بطل منسى ... اتعرفون من اعنى؟ ...!!!...

الكاتب : الغيث   المشاهدات : 623   الردود : 7    ‏2002-05-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-05-30
  1. الغيث

    الغيث عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-09
    المشاركات:
    143
    الإعجاب :
    0
    اسم قد لايعرفه او يتذكَره الكثير منا، انه القائد العسكرى المصرى سعد الدين الشاذلى، هذا البطل الذى قال عنه شارون انه يكرهه وان فكرته -اى سعدالدين- كانت صائبة لنسف الثغرة .. دعونى اوضح اكثر.

    كان شارون فى حرب اكتوبر المجيدة يقود لواء مدرعا، وقد حاصرته القوات المصرية، وكانت هذه القوات الأسرائيلية ستكون لقمة سائغة للقوات المصرية، عندها هرعت اسرائيل الى امها امريكا باكية مولولة تسألها العون والمساعدة، عندها قام وزير خارجية امريكا وقتها اليهودى هنرى كيسنجر بتهديد الرئيس المصرى أنور السادات من خطورة تدمير هذه القوات، عندها قام الرئيس المصرى بأقالة الفريق سعد الدين الشاذلى لأن هذا البطل كان مصرا على ضرب ونسف جميع القوات المجودة فى الثغرة، وكانت القوات من الجانب المصرى سوف تتضرر من هذا القرار. وقال الرئيس المصرى وقتها : لا أستطيع محاربة امريكا.

    وشارون الكلب يكره الفريق سعدالدين الشاذلى كرها شديدا لسببين، اولهما -كما يقول الكلب شارون- ان سعدالدين فكر بأبادة جميع من فى الثغرة -اسرائيليين و مصريين- وهو هنا فكر بعقلية عسكرية صرفه، والأمر الثانى ان سعدالدين امر جنوده بذبح كل جندى اسرئيلى يعثرون عليه وتعليق رأسه على ماسورة كل دبابة مصرية فى سيناء، وكان لقرار الفريق هذا اثر كبير جدا فى سحق المعنويات عند الجنود الجبناء اصلا السرائيليين.

    من يعرف الفريق سعد الدين الشاذلى شخصيا رجائى الحار اليه ان يبلغه حبى واحترامى الكبيرين له.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-05-30
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    وأناأقول

    من يعرف الفريق سعد الدين الشاذلى شخصيا رجائى الحار اليه ان يبلغه حبى واحترامى الكبيرين له
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-05-31
  5. بنت يافع

    بنت يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-09-08
    المشاركات:
    656
    الإعجاب :
    0
    الســـــــــــــــــــــــــــلام عليـــــــــــــــــــــــــكم ,

    فعلا ,, الشخصية الاكثر من مميزة للفريق / سعد الدين الشاذلي .. لا نستطيع سوى ان نرفع قبعتنا له ولسيرته العطرة والمشرفة لكل المسلمين والعرب .

    وهذا نص الخبر

    الشاذلي نادم لعدم قتله شارون!

    عمان:قال الفريق المصري المتقاعد "سعد الدين الشاذلي" رئيس هيئة الأركان المصرية خلال حرب 1973م إنه يشعر بالندم الآن؛ لأنه لم يقتل مجرم الحرب ارئيل شارون رئيس حكومة العدو، وقت أن كان محاصرا مع عدد من قواته المحتلة في منطقة الدفرسوار غربي قناة السويس في أكتوبر عام 1973م.
    وأوضح الفريق الشاذلي في محاضرة حول "حرب أكتوبر" بأنه يشعر بالأسف الشديد حيال عدم قتله شارون وقتذاك. وقال: "لقد طلبت من الرئيس الراحل أنور السادات حينها تصفية الثغرة الصهيونية في الدفرسوار، والتي كان شارون وقواته محاصرين فيها، وقمت بمحاصرتها، وكان من السهل جدا القضاء عليها وتصفيتها تماما، غير أن الرئيس السادات منعني من ذلك حيث كانت لديه أسبابه السياسية التي لم اقتنع بها وعارضتها في حينه".


    تحياتي للجميع

    والســـــــــــــــــــــــــــــلام عليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكم

    اختكم
    اليافعية
    بنت يافع اليمن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-05-31
  7. بنت يافع

    بنت يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-09-08
    المشاركات:
    656
    الإعجاب :
    0
    وهناك مقال جميل قرأته له ايضا وهو ..........

    (( رئيس أركان جيش مصر إبان حرب أكتوبر: الميزان العسكري لصالحنا والتسلح النووي تحصيل حاصل )) .

    دعا الفريق سعد الدين الشاذلي رئيس أركان الجيش المصري الأسبق ابان حرب اكتوبر الحكام العرب إلى الاستيقاظ من نومهم واستغلال الإمكانيات المتاحة لديهم في الصراع مع إسرائيل ، وطالب الفريق الشاذلي في محاضرة ألقاها بالمنتدى الثقافي الذي يرأسه الدكتور عبد العزيز حجازي رئيس وزراء مصر الأسبق، وبحضور حسين الشافعي نائب رئيس الجمهورية الأسبق وجمع غفير من الشخصيات العامة ـ دعا الحكام العرب إلى قطع التمثيل السياسي والاقتصادي والتجاري كاملا مع إسرائيل قائلا: لايمكن أن تكون إسرائيل عدواً لنا ونقيم معها علاقات، ودعا إلى تدعيم الإنتفاضة الفلسطينية بكل الوسائل، وتقليص التجارة الخارجية مع الولايات المتحدة بنسبة «10% سنوياً» ، وتخفيض تصدير النفط ، والإنسحاب العربي الجماعي من معاهدة منع الإنتشار النووي ، والغاء إتفاقيتي كامب ديفيد ووادي عربة ، والقيام بإصلاح سياسي يهدف إلى تحقيق الديمقراطية الحقيقية ، والإصلاح الاقتصادي على أساس خلق تكامل إقتصادي عربي.

    ورأى الشاذلي ان العرب يعيشون مأزقاً كبيراً، تمثل في العجز أمام المجازر التي يتعرض لها الفلسطينيون، فيما لم يتردد صدى الهتافات الشعبية «الجيش العربي فين».

    وطرح الشاذلي «3» خطوات للخروج من المأزق في اطار رؤية استراتيجية وفكر جيد، أولها: الاعتراف بالأخطاء التي ارتكبت حتى وصلنا إلى المأزق وثانيها: نناقش من هو العدو الرئيسي، وثالثها: كيف يتم الصراع مع هذا العدو في حدود الإمكانيات المتاحة والإمكانيات الكامنة التي لم تستخدم وتساءل الشاذلي في حديثه عن الأخطاء : هل نغلب وحدة الهدف على وحدة الصف أم العكس ، هل نغلب المصلحة القطرية على القومية؟ هل توجد دولة عربية مهما كانت كبيرة أو غنية تستطيع أن تحقق الأمن والسلام دون مساعدة الدول العربية الأخرى؟ هل تستطيع دولة عربية أن تحقق الاكتفاء الذاتي الاقتصادي في عهد التكتلات الكبرى ؟ هل يمكن تحقيق أي إصلاح سياسي أو اقتصادي قبل إرساء الديمقراطية في العالم العربي؟ وتساءل الفريق الشاذلي: أين ذهبت الأموال العربية التي انفقت على قواتنا المسلحة التي يقولون عنها الآن: إنها غير قادرة ، وقال : منذ حرب أكتوبر حتى الآن أنفقت الدول العربية على التسليح تريليون دولار.

    وأضاف الشاذلي: تريليون أي ألف مليار دولار وطرح الشاذلي أمام الجمهور مقارنة بين ما لدى إسرائيل وما لدي العرب وقال: «إسرائيل لديها 3930 دبابة ، والعرب 19526دبابة»، إسرائيل لديها 2385 قطعة مدفع ، والعرب 15197 قطعة مدفع ، إسرائيل لديها طائرات قتال 3014 طائرة والعرب 696 طائرة، إسرائيل لديها 133 هليوكوبتر مقاتلة والعرب 676 هيلوكوبتر.

    وحول خيار النفط كسلاح قال ان وقف النفط أو تخفيض كميات التصدير سوف يؤدي إلى زيادة سعره وعائد النفط العربي.

    وحول إمكانيات العرب الكامنة في الصراع مع إسرائيل قال الشاذلي: بعد 30 أو 40 سنة سيكون العرب حوالي 6000 مليون نسمة والزيادة العربية السكانية بلا سقف مقابل 10 ملايين يهودي لو استحضرت إسرائيل كل يهود العالم قائلاً: إسرائيل دولة محكوم عليها بالفناء ، ومسترشدا بقول أحد الكتاب اليهود انه ما لم يتم تفريغ الضفة الغربية من الفلسطينيين فسوف يكون مصير اليهود فيها مصير الصليبيين إذا عاشوا فيها 200 سنة ثم اضطروا للجلاء.وقال الشاذلي إسرائيل لا تستطيع أن تضم الضفة الغربية والحل الوحيد أمامها هو طرد الفلسطينيين لأن تزايد عدد السكان العرب معناه فناء إسرائيل.

    وأشار الشاذلي في معرض حديثه عن الإمكانيات الكامنة لدى العرب عن الإتساع الإقليمي الذي يتيح للدول العربية 14 مليون كيلو متر مربع مما يجعل هذه المساحة تستوعب الهزائم والضربات الصغيرة ، ولدى الدول العربية 22 ألف كيلو متر سواحل ولديها 200 مليون فدان جاهزة للزراعة ومعادن وبترول ومياه مؤكدا : أن الاستراتيجية والعلمانية والدين يقول أن مصير إسرائيل إلى الزوال متى استيقظ العرب من نومهم واستخدموا الإمكانات المتاحة لديهم.

    وردا على سؤال حول التفوق النووي الإسرائيلي قال الشاذلي : التسليح النووي تحصيل حاصل ، كلنا نعلم أن إسرائيل لديها كل عناصر التسليح النووي القنبلة النووية ووسائل إطلاقها ، والأقمار الصناعية التي تعطي بيانات أثناء سير عملية إطلاق القنابل ، وقال : مع ذلك أمريكا تنكر على أي بلد عربي أو إسلامي أن تكون لديه قنبلة نووية قائلا : ان 10 آلاف مليون دولار في 10 سنوات يمكن بها إنتاج القنبلة النووية، ودعا إلى البدء في هذا مشيرا إلى أن إسرائيل لديها الصاروخ اري ومداه يصل إلى 1500 كيلو متر وهذه المسافة تغطي مصر والنصف الشمالي من السعودية والجزء الشرقي من ليبيا وشمال السودان ، كما أن الطائرات ليس لها حدود.

    ولم يشأ الشاذلي أن ينهي حديثة عن المواجهة دون أن يشير إلى أهمية العقيدة التي بدونها لايمكن أن ننتصر على إسرائيل والعدو الأمبريالي الأمريكي، وقال : إن أعداءنا يعلمون أنه بالعقيدة يمكن الوقوف في وجه التكبر والاستنكار.

    وحول توقعاته لضرب العراق قال : النية مبيتة لضرب العراق وتم ضرب العراق من قبل لمنع قيام دولة عربية قوية تكون نواة لدولة الوحدة ، ولكنه أعرب عن اعتقاده أن الضربة لن تكون بحجم الضربات السابقة ولا قليلة مثل عملية ثعلب الصحراء في 1998 وإنما عمليات قصف جوي جوية.وأعرب حسين الشافعي عن اتفاقه مع الشاذلي في أن تحرير الإرادة والالتزام الديني هو طريق العرب إلى النصر، ودعا إلى أن يكون للعرب إرادة حرة وقائلا : لا حاكم عربي عصمته في يده وقراراتنا لا تعبر عنا، وأن الثورة عندما قامت استهدفت تحرير الإرادة، وعندما انهزمت الإرادة هرولنا إلى الحل السياسي بتنازلات ما كان يمكن أن تحدث.

    000000000000

    سلام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-05-31
  9. بنت يافع

    بنت يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-09-08
    المشاركات:
    656
    الإعجاب :
    0
    وخذ لك هذ التقرير المهم ايضا
    000000000

    رئيس أركان الجيش المصري الأسبق : إسرائيل قادرة على إعادة احتلال سيناء خلال 24 ساعة و تصريحات القيادة المصرية تضليل للرأي العام .
    ------------------
    اعتبر الفريق سعد الدين الشاذلي, رئيس أركان حرب الجيش المصري, إبان حرب رمضان 1973, أن التهديدات الإسرائيلية الأخيرة لمصر, وما صدر عن أفيغدور ليبرمان وزير البنية التحتية في حكومة آرائيل شارون, عن استعداد إسرائيل لضرب السد العالي, هي بمثابة إعلان حرب, وأنه كان ينبغي على القيادة المصرية أن تسارع بالانسحاب من معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية, والمطالبة بإلغاء معاهدة كامب ديفيد, أو تعديل بنودها, على نحو يسمح بنشر المزيد من القوات المصرية الكافية لحماية سيناء.
    وأعرب رئيس أركان الجيش المصري السابق عن دهشته من تصريحات القيادة المصرية, بأن لديها من القوة ما يردع إسرائيل عن التفكير في العدوان, مؤكدا أن هذه التصريحات تعد تضليلا للرأي العام المصري والعربي, ومحاولة لإضفاء الشرعية على أنظمة فقدت الكثير من مصداقيتها.
    وأشار إلى أن الأسلحة التي يمتلكها الجيش المصري معروفة للكافة, خاصة في ظل الرقابة الدولية الشديدة على حركة صفقات السلاح بين الدول, مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي باستطاعته احتلال سيناء خلال 24 ساعة فقط, بعد أن شلت بنود اتفاقية كامب ديفيد (1979) قدرة القادة العسكريين المصريين على حشد القوات والمعدات العسكرية الكافية لحماية سيناء.
    وعارض الشاذلي خطة تعمير سيناء, التي تتبناها الحكومة المصرية, مؤكدا أن الكثافة السكانية ليست كافية لحماية سيناء, وأن السكان المدنيين يمكن إبادة بعضهم كي يفرّ الآخرون ويهربوا. وتساءل الشاذلي مستنكرا: كيف تضخ الحكومة المصرية أكثر من (70) مليار دولار لتعمير سيناء, وهي غير قادرة على حمايتها?.
    وحيا الشاذلي منفذي العمليات الاستشهادية من الفلسطينيين, متمنيا المزيد منها. وقال "إن الصهاينة لا يعرفون غير لغة القوة, وينبغي على الشعوب العربية أن تهب لنصرة إخوانهم الصامدين في فلسطين", جاء ذلك في تصريحات للصحفيين على هامش مؤتمر سياسي انعقد في نقابة الصحفيين بمناسبة مرور عام على إغلاق جريدة /الشعب/, لسان حال حزب العمل المعارض, والتي يقول مصدروها إنها تصدت للحلف الأمريكي – الإسرائيلي، وقاومت أنصار التطبيع مع إسرائيل على امتداد الساحة المصرية.
    --------------------------------

    سلام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-05-31
  11. لابيرنث

    لابيرنث مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-05-11
    المشاركات:
    7,267
    الإعجاب :
    0
    اللواء سعد الدين الشاذلي من الذين سطروا تاريخاً ناصعاً نظيفاً شريفاً ....

    سجله الناصع البياض وافعاله هي ما جعلتنا ننبهر به ...

    صدقوني لو قلنا مهما قلنا فلن نوفي الرجل حقه من الثناء ...

    لكني يكفي انه من اولئك الذين نفخر بهم ...

    فله التحية وله عرفان جيل بات يشعر انه يعيش في غابة من العملاء والمتعاملين مع العدو ...
    حتى لقد عد الشرفاء عملة شديدة الندرة ..

    فله كل التقدير ...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-06-04
  13. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    الفريق / الشاذلي

    كان سيقتل شارون لولا السادات ؟؟؟؟؟



    وصمات الخزي لازالت تلاحق الخونه والعملاء الى قبورهم.:mad:
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-06-04
  15. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    للبطل الشاذلي مواقف ناصعه من البطولة والجسارة التي انتهت بتنحيته من رئاسه الاركان انذاك وتحميله مسؤليه خصار الجيش الثالث بلسويس حتى ينالوا من شعبيته اثر انتصاراتة العظيمة والذي كان ثمنها معروفا في توليتة السفارة المصرية بالبرتغال ومن ثم لندن ليكون هذفا سهلا لاسرائيل وكلنا يعرف رساله الشاذلي من الجزائر في استعدادة للمحاكمة في محكمة وطنية ليثبت مسؤليه خصار الجيش الثالث وكذب الادعات الساداتية تجاه
    لسعد الدين الشاذلي وكل الاحرار في وطننا العربية الكبير تحيه اجلال
     

مشاركة هذه الصفحة