ما أغرب هذه الرواية السنية!

الكاتب : شيعي معتدل   المشاهدات : 2,617   الردود : 57    ‏2006-06-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-05
  1. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    ما أغرب هذه الرواية السنية !!!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لم أتمالك نفسي من شدة الدهشة عندما اطلعت على هذه الرواية السنية في صحيح مسلم التي تحكي كلام عمر بن الخطاب مع علي بن أبي طالب والعباس عم النبي صلى الله عليه وآله.. حيث يصرح عمر بن الخطاب أن عليا والعباس رأيا أبابكر وعمر كاذبين آثمين غادرين خائنين!!! من يا ترى دس هذه الرواية في كتب أهل السنة؟ أم هي حقيقة ثابتة.. فلأنقل لك الرواية، ثم نقرأ ما ذكره ابن أبي الحديد من رواية فيها تأييد لهذا المضمون:
    صحيح مسلم ج3/ص1378
    ثم نشد عباسا وعليا بمثل ما نشد به القوم أتعلمان ذلك قالا نعم قال فلما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أبو بكر أنا ولي رسول الله صلى الله عليه وسلم فجئتما تطلب ميراثك من بن أخيك ويطلب هذا ميراث امرأته من أبيها فقال أبو بكر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما نورث ما تركنا صدقة فرأيتماه كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إنه لصادق بار راشد تابع للحق ثم توفي أبو بكر وأنا ولي رسول الله صلى الله عليه وسلم وولي أبي بكر فرأيتماني كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إني لصادق بار راشد تابع للحق
    انتهى ما أردنا نقله من
    صحيح مسلم، تأليف: مسلم بن الحجاج أبو الحسين القشيري النيسابوري، دار النشر: دار إحياء التراث العربي - بيروت، تحقيق: محمد فؤاد عبد الباقي
    وإليك هذه الرواية المهمة التي يرويها ابن أبي الحديد عن أحد علماء السنة:
    شرح نهج البلاغه 9 307 ـ 308:
    و حدثني يحيى بن سعيد بن علي الحنبلي المعروف بابن عالية من ساكني قطفتا بالجانب الغربي من بغداد و أحد الشهود المعدلين بها قال كنت حاضرا مجلس الفخر إسماعيل بن علي الحنبلي الفقيه المعروف بغلام بن المنى و كان الفخر إسماعيل بن علي هذا مقدم الحنابلة ببغداد في الفقه و الخلاف و يشتغل بشي‏ء في علم المنطق و كان حلو العبارة و قد رأيته أنا و حضرت عنده و سمعت كلامه و توفي سنة عشر و ستمائة. قال ابن عالية و نحن عنده نتحدث إذ دخل شخص من الحنابلة قد كان له دين على بعض أهل الكوفة فانحدر إليه يطالبه به و اتفق أن حضرت زيارة يوم الغدير و الحنبلي المذكور بالكوفة و هذه الزيارة هي اليوم الثامن عشر من ذي الحجة و يجتمع بمشهد أمير المؤمنين ع من الخلائق جموع عظيمة تتجاوز حد الإحصاء. قال ابن عالية فجعل الشيخ الفخر يسأل ذلك الشخص ما فعلت ما رأيت هل وصل مالك إليك هل بقي لك منه بقية عند غريمك و ذلك يجاوبه حتى قال له يا سيدي لو شاهدت يوم الزيارة يوم الغدير و ما يجري عند قبر علي بن أبي طالب من الفضائح و الأقوال الشنيعة و سب الصحابة جهارا بأصوات مرتفعة من غير مراقبة و لا خيفة فقال إسماعيل: أي ذنب لهم؟ و الله ما جراهم على ذلك و لا فتح لهم هذا الباب إلا صاحب ذلك القبر فقال ذلك الشخص و من صاحب القبر قال: علي بن أبي طالب قال يا سيدي هو الذي سن لهم ذلك و علمهم إياه و طرقهم إليه قال نعم و الله قال يا سيدي فإن كان محقا فما لنا أن نتولى فلانا و فلانا و إن كان مبطلا فما لنا نتولاه ينبغي أن نبرأ إما منه أو منهما. قال ابن عالية فقام إسماعيل مسرعا فلبس نعليه و قال *** الله إسماعيل الفاعل إن كان يعرف جواب هذه المسألة و دخل دار حرمه و قمنا نحن و انصرفنا
    وقد نص ابن أبي الحديد قبيل ذلك بكون الأخبار تواترت في شكوى الإمام علي ممن تقدمه!
    للأسف الشديد ليس هناك من يعتني بهذه المسائل ويدرسها بشكل موضوعي هادئ، بعيدًا عن التعصب لهذا أو ذاك.. وإلا لانكشفت كثير من الحقائق الخافية التي أريد لها أن تبقى مطموسة مخفية حتى لا يرى الناس طريق الهدى
    والحمد لله رب العالمين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-05
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    ايها الشيعي الخبيث

    كان الاحرى بك ان تأتي بالحديث هذا كاملا بدلا من ان تبتره ولم تأتي به كاملا

    فقد بدأت ياقتباس من كلمة ((ثم نشد عباسا وعليا بمثل .....))


    نعود الى الحديث كاملا كما اخفاه الشيعي الخبيث الذي يسمي نفسه معتدل لتروا انهم اهل كذب وتزييف وخداع

    ويبدو انك انت (من اليمن اتيت )لانه دائما يأتي بهذه الرواية



    صحيح مسلم [ جزء 3 - صفحة 1376 ]
    49 - ( 1757 ) وحدثني عبدالله بن محمد بن أسماء الضبعي حدثنا جويرية عن مالك عن الزهري أن مالك بن أوس حدثه قال

    أرسل إلي عمر بن الخطاب فجئته حين تعالى النهار قال فوجدته في بيته جالسا على سرير مفضيا إلى رماله متكئا على وسادة من أدم فقال لي يا مال إنه قد دف أهل أبيات من قومك وقد أمرت فيهم برضخ فخذه فاقسمه بينهم قال قلت لو أمرت بهذا غيري ؟ قال خذه يا مال قال فجاء يرفا فقال هل لك يا أمير المؤمنين في عثمان وعبدالرحمن بن عوف والزبير وسعد ؟ فقال عمر نعم فأذن لهم فدخلوا ثم جاء فقال هل لك في عباس وعلي ؟ قال نعم فأذن لهما فقال عباس يا أمير المؤمنين اقض بيني وبين هذا الكاذب الآثم الغادر الخائن فقال القوم أجل يا أمير المؤمنين فاقض بينهم وأرحهم ( فقال مالك بن أوس يخيل إلي أنهم قد كانوا قدموهم لذلك ) فقال عمر اتئدا أنشدكم بالله الذي بإذنه تقوم السماء والأرض أتعلمون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( لا نورث ما تركنا صدقة ) قالوا نعم ثم أقبل على العباس وعلي فقال أنشدكما بالله الذي بإذنه تقوم السماء والأرض أتعلمان أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا نورث ما تركناه صدقة ) قالا نعم فلما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أبو بكر أنا ولي رسول الله صلى الله عليه وسلم فجتئما تطلب ميراثك من ابن أخيك ويطلب هذا ميراث امرأته من أبيها فقال أبو بكر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ما نورث ما تركنا صدقة ) فرأيتماه كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إنه لصادق بار راشد تابع للحق ثم توفي أبو بكر وأنا ولي رسول الله صلى الله عليه وسلم وولي أبا بكر فرأيتماني كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إني بار راشد تابع للحق فوليتهاثم جئتني أنت وهذا وأنتما جميع وأمركما واحد فقلتما ادفعها إلينا فقلت إن شئتم دفعتها إليكما على أن عليكما عهد الله أن تعملا فيها بالذي كان يعمل رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخذتماها بذلك قال أكذلك ؟ قالا نعم قال ثم جئتماني لأقضي بينكما ولا والله لا أقضي بينكما بغير ذلك حتى تقوم الساعة فإن عجزتما عنها فرداها إلي







    فالمشكلة في عدم معرفة القراءة وليس في الكلمات او انك مزيف مدلس قاتلك الله

    فالحديث يقول
    ( فقال عباس يا أمير المؤمنين اقض بيني وبين هذا الكاذب الآثم الغادر الخائن فقال القوم أجل يا أمير المؤمنين فاقض بينهم وأرحهم )
    بين من يقضي أمير المؤمنين عمر ومن جاء يطلب القضاء
    إنّهما سيدنا علي وسيدنا العباس عمّه رضي الله عنهما

    فسيّدنا العاباس قال في إبن أخيه علي رضي الله عنهما

    الكاذب الآثم الغادر الخائن

    هل هو كذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حاشا لله
    ولكن مالمسألة ؟؟؟؟؟

    إنّها إدارة فدك وتوزيع وارداتها على ماكان يفعله رسول الله صلّى الله عليه وعلى آله وصحبه
    حيث كانا هما من تسلّماها

    ثمذ ألم يشهدا إثناهما أنّ رسول الله صلّى الله عليه وعلى آله وصحبه قال
    (إنما تركناه صدقة )

    ولكنّ سيّدنا عمر رضي الله عنه ذكّرهما وهم يختصمان عنده كيف أنّ لسان حالهما في يوم المطالبة بالإرث أنّهما ظنّا أنّ سيدنا أبو بكر آثم وغادر وخائن وتبين لهم جميعا أنّه ليس كذلك بدليل أنّهما شهدا بقول رسول الله صلّى الله عليه وعلى آله وصحبه إنّما تركناه صدقة

    فالسؤال إستنكاري لما كان يدور بخلدهما وهما خاطئان بذلك بإقرارهما على علمهم بالحديث الشريف

    وكذلك كان فكرهما فبل أن يسلّم سيّدنا عمر رضي الله عنه إدارة الواردات وتوزيعها لهما فتبين له أنّ ظنّهما ليس في موضعه حيث أنّ بعضهما يتّهم الآخر بالكاذب الآثم الغادر الخائن عند أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه ويطلبان القضاء بينهما ؟؟؟؟؟؟

    فالحمد لله على نعمة العقل التي يرزقها الله تعالى لخلقه ليميز بين الألفاظ ويعرف معنى الكلام بها وعلى نعمة كشف كذبكم وتدليسكم يوميا



    والان اتسائل واقول للمشرفين والادارة هل تسمحون بالكذب علانية من شخص يسمي نفسه شيعي معتدل بأنم يفتري على الامام مسلم وكتب السنة والصحابة رضوان الله عليهم


    وااما بالنسبة لرواية كتاب شرح نهج البلاغة لان الحديد فهو شيعي لايؤخذ ولايعتد لايعتد بكلامه ولا بكتابه لانه ليس حجة علينا بل هو عليكم فقط
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-05
  5. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    عزيزي أبو خطاب
    ما دمت بدأت كلامك بالسباب فلست أهلا لأن أتكلم معك، حتى تتراجع إلى أخلاق الإسلام، وتتكلم بروح (باللتي هي أحسن) ، وأنا في انتظار قرارك
    وهدانا الله جميعًا إلى التفاهم والالتقاء على المشتركات.. وما أكثرها
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-06
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    لانك بدأت بالكذب والافتراء والتدليس ثم تجعل من نفسك ملاكا في صورة ذئب ...

    اعتذر عن نقلك المبتور والمدلس والا فأنت تستحق ماقلته فيك وزياردة

    انتظرك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-06
  9. علي مقلى

    علي مقلى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-22
    المشاركات:
    385
    الإعجاب :
    0
    فرأيتماني كاذبا آثما غادرا خائنا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-06
  11. علي مقلى

    علي مقلى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-22
    المشاركات:
    385
    الإعجاب :
    0
    (هما قتلاني هما ذبحاني)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-06
  13. علي مقلى

    علي مقلى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-22
    المشاركات:
    385
    الإعجاب :
    0
    أما من منتصر لها ولحفيدها ؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-06
  15. علي مقلى

    علي مقلى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-22
    المشاركات:
    385
    الإعجاب :
    0
    هلا أتيت لنا بالنقل الغير مبتور!! والغير مدلس!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فضيله العلامه ابو خطاب هل أجبت ونقلت الصحيح لنا؟!!!!
    أم أنك مهاجم تارةً وتارةً في خط الدفاع ودائماً يتضح لنا أنك على التفاق مع الحكم:p :p :p
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-06
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1

    وانت ياغبي ياابن الجنيدي واعلم انك هو هل انت لاتقرأ لكي تكون بهذه الغباء

    عد الى ماقلته وبينته من كذب صاحبك في نقله للرواية المبتورة

    49 - ( 1757 ) وحدثني عبدالله بن محمد بن أسماء الضبعي حدثنا جويرية عن مالك عن الزهري أن مالك بن أوس حدثه قال

    أرسل إلي عمر بن الخطاب فجئته حين تعالى النهار قال فوجدته في بيته جالسا على سرير مفضيا إلى رماله متكئا على وسادة من أدم فقال لي يا مال إنه قد دف أهل أبيات من قومك وقد أمرت فيهم برضخ فخذه فاقسمه بينهم قال قلت لو أمرت بهذا غيري ؟ قال خذه يا مال قال فجاء يرفا فقال هل لك يا أمير المؤمنين في عثمان وعبدالرحمن بن عوف والزبير وسعد ؟ فقال عمر نعم فأذن لهم فدخلوا ثم جاء فقال هل لك في عباس وعلي ؟ قال نعم فأذن لهما فقال عباس يا أمير المؤمنين اقض بيني وبين هذا الكاذب الآثم الغادر الخائن فقال القوم أجل يا أمير المؤمنين فاقض بينهم وأرحهم ( فقال مالك بن أوس يخيل إلي أنهم قد كانوا قدموهم لذلك ) فقال عمر اتئدا أنشدكم بالله الذي بإذنه تقوم السماء والأرض أتعلمون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( لا نورث ما تركنا صدقة ) قالوا نعم ثم أقبل على العباس وعلي فقال أنشدكما بالله الذي بإذنه تقوم السماء والأرض أتعلمان أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا نورث ما تركناه صدقة ) قالا نعم فلما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أبو بكر أنا ولي رسول الله صلى الله عليه وسلم فجتئما تطلب ميراثك من ابن أخيك ويطلب هذا ميراث امرأته من أبيها فقال أبو بكر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ما نورث ما تركنا صدقة ) فرأيتماه كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إنه لصادق بار راشد تابع للحق ثم توفي أبو بكر وأنا ولي رسول الله صلى الله عليه وسلم وولي أبا بكر فرأيتماني كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إني بار راشد تابع للحق فوليتهاثم جئتني أنت وهذا وأنتما جميع وأمركما واحد فقلتما ادفعها إلينا فقلت إن شئتم دفعتها إليكما على أن عليكما عهد الله أن تعملا فيها بالذي كان يعمل رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخذتماها بذلك قال أكذلك ؟ قالا نعم قال ثم جئتماني لأقضي بينكما ولا والله لا أقضي بينكما بغير ذلك حتى تقوم الساعة فإن عجزتما عنها فرداها إلي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-06
  19. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    فقال عباس يا أمير المؤمنين اقض بيني وبين هذا الكاذب الآثم الغادر الخائن فقال القوم أجل يا أمير المؤمنين فاقض بينهم وأرحهم )


    امير المؤمنين هو المخاطب سيدنا عمر

    والعباس سقصد بكلامه سيدنا علي ؟؟


    لماذا لم اخفيتم هذا الكلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:)
     

مشاركة هذه الصفحة