نفي لما تناولته وسائل الاعلام

الكاتب : النفس الزكية   المشاهدات : 624   الردود : 2    ‏2006-06-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-07
  1. النفس الزكية

    النفس الزكية عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    444
    الإعجاب :
    0
    اكد مصدر مسئول من انصار حركة الحوثي في واشنطن على نفي ما تناقلته وسائل الاعلام المحليه ومنها الصحوه نت وناس برس بان انصار الحوثي لهم صله بمقتل ال العوجري وافاد بان الحرك توكد با نه ليس لها اي علاقه بهذا الحادث لا من قريب او بعيد وان الحركه تناى بنفسها عن مواجهة من لايحاربها وخصوصا وانها في حاله حوار مع السلطه الظالمه التي لا تريد الاسراع في الافراج عن المعتقلين وتعويض المواطنين الذين دمرت منازولهم من ابناء صعده وقال إن الوضع في صعدة متوتر داعيا السلطة الاستمرار في الحوار وعدم تجاهل استحقاقات ابناء المنطقه.

    وقد نفى عبد الملك بدر الدين الحوثي صلة الحركه بحادثة مقتل أربعة أشخاص بينهم اثنين يحملان رتبة عقيد ورائد وقعت صباح أمس في منطقة همدان بصعدة.


    وقال عبد الملك الحوثي لـ "الشورى نت" :"بحسب ما بلغنا فإن القتلى لهم مشاكل قبلية وثارات ولا صلة لنا بالحادث".


    وكان الشيخ يحيى مهدي العوجري ويحمل رتبة عقيد وشقيقه الرائد سلطان مهدي العوجري لقيا مصرعهما صباح أمس بالإضافة إلى اثنين آخرين في كمين نصب لهما في منطقة نشور همدان وفق مصادر صحفية.


    وقال موقع الصحوة نت إن مشائخ همدان عقدوا اجتماعا طارئا مساء أمس مع محافظ يحيى الشامي لتدارس قضية مقتل الشيخ العوجري وأبنائه ناقلا عن مصادره استبعادها أن يكون للحادثة صلة بالحوثي .


    وأفاد عبد الملك بأن الأوضاع في صعدة متوترة متهما أطرافا عسكرية ومدنية في السلطة لم يسمها بالسعي لشن حرب جديدة لم يستبعد نشوبها.


    وقال الحوثي إن حملة عسكرية خرجت اليوم إلى منطقة جمعة بني فاضل لملاحقة العائدين من جماعته وأن حملة اعتقالات بدأت أمس طالت 18شخصا بينهم أطفال تترواح أعمارهم من 4سنوات إلى 12سنة فضلا عن 20آخرين اعتقلتهم السلطات يوم أمس الأول ولم يؤكد ذلك مصدر رسمي.


    وذكر الحوثي الابن بأن اشتباك بالأسلحة وقع اليوم في منطقة الخفجي القريبة من مدينة صعدة بين مواطنين من أتباعه ومسلحين يرتدون الزي المدني أدى إلى وقوع ضحايا لم يعرف عددهم وتعذر على الشورى نت تأكيده من مصدر آخر.


    وقال الحوثي إن عددا من جماعته كانوا يستقلون سيارة هيلوكس في الطريق العام وفوجئوا بملاحقة سيارة "شاص" وأخرى "جيب" تحمل مسلحين باشروا إطلاق النار وهو ما دفع أتباعه للرد.


    وتحدث عن تحركات يومية تجري على الأرض لجماعات مسلحة ترتدي زيا مدنيا وتنطلق من المدينة، مرجحا أن يكون بعضهم عسكريين وفق ما قال إنه ضوء أخضر من جهات محسوبة على السلطة للتحرش بالمشتبه بأنهم من أتباعه ، نافيا إخلال جماعته بالصلح الذي وقع عليه مع السلطة في شهر مارس الماضي.


    وأضاف: لدينا وثائق من لجنة الوساطة تثبت مصداقيتنا ووفائنا وتفاهمنا.


    وحذر من محاولة إشعال حرب جديدة قال إنها ليست في مصلحة الوطن ولا النظام، داعيا السلطة للاستمرار في الحوار والتفاهم.


    وأضاف: على صناع القرار ترك العنجهية والتكبر والغرور.


    وعاد التوتر إلى صعدة بعد هدوء شهدته المحافظة منذ توقيع الصلح بن الجانبين بوساطات قبلية الجمعة الماضية عقب تنفيذ أشخاص كانوا يرتدون الزي المدني عملية اغتيال لأحد أتباع الحوثي ويدعى علي سعيد النمري في منطقة رغافة التي استقبلت حملة عسكرية نهاية نهار ذات اليوم ما أدى لاندلاع اشتباك مسلح لمدة ساعة قبل إيقافه بتدخل الوسطاء لتعود الحملة أدراجها إلى صعدة.


    وقد قتل في الاشتباك قائد الحملة وأكد عبد الملك الحوثي اعتقال عدد من الجنود وأنه تم الإفراج عنهم بوساطة قبلية.


    وقال إن الحملة عادت صباح السبت إلى رغافة التي تبعد حوالي 50 كم من مدينة صعدة وهو ما اعتبره الحوثي تصعيدا أعاد التوتر للمنطقة مجددا مشيرا إلى جهات داخل الدولة لم يسمها تسعى إلى إفشال جهود الوساطة والتهدئة وإشعال حرب اخرى.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-07
  3. الكركشي

    الكركشي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    221
    الإعجاب :
    0
    استدعاء محافظ صعدة ومدير أمنها.. مقتل قيادات عسكرية اليوم في هجومٍ مباغت للحوثيين

    6/6/2006

    ناس برس - خاص- صعدة


    لقي ضابط برتبة عقيد وآخر برتية رائد مصرعهما صباح اليوم إثر هجومٍ مباغتٍ نفذته عناصر من الحوثيين .

    وعلم (ناس برس) من مصادر خاصةً في صعدة عن سقوط أربعة قتلى اليوم في هجومٍ وقع اليوم في منطقة جبل أيوب بوادي نشور أسفر عن مقتل العقيد يحيى مهدي العوجري وأخيه الرائد سلطان مهدي العوجري إضافةً إلى اثنين من أبناء الأخير.

    وأشارت المصادر إلى أن العميد يحيى الشامي محافظ محافظة صعدة ومعه مدير أمن المحافظة وصلا اليوم على متن طائرة عسكريةٍ أقلتهما إلى صنعاء -عادا فيها عقب ذلك- لاستدعائهما على خلفية تسييرهم حملةٍ عسكريةٍ قبل يومين لمديرية (قطابر) بغرض فكّ الحصار عن قاضٍ هناك ، وتشير المعلومات إلى أنه قتل في هذه الحملة قائدها الضابط سالم الشريف ومعه عدد من أفراد الحملة كما تم اعتقال آخرين من أفراد الحملة.

    وتقول مصادر من جبهة الحوثيون أنهم أفرجوا عن من اعتقلوهم من أفراد تلك الحملة عقب تدخل وساطات قبلية ، متوعدينً بالمزيد من الهجمات المشابهة.


    عدد مرات قراءات الخبر "444"
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-07
  5. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوه الا بالله
    السلطه اليمنيه صارت مثل حكومه وا شنطن اي مشكله في العالم تحدث ضد وا شنطن تتهم الا رهابيين ما يسموابالقا عده واسامه بن لا دن وحتي الحكومات العربيه وخصوصا مصر وسوريا يتهموا كل من عارضهم انهم ارها بيين وقاعده ويألفوا الف قصه وقصه
    واليوم الحكومه اي مشكله تحدث لها تتهم الحو ثي وجما عاته ويألفوا له قصص خياليه ولا في قصص الزير سالم وعنتره ويتهموهم باخلال الامن والا ستقرار وغيرها
    حدث ولا حرج
    يخترخون خلا يا وشبكات اي معارض في صنعأ او يحس الرئيس بخطر منه في صنعأ ضمه الي حاجه اسمها خلا يا صنعأ التابعه للحوثي





    نختلف نتحاور ولكن نلتقي
    ولكم خالص التحيه
    المعطره بالمسك والعود والعنبر والبخور اليماني
     

مشاركة هذه الصفحة