ابناء مأرب يناشدون الرئيس عدم ترشيح نفسه للانتخابات القادمة والاعتذار لهم

الكاتب : الوحيد2000   المشاهدات : 418   الردود : 0    ‏2006-06-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-08
  1. الوحيد2000

    الوحيد2000 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-09
    المشاركات:
    313
    الإعجاب :
    0
    تحت شعار (النضال السلمي من أجل نيل الحقوق والحريات ) أقيم صباح اليوم في محافظة مأرب المهرجان الجماهيري الخطابي الأول لأحزاب اللقاء المشترك بحضور جماهيري كبير يزيد عن ثلاثة آلاف شخص يتقدمهم عدد من مشائخ وأعيان المحافظة .

    وفي كلمته باسم اللقاء المشترك رحب الأخ / عبد الملك بن زبع رئيس اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة بالحضور شاكراً لهم تلبية الدعوة مشيراً إلى ان أحزاب اللقاء تسعى بخطى حثيثة لتوفير مستوى مقبولا من العيش الكريم لكل مواطن ولقد غدا هذا السعي خياراً لا مفر من الوصول إليه... وقالً أن اليمن قد حسم خياره في الوحدة فاليمن وحدة واحدة أرضاً وإنساناً .ولكن الواجب الوطني يقتضي إصلاح مسار الوحدة بما يضمن تحقيق إصلاح سياسي وطني شامل .مؤكدا بأن "مأرب " التاريخ والحضارة تشكو اليوم من التخلف في المشاريع الخدمية والإنمائية في كافة المجالات... " مأرب " الشورى والديمقراطية تشكو اليوم من مصادرة رأيها وحريتها وديمقراطيتها كما أنها اليوم تتطلع إلى أبسط الخدمات وأول ما تتطلع إليه , ماء الشرب وكفى, ابتداءً من عاصمة المحافظة وانتهاء بالمديريات .! مع معاناتها من الإهمال في الكهرباء والتعليم والصحة وغيرها من القطاعات ،وأشار إلى أن الفساد والمفسدين قد أحرموا مأرب من أبسط حقوقها فالجوع والفقر والمرض والأمية والظلم ونهب المال العام ومصادرة حرية وإرادة الناخبين وشراء ذممهم وأصواتهم كل ذلك ناتج عن الفساد وحماية المفسدين له ، وذكر ا بن زبع أن السلطة وأدت حقوق المواطنين بالإضاعة والإهمال لأوقاتهم ولم تعرهم أي اهتمام فهانوا في عين السلطة فلم تسمع لشكاويهم ولا لطعونهم وإباحتهم لظمأ الهواجر وحر الشموس فأين المساواة وأين العدل والحرية السياسية والديمقراطية لهؤلاء المواطنين .

    وفي ختام كلمته أكد بأن المشترك لن يدخر جهداً في الإسهام بإصلاح هذه الأوضاع إلى الأفضل والأحسن كما يدعو الجمهور الكريم إلى مساندته والوقوف معه من أجل نيل الحقوق والحريات فما ضاع حق وراءه مطالب .

    هذا وقد ناشد الشيخ / ناصر مبروك بن رقيب في كلمته التي ألقاها نيابة عن أبناء مأرب رئيس الجمهورية بالتمسك بقراره التاريخي بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة ، داعياً رئيس الجمهورية تسليم المجلس المحلي للمحافظة والاعتذار لأبناء مأرب عن " تجميد مجلسهم المحلي " ، مشيراً إلى ضرورة انتخاب محافظي المحافظات ومدراء المديريات ، وطالب الجهات المختصة بالتوزيع العادل للثروات والموارد , وتخصيص نسبة من الإيرادات والعائدات للمحافظة , لمعالجة ما ينجم فيها من أضرار بيئية والاهتمام بالمناطق المحرومة والنائية .

    هذا وقد تخلل الحفل العديد من القصائد الشعرية والزوامل التي هاجمت الفساد المتمثل في الحزب الحاكم وقد قوبلت بالتكبيرات والهتافات ضد الفساد .

    وفي ختام المهرجان قرأ الشيخ / مبخوت بن عبود الشريف الناطق الرسمي باسم أحزاب المشترك في المحافظة البيان الصادر عن المهرجان الجماهيري لأحزاب اللقاء المشترك محافظة مأرب الذي عبر عن الدعم والتأييد الكامل للقرار التاريخي الذي أعلنه رئيس الجمهورية بعدم ترشيح نفسه للانتخابات القادمة ، داعياً الى تشكيل لجنة مكونة من قضاه وشخصيات اجتماعية تتولى بدورها حل النزاعات والثارات القبلية في المحافظة كما دعا البيان الى تغيير اللجنة العليا للانتخابات وفروعها في المحافظات وتصحيح السجل الانتخابي بما يوفر أدارة انتخابية مستقلة ومحايدة .

    الجدير بالذكر ان المهرجان قد شهد انضمامات واسعة إلى التجمع اليمني للإصلاح أبرزها إعلان الشيخ / احمد الأنجف الذي أعلن انضمامه مع أربعين من أفراد المؤتمر من قبيلته وأكد ان انضمامه نابع من قناعته التامه بنهج الإصلاح وتذمره من السياسات الخاطئة التي ينتهجها المؤتمر الشعبي العام.
     

مشاركة هذه الصفحة