شيخ بدون قبيلة !! فضيحة إسمها شيخ سامع !!

الكاتب : هشام السامعي   المشاهدات : 995   الردود : 0    ‏2006-06-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-07
  1. هشام السامعي

    هشام السامعي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-12-21
    المشاركات:
    1,848
    الإعجاب :
    0


    شيخ لاتعترف به القبيلة ومدير أمن برتبة شاويش !!

    أُشتهر في المجتمع اليمني أن تسمية شيخ تعني أن أحد أفراد هذه القبيلة يرأس مجموعة من الناس في إطار جغرافي معين ويعتبر كبير القوم فيها والمرجعية في حل النزاعات , ومع أن لي وجهة نظر سلبية جداً بالنسبة للقبيلة والقبلية إلا أني هنا ربما من باب كشف المستور أقول أنه عندما يطلق أحدهم على نفسه تسمية شيخ والجميع غير معترفين به حتى كمواطن عادي منهم وإليهم بل ويضطر الجميع في كثير أوقات أن يتنكروا حتى من إثبات أنه فعلاً من هذه المنطقة أو هذه المديرية ويتنكروا منه ولسان حالهم إستروا ماستر الله وقلك شيخ قال " بطلك كذب ياشيخ ورحم الله رجلاً عرف قدر نفسه . وقد كان طبعك حلا .

    شيء مُخزي ومُقرف اليس كذلك " طيب ومانفعل للي مش راضي يفهم أن الناس قد طفحوا منه وأصبحوا غير مقتنعين به حتى شاقي من الُشقات , وأقولها صريحة وليفهمها شيخ سامع المبجل أن الناس الآن غير معترفين بك وليس لك علينا إلى أن تنحي وجهك عنا كي لانضطر للتعوذ من الشيطان ومدير الأمن تبعك قبل أن نراك .
    تخيلوا معي شيخ يسعى جاهداً وبكل سلطاته الحزبية أن يصب كل حقده ونقمته على مديرية لم يكن ذنبها غير أنها عبرت عن مدى سخطها منه والتفافها حول رجل أخر عمل جاهداً مع البسطاء وللبسطاء الذي هو طبعاً الأستاذ سلطان السامعي طيب الله ذكره , شيخنا القدير سعى عبر أكثر من وسيلة إلى تعطيل بعض المشاريع التي كانت قد نالتها المديرية إما مشاريع من الدولة أو مشاريع للخيرين في المديرية هذا طبعاً قبل أن يوجد المجلس المحلي ويمارس مهماته التي نشكره عليها . وياما صبرتُ وقاسيت .
    ويا سامع إصبُري !!
    لاطريق ولا مشروع مياه ولا كهرباء وحتى بعض المدارس التي فيها لم تكن سوى هبات من جمعيات خيرية ونحن لانطالبه بهذه المشاريع ولكننا كنا نأمل منه أن يبادر قد الإمكان بمتابعتها أو على أقل تقدير عدم رفع تقارير باطلة عن المديرية من شأنها أن تكون حجرة عثر أمام بعض هذه المشاريع الشحيحة , شيخنا القدير قدس الله سِره لازال يعتقد ويتوهم أنه شيخ لهذه المنطقة وأن الناس حتماً يلتفون حوله وهو في الحقيقة لايعلم أن من حوله مجرد مطبلين وبغبغاوات لاتجيد سوى النفاق والتملق , كانت كل المؤشرات تثبت أنه أصبح إنسان غير مرغوب به في هذه المديرية , من سقوطه المريع في إنتخابات 93م وسقوط المؤتمر الذي يرأسه في المديرية في إنتخابات 97م و2003م وحتى المجالس المحلية , كل هذه كانت تثبت أنه قيادي فاشل وغير قادر حتى إقناع الناس بضرورة إحترامه " إصحي ياشيخ العالم قد أصبح أوسع من القبيلة " والعمر محسوب .

    لكن الجريمة الكبرى حين قام شيخنا بتعيين مدير أمن للمديرية " وطبعاً هو مُعين من إدارة أمن تعز " لكن الأساس أن الشيخ هو من أحضره إلينا ليشفي ماتبقى من غله على أبناء هذه المديرية , إدارة أمن هي أشبه بسجن إمامي " ورحم الله الإمام " كل من يأتي إليها لابد ان يتبرك بجدرانها , الشاكي والمشتكي , الجاني والمجني عليه " السجن ياشاويش " حقاً إنه وطن للأوباش والشواويش أمثالكم .

    مدير أمن المديرية هذا الذي عين قبل حوالي الخمسة أعوام يمارس كل طقوس العنجهية والغطرسة العسكرية ضد أبناء المديرية , مذكرات وشكاوي كثيرة وصلت إلى أمن المحافظة تشتكي من الممارسات المتغطرسة التي يمارسها هذا الشاويش مع أبناء هذه المديرية دون أن تحرك إدارة الأمن أي ساكن وكأن الأمر لايعنيها , إحدى هذه الشكاوي وصلت إلى وزارة الداخلية مباشرة ولكن دون جدوى أيضاً لأن أيادي خفية تحول دون إتخاذ أي إجراء ضده .

    وأخيراً بعد طول عناء غيروا لنا مدير الأمن وبدلوه بمدير جديد قريب للمدير الأول حسب بعض المعلومات " لكن يالله مش مشكلة الناس قد تعلمت من الأول كثير " وحذار أن يخطو المدير الجديد طريق الأول لأن الشوك ستسحل قديمه حتماً والناس يمكن أن تصبر على الظلم ولكنها حتماً لن ترتضيه وإخرجوا إطلبوا الله على جهالكم وإنسوا حاجة إسمه مشيخة في بلاد لم تعد تعترف بكم ,


    تصبحون على وطن !!

    هشام السامعي
    مشروع موظف كبير في الدولة !!

     

مشاركة هذه الصفحة