خبر من اليمن

الكاتب : سعد ضيف الله   المشاهدات : 367   الردود : 0    ‏2006-06-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-12
  1. سعد ضيف الله

    سعد ضيف الله عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-17
    المشاركات:
    141
    الإعجاب :
    0
    خبر من اليمن: مصطفى العبسي أول عالم عربي ينتخب في مجلس منظمة الطب السيكوسوماتي الدولي

    أخبار ومقالات: مصطفى العبسي أول عالم عربي ينتخب في مجلس منظمة الطب السيكوسوماتي الدولية
    26سبتمبرنت /

    انتخب المجلس التنفيذي لمنظمة الطب السيكوسوماتي الدولية في مؤتمره السنوي الذي عقد مؤخرا في مدينة دنفر كلورادو بالولايات المتحدة الأمريكية البروفيسور اليمني مصطفى العبسي عضواً في المجلس التنفيذي للمنظمة وأعلنت المنظمة اليوم عن هذا القرار في بيان صحفي.
    وتشتمل المنظمة على عدة تخصصات بما فيها الطب العام والطب النفسي الاستشاري وطب القلب وطب المناعة ونوه رئيس المنظمة السابق الدكتور / ريتشارد لاين / إلى أنه تم اختيار البروفيسور العبسي لهذا الموقع القيادي بالإجماع من الجمعية العمومية للمنظمة كونه من أهم الخبرات والقيادات العلمية المتمتعة بالكفاءة والخبرة والحكمة المطلوبة لهذا الموقع .
    وبهذا الاختيار يكون البروفيسور العبسي أول عالم عربي يحتل مثل هذا الموقع ، حيث يعتبر العبسي أحد أهم القيادات العلمية في العالم التي تهتم بتقدم ونمو البحث العلمي في المجال الطبي والسلوكي في الدول النامية ، وأسس خلال الفترة الماضية مجموعة من البرامج العلمية في هذا المجال في بعض الدول المتقدمة والنامية.
    ويدير البروفيسور العبسي حاليا معامل الطب السلوكي في كلية الطب بجامعة منسوتا ، ويرأس برنامجا دوليا للبحث في الضغوط النفسية وآثارها في الإدمان ووسائل علاجه ، ويشغل العديد من المواقع الاستشارية في العديد من المنظمات والهيئات العلمية.
    يشار إلى أن البروفيسور العبسي قد منح في السابق العديد من الجوائز العالمية بما فيها جائزة نيل ميللر للطب السلوكي في عام 2000م ، وجائزة هربرت واينر للطب في عام 2004م .
     

مشاركة هذه الصفحة