احذروا المذهب الذي يحرم ما احل الله

الكاتب : المفتش   المشاهدات : 1,625   الردود : 30    ‏2002-06-04
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-06-04
  1. المفتش

    المفتش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
    اعلم اخي انه ظهر علينا اناس في هذا الزمان احلوا ما حرم الله وحرموا ما احل الله .
    ومن هذه الفرق فرقة ظهرت في نجد منذ حوالي مئتي سنة اضلت خلقا عظيما من المسلمين .
    اقتصر الآن بذكر احدى ضلالاتها وهي قولهم : ان قائل " صدق الله العظيم "بعد قراءة القرآن هي بدعة ضلالة تودي بقائلها الى النار والعياذ بالله تعالى .
    فتأمل أخي المسلم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-06-04
  3. الحبيب

    الحبيب عضو

    التسجيل :
    ‏2002-02-06
    المشاركات:
    119
    الإعجاب :
    0
    هم ظهروا في هذا الزمان أو قبل مئتي سنة ...

    نريد جواب نهائي :D

    ذكرتني بالمفتش .. كونان

    تحياتي :D
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-06-04
  5. المفتش

    المفتش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    يعني يا اخي اذا كنت تريد التسلية فقد وضع الإخوة في المجلس ركناً للتسلية اما ان تستهزئ بموضوع الحلال والحرام فاني اذكرك بحديث النبيّ صلّى الله عليه وسلم : " انّ العبد ليتكلم بالكلمة لا يرى بها بأساً يهوي بها في النار سبعين خريفا " وقوله : " من كان يؤمن بالله واليم الآخر فليقل خيراً او ليصمت "
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-06-04
  7. ابواسامة السلفي

    ابواسامة السلفي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-12-28
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    3
    السلام عليكم ورحمة الله

    الاخ المفتش
    اسعد الله اوقاتك
    اشوفك متحامل على اهل نجد بارك الله فيك وهداك الى الحق
    بغض النظر في رايك في اهل نجد اعلم اخي ان ديننا دين اتباع لا ابتداع
    هلا تكرمت واعطيتني الدليل من الكتاب او السنة او اثر عن السلف في قول صدق الله العظيم بعد نهاية القراة
    وجزاك الله خيرا
    ابو اسامة السلفي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-06-04
  9. المفتش

    المفتش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    قال الله تعالى : " قل صدق الله --- " الى آخر الآية
    كيف يتجرأ أحد ان يضلل من قال صدق الله العظيم بعد تلاوة القرآن ويقول بدعة ضلال . أعوذ بالله . هذا يضلل المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-06-04
  11. ابن طيبه الطيبه

    ابن طيبه الطيبه عضو

    التسجيل :
    ‏2001-08-24
    المشاركات:
    247
    الإعجاب :
    0
    أبو أسامه السلفي وهل رسول الله عليه الصلاة والسلام أيضا متحاملا على أهل نجد

    [990] حدثنا محمد بن المثنى قال حدثنا حسين بن الحسن قال حدثنا بن
    عون عن نافع عن بن عمر قال اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا قال
    قالوا وفي نجدنا قال قال اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا قال قالوا وفي
    نجدنا قال قال هناك الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان صحيح البخاري ج1/ص351
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-06-05
  13. ابواسامة السلفي

    ابواسامة السلفي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-12-28
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    3
    السلام عليكم

    المكرم ابن طيبه
    اما استنتاجك ان رسوال الله لا يحب نجد فهو استنتاج فاسد لان النجد عند معظم السلف هو العراق وليس نجد المشهور اليوم
    مع العلم ان البخاري قد بوب لفضائل بني تميم وهاك مثال
    قال البخاري رحمه الله:
    حدثنا زهير بن حرب حدثنا جرير عن عمارة بن القعقاع عن أبي زرعة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال
    لا أزال أحب بني تميم وحدثني بن سلام أخبرنا جرير بن عبد الحميد عن المغيرة عن الحارث عن أبي زرعة عن أبي هريرة وعن عمارة عن أبي زرعة عن أبي هريرة قال ما زلت أحب بني تميم منذ ثلاث سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول فيهم سمعته يقول هم أشد أمتي على الدجال قال وجاءت صدقاتهم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه صدقات قومنا وكانت سبية منهم عند عائشة فقال أعتقيها فإنها من ولد إسماعيل
    صححه البخاري
    اليس هذه منقبة اخي وهل رسول الله يبغض اهل نجد ان سلمنا انها نجد المشهورة اليوم
    الله ام ارنا الحق واجعلنا من انصاره
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-06-06
  15. ابن طيبه الطيبه

    ابن طيبه الطيبه عضو

    التسجيل :
    ‏2001-08-24
    المشاركات:
    247
    الإعجاب :
    0
    ابو اسامه السلفي اتق الله

    الا تخاف الله في التدليس على المسلمين أتظن أن المسلمين لايفقهون شيئا من أين أتيت بهذه الترجمة السقيمة العقيمة بان نجد المذكوره في الحديث هي العراق يأخي العراق من عهد رسول الله عليه الصلاة والسلام أسمها العراق

    وهاهو الدليل على أن العراق أسمه العراق من عهد رسول الله عليه الصلاة والسلام

    [1388] حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا وكيع عن هشام بن عروة عن
    أبيه عن عبد الله بن الزبير عن سفيان بن أبي زهير قال قال رسول الله
    صلى الله عليه وسلم تفتح الشام فيخرج من المدينة قوم بأهليهم يبسون
    والمدينة خير لهم لو كانوا يعلمون ثم تفتح اليمن فيخرج من المدينة
    قوم بأهليهم يبسون والمدينة خير لهم لو كانوا يعلمون ثم تفتح العراق
    فيخرج من المدينة قوم بأهليهم يبسون والمدينة خير لهم لو كانوا يعلمون
    صحيح مسلم ج2/ص1008

    أخي اتق الله ولا تلعب باحاديث رسول الله عليه الصلاة والسلام وتكذب لاسترضاء أهل نجد لغرض في نفس يعقوب

    [110] حدثنا موسى قال حدثنا أبو عوانة عن أبي حصين عن أبي صالح
    عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال تسموا باسمي ولا
    تكتنوا بكنيتي ومن رآني في المنام فقد رآني فإن الشيطان لا يتمثل في
    صورتي ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار . صحيح البخاري ج1/ص52

    هل هذا الذي عرفته فقط عن بني تميم لماذا لم تذكر الاحاديث التي كان فيها أناس يسيئون لرسول الله عليه الصلاة والسلام من بني تميم

    أما عن سؤالك هل رسول الله عليه الصلاة والسلام يبغض بني تميم

    أقول لك : أن رسول الله عليه الصلاة والسلام لايبغض أحد ولكن ذكر أحاديث في نجد ومايظهرفيها من فتن أي أهلها

    فمن يقطن هذه الارض أجبني هل الباكستانين

    [3414] حدثنا أبو اليمان أخبرنا شعيب عن الزهري قال أخبرني أبو سلمة
    بن عبد الرحمن أن أبا سعيد الخدري رضي الله عنه قال بينما نحن عند
    رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقسم قسما أتاه ذو الخويصرة وهو
    رجل من بني تميم فقال يا رسول الله اعدل فقال ويلك ومن يعدل إذا لم
    أعدل قد خبت وخسرت إن لم أكن أعدل فقال عمر يا رسول الله ائذن لي
    فيه فأضرب عنقه فقال دعه فإن له أصحابا يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم
    وصيامه مع صيامهم يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من
    الدين كما يمرق السهم من الرمية ينظر إلى نصله فلا يوجد فيه شيء
    ثم ينظر إلى رصافه فما يوجد فيه شيء ثم ينظر إلى نضيه وهو قدحه
    فلا يوجد فيه شيء ثم ينظر إلى قذذه فلا يوجد فيه شيء قد سبق الفرث
    والدم آيتهم رجل أسود إحدى عضديه مثل ثدي المرأة أو مثل البضعة
    تدردر ويخرجون على حين فرقة من الناس قال أبو سعيد فأشهد أني
    سمعت هذا الحديث من رسول الله صلى الله عليه وسلم وأشهد أن علي
    بن أبي طالب قاتلهم وأنا معه فأمر بذلك الرجل فالتمس فأتي به حتى
    نظرت إليه على نعت النبي صلى الله عليه وسلم الذي نعته
    صحيح البخاري ج3/ص1321

    ابو اسامه تراجع عن كلامك واتق الله في نفسك فلن ينفعوك بني تميم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-06-06
  17. الوحدوي

    الوحدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-04-13
    المشاركات:
    4,703
    الإعجاب :
    18
    لقد كنا في شك عن هذه نجد

    حتى كشف لنا الأخ المدني اللبس فجزاك الله خير استاذنا ابو اسامة ليس من العيب ان تعترف للأخ المدني بأنه قد اصاب هذه المرة والديلي معه ولسنا مثلكم اساتذة ولكن نحن نقارن ونميز.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-06-06
  19. الرياحى

    الرياحى عضو

    التسجيل :
    ‏2001-10-18
    المشاركات:
    109
    الإعجاب :
    0
    تعديل يالوحدوي

    الذي رد على المدعو ابو أسامه السلفي هوابن طيبة الطيبه طيب الله ذكراه
    هذا فقط للتوضيح يالوحدوي
    واقول ولاحول ولا قوة الا بالله لأجل الإنتصار لمن نحب ندلس على الناس أن نجد هي العراق لاحول ولا قوة الا بالله ..بصراحه كنت أقرأ لك يابو أسامه لإعتقادي أنك معتدل ولكن بعد هذه المراوغه لاحول ولاقوة الا بالله إنا لله إنااليه راجعون كثير من الأخوان حذروني ممن يدعي إتباع السلف ولم أصدقهم وقلت متحاملين عليهم وها انت ياالسلفي بينت تعصبك الممقوت لأهل نجد وحورت المعنى الى العراق يعني لو كان اصل بن عبد الوهاب من العراق لحولت نجد من العراق الى نجد المقصودة فعلا يعني الشغله إتباع الهوىولا حول ولاقوة إلا بالله
    غبت عن المنتدى واجده كما هو تناحر وجدال في شيء مفروغ منه .
    جزاك الله خيرا أخي ابن طيبة الطيبه في توضيح هذا الأمر حتى لا يدلس على العوام..
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة