أجاء سهيل أم جاءت الثريا.. المهم نزاهة الانتخابات

الكاتب : زين الحسن   المشاهدات : 553   الردود : 1    ‏2006-06-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-12
  1. زين الحسن

    زين الحسن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-16
    المشاركات:
    421
    الإعجاب :
    0
    أجاء سهيل أم جاءت الثريا.. المهم نزاهة الانتخابات.. عبدالله سلام الحكيمي

    الأربعاء 07 يونيو 2006

    بعد مايقارب الشهر ونصف على مقال نشرته في صحيفة الوسط الغراء الصادرة يوم 26-4-2006م يطلع مقال رد في صحيفة الثورة الرسمية الصادرة بتاريخ 4 يونيو 2006م بعنوان (سهيل اليمن هو مرشح الشعب) لكاتب اطلق على نفسه اسم الدكتور علي يحي شمس الدين واقول عبارة «اطلق على نفسه» بسبب انني شخصيا لم اسمع ان كاتبا بهذا الاسم قد كتب، فإن كان الكاتب حقيقة قائمة فإني اعتذر اليه سلفا وإن لم يكن كذلك تكون عبارتي دقيقة ومشروعة..

    والواقع ان من كتب المقال كان يريد بالأساس ان يدبج دعاية انتخابية لمرشح لايزال في رحم الغيب على ماهو ظاهر، فذكر إنني كتبت مقالا قبل حوالي شهر نصف وليته رد على المقال او بالاصح على ما ورد في مقاله ولكنه اورد فقرة ثم راح يتعسف تأويلها تأويلا باطنيا ما انزل الله به من سلطان وشاد من الفقرة معنى مخالفا للمقصود لكي تسهل عليه مهاجمتها.. أي انه خلق صنما ثم راح يأكله!!




    من كتب المقال يتحدث عن غزو خارجي ودبابات وقتل وتدمير واحتلال الى آخره، وانا تحدثت عن مسألة اجرائية تتعلق بضمان حرية ونزاهة الانتخابات تتولاها المنظمة الدولية وهي ليست سابقة اولى في التاريخ، فكثير من العمليات الانتخابية تشرف عليها الأمم المتحدة او منظمات دولية بل وتديرها خاصة حينما تزور الانتخابات برمتها تزويرا شاملا كاملا كما هو الحال في بلادنا ولم نسمع ان احدا قد وصف تلك الجهود الدولية بأنها غزو او احتلال اوقتل او دمارإلا من قبل قلة من الناس الذين (يتحسسون في رؤوسهم قشاشة) ولأن من كتب لاتوجد لديه قضية ولافكرة للمناقشة فقد راح يقولني مالم اقله ويفسر كلامي بالمقلوب واقول بالمقلوب تماما لأنه مفلس لم يجد مايقوله او يناقشه، فاخترع تفسيرا ينم عن إسقاط نفسي سيكولوجي لمن كتب وحاول إسقاطه على الآخرين بدليل انه نام دهرا وصحى بعد شهر ونصف ليرد على الحكيمي وليته رد لكن من كتب يبدو انه كان مكلفا بتدشين حملة دعاية انتخابية مبكرة للرئيس الذي لم يعلن عن ترشيح نفسه حتى الآن ولا حزبه اعلن حتى هذه اللحظة انه مرشحه، كل ذلك يجري في صحيفة رسمية تمول من اموال الشعب!

    وقد بدأ جمع المليارات صوريا من التجار لكي يذر الرماد على العيون عن حقيقة استنزاف خزينة الدولة في تمويل تلك الحملة الانتخابية غير المتكافئة لا بل وحتى ادعاء تأييد قطاعات من الناس إعادة ترشيح ذاك المرشح الذي لم يترشح بعد والذي سماه (سهيلا) وتزوير اسماء هؤلاء المؤيدين بانتحال اسمائهم دون اخذ موافقتهم ولا حتى بعد ارسالها ومعاقبة كل من لم يشترك في مهرجانات التزوير المطالبة بإعادة الترشيح ،أما مايجري اثناء العملية الانتخابية فإن شمس الدين ان لم تحجب الاغراض شمسه فسيرى رأي العين كيف يتم تزوير مئات الآلاف من الاصوات وصناديق بكاملها قبل الفرز واثناء الفرز وبعد الفرز ، هذه حقيقة الكل يعرفها ولا ينكرها إلا مكابر او مخادع.. من هنا كانت مطالبتنا بأن تكون هناك انتخابات حرة ونزيهة في ظل حكومة محايدة وفي ظل إدارة واشراف دولي كامل على مراحل العملية الانتخابية كلها بهدف ضمان حرية ونزاهة الانتخابات وبغض النظر عن ان يكون سهيلا هذا هو مرشح الشعب ام لا وسواء استهل سهيل او استقلت الثريا وجاء أي منهما الى سدة الحكم فإن الاهم من كل ذلك هو اجراء انتخابات حرة ونزيهة في ظل اجواء صحية محايدة وغير منحازة ..إذ انه مما لايشرف اي انسان يحترم نفسه ان يجيء الى كرسي الحكم وهو يدرك بأنه جاء على انتخابات مزورة، ولو كانت شمس شمس الدين ساطعة حقا لأدرك انه مادام وسهيله هو مرشح الشعب كله فما يضيره إذا أن تشرف الامم المتحدة وتدير الانتخابات ادارة كاملة ثم تشهد له بأنه جاء الى الحكم بطريقة نزيهة وشفافة وان وجوده على قمة الحكم شرعي؟! ماذا يخيفكم إذاً من الإشراف الدولي على الانتخابات إلا ان يكون وراء الأكمة ماوراءها..

    واريد ان اطمئن من كتب تحت اسم شمس الدين او برهان الدين اننا لسنا عشاق حكم او متهافتين عليه ولكننا عشاق تضحية لانتشال الشعب من هاوية سحيقة يقوده نحوها الفاسدون والمفسدون الذين دمروا الشعب والبلد وجعلوا بناتنا الشريفات يشترين في الأسواق بثمن بخس كما كتب الاستاذ انيس منصور في عموده في صحيفة الاهرام عن أن الفتيات اليمنيات هن الارخص في الكون لمن يريد ان يتزوج، هذا هو الذي يدفعنا- يامن كتبت- الى التضحية بكل مانملك لازالة هذا الواقع الفاسد الذي يئن تحت وطأته شعبنا ووطننا ، نحن لسنا هواة حكم او تسلط ولسنا من اولئك الذين يريدون الوصول بأي ثمن ولو على البلاليع النتنة التي تزكم الانوف.. لا وألف لا.. كلا.. والف كلا.. لن نشارك في انتخابات يجري تزويرها سلفا وتقرر نتيجتها مسبقا.. لاورب الكعبة لن نشارك في انتخابات مثل هذه وسوف نكون في موقفنا جنبا الى جنب وكتفاً الى كتف مع الشيخ الوطني الغيور حميد بن عبدالله الأحمر في الدعوة إلى عصيان مدني شامل يسقط الفساد والمفسدين.

    واختم قولي كما قال الاحمر : لا لإجماع وطني لا لانتخابات مزورة ولا للفساد والمفسدين ، نحن نريد باختصار انتخابات حرة نزيهة شفافة ومن لم يعجبه ذلك فليذهب غير مأسوف عليه إلى الجحيم.. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.
    http://www.alwasat-ye.net/modules.php?name=News&file=article&sid=2609

    [/]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-12
  3. الثوره

    الثوره عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    748
    الإعجاب :
    0
    الحكيمي قال كلام جدي يجب انتشال الشعب من بؤرة المرتزقه والازلام الذي لم تسلم حتى الحرمات من أيديهم
     

مشاركة هذه الصفحة