قريبا مطار عدن الدولي يستقبل نحو 14 طائرة عملاقة في آن واحد!!

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 846   الردود : 9    ‏2006-06-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-05
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    قريبا مطار عدن الدولي يستقبل نحو 14 طائرة عملاقة في آن واحد

    عدن «الأيام» خاص:

    صرح لـ«الأيام» الأخ سالم محمد التميمي، مدير عام مطار عدن الدولي أنه «بناء على قرار مجلس الوزراء بفتح الأجواء في مطارات الجمهورية والذي سيبدأ أولا في مطاري عدن والحديدة، فقد أصدر مجلس ادارة الهيئة العامة للطيران المدني أمرا حكوميا في الأيام القليلة الماضية بشأن فتح الأجواء في مطاري عدن والحديدة».

    وبهذا الصدد أكد الأخ سالم محمد التميمي «أن الإدارة العامة لمطار عدن الدولي تعمل حاليا على انهاء تجهيزات المطار لاستقبال كافة رحلات الطيران، ونتوقع خلال الشهر القادم بإذنه تعالى بداية لحركة الطيران من خارج الجمهورية والعكس والتشغيل التجاري على وجه التحديد الذي سيواكب قرار فتح الأجواء للشحن الجوي المباشر، الذي صدر في وقت سابق».

    منوها بأن مطار عدن الدولي «يتمتع بميزة متفردة فيما يتعلق بالشحن الجوي من حيث رسوم الشحن عدا الرسوم الجمركية». واضاف مدير عام مطار عدن الدولي قائلا: «ان الهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية اليمنية تسعيان لتحسين الخدمات الأرضية في مطار عدن الدولي الذي زود بكثير من المعدات الأرضية، مثل سلالم الطائرات والرافعات الخاصة بالشحن والعفش».

    واعلن أنه من المقرر ان يتم افتتاح مرسى الطائرات في شهر يوليو القادم، والذي تقدر كلفته بـ44.1 مليار ريال، وسيستوعب المرسى نحو 14 طائرة جامبو (747) او 17 طائرة متنوعة.

    على الصعيد نفسه علمت «الأيام» ان عددا من شركات الطيران الأجنبية أبدت استعدادها للاستثمار في مجال الخدمات الأرضية في مطار عدن الدولي ويتوقع ان تبدأ بعض شركات الطيران قريبا تشغيل رحلات مباشرة من دول اوربا والخليج الى عدن.

    وكان المجلس المحلي لمحافظة عدن قد وقف في اجتماعه أمس أمام قضية توقف وتخفيض عدد الرحلات الجوية الداخلية والخارجية وأبدى عدم رضاه عن ذلك.





    ===========
    هذا الخبر يؤكد بان الدولة ليست كما يروج البعض تنوي اغلاق هذا المطار الحيوي والهام لليمن وما يروج له ليس الا مماحكة لاغير الا ان هذا الخبر سيصعق به اولائك وسترى منهم كثير من المراوغة واختلاق الاعذار الواهية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-05
  3. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,605
    الإعجاب :
    2,315


    سلمت يمينك اخي الكريم على هذا الخبر السار الذي ولاشك سيفحم دعاة الفتنة والاصطياد في المياه العكرة وكاني ارى الرئيس حفظه الله يحرق اوراقهم ورقه ورقة فا بالامس القريب كان الاستقبال الحافل والحاشد في محافظات حضرموت والمهرة والمشاريع التي افتتحها هناك يحرق كمية كبيرة من اوراق المنافقين الذي انطفئت جذوة نفاقهم وتطايرت الى رماد وصارت احلامهم ركاما وبهذا الخبر المفرح تحرق بقية الاوراق التي بيدهؤلاء المنافقين
    ولم يبقى لهم سوى العويل والصراخ وقريبا ان شاء الله سيحترقون بنار او هامهم وسيطئطئون رؤوسهم خذلانا وخسران وخيبة هم ومن يدفعهم لبيع الاوهام وممارسة النفاق هذه الايام ارى الذلة والمسكنة على وجوههم والى الابد ان شاء الله وسيتقدم الركب مهما بلغت الصعوبات
    ومهما كانت التحديات والى الامام ياعدن يازهرة مدائن اليمن0
    ولا اخفيك سر كان بودي ان ارى من ينقل هذا الخبر شخص واحد فقط هو الصحاف لأنه اخصائي نقل كل الاخبار من هذه الجريدة بالذات التي تنتقد النظام وتهاجمه ثم ينقلها الى ساحة المجلس كي يقتات عليها المنافقين والجاحدين وارباب العمالة مع الاسف لكنه يحجم عن نقل اخبار كهذه عموما اشكر ك وتقبل من اخيك
    فائق تحياتي وتقديري
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-06
  5. سقاه

    سقاه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-12-18
    المشاركات:
    550
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    صدقت يا اخي فهمهم الوحيد هو الترويج

    لكل ما يسيء الى اليمن

    حفظ الله اليمن واهله من كل شر

    تحياتي.........
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-06
  7. ساس حدٌان

    ساس حدٌان عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    36
    الإعجاب :
    0
    اغلاق وتم
    الان فتح بس متى؟
    الله اعلم!
    سننتظر 0 وان غدا لناظره قريب
    اتمنى ان يتم ذلك قريب على شان تكون رحلتي مباشره الى عـــــــــــــــــــــــــدن
    لكم التحيه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-06
  9. الزومحي

    الزومحي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    591
    الإعجاب :
    0
    عدن كانت تظاهي الدول المتحضرة من حيث التمدن والنظافة والرحلات من والى عدن ماتتوقف ولكن الشاويش حولها الى قرية خلال 16 عام وهذه هي الحقيقة ولكن نأمل خير أن يعاد تشغيل المطار العدني من جديد يمكن فاق الشاويش من سبات
    16​
    عام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-07
  11. بيكهام

    بيكهام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    480
    الإعجاب :
    0
    محلي عدن يناشد الرئيس التدخل لإعادة الرحلات إلى مطار عدن الدولي

    هيا فينهم الذين قالوا امس ان مطار عدن قد رجع وقده يستوعب 15 طائرة جامبو جامببووووووووووووووووووووو .. مافيش مطار ولا رحلات الا بامر من اغلقه الافندم وشلته .. وهذا مايؤكده خبر مجلس محلي عدن عندما خاطب الرئيس مش رئيس اليمنية او رئيس مصلحة الطيران



    محلي عدن يناشد الرئيس التدخل لإعادة الرحلات إلى مطار عدن الدولي

    عدن «الأيام» خاص:

    وقف المجلس المحلي لمحافظة عدن في اجتماعه الاستثنائي الذي انعقد في اليومين الماضين أمام تقليص الرحلات الجوية من وإلى مطار عدن الدولي.. وبعد نقاش مستفيض لهذه القضية التي أولاها المجلس اهتماماً كبيراً، أقر رفع مناشدة عاجلة إلى فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية جاء فيها:

    «فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية يرفع المجلس المحلي لمحافظة عدن خالص التحية والتقدير متمنين لفخامتكم دوام الصحة والسعادة.. ويود المجلس المحلي أن يرفع إلى فخامتكم هذه المناشدة التي تأتي استجابة لمطالب سكان وأهالي محافظة عدن والمحافظات المجاورة، والتي تدعو إلى تدخل فخامتكم بإعادة الرحلات الجوية لشركة الخطوط الجوية اليمنية من وإلى مطار عدن الدولي كما كانت في السابق وإن أمكن زيادتها».

    وأحاط المجلس فخامة الرئيس بأن المجلس استعرض خلال اجتماعه الاستثنائي شكاوى المواطنين ورجال الأعمال والسياح والتجار والمرضى الذين يواجهون صعوبة جمة في السفر من وإلى مطار عدن الدولي مباشرة وخاصة بعد تقليص رحلات الطيران لليمنية، وما ترتب على هذا التقليص الذي اثر كثيراً على مساعي فخامته الدؤوبة لدعم النشاط المتنافي للاستثمار والسياحة في مدينة عدن.

    وأعرب المجلس المحلي عن ثقته الكبيرة بسياسة فخامة الرئيس الحكيمة التي تجسدت في رعايته للتنمية والتطور في محافظة عدن والتكرم بالتوجيه بإعادة الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي ومنه إلى كل من القاهرة ولندن وعمان ودمشق والهند ولبنان ودول الخليج العربي «لاسيما ونحن على أعتاب الاجازات الصيفية التي تزداد في هذا الموسم كما ان حركة السفريات تزداد في فصل الشتاء نظراً لما تتميز به محافظة عدن من طقس معتدل تشجع القادمين إليها».

    واختتم المجلس مناشدته: «مرة أخرى نرجو تكرمكم بالتدخل وكما عهدناكم الاهتمام في مواضيع عديدة في ظل مساعيكم الدؤوبة في الاهتمام بمدينة عدن كعاصمة تجارية واقتصادية لليمن والله يرعاكم ويسدد خطاكم».

    وفي ضوء هذه المناشدة أكد لـ «الأيام» الأخ عبدالكريم شائف، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة عدن «أن المجلس سوف يستمر في متابعة هذه القضية وإن استدعى الأمر توجه قيادة المجلس إلى صنعاء لمقابلة فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء ورئيس مجلس إدارة (اليمنية) لوضعهم في الصورة وتوضيح الأمر كونه أصبح مقلقا ويلقي بظلاله على الكثيرين ويؤرق المسؤولين عن هذه المحافظة التي تشهد تطورا ونماء متسارعا».

    وكان المجلس المحلي قد وقف خلال اجتماعه الاستثنائي أمام المخطط التوجيهي لمحافظة عدن (مستربلان) واستراتيجية التنمية المحلية حتى 2025م.. وكلف المجلس الجهات الفنية ذات الاختصاص تقديم الملاحظات النهائية على المخطط حتى يسنى للمجلس اقراره.

    كما وقف المجلس أمام تقرير لجنة ادعاءات الملكية للأراضي.







    جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-07
  13. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    عاجل جدا!!!...
    الخطوط الجوية اليمنية تلغي رحلتها الأسبوعية لندن - عدن وتحولها الى لندن - صنعاء!!!... هذا الخبر سيصعق به اولائك وسترى منهم كثير من المراوغة واختلاق الاعذار الواهية!!!...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-08
  15. تاج عدن

    تاج عدن عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-16
    المشاركات:
    229
    الإعجاب :
    0
    يقتسمون كل شي !!

    المهندس سعيد خليدي لـ «الأيام»:(اليمنية) وبرنامج (اعرف وطنك أيها المسافر)

    «الأيام» خاص:

    عبر م. سعيد خليدي، عن استيائه البالغ للاسلوب الذي تتبعه شركة طيران (اليمنية) مع المسافرين وهو أسلوب شبيه بخطوط سير الباصات دون مراعاة للإرهاق الذي يتعرض له المسافرون القادمون عبر عدد من المحطات، حيث أبلغ م. الخليدي في اتصال هاتفي مع «الأيام» مساء أمس أنه تحرك من شيفيلد، منطقة إقامته إلى مطار هيترو في لندن في الثالثة من عصر الاربعاء، حيث من المقرر وصوله الى المطار قبل 3 ساعات من الإقلاع في التاسعة مساء ووصل الى مطار صنعاء 15:6 صباحا وانتظروا ساعة واحدة في المطار وأقلتهم الطائرة بعد ذلك الى مطار سيئون ووصلوا الساعة الثامنة والدقيقة الخامسة عشرة صباحا وتوقفوا في مطار سيئون وأقلعت الطائرة بعد ذلك في 45:9 صباحا ووصلوا مطار عدن في 00:11 صباحا.

    أضاف الاخ الخليدي:«تصوروا أن راكبا من منطقة الشعيب قدم من كاليفورنيا بعد أن قطع المسافة من شرق الولايات المتحدة الى غربها وقطع بعد ذلك المحيط الأطلسي ليصل الى لندن ومن هناك تلقفته (اليمنية) التي لقنته دروسا في التطفيش لم يذقها من قبل وكان معنا في نفس الرحلة 6 ركاب قادمين من القاهرة الذين اكتشفوا أنهم بدلا من أن يقطعوا المسافة في 3 ساعات مددتها (اليمنية) بمهارتها المعهودة الى 11 ساعة وكان معنا راكب فلسطيني متزوج من حضرمية ذاق معنا نفس العذاب ووقع جميعنا على رسالة احتجاج على هذه المعاملة ورفعناها الى مدير عام (اليمنية)».

    اختتم الأخ الخليدي محادثته:«من يتصور أن يصل العبث حدا تجاوز حتى التعامل مع أحد المعاقين الذي حجزت له الشركة مقعدا على باص الرويشان ليكمل الرحلة مع أنه دفع قيمة الرحلة كاملة ذهابا وإيابا».

    الى ذلك نما الى علم «الأيام» أن لجنة من (اليمنية) وصلت إلى عدن لتغلق ما تبقى من بقايا (قسم التموين) وخفض قسم الترحيل وقسم الصيانة.

    وطلب ممن قلصوا الانتقال الى صنعاء فيما تم إحالة آخرين إلى المعاش.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-08
  17. ابن المنقد

    ابن المنقد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-09-08
    المشاركات:
    1,282
    الإعجاب :
    0
    وأخيرا استجاب زعيم سنحنان لمطالب ابناء الجنوب الوطنيون في الداخل والخارج
    واعاد لمطار عدن وجهه المشرق بعد سنين عجاف من شل حركته واصبح سكنا
    من لا سكن له من عساكره ومكان لتعاطي القات على كلا هنيئا لشعبنا في الجنوب
    والمزيد من الضغوط على هذا النظام لاخذ كامل حقوقتا حتى عودة البراميل .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-08
  19. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي ابن اليمن
    تذكرني بخطابات الوعود مع وجود حقائق على الأرض تدحض الخطابات الزائفة ،
    منتظرون إعلانكم عن هذا إلآ أني أستغرب كيف نجمع بين ما نقلت وبين التصريح أعلآه للمجلس المحلي ؟

    طبعا ً نحن نعلم جيدا ً أن النظام يجيد فن وضع حجر الاساس ناهيك عن الوعود وبعدها كما يقول المصريون (يبه آبلني )
    تحياتي لكم
     

مشاركة هذه الصفحة