مرشد الإخوان المسلمين.. للسائحين حرية تناول الخمر في فنادق مصر

الكاتب : باريس نت   المشاهدات : 415   الردود : 2    ‏2006-06-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-12
  1. باريس نت

    باريس نت عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-19
    المشاركات:
    85
    الإعجاب :
    0
    القاهرة- وكالات

    قال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بمصر محمد مهدي عاكف في مقابلة نشرت اليوم الاثنين 12-6-2006 إن بإمكان السائحين الأجانب تناول الخمر في الفنادق وأن قبول الفوائد المصرفية أمر متروك للمسلم نفسه. وكان عاكف يتحدث الليلة الماضية لقناة دريم التلفزيونية ونشر حديثه اليوم في صحيفة "المصري اليوم" المستقلة.

    وقال عاكف لرويترز إن تعليقاته تتفق مع الإسلام ولا تمثل موقفا جديدا للجماعة الإسلامية المعارضة. وسئل عاكف خلال المقابلة عن السياحة وهي من المصادر الرئيسية للعملة الأجنبية في مصر فقال إن الإخوان يؤيدونها.

    وقال "موقفنا من السياحة موقف رائع. في الإسلام السياحة لها سبع فوائد منها سياحة ترتبط بالحركة والزيارة والثقافة نحن معها بكل ما تملكه مصر من مقومات سياحية".

    وأضاف "من يشرب الخمر من السائحين فليشربه في الفندق. نحن لا نحجر على أحد في بيته. انما المظهر العام يجب أن يكون إسلاميا". وقال عاكف إن أمر الفوائد المصرفية متروك للفقهاء وانهم مختلفون فيه. لكنه أضاف "أريد أن أقول للناس ما يطمئن اليه قلبك فلتذهب إليه لآن الفقهاء اختلفوا فيه (الفوائد البنكية)".

    وكانت تصريحات عاكف من أكثر تصريحات قيادة الجماعة تحديدا في مسائل من شأنها التأثير على الاقتصاد المصري اذا تولت الحركة السلطة في مصر يوما. ولا تقر الحكومة بشرعية جماعة الإخوان التي تتقدم للانتخابات العامة بمرشحين مستقلين.

    وللجماعة 88 مقعدا في مجلس الشعب المكون من 454 مقعدا الأمر الذي يجعلها أكبر جماعة معارضة في البلاد. وتسببت مكاسب الإخوان في الانتخابات التشريعية التي أجريت العام الماضي في تزايد الاهتمام بمواقفهم خاصة في المسائل الاقتصادية التي تتجنب قيادة الجماعة عموما الخوض في تفاصيلها.




    اعتقال 110 من الإخوان المسلمين

    وعلى صعيد ذي صلة، قالت مصادر إن قوات الشرطة اعتقلت 110 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين اليوم الاثنين وضربت آخرين وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع خلال احتجاج خارج مبنى محكمة كانت تجري فيه محاكمة عضو قيادي في الجماعة.

    وقال موقع الإخوان على الانترنت وشهود عيان إن ألوفا من رجال الشرطة طوقوا المحتجين في مدينة الزقازيق بدلتا النيل ثم فرقوهم باستخدام العصي وقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ومدافع المياه.

    وقال موقع الجماعة على الانترنت إن عشرة متظاهرين أصيبوا وأن 110 اعتقلوا، لكن شاهد عيان قال إن عدد المصابين والمعتقلين أكبر من ذلك. ولم يتسن الحصول فورا على تعقيب من وزارة الداخلية.

    http://www.alarabiya.net/Articles/2006/06/12/24642.htm
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-13
  3. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    الذي أعرفه أن الأئمة الزيدية كانوا يسمحون لأهل الذمة بمعاقرة الخمر دون إسفاف بالطبع أو بيعها للمسلمين ... كان باليمن جالية كبيرة يهودية وكانوا يعصرون خمرهم بالمواسم علانية وأمام خلق الله ... وكان من العيب على المسلمين مراقبتهم أو سؤالهم ماذا يفعلون ... وبالطبع كانت هناك قناعة ذاتية بين المسلمين فلم يعرف أن أيا من المسلمين بتلك الحقبة عاقر الخمرة ماعدى نفر قليل وخاصة البعض من أهل البعثات الدراسية الأوائل (( الثوار)) والذين كانوا يعاقرونها على سبيل التمرد على المجتمع ، وذاك ما يسميه علماء النفس بعقدة التمرد أو المخالفة وهي من أنواع الشذوذ ..
    وهناك مثال آخر حاليا بساحتنا اليمنية ... كانت المرأة اليمنية محتشمة لحد كبير ولكنها كانت تكشف الوجه والكفين وفي نفس الوقت تحافظ على إرتداء اللباس المحتشم الذي لايبرز مفاتن جسمها أو يعرّف بها ...
    وحاليا وبعد إستيراد بعض السياسيين من أهل الثأر الشخصي لأيدولوجيات مخالفة للتقاليد اليمنية الإجتماعية ، باتت المرأة غارقة في بحر من السواد ، ولكنه شفاف وينم عن كل ميزة بجسد المرأة التي لايخفي سوى وجهها بإستثناء عينيها التي تحرص على تكحيلها ثم إظهارها ... وبالطبع المرأة لاتلام فهي تريد إبراز أنوثتها كما يبرز الفتى رجولته ... ولكن نتيجة للنهج الخاطئ وصلت قضايا التحرش الجنسي بمجتمعنا اليمني لأعلى المستويات ، ناهيك عما يدور من خلف الستار ... كما أنتشر الشذوذ الجنسي والعياذ بالله وأصبح ظاهرة ملموسة ... ونحوقل ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-13
  5. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بمصر محمد مهدي عاكف
    لم ياتي بجديد !!!!!
     

مشاركة هذه الصفحة