القميري يقول

الكاتب : بنت سباء   المشاهدات : 715   الردود : 3    ‏2002-06-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-06-05
  1. بنت سباء

    بنت سباء عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-19
    المشاركات:
    87
    الإعجاب :
    0
    القميري: توجد قيادات مؤتمرية ناطقة باسم الاصلاح

    الناس 3/6

    اتهم التجمع اليمني للإصلاح حليفه الاستراتيجي السابق المؤتمر الشعبي العام بمحاولة ارباك القوى السياسية قبيل الانتخابات البرلمانية وافراغ قانون الانتخابات الجديد من محتواه ومحاولات تشويه القانون والالتفاف عليه.

    واستغرب احمد القميري – عضو الهئية العليا لتجمع الاصلاح في تصريحه لـ الناس رداً على تصريحات د. محمد عبدالمجيد قباطي – رئيس الدائرة السياسية بالمؤتمر الشعبي العام المنشورة في صحيفة الايام قال فيها أن الاصلاح يرفض فكرة القائمة النسبية مطلقاً ) استغرب وجود قيادات مؤتمرية ناطقة باسم حزب الاصلاح ووصف مثل هذه التصريحات بأنها تحمل روح الشمولية والنظر للاخرين كونهم اتباع وليس من حقهم التفكير واتخاذ قراراتهم بأنفسهم.

    واكد القميري ( بأن الاصلاح مع أي توجه من شأنه ان يقود الى المشاركة الحقيقية وتمثيل جميع القوى و الفعاليات السياسية الموجودة في البلاد).

    ونفى القميري ( أن يكون الاصلاح قد تلقى رسمياً اقتراحاً بخصوص القائمة النسبية وأن الامر مجرد تداول اراء طرحت على البعض من حقهم مناقشتها والرد عليها.

    من جهته استبعد د. محمد عبدالمجيد قباطي في تصريح للناس تغيير النظام الانتخابي نحو الاخذ بالقائمة النسبية لعدد من الدوائر وترك البقية للتنافس الفردي في الدورة البرلمانية القادمة. لأن الامر يتطلب تعديلاً دستورياً يحتاج الى نقاش وانضاج من كافة القوى السياسية ولكنه المح في حالة وجود قناعة لدى القوى السياسية بفكرة القائمة النسبية ان يجري استفتاء دستوري يسبق الانتخابات البرلمانية القادمة.

    وشدد د. قباطي على أهمية تحسين نوعيات اعضاء مجلس النواب واستدل بما طرحه الشيخ الاحمر على رئيس الجمهورية بأن اعضاء مجلس الشورى افضل من اعضاء مجلس النواب.

    واختتم د. قباطي تصريحه بالقول ( الاخذ بنظام القائمة النسبية في عدد من الدوائر (100) دائرة مثلا ً وترك البقية للتنافس الفردي ينتج لعدد من القيادات الحزبية الفاعلة دخول مجلس النواب ومن شأن هذه الخطوة تحسين نوعية الاعضاء في المجلس وهذا يصب في خدمة التجربة الديمقراطية والعمل السياسي في البلاد.

    إغلاق مركز عبادي يوقف صدور 55 مطبوعة ووجدي يغادر إلى لبنان

    الشورى 2/6

    تسبب إغلاق وزارة الثقافة لمركز عبادي للدراسات والنشر اثر صدور رواية قوارب جبلية للقاص وجد الاهدل في تأخير صدور 55 مطبوعة كان المركز ينوي بها استكمال الرقم 501 من إصدارته ويعد لتلك المناسبة احتفالاً ثقافياً مشهوداً في كل من مقر المركز في صنعاء وفي مهد المكتبة آلام في عدن.

    وجاء في تصريح صادر عن مركز عبادي انه لا يملك سوى انتظار حكم القضاء العادل في الدعوى التي أقامها المركز ضد وزارة الثقافة وعبر عن اسفه لجمهور القراء والمسئولين الذين مازالت كتبهم متأخرة وتضمنت قائمة الإصدارات المعلن عنها عناوين لعدد كبير من الكتاب والأدباء اليمنيين.

    من جهة ثانية علم أن القاص وجدي الاهدل وصل الاثنين الماضي إلى العاصمة اللبنانية بيروت طالباً حقل اللجو الإنساني بعد الجدل الواسع الذي أثارته روايته الأخيرة.

    مخصصات الرعاية الاجتماعية في صعدة لم تصرف منذ حوالي ستة اشهر

    الشورى 2/6

    لازال صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة صعده يماطل في صرف معاشات الفقراء والمعوزين بالمحافظة وذلك منذ حوالي ستة أشهر.

    المستحقين رفعوا رسالة إلى محافظ المحافظة شكوا فيها من تملص الصندوق من الصرف فيما وجه المحافظ بصرف المستحقات إلا أن الصندوق لم يلتزم وعلل ذلك بعدم توقيع الشيك من قبل المحافظ.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-06-05
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الإصلاح والمؤتمر؟؟؟؟!!!!!!!1

    أكثر من 5000 عضو إصلاحي انسحبوا من حزبهم وانظموا إلى حزب المؤتمر 0

    هذا الكلام حدث منذ أيام في محافظة حجة 000
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-06-06
  5. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    أخي سرحان
    كلامك يحتاج إلى توثيق
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-06-06
  7. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    للأسف بان يؤول مصير الأصلاح إلى هذه التبعية للمؤتمر :(

    ولقد أصبح الحزبان عملة واحدة ذات وجهان ..
     

مشاركة هذه الصفحة