا إنما دليل على أن هؤلاء الأشخاص غير فاسدين, لأنه كان بإمكانهم أن ينهبوا المال العام بدل من التسلف من البنك و وجع الراس -- ثم ما هي الجريمة التي إقترفها هؤلاء جراء تسلفهم من أي بنك كان؟ هذا حق أي مواطن و كون أن البنك أفلس قبل أن يكملوا سداد القروض ليست مشكلتهم.

    البنك الوطني أفلس نتيجة لتصرفات مجلس إدارته و ليس بسبب المتسلفين و المودعين.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-17
  11. امير الدين

    امير الدين عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-26
    المشاركات:
    212
    الإعجاب :
    0
    يالي دكمت الرعود سيلك على كل وادي
    ابوه ابوه الماوري
    قال المثل اذا عرف السبب بطل العجب
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-17
  13. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    لا الشورى نت هي أشجع الصحف على فضح المفسدين و لا أدل على ذلك من مقالة عن توريث الفساد و الوظائف (بالاسماء) و أخرى عن أبناء ال..... المسئولين الذين أخذوا منح الفقراء الأذكياء ليستأثروا بالمنح الدراسية في الدول الاوروبية (وبالاسماء) و الان هاك أسماء المدينين الفاسدين (وبالاسماء). هم اخذوا القروض بدون ضمان. هم لم ولن يسددوا فلسا واحدا حتى الان...وهم لا يستلفون المبالغ من البنوك الا وهم على علم بخلل كبير فيه ويراهنون على قدرتهم المراوغة في السداد لأنهم يعلمون أن اقتراض المبالغ من البنوك يحتم سداد فوائد كبيرة....

    هم فعلا يأكلون المال العام فعلا و لكنهم لم يعد يتركون مصدرا للمال في البر و لا في البحر الا و أتوا عليه. أدعوا الله أن يهديك و اياهم و ألا يجعلك ضحية لهم ... امين
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-18
  15. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    خبر جديد:
    توصلت النيابة العامة مع البنك المركزي و ممثلو ادارة البنك الوطني الى اتفاق يقضي بخروج د. الهمداني من السجن لتحصيل الاموال التي دينها لهم مقابل ضمان مالي....

    الله يستر و ما يهرب الهمداني وعياله مثل ما حصل في مصر من قبل مالك عبارة السلام.
     

مشاركة هذه الصفحة