القناة الرياضية والتعليمية والسياحية اليمنية تنطلق هذا الشهر.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 757   الردود : 10    ‏2006-06-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-05
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    يبدأ بثها التجريبي فضائيا هذا الشهر : تحويل القناة التعليمية إلى قناة متخصصة في المجالات الرياضية والشبابية والتعليمية والسياحية

    توقيع اتفاقية لإنشاء قناة سياحية تعليمية رياضية
    صنعاء- سبأنت : تقرير : العزي العصامي
    اتفقت وزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والسياحة اليوم على تحويل القناة التعليمية التي أنشأتها وزارة التربية والتعليم في عام 2000م , إلى قناة فضائية متخصصة في مجالات التربية والتعليم بنسبة 40 في المائة والشباب والرياضة بنسبة 35 في المائة والسياحة بنسبة 25 في المائة من خارطتها البرامجية.
    ووقع الأخوة الدكتور عبد السلام الجوفي وزير التربية والتعليم وعبدالرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة ونبيل الفقيه وزير السياحة على الاتفاق المبدئي لتنظيم عمل القناة والبدء بالبث التجريبي خلال الشهر الحالي وبما يخدم الأهداف والسياسة العامة للدولة في مجالات التربية والتعليم والسياحة والرياضة , ويلبي الحاجة إلى إعلام متخصص في هذه المجالات يواكب مختلف المتغيرات.
    وفي حديثهم لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أعرب الوزراء الجوفي والأكوع والفقيه عن الأهمية لهذا الاتفاق كخطوة هامة في إطار العمل التكاملي المشترك بين مختلف الوزارات وقطاعات الدولة , مشيرين إلى أن القناة ستمثل إنطلاقة جديدة للإعلام اليمني المتخصص في ظل المناخ الديمقراطي الحر الذي تعيشه بلادنا .
    وقال وزير الشباب والرياضة " إن هذه القناة ستسهم في خدمة قضايا الشباب والرياضة وتعمل على تغطية مختلف الأحداث المتعلقة بهذا القطاع وبما يسهم في إيصال الرسالة السامية للرياضة والحركة الشبابية بمختلف توجهاتها وبصورة تمكن من تطوير واقع العمل الرياضي والشبابي في البلاد وتسهم في خلق حراك أوسع " .

    فيما أكد وزير التربية والتعليم أن القناة بصورتها الجديدة ستستفيد من كل مكونات القناة التعليمية التي مرت بمراحل إنشائية وتطويرية عديدة تحت رعاية الوزارة وبدعم حكومي وبإسهام من المانحين , بحيث تسهم في ترجمة سياسة الدولة في مجال التربية والتعليم وتطوير البرامج والرسالة الإعلامية التربوية والتعليمية .

    من جانبه قال وزير السياحة " أمامنا الكثير من المهام المستقبلية في تنمية قطاع السياحة في اليمن وبمساعدة مثل هذه القناة سنتمكن من إيصال صورة واقعية حقيقية عن مقدرات الحركة السياحية في اليمن , وما تمتلكه البلاد من مخزون حضاري وسياحي ومكون طبيعي خلاب يشكل عناصر جذب سياحية والعمل من خلال ذلك في الإسهام بالحفاظ على الهوية والطابع اليمني ويؤصل لعادات وتقاليد المجتمع"

    هذا وينص الاتفاق الموقع على تشكيل مجلس إدارة للقناة الفضائية برئاسة الأخ وزير التربية والتعليم , فيما يكون وزير الشباب والرياضة نائبا أول , ووزير السياحة نائبا ثانياً , ويضم المجلس أيضا مجموعة من مسئولي الوزارات الثلاث بالإضافة إلى ممثلين عن وزارات الاعلام والمالية والتخطيط والتعاون الدولي والاتصالات , بحيث يتولى هذا المجلس إقرار السياسة العليا والخارطة البرامجية , وإقرار الميزانية الخاصة بالعمل والتشغيل والانتاج , والاشراف العام وفقا لتوجهات الدولة ومتطلبات المحتمع .
    فيما يشكل مجلس تنفيذي للقناة يترأسه توفيق القدمي مدير عام القناة الذي يتبع وزارة التربية والتعليم , ونائبا للمدير العام سيتم تعيينه من وزارة الشباب والرياضة ومدير إدارة الراقبة والتفتيش من وزارة السياحة , حيث يقوم المجلس التنفيذي بوضع الخطط والبرامج المتعلقة بالقناة وإعداد خارطة البث والتشغيل وإدارة العمل الميداني والبرامجي .
    وبناء على الإتفاق ستقوم القناة بالعمل على انتاج وبث البرامج التأهيلية المتطورة التي تسهم في رفع اداء المعلمين والموجهين والادارات المدرسية والمرشدين السياحيين والعاملين في المجال السياحي والرياضيين والقيادات التربوية والشبابية والسياحية , وانتاج وبث البرامج التعليمية الموجهة للطلاب والطالبات والرياضيين , والبرامج التعليمية في مجال محو الأمية وتعليم الكبار وبرامج تحفيزية تتعلق بتعليم الفتاة وبرامج لذوي الاحتياجات الخاصة وكذا البرامج الإرشادية والتوعوية في المجالات الثلاثة.
    كما تقوم القناة بالعمل على انتاج البرامج العلمية والثقافية وبرامج الاطفال والافلام الوثائقية , وانتاج وبث الرسائل التلفزيونية التي تروج للسياحة وتحفز على الاستثمار الامثل في هذ الميدان والبرامج والندوات الموجهة التي تعالج اهم الصعوبات والمشكلات التربوية والتعليمية والشبابية والرياضية والسياحية .
    بالإضافة إلى ذلك ستعمل القناة على الإسهام في اكتشاف المواهب الواعدة وتشجيعها وابرازها من خلال برامجها المختلفة , وانشاء مكتبة مرئية ومسموعة تحوي كل المواد المنتجة في القناة بالاضافة الى المواد التي سيتم اقتناؤها .
    ومن خلال هذه القناة سيجد القطاع الشبابي والرياضي متنفسا جديدا يسهم في تطوير الحركة الرياضية من خلال الإهتمام بمختلف فعالياتها وبث المنافسات المحلية التي بلغت مستوى البث التلفزيوني ومنها مباريات كرة القدم ومباريات المنتخبات الوطنية داخليا أو خارجيا وإتاحة الفرصة لمساهمة القطاع الخاص في تبني ورعاية النقل المباشر كما هو حاصل في مختلف دول الجوار .
    وكانت القناة التعليمية تأسست في العام 2000م كمؤسسة تربوية تعليمية تلفزيونية , وتمكنت من إيجاد مختلف التجهيزات وتوفير كافة متطلبات هذا العمل بالإضافة إلى وجود الكوادر ذات الخبرة والمتخصصة في القناة .
    وعملت القناة التعليمية خلال الفترة الماضية على إنتاج وبث برامج تدريبية وتأهيلية متطورة استهدفت رفع مستوى أداء المعلمين والموجهين والإدارات المدرسية والقيادات التربوية , وكذا إنتاج وبث برامج تعليمية موجهة للطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية , بالإضافة إلى إنتاج وبث برامج تعليمية موجهة لتعليم الكبار والقضاء على الأمية , وبرامج تعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة .
    كما قامت بإنتاج وبث برامج المسابقات الطلابية والأنشطة المدرسية الثقافية والفنية والعلمية والرياضية , وبرامج وندوات إعلامية موجهة عكست من خلال النزول الميداني أهم المنجزات في الحقل التربوي ، وساعدت في إبراز ما يعتمل في مجال التربية والتعليم .
    المصدر: سبانت
    =========
    لعل هذه القناة تعوض الرياضيين عنا التدافع الى الملاعب لمتابعة فرقهم لو التزمت بالنقل المباشر للدوري اليمني.
    كذلك سيكون لها عائد علمي لابنائنا الطلبة من خلال بث برامج تعليمية ستعود عليهم بالفائدة.
    سياحيا ستطلع العالم على المعالم السياحية اليمنية وسيكون لها دور في تنشيط السياحة في اليمن.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-05
  3. شعثم

    شعثم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-04-14
    المشاركات:
    2,921
    الإعجاب :
    4
    ان شاء الله خير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-06
  5. mohammed

    mohammed قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    4,882
    الإعجاب :
    0
    نحن في الانتظار



    قد شبعنا كذب .

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-06
  7. The homeless

    The homeless عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-23
    المشاركات:
    170
    الإعجاب :
    0
    ان شاء الله تقوم بواجبها على اكمل وجه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-06
  9. yemen_ghost

    yemen_ghost عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-07-03
    المشاركات:
    1,456
    الإعجاب :
    0
    بشارة خير

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-06
  11. ابو رائد

    ابو رائد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-22
    المشاركات:
    3,595
    الإعجاب :
    0
    ان شاء الله يقومون بالواجب...ولا تكون هذة القناة بيت جديد للفساد


    وان شاء اللة ما يكذبوا علينا كما عودونا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-07
  13. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مرحبا: نسال الله الخير

    وان تكون هذه القناة مكتشفة للمواهب

    ..........................................................
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-07
  15. الاستاذ

    الاستاذ عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-18
    المشاركات:
    494
    الإعجاب :
    3
    ان شاء الله تكون هذه القنوات

    بداية خير

    وان شاء الله ان لا تسيطر عليها

    جهه معينه

    لاتنحاز الى اي فريق يمني

    وعلى الاقل يمكن نكتشف

    معلق افضل من الموجودين في الساحه

    نظرا لعدم ترك الفرصه لهم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-07
  17. ابو عبيدة

    ابو عبيدة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-27
    المشاركات:
    847
    الإعجاب :
    0
    مافهمت هل هذا الخبر صدق او نكته او ايه اسمحولي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-08
  19. ابوراشد

    ابوراشد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-10
    المشاركات:
    491
    الإعجاب :
    0
    الف مبروك لكل رياضي هذه الخطوه انشا الله تكون عند حسن الظن
     

مشاركة هذه الصفحة