الجماعة المصرية لمناهضة العولمة .

الكاتب : بنت يافع   المشاهدات : 511   الردود : 0    ‏2002-06-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-06-04
  1. بنت يافع

    بنت يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-09-08
    المشاركات:
    656
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ,

    اخوتي الكرام اليكم هذا الرابط ل " جماعة مناهضة العولمة في مصر " .

    http://www.geocities.com/aggoa2000/

    الجماعة المصرية لمناهضة العولمة الرأ سمالية تسعى لتضم إلى صفوفها كل المصريين المعارضين للعولمة الرأسمالية وتسعى لتكون جزأ من الحركة العالمية النشطة فى مناهضة العولمة الرأسمالية وتسعى للانضمام فى النضال من أجل المطالب العالمية التى ترفعها الحركة من أجل عالم أكثر عدلا ومساواة وحرية ، وتمارس أنشطتها المختلفة داخل مصر وعبر العالم حيث ترى أنه لا إنفصال بين القضايا المحلية والقضايا العالمية أو الإقليمية ، فى ظل ديكتاتورية أسواق المال العالمية .

    من تلوث البيئة إلى الديون ، ومن حرية التجارة إلى الهجرة ، ومن الديمقراطية إلى السباق المجنون للتسلح على حساب الحاجات البشرية للإنسان وسوء توزيع الثروات لحقوق الإنسان

    ومن ثم ترى الجماعة، أن السلبية تجاه كل ما يحدث وما يتهدد كوكبنا و جنسنا البشرى من مخاطر وما نعانيه من أزمات طاحنة بسبب الرأسمالية المتوحشة فى طورها الأخير ، أصبح نوعا من الجنون والانتحار لا تتحمله القوى الاجتماعية صاحبة المصلحة فى عالم أفضل .

    عالمنا ليس للبيع أو الدمار

    "لقد جئنا نقول لهؤلاء أننا لن نسمح بدفع حياتنا مقابل أرباحهم"
    هذا ما أعلنته عاملة فرنسية بسيطة أثناء مشاركتها في المظاهرات الحاشدة لحركة مناهضة العولمة في مدينة جنوة الإيطالية في يوليو 2001، ضد اجتماع زعماء الدول الصناعية الثماني الكبرى. لن ندفع حياتنا مقابل أرباحكم، هكذا بكل بساطة ووضوح. لكن ما هي القصة؟ ومن أين خرج كل هذا الغضب؟ وكيف تحول إلى تيار هادر، يتسع يوما بعد يوم، ليوحد الإنسانية ضد صناع الفقر والدمار؟


    تحياتي للجميع

    والسلام عليكم

    اختكم
    اليافعية
    بنت يافع اليمن
     

مشاركة هذه الصفحة