كيف تحافظين على عيني زوجك

الكاتب : safeer   المشاهدات : 329   الردود : 0    ‏2006-06-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-12
  1. safeer

    safeer عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-20
    المشاركات:
    1,144
    الإعجاب :
    0
    كيف تحافظين على عيني زوجك
    كيف تحافظ كل واحدة منا على عيني زوجها .. فلا ترى في البيت إلا حسناً ولا تقع إلا على ما يسر ناظريه في بيته .. إنها محافظة على عيني زوجها وصيانة لهما من التلفت يمنة ويسرة للبحث عما يفتقده في منزله وزوجته .

    كثير من الزوجات يشتكين إهمال أزواجهن ، وعدم رغبتهم في البقاء في المنزل .. وفي المقابل هناك كثير من الأزواج عندما يذهب لزيارة أحد أقاربه وأصدقائه يتمنى أن يجد في بيته وعند زوجته ما شاهده من جمال ونظافة وما تناوله من طعام .. أن يكون ذلك في منزله وعند زوجته .. والسبب طبعاً واضح وهو تقصير المرأة في هذا الجانب .. فقد تكون الزوجة مطيعة لزوجها ومعينة له على الصلاة وفعل الطاعات ( ولا شك أن هذا هو الأساس بل هو أول ما تطالب به الزوجة )
    ولكنها تكون من ناحية أخرى مقصرة في الاعتناء بمنزلها ونفسها .. مما قد يسبب نفوراً في نفس الزوج أو على الأقل حسرة بداخله كلما رأى ما لا يسر ناظريه من زوجته أو بيته أو أبنائه .. وقد يذهب للبحث عن زوجة أخرى تشبع هذه الحاجة عنده .. وكثير من الزوجات تجعل نفسها باقة زهور ومن منزلها حديقة غناء ولكن في السنة الأولى من زواجها فقط !! .. ثم تتلاشى هذه الأحلام .. وينتهي معها كثير من الروابط الودية والمشاعر الجميلة ..
    فلماذا هذا الحماس المؤقت ؟! .. إنها حياة طويلة لو أمد الله في أعماركم فمن قال لك أن التجمل والتطيب والاهتمام بالبيت إنما هو لمدة معينة فقط ..

    لماذا لا تحاولين التقرب إلى زوجك بوسائل شتى تقوي العلاقة بينكما فإذا دخل إلى المنزل وجده نظيفاً ؟؟ ورائحة لعطر تفوح في أرجائه .. ثم إذا وضعت له الطعام تضعينه بطريقة جميلة وشهية ..
    باستطاعتك أن تجعلي من بيتك جنة .. بلمسات بسيطة كباقة زهور تضعينها في إحدى زوايا المنزل اليوم ..
    وبعد عدة أسابيع بطاقة تكتبين فيها بعض مشاعرك الطيبة تجاه زوجك يجدها معلقة على المرآة ... ،
    وبعد أيام تفاجئينه بطبق من الحلوى من صنع يديك .

    نحن لا نطالب الزوجة بالكمال .. ولكن نسعى لما يرضي أزواجنا ولما يجعل مودتهم لنا أكثر ونحاول طاعتهم بقدر ما نستطيع في غير معصية الله .. متمثلين في ذلك بقول نبينا عليه الصلاة والسلام في صفات الزوجة المؤمنة : " خير النساء التي تسره إذا نظر وتطيعه إذا أمر ولا تخالفه في نفسها ومالها بما يكره " .
    فهلا جعلنا من أزواجنا طريقاً لدخول الجنة
     

مشاركة هذه الصفحة