الدنيا بخير وعاد في اليمن رجال.. إذا ضاعوا من صنعاء طلعوا لنا من عدن وهاكم الدليل

الكاتب : اليافعي نجيب   المشاهدات : 366   الردود : 0    ‏2006-06-04
poll

هل سينضم رجال المال والأعمال إلى صفوف الشعب ويكونوا ذخيرة التغيير الجذري لمستقبل أفضل

الإستطلاع مغلق ‏2006-06-07
  1. نعم أعتقد ذلك

    100.0%
  2. لا أتوقع منهم

    0 صوت
    0.0%
التصويت المتعدد مسموح به
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-04
  1. اليافعي نجيب

    اليافعي نجيب كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-09-30
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    على عكس رجال مال وأعمال صنعاء.. مستثمرون في عدن يعلنون عن تشكيل جبهة لحماية المستثمر

    4/6/2006

    ناس برس - خاص

    أعلنت مجموعة من المستثمرين ورجال الأعمال في عدن عن تشكيل لجنة تحضيرية لإنشاء (جمعية حماية المستثمر).

    ورشح المستثمرون في اجتماعهم اليوم بمقر الغرفة التجارية بعدن وبحضور رئيس الغرفة التجارية محمد عمر بامشموس كل من (سالم علي بن عثيمان، نبيل سعيد غانم، سعيد يافعي، صالح بن جعيم والمحامي صلاح الدين) لقيامهم بمهام اللجنة التحضيرية والإعداد لمؤتمر عام يضم فيه رجال المال والأعمال في محافظة عدن لانتخاب هيئة إدارية للجمعية.

    وستقوم اللجنة بإعداد اللوائح الداخلية والنظام الداخلي وتحديد أهداف الجمعية والدعوة إلى اجتماع ثان لإقرار اللوائح والأنظمة وعرض الأهداف وإقرارها.

    وحددت اللجنة مقترحات أولية لأهداف الجمعية تضمنت (الدفاع عن المستثمر، تشجيع الاستثمار، البحث عن آلية لتطبيق القرارات الخاصة بالاستثمار، السعي لمنع الازدواجية في القرارات المتناقضة الخاصة بالاستثمار إضافة إلى حل الخلافات بين المستثمرين).

    وقال نبيل غانم -عضو المجلس المحلي بمحافظة عدن، عضو اللجنة التحضيرية- لـ"ناس برس" "جاءت فكرة إنشاء الجمعية نظراً للمعاناة التي عانى ويعاني منها المستثمرون في كثير من قضايا الاستثمار في البلد وكذا الكثير من المعوقات التي حالت دون القيام بالكثير من المشاريع التنموية" مشيراً إلى وجود "عدم وجود معايير ثابتة في التعامل مع المستثمرين الذين يلمسون مفاضلة وتمييزاً بين مستثمر وآخر".

    الجمعية ستقوم بمساعدة المستثمرين للحصول على حقوقهم كاملة، وستبدأ بمخاطبة الجهات المسئولة في حل كثير من إشكالات ومعوقات الاستثمار، وأضاف غانم "وستتدرج في مطالبها إلى أن تصل إلى أعلى سلطة في البلد.. سنخاطب جميع المنظمات والجهات التي يهمها دعم وتشجيع الاستثمار والدفاع عن المستثمرين".

    وأشارت مصادر "ناس برس" أن الاجتماع تعرض لضغوط كبيرة من قبل جهات نافذة حاولت تأجيل الاجتماع أكثر من مرة وقامت بطرح مقترحات تشير إلى وجود نوايا مسبقة في إفشال هذا الاجتماع نظراً لأهدافه التي أوضحها في أول اجتماع له مع المستثمرين.

    ويأتي اجتماع رجال المال والأعمال في محافظة ومطالبتهم بحقوقهم بعد يوم واحد من اجتماع رجال المال والأعمال في صنعاء مع الهيئة الإدارية للغرفة التجارية التي تخلت عن حقوقها وقامت تطالب رئيس الجمهورية بالعدول عن قراره إلى جانب قيامها بحملة تبرعات للوصول إلى مبلغ (مليار ريال) لدعم رئيس الجمهورية في ترشيحه للانتخابات الرئاسية القادمة. [/size][/size][/font]
     

مشاركة هذه الصفحة