رسالة الى منتهى الرمحي

الموضوع في 'الأسـرة والمجتمع' بواسطة شخص غامض, بتاريخ ‏2002-06-04.

      مشاركة رقم : 1    ‏2002-06-04
  1. شخص غامض

    شخص غامض عضو

    التسجيل:
    ‏2002-05-22
    المشاركات:
    34
    الإعجابات:
    0
    السيدة الفاضلة منتهى الرمحي

    برنامج للنساء فقط واخص المعنون عن حجاب المرأة , لم يكن للاسف متكاملا لانه يطرح موضوع محدد منتقص هو اضطهاد الدولة للمرأة المحجبة , في حين ان الاضطهاد الحقيقي والتاريخي والتوارثي والديني يثبت ان المرأة الغير محجبة هي المضطهدة , فلم تتناولي في المقابل ماذا عن الدول التي تضطهد حرية المرأة في عدم لبس الحجاب , مثل ايران والسعودية وبعض دول الخليج وبعض المصالح الحكومية او الاعلامية ايضا من قنوات فضائية مثل قناة الشارقة او اٍقرأ او المنار فمثل تلك الدول تضطهد وتمنع بقوة القانون اية امرأة لاتضع خرقة على رأسها او تلتف السواد او البياض وهناك بنوك او مؤسسات اسلامية لاتقبل سوى المحجبات ولاتقبل غيرهن مثل تلك المحطات الفضائية السابقة الذكر فاين هي الحرية للمرأة بصفة عامة وخيارها في اختيارها فعلا لما تريد ان تلبس .
    سيدة منتهى يؤسفني انني لمحت منك انحيازا ضد الاستاذة عائدة بكثرة مقاطعتك لها في الكلام , وادخال مفهومك الخاص بك في رؤيتك في حين يتطلب منك الامانة المهنية الحياد .. والسماح ببحبوحة للاسلاميات من الحديث بطلاقة ولا اعتراض على ذلك ولو ان الرأي المقابل الاستاذة عائدة اخذت من حرية الكلمة نصيبها خاصة وهي بمفردها في مقابل ثلاث محجبات .
    الحجاب ياسيدة منتهى يدخل في ضمن منظومة متكاملة قمعية لحقوق المرأة العربية ومنتقصة , فالشريعة تشدد على بقاء المرأة في منزلها وخروجها فقط للضرورة وتعليمها وعملها محدد فليست المرأة الا ناقصة لايسمح لها بتولي المناصب العليا في الدولة والحساسة , لكونها امرأة وتختلف في نظر الشريعة والاسلاميين لكونها عاطفية , مندفعه, شهادتها اقل من شهادة الرجل في المحكمة ميراثها اقل طلاقها يتم بلفظ يخرج من فم الرجل بكلمات ثلاث, ولايشترط حتى وجودها, الاطفال في حالة الطلاق يتسلمهم الرجل اذا تزوجت طليقته, ولم يابه الشرع ان لها حياة في ان تبتدئها مع شخص اخر فبادر الى مصادرة اولادها لصالح الرجل, وبالتالي عليها الاختيار بين ابنائها او حياتها ومستقبلها وزواجها والخ .. فالقائمة لاتسمح باستعراض وضع المرأة العربية والمسلمة , وماالحجاب الا وفق تلك المنظومة المكتملة في قمع وانتقاص المرأة وجعلها تبدوا كما هي عليه تخلوا من الانوثة والجمال والذي هو من طبيعتها وحصرها في رغبة الزوج الجنسية في حين سمح للرجل من الزواج والجمع باربع في أن واحد , ولم يلغي الشرع الرق والجواري ولكن الانسان المتحضر هو الذي قضى عليه , فلم تتحفنا اية قرأنية او حديث عن منع وتحريم الرق ابدا , بل ذكرت ملكات اليمين ( وماملكت ايمانكم) ولكن نزلت أية قرأنية في ضرب الزوجات النواشز وهجرهن وكان الغالبية من النساء العربيات نواشز , ونزلت اية قرأنية في تحريم لحم الخنزير , وفي قصة تزويج الرسول من ابنه بالتبني "زيد" وهلمجرا ولم تنزل في قضية انسانية تهم العمق الانساني وهو الرق والجواري والتاريخ الاسلامي ملئ بالقصص والسبي في الحروب بل ان المرأة والاطفال في الحرب يعدوا من حالة التوزيع للغنائم .. ومن خلال هذه المنظومة المتكاملة في الانتقاص للمرأة وحقوقها , ننظر الى ان ما اشارت اليه الاستاذة عائدة كان لفته جيدة وفي عمق الحالة الاجتماعية العربية فالمرأة العربية لم تعتاد على الاختيار بل انها مقموعة من قبل الاسرة اولا والمجتمع والدولة واللاعلام , فاطفال يفرض عليهم الحجاب منذ الصغر انى لهم الخيرة والاختيار في لبس الحجاب من عدمه .. وترهيب وترغيب المشائخ والتيار الاسلامي بالعقوبات الصارمة الالهية والافاعي والعقارب الخرافية في عذا ب القبر والتعذيب الرهيب من قبل الملائكة للمرأة الغير المحجبة يجعل المرأة تخاف وترهب , وكأن الله اشد من اعتى مخابرات الدول الشمولية .. يعذب عباده بهذه الوحشية ليمرروا سياسة الحجاب والاسلام السياسي . اخيرا ارجو ان نتعامل مع الامور بنظرة عامة وليس الامر بهذه البساطة فلاسلام السياسي تيار منظم يتغلغل في المجتمع من خلال المساجد والصلوات اليومية وله اعلامه وله ميزانيته وله احزابه التي تعمل في العلن وتحت الارض , فلماذا نعيب على دولة مثل تونس ارادت التغيير بفضل الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة في منعها للحجاب والذي في الاصل كان الحجاب مفروض وعلى زمن طويل وقرون اثقل كاهل المرأة ومنعها الرجل من الاختيار ولم يكن حل للدول الطامحة للتغيير وتحرير المرأة الا الانطلاق من هذا المسير ووقفت في وجه الرجل القامع سواء رب الاسرة كان او شيخ دين او المجتمع وطبعا تحصل تجاوزات الا انها تظل فردية في مقابل تحرير المجتمع النسائي من شبح الاتشاح بالسواد وتنميط البشر بلباس معين وانظري معي الى المجتمع الايراني والسعودي او افغانستان وفي المقابل انظري الى المجتمع التونسي اكيد سوف تلمسين الفرق .
    وفي الاخير لاادري لماذا جعل التيار الاسلامي والفقهاء من الله مادي التعامل فماعلاقة الله ذلك الشئ الذي ليس كمثله شئ باهتمامه الشديد او بكراهيته لظهور شعر المرأة او الرجل في الحقيقة فان الرجال ايضا يغطون شعرهم وحكمه على اقل تقدير كراهة واكثر تقدير حرام , فسالت احد الخبثاء , عن السبب فقال بخبث لابد وان يكون الله اصلع .

    ندعوا السيدة منتهى ان تقدم برنامج عن الدول التي تفرض الحجاب وتمنع الحريات العامة وتضطهد المرأة التي لاترغب في الحجاب من باب الموازنة مثل ايران والسعودية وبعض دول الخليج .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-06-05
  3. بنت يافع

    بنت يافع عضو فعّال

    التسجيل:
    ‏2001-09-08
    المشاركات:
    657
    الإعجابات:
    0
    سلام

    اخي الكريم / شخص غامض . ..

    تحية طيبة وبعد ,,,

    ياريت لو تغير اسمك من شخص غامض الى شخص علماني مش كان أفضل تكون اكثر صراحة .. عموما .. لا أعرف كيف هو حال المرأة في السعودية او ايران .. ولكن ما انا متأكدة منه ان نسبة الامية والجهل لديهم افضل من عندنا ( اي اليمن ) بكثير .. وهذا هو الاهم ولب الموضوع .. ولا أعلم السبب في اقحامك للحجاب بهذه الطريقة كأن - اي الحجاب - هو سبب تخلف تلك الدول - يا سبحان الله - لا الجهل والامية , ثم من قال لك ان الاسلام يحرم المرأة من حقوقها الاجتماعية وحتى السياسية والوصول الى المناصب العليا .. تذكر يا اخي ان اول ملكة في الاسلام كانت الملكة " أروى " ارجع للتاريخ وتأكد من هذه المعلومة ان كنت تجهل سبر التاريخ .. ومن قال لك ان الحجاب كان عائق للمرأة المسلمة .. مالك تكذب وتكذب ومن ثم تصدق كذبك .. أذكر لي شخصية اسلامية نسوية من تاريخك المزور من قبل الماركسيين واثبت وأكد لي مصدرك .

    يا أخي اعجابك ببورقيبة .. حقيقة نكتة أضحكتني والله .. يا أخي اذا كنت فعلا تعرف في دهاليز السياسة ولعبة اقحام هذا البورقيبة منذ الثلاثينيات من القرن الماضي وكيف استطاعوا - اي الفرنسيون - من اظهاره امام التوانسة كبطل قومي ناظل من أجل حرية تونس - وهذا كذب وتلفيق - .. والتوانسة هم أكثر من يعرفوا عن هذا المنافق العلماني الوسخ والاقذر منه هذا العابدين بن علي .

    لا أعرف ماذا أقول لك يا أخي الكريم .. ربنا يهديك .

    تحياتي لك

    اختك
    اليافعية
    بنت يافع اليمن

    سلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-06-05
  5. ابن طيبه الطيبه

    ابن طيبه الطيبه عضو

    التسجيل:
    ‏2001-08-24
    المشاركات:
    247
    الإعجابات:
    0
    اين انت أيها الادريسي من هذا اليهودي

    أيها اليهودي سأعمل نداء عاجل لاخي الادريسي المتخصص في أمثالك ليعلمك الادب ويكشف حقائقك.

    هذه هي الحضاره في مفهومكم وهاهي صوركم المفضوحه

    صورة:
    80% من الأمريكيات يعتقدن أن الحرية التي حصلت عليها المرأة خلال الثلاثين عاما هي سبب الانحلال والعنف في الوقت الراهن --- 75% يشعرن بالقلق لانهيار القيم والتفسخ العائلي --- 80% يجدن صعوبة بالغة في التوفيق بين مسؤولياتهن تجاه العمل ومسؤولياتهن تجاه الزوج والأولاد --- 87% لو عادت عجلة التاريخ للوراء لاعتبرنا المطالبة بالمساواة مؤامرة اجتماعية ضد الولايات المتحدة وقاومنا اللواتي يرفعن شعاراتها


    صورة:
    1,528,930 حالة إجهاض في الولايات المتحدة خلال سنة واحدة


    صورة:
    دراسة أمريكية عام 1417هـ أشارت إلى أن 79% من الرجال يقومون بضرب زوجاتهم (الأسرة صفر 1420) --- و تقرير للوكالة الأمريكية المركزية للفحص والتحقيق : هناك زوجة يضربها زوجها كل 18 ثانية في أمريكيا


    صورة:
    18% (17.7 مليون) من نساء أمريكا تعرضن للاغتصاب أو لمحاولة الاغتصاب ، أكثر من النصف تحت سن 17 سنة لأول مرة --- (جمعية مناهضة اغتصاب النساء) تقدر أن 35 حالة تلتزم الصمت مقابل حالة يبلغ عنها.


    صورة:
    70% من الطالبات تعرضن لمضايقات جنسية مختلفة خلال فترة الدراسة في الجامعة مع ان 90% من اللاتي تعرضن لمضايقة لم يبلغن الشرطة --- هيلين ستاتسيري كاتبة أمريكية تعمل في صحيفة متجولة وتراسل أكثر من 250 صحيفة زارت بلاد العالم والبلاد الإسلامية ذكرت : "أن الإباحية تهدد المجتمع الأوربي والأمريكي . وتنصح المجتمعات الإسلامية أن تتمسك بتقاليدها".


    صورة:
    في أمريكا : مليون طفل يولدون سنويا من السفاح --- 12 مليون طفل مشرد في ظروف غير صحية


    صورة:
    87% من العاملات من 85 مليون امرأة يفضلن البقاء في المنزل من نساء أوربا وأمريكا واليابان وكندا --- 12 مليون حالة طلاق بسبب عمل المرأة 85% منها في الغرب.


    صورة:
    42% من الأمريكيات يتعرضن لتحرشات جنسية في أماكن العمل والدراسة والمنتديات والشوارع.


    صورة:
    في الولايات المتحدة في عام واحد: 5600 طفل دخلوا المستشفى بسبب ضرب أمهاتهم العاملات لهم غالبهم تعرض لعاهات بسب الضرب


    صورة:
    85% من الزيجات في الدول الغربية تنتهي بالطلاق --- 75% من النساء الغربيات يتعاطين المخدرات وارتفع التدخين بين النساء بنسبة 95%


    صورة:
    16% (في أمريكا) من الفتيات بين 12-17 سنة يعانين من مشاكل ذات علاقة بالمخدرات --- 16.7 % من الفتيان بين 12-17 سنة يعانون من مشاكل ذات علاقة بالمخدرات حسب المسح القومي الأمريكي في 1999


    صورة:
    من (جانيس مور ) منسقة منظمة التحالف الوطني المنزلي في أمريكا : 6 ملايين امرأة تضرب في بيوتهن دون أن يبلغن الشرطة أو يذهبن إلى المستشفى --- عشرات الآلاف دخلن المستشفيات للعلاج من إصابات تتراوح بين كدمات سوداء حول العين وكسور في العظام وحروق وجروح وطعن بالسكين وجروح الطلقات النارية وبين ضربات أخرى بالكراسي والقضبان المحماة .


    صورة:
    تقرير قام بإعداده فريق بحث مقره جامعة : Johns Hopkins بـ Maryland بالولايات المتحدة نشرته محطة CNN الإخبارية الأمريكية عن انتشار ظاهرة تجارة الرقيق من النساء : 2 مليون امرأة وطفلة يتم بيعهن كعبيد سنويا --- 120ألف امرأة من أوروبا الشرقية (روسيا والدول الفقيرة التي حولها) يتم تهجيرهن إلى أوروبا الغربية لهذا الغرض الدنيء --- 15 ألف امرأة أو أكثر يتم ارسالهن إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأغلبهن من المكسيك --- 16 ألف دولار تباع المرأة القادمة من دول شرق آسيا بأمريكا ليتم استخدامها بعد ذلك في دور الفواحش والحانات.


    صورة:
    13 مليونا يتعاطون الماريونا يوميا --- 8 ملايين أمريكي يتعاطون أقراصا مخدرة --- 4 ملايين يستخدمون أقراص الكوكايين .


    صورة:
    1 من كل 7 أمريكان (أي 39.4 مليون شخص) تعرض لهجوم مباشر أو سوء معاملة لأغراض جنسية --- 1 من كل 7 أمريكان تعرضوا لسوء معاملة جسدية في طفولتهم --- 1 من كل 5 من الأمريكيين رجالا ونساء لديهم تصورات وتخيلات ذات علاقة بالشذوذ الجنسي --- 20% من النساء اللاتي شملتهن الدراسة اعترفن أنهن اغتصبن من قبل أصدقائهن --- 42% من الأمريكيين اعترفوا بأنهم تعرضوا لاعتداءات جنسية شرسة وقاسية --- نسبة مروعة من الفتيات الأمريكيات يفقدن بكارتهن قبل سن الثالثة عشرة وبطرق متنوعة أيضا .


    صورة:
    50% من الأمريكان يفهمون أن العلاقة الزوجية على أنها فقط العيش سويا بين الرجل والمرأة --- 50% يرون أنه ليس هناك داع للزواج أصلا--- 54% من المطلقات اعترفن أن لأزواجهن علاقات جنسية مع غيرهن --- 46% من الرجال "المطلقين" يقولون أن زوجاتهم متهمات بالتورط في علاقات جنسية غير شرعية كانت السبب في طلاقهن--- 31% من الأمريكيين المتزوجين كانت لهم ولا يزالون مرتبطين بعلاقات غير شرعية مستمرة --- 62% من الأمريكيين اليوم يرون أن العلاقة الجنسية مع شخص آخر غير الزوج أو الزوجة جائزة ومباحة وليس هناك مخالفة لأعراف المجتمع أو أخلاقه في ممارستها --- غالبية النساء قلن أنهن يحببن عشاقهن أكثر من أزواجهن بعكس الرجال فقالوا أنهم يحبون زوجاتهم أكثر من عشيقاتهم . --- ثلثي الرجال لهم أكثر من علاقة جنسية واحدة مقابل 40% من النساء


    صورة:
    في أمريكا: 52% لا يعلمون أن ممارسة الجنس قبل الزواج صح أو خطأ --- 43% لا يعلمون أن الشذوذ صح أم خطأ --- 33% لا يعلمون أن الإفراط في الكحول صح أم خطأ --- 27% لا يعلمون أن المخدرات صح أم خطأ.


    صورة:
    نسب أسباب العلاقات الجنسية غير الشرعية بين المتزوجين في أمريكا : 24% صداقة --- 23% زمالة في مكان العمل --- 7% علاقة مع المدير في مكان العمل --- 21% حب قديم --- 20% شخص غريب .


    صورة:
    61% فقدوا عذريتهم (من الأولاد والبنات) قبل بلوغ سن السادسة عشرة --- 20% فقدوا عذريتهم قبل سن الثالثة عشرة .


    صورة:
    من دراسة اجتماعية قامت بها جامعة ماساتشوستس للتعليم الجامعي المختلط : 3% من ضحايا الاغتصاب قد أبلغوا الجهات الرسمية.


    صورة:
    1.5 تريليون دولار سوق البغاء في أمريكا تقوم عليه المافيا .


    صورة:
    دراسة في أمريكا : 90 % وافق على أن العائلة هي المؤسسة الأكثر أهمية في المجتمع الأمريكي --- 20% من الرجال لديه استعداد لإقامة أسرة --- 13% من النساء لديهن استعداد لإقامة أسرة


    صورة:
    13 ألف طفل تتراوح أعماهم بين 6 – 17 كانوا عينة دراسة ووجد أن الأطفال الأمريكيين هم الأكثر عدوانية وانحرافا في سلوكهم يليهم أطفال إسرائيل

    صورة:
    انتقدت منظمة العفو الدولية النظام القضائي الأمريكي وقالت أنه يتسم بالعنصرية مشيرة إلى أن احتمالات الإعدام للسود أكبر منها للبيض وذكر التقرير في يومنا هذا حياتك أو موتك في الولايات المتحدة استنادا إلى الجرائم التي ترتكبها مرهون بلون بشرتك والعرق الذي ينتمي إليه ضحيتك ) . ويقول أيضا (هناك أدلة إحصائية على أن النظام القضائي الأمريكي يرى حياة البيض أغلى من حياة السود)


    صورة:
    58% من الأمريكيين يرون أن أطفالهم كسالى وأنهم غير مهذبين --- 75 % من الأمريكيين يرون أن أطفالهم لا يشعرون بأي مسؤولية ولا يمكن السيطرة عليهم


    صورة:
    230 مليون سلاح ناري يملكه الأفراد في أمريكا .. 35 ألف قتيل أمريكي سنويا رميا بالرصاص --- 7 مليون سلاح ناري يباع سنويا في أمريكا


    صورة:
    في أمريكا : 4 جرائم كل ثانية ما بين خطف وسرقة.


    صورة:
    6 ملايين حالة ضرب شديد من قبل الوالدين في أمريكا --- 3 آلاف منهم يؤدي بهم الضرب إلى الموت


    صورة:
    8 بلايين دولار قيمة السيارات المسروقة في أمريكا --- 1.4 مليون سيارة تمت سرقتها في 1997 .. 200 ألف تم تهريبها إلى خارج أمريكا

    صورة:
    16 قتيل و20 جريح نتيجة عنف طالبين في دنفر بأمريكا في 20 أبريل 99 --- طالبان 11 و 13 عاما يقتلان معلمة وأربع تلميذات في مارس 1998

    صورة:
    دراسة باسم (جهنم شخصية ) في مجلة تايم الأمريكية : بالنسبة للطفل أو المرأة يعتبر البيت أشد خطرا من الشارع والعنف المنزلي يسبب في سقوط ضحايا أكثر مما تسببه الأمراض أو حوادث الطريق


    صورة:
    حسب الإحصائيات الأمريكية : 80% من جرائم القتل هي جرائم عائلية .. 24,500 جريمة عائلية في عام 1993 --- 48 % من الجرائم مسرحها البيت.

    صورة:
    67% من الأمريكيين لا يعتقدون أن في الولايات المتحدة الأمريكية كلها شخص واحد أو شخصية أسطورية تستحق الثناء والتقدير .




    صورة:
    80% من الأمريكيات يعتقدن أن الحرية التي حصلت عليها المرأة خلال الثلاثين عاما هي سبب الانحلال والعنف في الوقت الراهن --- 75% يشعرن بالقلق لانهيار القيم والتفسخ العائلي --- 80% يجدن صعوبة بالغة في التوفيق بين مسؤولياتهن تجاه العمل ومسؤولياتهن تجاه الزوج والأولاد --- 87% لو عادت عجلة التاريخ للوراء لاعتبرنا المطالبة بالمساواة مؤامرة اجتماعية ضد الولايات المتحدة وقاومنا اللواتي يرفعن شعاراتها


    صورة:
    1,528,930 حالة إجهاض في الولايات المتحدة خلال سنة واحدة


    صورة:
    دراسة أمريكية عام 1417هـ أشارت إلى أن 79% من الرجال يقومون بضرب زوجاتهم (الأسرة صفر 1420) --- و تقرير للوكالة الأمريكية المركزية للفحص والتحقيق : هناك زوجة يضربها زوجها كل 18 ثانية في أمريكيا


    صورة:
    18% (17.7 مليون) من نساء أمريكا تعرضن للاغتصاب أو لمحاولة الاغتصاب ، أكثر من النصف تحت سن 17 سنة لأول مرة --- (جمعية مناهضة اغتصاب النساء) تقدر أن 35 حالة تلتزم الصمت مقابل حالة يبلغ عنها.


    صورة:
    70% من الطالبات تعرضن لمضايقات جنسية مختلفة خلال فترة الدراسة في الجامعة مع ان 90% من اللاتي تعرضن لمضايقة لم يبلغن الشرطة --- هيلين ستاتسيري كاتبة أمريكية تعمل في صحيفة متجولة وتراسل أكثر من 250 صحيفة زارت بلاد العالم والبلاد الإسلامية ذكرت : "أن الإباحية تهدد المجتمع الأوربي والأمريكي . وتنصح المجتمعات الإسلامية أن تتمسك بتقاليدها".


    صورة:
    في أمريكا : مليون طفل يولدون سنويا من السفاح --- 12 مليون طفل مشرد في ظروف غير صحية


    صورة:
    87% من العاملات من 85 مليون امرأة يفضلن البقاء في المنزل من نساء أوربا وأمريكا واليابان وكندا --- 12 مليون حالة طلاق بسبب عمل المرأة 85% منها في الغرب.


    صورة:
    42% من الأمريكيات يتعرضن لتحرشات جنسية في أماكن العمل والدراسة والمنتديات والشوارع.


    صورة:
    في الولايات المتحدة في عام واحد: 5600 طفل دخلوا المستشفى بسبب ضرب أمهاتهم العاملات لهم غالبهم تعرض لعاهات بسب الضرب


    صورة:
    85% من الزيجات في الدول الغربية تنتهي بالطلاق --- 75% من النساء الغربيات يتعاطين المخدرات وارتفع التدخين بين النساء بنسبة 95%


    صورة:
    16% (في أمريكا) من الفتيات بين 12-17 سنة يعانين من مشاكل ذات علاقة بالمخدرات --- 16.7 % من الفتيان بين 12-17 سنة يعانون من مشاكل ذات علاقة بالمخدرات حسب المسح القومي الأمريكي في 1999


    صورة:
    من (جانيس مور ) منسقة منظمة التحالف الوطني المنزلي في أمريكا : 6 ملايين امرأة تضرب في بيوتهن دون أن يبلغن الشرطة أو يذهبن إلى المستشفى --- عشرات الآلاف دخلن المستشفيات للعلاج من إصابات تتراوح بين كدمات سوداء حول العين وكسور في العظام وحروق وجروح وطعن بالسكين وجروح الطلقات النارية وبين ضربات أخرى بالكراسي والقضبان المحماة .


    صورة:
    تقرير قام بإعداده فريق بحث مقره جامعة : Johns Hopkins بـ Maryland بالولايات المتحدة نشرته محطة CNN الإخبارية الأمريكية عن انتشار ظاهرة تجارة الرقيق من النساء : 2 مليون امرأة وطفلة يتم بيعهن كعبيد سنويا --- 120ألف امرأة من أوروبا الشرقية (روسيا والدول الفقيرة التي حولها) يتم تهجيرهن إلى أوروبا الغربية لهذا الغرض الدنيء --- 15 ألف امرأة أو أكثر يتم ارسالهن إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأغلبهن من المكسيك --- 16 ألف دولار تباع المرأة القادمة من دول شرق آسيا بأمريكا ليتم استخدامها بعد ذلك في دور الفواحش والحانات.


    صورة:
    13 مليونا يتعاطون الماريونا يوميا --- 8 ملايين أمريكي يتعاطون أقراصا مخدرة --- 4 ملايين يستخدمون أقراص الكوكايين .


    صورة:
    1 من كل 7 أمريكان (أي 39.4 مليون شخص) تعرض لهجوم مباشر أو سوء معاملة لأغراض جنسية --- 1 من كل 7 أمريكان تعرضوا لسوء معاملة جسدية في طفولتهم --- 1 من كل 5 من الأمريكيين رجالا ونساء لديهم تصورات وتخيلات ذات علاقة بالشذوذ الجنسي --- 20% من النساء اللاتي شملتهن الدراسة اعترفن أنهن اغتصبن من قبل أصدقائهن --- 42% من الأمريكيين اعترفوا بأنهم تعرضوا لاعتداءات جنسية شرسة وقاسية --- نسبة مروعة من الفتيات الأمريكيات يفقدن بكارتهن قبل سن الثالثة عشرة وبطرق متنوعة أيضا .


    صورة:
    50% من الأمريكان يفهمون أن العلاقة الزوجية على أنها فقط العيش سويا بين الرجل والمرأة --- 50% يرون أنه ليس هناك داع للزواج أصلا--- 54% من المطلقات اعترفن أن لأزواجهن علاقات جنسية مع غيرهن --- 46% من الرجال "المطلقين" يقولون أن زوجاتهم متهمات بالتورط في علاقات جنسية غير شرعية كانت السبب في طلاقهن--- 31% من الأمريكيين المتزوجين كانت لهم ولا يزالون مرتبطين بعلاقات غير شرعية مستمرة --- 62% من الأمريكيين اليوم يرون أن العلاقة الجنسية مع شخص آخر غير الزوج أو الزوجة جائزة ومباحة وليس هناك مخالفة لأعراف المجتمع أو أخلاقه في ممارستها --- غالبية النساء قلن أنهن يحببن عشاقهن أكثر من أزواجهن بعكس الرجال فقالوا أنهم يحبون زوجاتهم أكثر من عشيقاتهم . --- ثلثي الرجال لهم أكثر من علاقة جنسية واحدة مقابل 40% من النساء


    صورة:
    في أمريكا: 52% لا يعلمون أن ممارسة الجنس قبل الزواج صح أو خطأ --- 43% لا يعلمون أن الشذوذ صح أم خطأ --- 33% لا يعلمون أن الإفراط في الكحول صح أم خطأ --- 27% لا يعلمون أن المخدرات صح أم خطأ.


    صورة:
    نسب أسباب العلاقات الجنسية غير الشرعية بين المتزوجين في أمريكا : 24% صداقة --- 23% زمالة في مكان العمل --- 7% علاقة مع المدير في مكان العمل --- 21% حب قديم --- 20% شخص غريب .


    صورة:
    61% فقدوا عذريتهم (من الأولاد والبنات) قبل بلوغ سن السادسة عشرة --- 20% فقدوا عذريتهم قبل سن الثالثة عشرة .


    صورة:
    من دراسة اجتماعية قامت بها جامعة ماساتشوستس للتعليم الجامعي المختلط : 3% من ضحايا الاغتصاب قد أبلغوا الجهات الرسمية.


    صورة:
    1.5 تريليون دولار سوق البغاء في أمريكا تقوم عليه المافيا .


    صورة:
    دراسة في أمريكا : 90 % وافق على أن العائلة هي المؤسسة الأكثر أهمية في المجتمع الأمريكي --- 20% من الرجال لديه استعداد لإقامة أسرة --- 13% من النساء لديهن استعداد لإقامة أسرة


    صورة:
    13 ألف طفل تتراوح أعماهم بين 6 – 17 كانوا عينة دراسة ووجد أن الأطفال الأمريكيين هم الأكثر عدوانية وانحرافا في سلوكهم يليهم أطفال إسرائيل

    صورة:
    انتقدت منظمة العفو الدولية النظام القضائي الأمريكي وقالت أنه يتسم بالعنصرية مشيرة إلى أن احتمالات الإعدام للسود أكبر منها للبيض وذكر التقرير في يومنا هذا حياتك أو موتك في الولايات المتحدة استنادا إلى الجرائم التي ترتكبها مرهون بلون بشرتك والعرق الذي ينتمي إليه ضحيتك ) . ويقول أيضا (هناك أدلة إحصائية على أن النظام القضائي الأمريكي يرى حياة البيض أغلى من حياة السود)


    صورة:
    58% من الأمريكيين يرون أن أطفالهم كسالى وأنهم غير مهذبين --- 75 % من الأمريكيين يرون أن أطفالهم لا يشعرون بأي مسؤولية ولا يمكن السيطرة عليهم


    صورة:
    230 مليون سلاح ناري يملكه الأفراد في أمريكا .. 35 ألف قتيل أمريكي سنويا رميا بالرصاص --- 7 مليون سلاح ناري يباع سنويا في أمريكا


    صورة:
    في أمريكا : 4 جرائم كل ثانية ما بين خطف وسرقة.


    صورة:
    6 ملايين حالة ضرب شديد من قبل الوالدين في أمريكا --- 3 آلاف منهم يؤدي بهم الضرب إلى الموت


    صورة:
    8 بلايين دولار قيمة السيارات المسروقة في أمريكا --- 1.4 مليون سيارة تمت سرقتها في 1997 .. 200 ألف تم تهريبها إلى خارج أمريكا

    صورة:
    16 قتيل و20 جريح نتيجة عنف طالبين في دنفر بأمريكا في 20 أبريل 99 --- طالبان 11 و 13 عاما يقتلان معلمة وأربع تلميذات في مارس 1998

    صورة:
    دراسة باسم (جهنم شخصية ) في مجلة تايم الأمريكية : بالنسبة للطفل أو المرأة يعتبر البيت أشد خطرا من الشارع والعنف المنزلي يسبب في سقوط ضحايا أكثر مما تسببه الأمراض أو حوادث الطريق


    صورة:
    حسب الإحصائيات الأمريكية : 80% من جرائم القتل هي جرائم عائلية .. 24,500 جريمة عائلية في عام 1993 --- 48 % من الجرائم مسرحها البيت.

    صورة:
    67% من الأمريكيين لا يعتقدون أن في الولايات المتحدة الأمريكية كلها شخص واحد أو شخصية أسطورية تستحق الثناء والتقدير . (يوم أن اعترفت أمريكا)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-06-05
  7. شخص عادي

    شخص عادي عضو نشيط

    التسجيل:
    ‏2007-09-03
    المشاركات:
    290
    الإعجابات:
    0
    رجاء للكاتب (ابن طيبه الطيبه)
    الكثير من المعلومات التي افدتنا بها قد تنفع عند قيام احدهم ببحث العلاقه بين تحرر المرأة والتحرش الجنسي.
    رجاء نشر المصادر (الاصليه) للمعلومات التي ذكرتها وخصوصا المعلومات الاتيه

    -80% من الأمريكيات يعتقدن أن الحرية التي حصلت عليها المرأة خلال الثلاثين عاما هي سبب الانحلال والعنف في الوقت الراهن

    -70% من الطالبات تعرضن لمضايقات جنسية مختلفة خلال فترة الدراسة في الجامعة

    42% من الأمريكيات يتعرضن لتحرشات جنسية في أماكن العمل والدراسة والمنتديات والشوارع

    ءءءءء
    شاكرا لك مسبقا تعاونك.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-06-05
  9. شخص غامض

    شخص غامض عضو

    التسجيل:
    ‏2002-05-22
    المشاركات:
    34
    الإعجابات:
    0
    اختي اليافعية ماارسلته من رسالة كانت موجهة الى مقدمة برنامج "للنساء فقط " عن برنامجها الاخير وكانت تلك وجهة نظري وقناعتي فلماذا محاولة الارهاب التي تتبعونها وقمع الاخرين , وكذلك لماذا الالفاظ الوسخة ( الوسخ والاقذر منه) ومن ثم كيف لك ان تحتكري حقيقة بورقيبة ومعرفته لنفسك وكأنك زوجته السيدة " وسيلة " .

    ايضا مابال العلمانية, الا زلتم في التيار الاسلامي تزعقون بدعايات وهمية ثم تصدقونها وتعممونها على الجهلاء من عامة الناس بانها كفر والحاد والغاء الدين من الحياة مع انها غير ذلك تماما واثبت الواقع المعاش في بلدانها ماهي العلمانية .

    والعلمانية في كلمتين :
    - اٍتخاذ العلم منهجية للحياة .
    - السلطة المدنية .
    نقلا عن الدكتور محمود امين العالم .. حيث ان الاشكالية ليست بين الله والناس ولكنها بين الحاكم والشعب .

    الان ممكن نناقش المسألة المطروحة بهدوء وعقلانية , الملكة اروى ليست في الاسلام ولم اسمع بها انها في العصر الاسلامي يحبذ لو تنوريني لان فهمي على قدي من اي عصر اسلامي هي حتى تحسبيها على الاسلام . واعتقد ان عاصمتها كانت في مدينة "جبلة " في المنطقة الوسطى في اليمن , على مااعتقد ارجو التصحيح . واخشى ان تحسبي ايضا المكلة بلقيس على الاسلام .

    لايمكن للمرأة ان تحكم او تتولى الولاية العامة للاستناد للحاديث النبوية واجماع العلماء . واذا امكن فبطلوع الروح ويعد راي واحد من جملة الاراء المعارضة للمرأة وجميعهم يستندون لمرجعيات , والمرأة بينهم هي الضائعة .

    اذا كان خروجها من منزلها صعوبة وباذن وليها ايا كان زوجها او ابيها او اخيها واذا خرجت كم كيلو لابد وان تصطحب محرم , فهل نستشف من هذا انها مستقلة وتعمل في جميع الاعمال برغم الصعوبات الشكلية السابقة الذكر , واذا عملت لابد لها ان تلتزم بشروط كثيرة وليس لها ان تعمل في جميع الاعمال لها اعمال محددة يعتقد انها خاصة بطبيعتها كأنثى وعليه تشكل لها الاعمال وتفصل .

    الاختلاط تم فصله في العصر العباسي الثاني واعتبر ذلك من الاسلام على حسب قول د. احمد الكبيسي في حين كانت الامور طبيعية ومختلطة تشارك فيها النساء الرجال وهذا يحسب لو صح الموضوع للاسلام . ولكننا نرى واقعها اليوم مستمد من العصر العباسي .

    الحجاب يقع من ضمن منظومة مكتملة في انتقاص حقوق المرأة ويعد جزء من كل .. وهذا ماقلته للدقة وتوخيها . ولم اقل انه السبب الاول والاخير .

    اقترح عليك ان تشغلي تفكيرك قليلا بينك وبين نفسك , وتضعي جدولا تقسميه الى قسمين الاول لو كانت المرأة محجبة والثاني المرأة الغير محجبة , وبعدها تضعي جميع الاعمال والمهن والحرف سياسية كانت او اقتصادية او فنية او رياضية .. وانظري اين سيقع الحجاب عائق للمهنة او الحرفة او العمل او الترفيه او الرياضة او الفن .. واخرجي النتيجة . انا فعلتها وتوصلت لقناعاتي التي ذكرتها اعلاه في رسالتي التي ارسلتها الى منتهى الرمحى .. ولكنني فضلت ان تقومي بنفسك بعمل هذه المقارنة حتى يسهل اقناعك بعيد عن التعصب والاندفاع الغير منهجي .

    انت لاتعرفي وضع شقيقتك المرأة في ايران ولا في السعودية ولا في دول الخليج .. واعتقد انك تعرفي وضعها في اليمن كما المحت . ارجو ان تخبرينا عنها وكيف حالها , اعلم جيدا انها وصلت الى وزيرة وعضوة في البرلمان وسفيرة ومديرة , ولكن هذا الوصول ليس له قاعدة صلبه نسائية مسيسة بل هوى سياسي ليقال ان الحزب الحاكم المؤتمر الشعبي العام يعني بوضع المرأة وهي مجرد ترقيعات سياسية وقد قالت بذلك السيدة الفاضلة والتي اقدرها جدا "رؤوفة حسن " ولكنها اعتقد ان وضعها الان في اليمن غير سار او انها هاجرت بسبب اراءها السياسية - على ما اعتقد - لااريد ان اجزم ولو كان لك معلومه عنها ارجو ان توضحيها .




    بالنسبة لطارح الصور الاستطلاعيه عن الغرب , كنت اتمنى ان يطرح للعدالة صور استطلاعية مقابلة عن الوضع العربي لاننا بالتأكيد لسنا ملائكة ومعرضين للخطأ
    ايضا ليس لمجرد من كتب ارقام نحسبها له ونصدقها , للاستطلاعات معايير معينة
    واحصائيات تصعد وتهبط ولابد من ان تتدعم من اكثر من مركز مرموق .. فهل لدينا مثل الغرب مراكز مرموقة ولاتفتقد الى المصداقية .
    واخيرا نشرت ايران الاسلامية تذمرات من تزايد البغاء والمخدرات وفي اقدس المدن الايرانية .. مما يدل ان سياسة القمع ومنع الاختلاط وفرض الحجاب لم يمنع حدوث الرذائل ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-06-05
  11. شخص عادي

    شخص عادي عضو نشيط

    التسجيل:
    ‏2007-09-03
    المشاركات:
    290
    الإعجابات:
    0
    الملكة اروي بنت احمد الصليحي.
    ملكة الدوله الصليحيه من 1099 حتي 1138 م وحكمها امتد علي معظم البلاد اليمنية

    مزيد من المعلومات عن الملكة أروى http://www.alitijahalakhar.com/archive/34/ourwriter34.htm#ss
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-06-05
  13. شخص غامض

    شخص غامض عضو

    التسجيل:
    ‏2002-05-22
    المشاركات:
    34
    الإعجابات:
    0
    شخص عادي شكرا على المعلومة لم اكن اعرفها بدقة , ولكن الموضوع لم يحل فالمرأة لاتتسلم الولاية العامة , وكما نرى ان الخليفة انذاك كان رجل ويدعى المستنصر . والذي كان سينقض على المملكة السلطان سبأ الصليحي بحجة خلو الساحة من وريث يبلغ سن الرشد , وجاء تعيين اروى بقرار سياسي من الخليفة او امير المؤمنين .
    ومن هنا ندرك ان المرأة لايمكنها ان تحكم او ان تصبح رئيسة دولة او ملكة بمفهومنا الحديث وتجزئة الدول العربية المستقلة عن بعضها او الولاية العامة وقد قال القرضاوي ذلك .. لان هكذا اجمع العلماء حول هذا الموضوع استنادا الى احاديث نبوية .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-06-05
  15. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل:
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,144
    الإعجابات:
    0
    بورقيبه بطل وطني وقومي منح بلدة الكثير مما كانت تفقدة من مقومات الرقي والتقدم ولكم بالمقارنة بين ما قبل بورقيبه وما بعده وهو الحكم كيف كان حال الشعب التونسي من تخلف وظلم الحكام وقهر حريتهم وتفكيرهم
    ؟وما كان بعد بورقيبة من منح الشعب التونسي حرية التكفير والتعددية الحزبية والديموقراطية البعدية من كل تأطير مهما كان شكلة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-06-05
  17. مروان

    مروان عضو

    التسجيل:
    ‏2002-03-30
    المشاركات:
    133
    الإعجابات:
    0
    نادوا بتحرير الفتاة وألفوا فيه الكتاب

    رسموا طريقا للتبرج لا يضيعه الشباب

    يا أختنا هم ساقطون الى الحضيض إلى التراب

    يا أختنا صبرا تذوب ببحره كل الصعاب ياأختنا أنت العفيفة والمصونة بالحجاب
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-06-05
  19. مروان

    مروان عضو

    التسجيل:
    ‏2002-03-30
    المشاركات:
    133
    الإعجابات:
    0
    الشخص الغامض يبدو لي ضحالة معلوماتك الدينية وإلا لمَ قلت في عبارتك
    ( شهادتها اقل من شهادة الرجل في المحكمة ميراثها اقل )

    هل تعلم ياعزيزي أن هناك حالات لاتُـقبل فيها شهادة الرجل ,,, فقط شهادة المرأة هي التي تُـقبل ,, فهل يكون هذا إنتقاصا للرجل !!!

    وليس صحيحًا ياهذا أن توريث المرأة في الإسلام يكون من جانب الإنصاف لها، حتى يكون حكمه صالحًا للزمان الماضي دون الزمان المعاصر والمستقبل.. فالأنثى في الإسلام لا ترث نصف الذكر دائمًا وأبدًا .. والقرآن لم يقل يوصيكم الله في الوارثين للذكر مثل حظ الأنثيين .. وإنما جعل ذلك في حالة بعينها هي حالة " الأولاد "، وليس في مطلق وكل الوارثين [يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين] –النساء: 11- أما عندما كان التقعيد عامًا للميراث فإن القرآن قد استخدم لفظ " النصيب " لكل من الذكور والإناث على حد سواء [للرجال نصيب ما ترك الوالدان والأقربون وللنساء نصيب مما ترك الوالدان والأقربون مما قل منه أو كثر نصيبًا مفروضًا] –النساء: 7

    ومعايير التفاوت في أنصبة الميراث لا علاقة لها بالجنس – ذكورة أو أنوثة - على الإطلاق –على غير ما يحسب ويظن الكثيرون - إن لم يكن الأكثرون وإنما معايير هذا التفاوت ثلاثة:

    1 - درجة القرابة .. فكلما كان الوارث أقرب إلى المورث زاد نصيبه في الميراث..

    2 - وموقع الجيل الوارث في تسلسل الأجيال –وتلك حكمة إلهية بالغة في فلسفة الإسلام للميراث.. فكلما كان الوارث صغيرًا، من جيل يستقبل الحياة وأعباءها، وأمامه المسئوليات المتنامية، كان نصيبه من الميراث أكبر.. فابن المتوفي يرث أكثر من أب المتوفي –وكلاهما ذكر- وبنت المتوفي ترث أكثر من أمه –وكلتاهما أنثى-.. بل إن بنت المتوفي ترث أكثر من أبيه..

    3 - والعامل الثالث في تفاوت أنصبة الميراث هو العبء المالي الذي يتحمله ويكلف به الوارث طبقًا للشريعة الإسلامية.. فإذا اتفقت وتساوت درجة القرابة.. وموقع الجيل الوارث –مثل مركز الأولاد- أولاد المورث- مع تفاوت العبء المالي بين الولد الذكر –المكلف بإعالة زوجة وأسرة وأولاد- وبين البنت –التي سيعولها هي وأولادها زوج ذكر- هنا يكون للذكر مثل حظ الأنثيين.. وهو تقسيم ليس فيه أية شبهة لظلم الأنثى.. بل ربما كان فيه تمييز وامتياز لها، احتياطًا لاستضعافها..

    وهذه الحقائق في المواريث الإ سلامية –التي جهلها ويتجاهلها دعاة تاريخية آيات الميراث- هي التي جعلت المرأة –في الجداول الإجمالية لحالات الميراث الإسلامي- ترث مثل الرجل، أو أكثر من الرجل، أو ترث ولا يرث الرجل في أكثر من ثلاثين حالة من حالات الميراث الإسلامي، بينما هي ترث نصف ما يرث الذكر في أربع حالات فقط !!!

    بالنسبة للحجاب ,,, الإسلام في تشريعه يحيط المرأة بهالة من الحشمة يتناسب مع ما جبلت عليه المرأة من الحياء الفطري ، وهكذا في كل دين سماوي تراعى هذا الحال ، لنأخذ مثالاً في النصرانية التي جعلت الراهبة تخرج بلباس محتشم يختلف عن غيرها من بنات دينها ، أما الإسلام فقد جعل هذا الأمر في جميع النساء لأن الدين للجميع وليس خاصًا بفئة معينة ، وذلك شأنه في كل تشريعاته.

    ثانيا : الحكمة من تشريع الحجاب :

    حفظ العرض : الحجاب حِرَاسَةُ شرعية لحفظ الأعراض ، ودفع أسباب الريبة والفتنة والفساد .

    طهارة القلوب : الحجاب داعية إلى طهارة قلوب المؤمنين والمؤمنات ، وعمارتها بالتقوى ، وتعظيم الحرمات . وصدق الله - سبحانه - {ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن }.

    مكارم الأخلاق : الحجاب داعية إلى توفير مكارم الأخلاق من العفة والاحتشام والحياء والغيرة ، والحجب لمساويها من التلوث بالشائنات كالتبذل والتهتك والسفاله والفساد .

    علامة على العفيفات : الحجاب علامة شرعية على الحرائر العفيفات في عفتهن وشرفهن ، وبعدهن عن دنس الريبة والشك : {ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين} ، وصلاح الظاهر دليل على صلاح الباطن ، وإن العفاف تاج المرأة ، وما رفرفت العفة على دار إلا أكسبتها الهناء

    قطع الأطماع والخواطر الشيطانية : الحجاب وقاية اجتماعية من الأذى ، وأمراض قلوب الرجال والنساء ، فيقطع الأطماع الفاجرة ، ويكف الأعين الخائنة ، ويدفع أذى الرجل في عرضه ، وأذى المرأة في عرضها ومحارمها ، ووقاية من رمي المحصنات بالفواحش ، وإدباب قالة السوء ، ودنس الريبة والشك ، وغيرها من الخطرات الشيطانية . ولبعضهم : حور حرائر ما هممن بريبة كظباء مكة صيدهن حرام.

    الحجاب يمنع نفوذ التبرج والسفور والاختلاط إلى مجتمعات أهل الإسلام .

    الحجاب حصانة ضد الزنا والإباحية ، فلا تكون المرأة إناءً لكل والغ كما في الغرب .

    المرأة عورة ، والحجاب ساتر لها ، وهذا من التقوى ، قال تعالى :{ يا بني آدم قد أنزلنا عليكم لباساً يواري سوآتكم وريشاً ولباس التقوى ذلك خير }

    بالنسبة لتعدد الزوجات إن كنت تراه أنه إنتقاصا للمرأة ,,,

    لقد حدد الإسلام الجمع بين أربع زوجات كحد أعلى وذلك لحِكم بالغة ومتنوعة وقد أثبت الواقع صواب هذا التشريع وخاصة لعلاج ازدياد نسبة النساء على الرجال وعلى حسب إحصائية الأمم المتحدة الأخيرة والتي تقول أن نسبة النساء هي ثلاثة مقابل كل رجل واحد في العالم أو بمعنى أخر أن عدد النساء في العالم ضعف الرجال ثلاث مرات !!!!!

    فأي متطور يبيح التعدد في العشيقات ويستنكره في الأزواج ؟

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة