عضل البنات .....جرائم صامته خلف الأبواب (( الحلقة رقم 1))

الكاتب : الصـراري   المشاهدات : 591   الردود : 0    ‏2002-06-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-06-05
  1. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    إخواني الكرام .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    هو تقرير ورد على صحف مجلة الأسرة ..
    شارك في التحقيق :
    نجاة الشريف
    آمال رتيب
    معمر فوزي

    ساحاول أن ألخص منه ما استطعت عبر حلقات ...
    وإن أثريتموه بمشاركاتكم وتعليقاتكم وماتعرفونه أو سمعتم عنه من قصص العضل .... فهو غاية القصد والمطلب ...

    بعيداً عن أهواء البعض وإثارتهم وتشكيكاتهم في قضايا أمتنا
    ومحاولة هدم جيل ناهض باني بإذن الله ...

    فبدلاً من الخوض معهم في أمور دفنت على مقابر الكلاميين والمستشرقين ..
    والأباضيين والعلمانيين والباطنيين ....الخ ((من إنكار عذاب القبر - والتشكيك في أمر الالتزام بالحجاب مع الإجماع وإنما أختلف في النقاب - وتزيين صور لظالمين هالكين كالحبيب بورقيبة وإظهارة بمظهر القائد الوطني رغم مايحفظه له التاريخ من صفحات سوداء مازالت أثارها باقية الى اليوم وحدث ولاحرج ومازال سلفه على نهجة من ظلم وتبعية وفساد ظاهر غير خفي .. ))

    لنتجه نحو البناء ولاسواه ...

    صعوداً وتحليقاً نحو القمم وبعداً عن الحفر والهاويات ...
    وإنا الملومون إن تركنا الغربان تحلق مكان الصقور ....
    وإن لم نشغل أنفسنا بالحق شغلتنا بالباطل ...

    ================ فالى موضوع : العضل ..كقضة اجتماعية بارزة ..

    كثيراً ماتنطوي بيوتنا على مشكلات صغيرة نتجاهلها إقلالاً من شانها
    أو إنشغالاً بما نعتقد أنه أهم ، أو ربما لأن أصحابها يعانون في صمت ، لايرفعون صوتاً ولايثيرون مايجلب الإنتباه لمشكلاتهم .
    هذا السكوت من أسوأ أنواع العلاج للمشكلات ..
    فهو في الحقيقة (( تسمين )) للمشكلة ..
    وإذكاء لجذوتها وتمكين لأسبابها ..
    وهذا بالضبط مايحدث في ..

    عضل البنات
    إذ تحرم المراة - في صمت - من حق فطري من أجل نفع دنيوي زائل .
    تتعدد أسماء هذه المشكلة في ديار المسلمين لكن المسمى واحد .
    وهو كما حدده الشرع (( منع تزويج المراة من الكفء إذا طلبت ذلك ورغب كل منهما في صاحبه بما صح مهراً ولو كان أقل من مهر مثلها )) ..
    وقد ياتي هذا المنع من الأب أو الأخ أو الولي أياً كان صلة قرابته بالمراة .
     

مشاركة هذه الصفحة