ضاع العز ناح الشرف

الكاتب : القلب المجروح   المشاهدات : 927   الردود : 10    ‏2006-06-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-04
  1. القلب المجروح

    القلب المجروح عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-23
    المشاركات:
    215
    الإعجاب :
    0
    [POEM="font="Arabic Transparent,5,firebrick,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]يالله ياكريم العطاء يا من بالنعم لي وهب = سالك عزنا بأرضنا رب اجعل دعائي مجاب
    أعفه عننا عافنا جله همنا والكرب = عز لسلام بارك لنا بالناس الكرام الطياب
    آلي يرخصوا أرواحهم وقت الحرب لا قد نشب = فيهم طارحين الأمل بعدك يا جزيل الثواب
    حب الناس لوينشرى بالأموال أو بالذهب = كان إحنا وراء ولاتنا والأحلام تصبح سراب
    لاجل القدس لجل العراق يا مسلم جهادك وجب = حان الوقت عد عدتك وتوكل وشد الركاب
    لا تركن على ولاتنا باعو الهيج وياء الحطب = أو تأمل بجامعتنا عاده مكتمل شي النصاب
    لو خانك زمانك تحل بالحكمه وحسن الأدب = قد قال المثل من يدق باب الغير يلقاء جواب
    من تزرع يمنيه لزم في يسراَه بذره صرب = خير أو شر باتحصده يا لانسان وقت الصراب
    ساحات الوغاء إحنا لها من كذب يقولو جرب = عاب الله على من غدر بصحابه وع الناس عاب
    نحن للعدو محرقه نحن للطقاه اللهب = مابانرتهب منهم نحن أهل دين وكتاب
    مانسكت على ظلمهم أو نصبر على بو لهب = آلي جاَه نور الهدى وما أمن بربه وتاب
    ماشي فأيده في يدك لوخاست ومات العصب = افضل قصها قبل ما بيصيبك شللك ولتهاب
    كل حاكم بأرض العرب احمر عين عاصر شنب = ضد قومه بني ملته تطلع له مخالب وناب
    باحو ارضنا خيرها للأغرب من جاء نهب = واخرة السنه يطلبو يعطوهم معونه طلاب
    الذل منغرس جوفهم والعز منهم قد هرب = صارو في عيون العدو اهون من حشرة الذباب
    لما الكنغرس يزحفو ع يداتهم والركب = خاب الظن بقاداتنا بالشيبان قبل الشباب
    عند اسيادهم ينحنوا ذا مذنب وهذا ذنب = كلاً قال نفسي وبس ودفن جبهته بالتراب
    للكفار يتوددو ينقادو لهم كالجلب = ضاع العز ناح الشرف والكبر انتحر بالخطاب
    كي يبقوا بكراسيهم هذا دان هذا شجب = أما في اجتماعاتهم ماهل باتشوف العتاب
    الاسلام ماهمهم والمسلم وقع في حنب = ارهابي اذا ينتخي بوجهه يسكرُو ألف باب
    وينش وين يا أم العرب ولابس فقط بالخطب = اولادش آفل نجمهم كلاً صابه الذل صاب
    وابن الهاشمي الأردني ابن الأصل وبن الحسب = وينه من قضايا العرب وخواله يسنوا الحراب
    من باع أهله وعزوته خاسر والله أن ماكسب = بايعرف بقدر اخوته لما يخلُسوه الثياب
    با يصبح كما السائبه متروكه لمن هب ودب = كلاً با يخذ منها مطلوبه رضا وغتصاب
    او كالعنزه الشارده ذيب البر منها قرب = لومنه نفذ جلدها با تصبح عشاء للكلاب
    أما أنصار رايس وبوش من كابول لم النقب = ديمقراطيه حريه غربيه ونزع الحجاب
    هم داء الامه المسلمه هم طاعونها والجرب = ما يقبل با فكارهم الا انسان فاقد للصواب
    ياعيباَه يا للأسف يا لوماه يا للعجب = هذا آلي ظهر والأمر متخبي بقاع الجعاب
    ما يخشو من آلي بيده أرواح العجم والعرب = آلي بعزته وقدرته يرفع رؤوس ويحني رقاب
    وختمها بذكر النبي المختار أصيل النسب = ذي يشفع لنا من لهيب النيران يوم الحساب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-04
  3. اللحماني

    اللحماني شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-15
    المشاركات:
    794
    الإعجاب :
    0
    اخي القلب المجروح
    ما شاء الله عليك هذه ملحمة
    كتبت وابدعت - ابدعت - ابدعت -ولكن
    لا تغير { الغين } الى { قاف}
    حتى لا يتغير المعنى يا منيـ؟؟؟؟؟؟؟؟
    اخوك ابو نبيل / الخضر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-05
  5. صدق المشاعر

    صدق المشاعر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-02
    المشاركات:
    1,514
    الإعجاب :
    0
    صح الله لسااااااااانك اخوي القلب الجريح
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-05
  7. حليف الليل

    حليف الليل شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-05-08
    المشاركات:
    5,430
    الإعجاب :
    0
    خي الكريم القلب الجريح :::::::: انني ارك كل يوم تتألق اكثر واكثر
    ومتنوع في اشعارك
    صح الله لسانك والى الامام دوما
    تحياتي الحاره لك من صميم القلب
    السعدي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-05
  9. ريدان الأشول

    ريدان الأشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-21
    المشاركات:
    5,552
    الإعجاب :
    0
    صح الله لسانك وزجعلها في ميزان حسناتك
    أبو أٍامه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-07
  11. القلب المجروح

    القلب المجروح عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-23
    المشاركات:
    215
    الإعجاب :
    0


    مشكور اخي العزيز الدحماني على هذا التعليق الرائع وممكن توضح بعض الاخطاء في القصيدة المتواضعه واكن لك كل الود والاحترام اخي ابو نبيل ودمت بالف خير ولك مني اجمل التحيه .

    تحيات

    القلب المجروح
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-07
  13. القلب المجروح

    القلب المجروح عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-23
    المشاركات:
    215
    الإعجاب :
    0
    مشكور اخي صدق المشاعر على هذا التوقيع واتمنى لك التوفيق والنجاح ودمت بالف خير

    تحيات

    القلب المجروح
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-07
  15. القلب المجروح

    القلب المجروح عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-23
    المشاركات:
    215
    الإعجاب :
    0

    اخي الكريم حليف الليل اشكرك على هذا التوقيع الرائع واتمنى لك التوفيق والنجاح واكن لك كل الود والاحترام ودمت بالف خير

    تحيات

    القلب المجروح
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-07
  17. ابوفيصل الحميقاني

    ابوفيصل الحميقاني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    740
    الإعجاب :
    0
    سلمت من كل شرايهى القلب المجروح كلمات جميله ربي يعطيك العافيه ودمت لناسالم غانم
    تحيه لك من القلب ..ابوفيصل الحميقاااني..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-07
  19. القلب المجروح

    القلب المجروح عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-23
    المشاركات:
    215
    الإعجاب :
    0



    اشكرك اخي الكريم ريدان الاشول على هذا المرور الجميل واتمنى لك ولك اعضاء المجلس اليمني التوفيق والنجاح ودمت بالف خير

    تحيات

    القلب المجروح
     

مشاركة هذه الصفحة