موقع أهل البيت من الإسلام

الكاتب : شيعي معتدل   المشاهدات : 778   الردود : 13    ‏2006-06-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-05
  1. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إن موقع أهل البيت عليهم السلام من الإسلام هو موقع الرأس من الجسد.. وأكبر دليل على ذلك أن التمسك بهم مع القرآن الكريم لازم من أجل الأمن من الضلال.. فيما يلي نص ما وجدتُه في كتاب المطالب العالية للحافظ ابن حجر:
    3943 - وقال إسحاق أخبرنا أبو عامر العقدي عن كثير بن زيد عن محمد بن عمر بن علي عن أبيه عن علي رضي الله عنه قال إن النبي حضر الشجرة بخم ثم خرج آخذا بيد علي رضي الله عنه قال ألستم تشهدون أن الله تبارك وتعالى ربكم قالوا بلى قال ألستم تشهدون أن الله ورسوله أولى بكم من أنفسكم وأن الله تعالى ورسوله أولياؤكم فقالوا بلى قال فمن كان الله ورسوله مولاه فإن هذا مولاه وقد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله تعالى سببه بيدي وسببه بأيديكم وأهل بيتي هذا إسناد صحيح وحديث غدير خم قد أخرج النسائي
    انتهى ما أردنا نقله من كتاب
    المطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية، تأليف: أحمد بن علي بن حجر العسقلاني، دار النشر: دار العاصمة/ دار الغيث - السعودية - 1419هـ، الطبعة: الأولى، تحقيق: د. سعد بن ناصر بن عبد العزيز الشتري
    ونسأل الله الهداية للجميع بالتمسك بأهل البيت عليهم السلام
    والحمد لله رب العالمين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-05
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    موقع آل البيت موقع الرأس من الجسد !!!



    طيب اين رسول الله صلى الله عليه وسلم من الاسلام ؟؟


    ولمكي اعود اليك اريد ان ابين كذبك للجميع وتأتي لي بمصدر هذه الرواية التي شبكت بها حديث الثقلين مع حديث الغدير بنص واحد

    انا في انتظارك ومن اليوم سأكرز على كل كتاباتك لاني اشك انك من اليمن اتيت
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-05
  5. الدعوة التامة

    الدعوة التامة عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-23
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    أشكرك أخي وحبيبي أبــــــــــــــــــو خطاب على ما بذلته في المجلس اليمني وأسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتك،،

    ولننتظر قدوم الرافضي شيعي معتدل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-05
  7. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    بسم الله الرحمن الرحيم
    عزيزي أبو خطاب
    أشكرك على مشاركتك، وأهلا بك مناظرًا ومحاورًا.. مع أنني لم أفهم بعض إشاراتك وتلميحاتك.. لكن ليس مهمًّا
    بالنسبة إلى تعبيري عن أهل البيت عليهم السلام أنهم من الإسلام بمنزلة الرأس من الجسد، فإن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو رأس أهل البيت عليهم السلام يا عزيزي، وهذا هو رأي الشيعة، وأظنك تعرفه، فلا أدري لماذا أثرت الكلام في هذه النقطة الوفاقية؟!
    ثانيًا: لماذا تصلي على النبي صلى الله عليه وآله وسلم مع حذف الآل، إنني أدعوك إلى قراءة ما قاله الصنعاني في سبل السلام حيث قال:
    حذف لفظ الآل من الصلاة كما يقع في كتب الحديث ليس على ما ينبغي . وكُنت ُ سُئلت ُ عنه قديمًا فأجبت ُ : أنَّه قد صحَّ عند أهل الحديث بلا ريب كيفيَّة الصلاة على النبيِّ، وهُم رُواتُها ، وكأنَّهُم حذفوها خَطّاً، تقيَّةً لمَّا كان في الدَّولة الأمويَّة من يكره ذكرهم. انتهى
    انظر “سُبل السلام” للصنعاني : (1/193) ط. مصر.
    وثالثًا: لم تتساءل عن مصدر الرواية مع أنه مذكور في الموضوع الأصلي، أتراك لم تقرأ الموضوع بمتمعن يا أخي؟!
    وتقبل مني وافر التقدير والاحترام

    عزيزي الدعوة التامة
    أشكرك على مرورك الكريم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-06
  9. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1



    اذا من اليوم وصاعدا سأحاروك واناظرك فأرجو ان لايكون الهرب طريقك ..وبالنسبة لاشارتي اليك فالحليم تكفيه الاشارة واظنك ان كنت حليما فهمتها ولاداعي للمغالطة *

    كيف يكون رأس في رأس !!!

    ثم لماذا يكون الحبيب صلى الله عليه وسلم مشتركا معهم في الرأس هل لانهم يشاركوه في النبوة والعصمة والرسالة ؟؟

    ارجو ان تبين لي هذه النقطة ؟؟؟


    ومن قال لك ان لفظ الآل من الصلاة محذوفة مع اناها مروية في كتب اهل السنة اجمعهم هذه الصلاة الابراهيمية المعروفة ولو عرجنا جميعا الى كتب اهل السنة لوجدنا انها ليست محذوفة كما تقول نقلا عن الامام الصنعاني والتي لاافهم كيف اقتبست كلامه هذا وعلى ماذا بالضبط كان يتحدث ومع ذلك فالامام الصنعاني لم يؤكد كلامه بل قال (كأنهم حذفوها.... ) وكلامه مبني على الشك وليس التأكيد والقطع وبذلك تسقط شبهتمك الواهية الهزيلة

    فالحديث المعروف يفند كذبك هذا



    عن أبي مسعود قال‏:‏ ‏(‏أتانا رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وآله وسلم ونحن في مجلس سعد بن عبادة فقال له بشير بن سعد‏:‏ أمرنا اللَّه أن نصلي عليك فكيف نصلي عليك قال‏:‏ فسكت رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وآله وسلم حتى تمنينا أنه لم يسأله ثم قال رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وآله وسلم‏:‏ قولوا اللَّهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد والسلام كما قد علمتم‏)‏‏.‏

    رواه أحمد ومسلم والنسائي والترمذي وصححه‏

    اما الصلاة عليه وحده فقد قال عز وجل ‏{‏يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليمًا‏} ولم يقل صلوا عليه وآله تسليما ولكنه يمكن الاستدلال لوجوب الصلاة في الصلاة بما أخرجه ابن حبان والحاكم والبيهقي وصححوه وابن خزيمة في صحيحه والدارقطني من حديث ابن مسعود بزيادة‏:‏ ‏(‏كيف نصلي عليك إذا نحن صلينا عليك في صلاتنا‏)‏ وفي رواية‏:‏ ‏(‏كيف نصلي عليك في صلاتنا‏)‏ وغاية هذه الزيادة أن يتعين بها محل الصلاة عليه صلى اللَّه عليه وسلم وهو مطلق الصلاة وليس فيها ما يعين محل النزاع وهو إيقاعها بعد التشهد الأخير‏.‏



    ولكي اعرف الاخوة جميعا انك انت من اليمن اتيت فشبهتك هذه نفس شبهة من اليمن اتيت الذي جاء بها قبل فترة في موضوع له
    على هذا الرابط
    http://ye22.com/vb/showthread.php?t=126139&page=1



    كيف تقول انت في بدية كلامك ((فيما يلي نص ما وجدتُه في كتاب المطالب العالية للحافظ ابن حجر...)

    وكأنك ستسرد علينا الحديث نصا فأذا بك تحشر الى جانبه وفي نفس الحديث حديثا اخر وتقول (وحديث غدير خم قد أخرج النسائي...)

    مع ان الكتاب ابن حجر اسمه المطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية ...


    فمن صحح هذا الحديث النسائي كما تقول ام ابن حجر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انا في انتظارك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-06
  11. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    بسم الله الرحمن الرحيم
    عزيزي أبو خطاب
    يبدو أنك تعرفني أكثر من نفسي، فأهنئك على علم الغيب.. ولكنني أنا شخصيا أعرف بنفسي من غيري حسب علمي.. وعلى كل لا أريد أن أجر الكلام إلى الذاتيات.. فلننقاش أصل الموضوع
    وأنا أرحب بك محاورًا ومناظرًا، للمرة الثانية، ولا أدري كيف سترد على هذا الترحيب هذه المرة يا سيدي، بعد أن رددت عليه بتلك اللهجة الغريبة.. على كل.. الله يسهل، وإن شاء الله تتراجع عن هذه اللهجة غير المناسبة يا أخي
    طيب..
    سألتني عن أنه كيف يكون للرأس رأسٌ؟ سؤال جيد.. والجواب: هذا متاح في الاعتبار وإن كان يمكن أن يقال بأنه غير متاح في الواقع التكويني.. وقد قيل: الاعتبار سهل المؤونة.. وأنا مستعد لأن أوضح لك هذا أكثر إذا رأيتك لم تستوعب هذا المعنى بهذا الاختصار
    لا بأس، لا أريد أن أكون بخيلاً على أخي.. سأضرب لك مثالاً: مثلاً نقول هؤلاء المجموعة من الناس لهم لجنة ترأسهم، فنسمي تلك اللجنة بـ (الرئاسية) أي أنها بالنسبة لهم رئيسة، ثم نأتي داخل اللجنة فنقول: فلان شخص من أعضاء اللجنة هو رئيس اللجنة.. وهكذا يكون عندنا رئاسة داخل الرئاسة.. أرجو أن يكون الأمر قد اتضح بالنسبة إليك عزيزي أبو خطاب، وفقك الله إلى كل خير
    بالنسبة إلى الصلاة البتراء، يا عزيزي أنت تبتر الصلاة على الآل بخلاف ما علمك النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وهكذا يفعل علماء أهل السنة في مصنفاتهم وكلامهم.. وهذا هو المقصود، وهذا ليس كلامي، بل كلام الصنعاني في سبل السلام، وإذا كنت تشك في السياق الذي قيل فيه كلام الصنعاني، فعليك أن تراجع المصدر، لا أن تكتفي بالتشكيك، أما أن هناك روايات تحث على الصلاة على أهل البيت عليهم السلام فهذا أمر آخر، لأن الرواية شيء، والسلوك شيء آخر، فعلماء أهل السنة التزموا بالحق على مستوى الرواية، وخالفوه على مستوى السلوك، وهو مدار حديثنا يا أخي الكريم
    وأستغرب لماذا وصفتني بالكذب في مورد نقلتُ فيه الكلام عن الصنعاني!.. هل تقصد أن الصنعاني كذب في هذه؟؟؟!!!
    عزيزي أبو خطاب
    العبارة التي تتكلم عن حديث غدير خم ليست من كلامي، بل من كلام الحافظ ابن حجر.. فلا أدري لماذا تتسرع في الكلام، ولا تراجع المصدر إذا كنت في شك؟!!!
    إذن.. راجع المطالب العالية لابن حجر، وإذا كنت لا تجده في الانترنت فأخبرني؛ لعلني أرشدك إلى قرص ليزري يؤمن لك مطلبك يا أخي العزيز
    وفقك الله إلى ما فيه رضاه، وجنبك الخطأ والزلل.. إنه يهدي من يشاء، وهو ولي التوفيق
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-06
  13. جيفارا اليمني

    جيفارا اليمني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    450
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم وبعد -لي سوال وتعليق اما السوال فهولماذا عندما توافق الروايات السنيه مذهبكم تقومون بايرادها وعندما تخالفكم تشككون في نسبتها لنبي لماذا التناقض -بالنسبه لحديث غدير خم الجميع يعلم انه لايدل على شي او اي مكانه لعلي انما كان بمناسبه اتهام بعض الصحابه لعلي بتهمه انت تعلمها وارجع لكتب السير لماذا تقطعون الكلام عن موضع التحدث به وتصرون ان لعلي مكانه اكبر من حجمه -عن اي ال بيت تتحدثون وهل يغني النسب عن انحراف العقيده وهل اتى الاسلام ليحرر الناس ام ليخلق طوائف جديده تقوم على النسب لايوجد لاال البيت اي ميزه وان كان قربهم من رسول الله يشفع لهم الا انه لايزيد في مكانتهم شي مثل ان قرب بني اسرائيل من موسى لم ينفعهم شي والسلام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-06
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    شيعي معتدل


    لابأس ان كنت تنكر معرفك السابق من اليمن اتيت لكن مع الايام ستكشف عن نفسك لاني اعرف اساليبكم تماما ولست مستعجل على ذلك

    بالنسبة لاشكالية كيف الرأس في الرأس فأنت عنونت موضوعك هذا ببيان منزلة آل البيت وذكرت انهم فقط هم مع القرآن الكريم هم الرأس ...ولم تذكر الرسول صلى الله عليه وسلم معهم لامن قريب ولامن بعيد بل عندما سألتك عنه قلت بأنه متعللا بأنه على رأس آل البيت واذا سألتك اكثر من هو الرأس الثاني بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ستقول بدون شك انه علي والرأس الاخرى فاطمة واذا ماتا فسيكون الحسن والحسين واذا ماتا فأبناء الحسين فقط بقية الاثنى عشر وليسوا ابناء الحسن (وليتأمل الاخوة لماذا فقط ابناء الحسين هم معصومين وابناء الحسن ليسوا كذلك )وهكذا دواليك ...
    فكيف ستحل لي هذا الاشكال او لعامي لايفهم شيئا تريد ان تشرح له انه رأس الاسلام هم آل البيت (وطبعا آل البيت الى جانب اصحاب الكساء زوجات النبي صلى الله عليه وسلم ) ؟؟



    واما ذكرك للصلاة البتراء فلم ترد في كتب السنة حديثا يدل على ان هناك صلاة تسمى الصلاة البتراء ...واما حديثك عن الصنعاني فأنت توهم الجميع بأن اهل السنة كأنهم حذفوا الصلاة على الآل وهذا ليس شرطا ولايمكن ان تثور حوله الجدال والتكفير او اللمز والهمز على الاقل لاهل السنة لانكم انتم ايضا فقط تصلون على النبي بقولكم الدائم (اللهم صل على محمد وآل محمد ) ولاتسلموا عليه مع الله تعالى امر بالصلاة عليه والتسليم كذلك ...فمأرأيك ؟
    وما سؤالي المحدد فهو من الذي صحح الحديث الذي اورده ابن حجر هل هو النسائي ام ابن حجر نفسه ؟؟

    هذا مااريد ان افهمه منك كي تكون لي عودة لك مجددا بأذن الله
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-07
  17. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    عزيزي جيفارا اليمني
    أشكرك على مرورك الكريم وإن شاء الله أجيب عن تساؤلاتك في فرصة قريبة
    عزيزي أبو خطاب
    كلامك غير مقنع للأسف الشديد
    أنا نصحتك بأن تصلي على الآل عندما تصلي على النبي صلى الله عليه وآله وسلم، فأثرت كل هذه الجلبة بلا أي جدوى
    ووضحت لك كيف يكون للرأس رأس.. ولكن لا أدري لم لم تستطع استيعاب وتقبل الكلام بالرغم من وضوحه وسهولته؟!!
    أما بالنسبة إلى سؤالك فأود منك أن تراجع المصدر لتعرف من الذي صحح، مع أن طريقة عرضي للموضوع الأصل فيها دلالة واضحة على تحديد المصحح، فراجع ودقق النظر عزيز أبو خطاب
    وتقبل مني وافر المحبة والاحترام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-07
  19. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    لم تحل سؤالي والاشكال الذي طرحته

    ولم تثبت ان لي اين مصدر الصلاة البتراء وادعوك لقراءة ردي رقم 8 فستجد ان فيه اشياء لم تجب عليها ولم تعلق عليها ايضا
     

مشاركة هذه الصفحة