الشيعة والسنة خلاف ابدي..

الكاتب : يمانية   المشاهدات : 1,236   الردود : 16    ‏2006-06-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-04
  1. يمانية

    يمانية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-12
    المشاركات:
    9,477
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    لقد شاهدت العديد من الصور لما يحدث من كره الشيعة لنا نحن اهل السنة
    ولاادري حقيقة ، كيف يصدق هؤلاء الناس ما يقال لهم عنا نحن السنة
    ولماذا.. لا يظهر فيهم عاقل واحد يتحدث بكل صدق عن الترهات
    والاكاذيب التي اطلقوها علينا..
    لا استغرب ان البعض منا قد يكره الشيعة..
    ولكن وعن تجربة لي شخصياً غامرت بان تعرفت على صديقة شيعية المذهب
    وطبعاًأخفيت حقيقة كوني سنية ..
    مضت اكثر من 9 سنوات ولم ارى منها شيئا بشعاً.. قد تكون من الشيعة المعتدلين
    الله اعلم
    ولكني رأيت فيها حباً للسنة.. هل هو تظاهر ام تمثيل؟؟ الله اعلم ..

    فدخلت معها في احدى المرات في حوار طويل حول السنة والشيعة
    ولماذا يكره الشيعة السنة ..فرأيت معالم وجهها تتغير
    اذن الموضوع كان حساساً بالنسبة لها .. وعادياً جدا بالنسبة لي
    قد نلتقي باصدقاء في درب الحياة ونكتشف انهم من مذهب مخالف لمذهبنا..
    ولكن مذهب الاسلام لم يأمرنا بمحاربة احد او قتله..
    اسلامنا دعانا للسلام ..
    لن ادخل في نقاش ديني او ما يختص بالمذاهب ( اتركه للمختصين بهذا المجال)
    سؤالي هنا: هل لو كنت مكاني وصادفت شيعياً واجبرتك الايام على الالتقاء به في مكان واحد ..
    فهل تقبل به ؟؟؟
    وهل تبادله الشعور بالاحترام ؟؟
    .......

    وتجربة اخرى مررت بها.. حين كنت اعمل..
    تعرفت على فتاة ( ولم اكن اعلم في حقيقة الامر انها شيعية)..
    وحين علمت هي ((من كثرة نصائحي لها بالحفاظ على الصلاة وغيرها))..حين علمت
    اني سنية .. أنقلب حالها 500درجة
    صارت تكره الحديث معي.. وتكره حتى الجلوس بجنبي..
    واستغربت تصرفاتها المفاجأة .. وقررت مصارحتها بسبب تغير معاملتها لي
    فصعقني جوابها: انتي سنية.. !!!

    انا لم اكتب الموضوع هذا بغرض التحريض او التشوية.. لا بالطبع
    لكن هناك اسئلة تحاصرني حين اقرأ عن الشيعة..
    كيف يتم تعويدهم على كره السنة؟؟
    ولماذا هذا الكره الابدي؟؟
    وهل فعلا يوجد شيعة معتدلين؟؟

    هذا موضوع للنقاش..
    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-04
  3. حبشوش

    حبشوش ابراهيم مثنى (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    316
    الإعجاب :
    0
    أختي الفاضلة يمنية

    أولاً أشكرك على هذا الموضوع المهم.

    ما دفعني للمشاركة في هذا الموضوع هو أنك لن تدخلي في نقاش ديني من النوع الذي يمتليء به مجلسنا الموقر و ربما كان من الأفضل لو كان الطرح من وجهة نظر الجانبين و بحياد على الأقل من أجل ان نتحرك خطوة إلى الأمام.
    أنا لست شيعياً و صدقيني لو كنت كذلك لانهار النقاش بالنسبة لي من اللحظة التي قلتي فيها :

    و كأن الذين سنتكلم معهم مخلوقات فضائية كتلك التي نراها في أفلام الخيال العلمي نظل متشوقين فيها لظهور الكائن الأخضر (العاقل) ليتناقش مع البشر عن الحب والسلام طبعاً هذا كله يندرج تحت إبداعات فلم Mars Attack

    [​IMG]

    و ربما هو جواب لجزء من سؤالك لماذا الكره الأبدي؟؟؟؟؟
    يا أختي نحن نتناقش لنختلف لا لنتفق نبدأ حواراتنا هذه و نحن على يقين بأن أحدنا سينهي الحوار صارخاً و مكفراً و متهماً أخوه بالعمالة و ..... و إلخ.

    أما زميلتك فنحن لانعلم ماذا دار بينكم من حوار حتى نحكم لماذا عضبت منك و أنت كما قلت كان الموضوع عادياً!!!!! بالنسبة لك و هذا لايتوافق مع حساسية الموضوع و الموقف. ياترى كيف كيف سيكون شعورك لو كنت تتحدثين بحماس مع شخص عن حدث مهم في حياتك ليقاطعك متحدثاً عن فوائد أكل الخبز المحمص!!!!

    نحن ندخل هذه الحوارات و نحن نعلم أنه لو تحدث المتكلم من اليوم إلى يوم الدين فسيكون جواب المستمع: (على غيري) حتى و إن كان أطرشاً.

    بالنسبة لي لدي زملاء شيعة أعتز بمعرفتهم و على قدر عال من الأخلاق و الأدب و الشخص المخلق قد يكون شيعي او سني اوغير ذلك فالأخلاق و الطيبة ليست حكراً على أحد.

    أرجو أن تعيدي طرح الأسئلة على نفسك و أجيبي من وجهة النظر الأخرى حينها سوف تدركين ولو جزء من قصة هذا الحوار (العقيم) الأبدي.

    و أشكرك من جديد على الموضوع

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-04
  5. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    نعم اختي الكريمة يمانية
    الخلاف بيننا وبين الشيعة الروافض خلاف ابدي لان الطرف الشيعي قائم على الحقد والكذب على الحبيب صلى الله وعليه وسلم وخير القرون بعده من الصحابة وآل البيت رضوان الله عليهم اجمعين ...

    واما كراهية الشيعة لاهل السنة من هذه الفتاة وامثالها فلانهم يرضعون ذلك الحقد على كل سني وان لم يظهروه بعض الاحيان تقية ...لكن ان ملكوا الامر فهم مجرمين

    ويقول لي احد الاصدقاء من الاخوة العراقيين الشيعة انهم كانوا يعيشون في بغداد بأمان وسلام مع بعض جيرانهم من الشيعة وفجأة بعد احتلال العراق انقلب عليهم جيرانهم الذين كان بينهم حب ومودة وصاروا يسبونهم بأقذع السبوب والشتائم وان زمن اهل السنة ولى وراح في العراق كما ذهب صدام ونظامه ...هكذا قالوا له مما جعله يندهش ويعرف حقيقة الشيعة من خلالهم ..


    والسبب في ذلك انهم يرون ان اهل السنة اجمعهم نواصب!!!



    قد يحتج الرافضة ويلوون عنق الحقيقة ويتخفون خلف تقيتهم المقيتة (كما هي عادتهم) ويقولون بأنالمقصود بالنواصب ليسوا اهل السنة وإنما هو في حق الناصب أو النواصب وهم اخرين .. وقد يتساءلون :

    هل تعتبرون أنفسكم نواصب تنصبون العداء لأهل البيت وتشكِّون في ذلك .. حتى ظننتم أنكم داخلون في سياق تلك الأحاديث ؟؟!!

    وللأسف الشديد أن بعض العامة من أهل السنة والجماعة قد يُخدع بمثل هذا التبرير .. وتنطلي عليه الحيلة .. لأنه لا يعلم حقيقة ما في كتب القوم .. وما هو المراد الحق مما جاء فيها ..

    والسؤال الذي يطرح نفسه :

    من هو الناصبي ؟؟!! ومن هم النواصب ؟؟!!
    دعونا نسبر أغوار كتب الرافضة حتى نعثر على الحقيقة :


    كثيراً جداً ما وردت في كتب الشيعة لفظة (الناصب) أو (النواصب) .. وهو عندهم كافر مستحق لجهنم .. فمن يقصدون بقولهم (ناصب) :


    يقول شيخهم حسين بن الشيخ محمد آل عصفور الدرازي البحراني الشيعي في كتابه (المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخرسانية ص 157 طبع بيروت):


    "على أنك قد عرفت سابقاً أنه ليس الناصب إلا عبارة عن التقديم على علي غيره".


    أقول :

    وبهذا يكون جميع أهل السنة والجماعة نواصب لأنهم يُقدِّمون الخلفاء الثلاثة على علي رضي الله عنهم أجمعين .. وبالتالي هم كُفار ..

    *************

    يقول الشيخ حسين بن الشيخ آل عصفور الدرازي البحراني في كتابه السابق (المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية ص 147):

    "بل أخبارهم عليهم السلام تنادي بأن الناصب هو ما يقال له عندهم سنيا".

    ويقول هذا الدرازي في الموضع المذكور:

    "ولا كلام في أن المراد بالناصبة هم أهل التسنن".

    **************

    ويقول شيخهم وعالمهم ومحققهم ومدققهم وحكيمهم حسين بن شهاب الدين الكركي العاملي في كتاب (هداية الأبرار إلى طريق الأئمة الأطهار ص106 الطبعة الأولى 1396هـ) :

    "كالشبهة التي أوجبت للكفار إنكار نبوة النبي والنواصب إنكار خلافة الوصي".

    اقول :
    وطبعا اهل السنة ينكرون ان علي هو الوصي بعد الحبيب صلى الله عليه وسلم ...اذا فهم كلهم نواصب


    **************

    ويقول الشيخ الشيعي علي آل محسن في كتابه – كشف الحقائق – دار الصفوة – بيروت ص 249 :

    "وأما النواصب من علماء أهل السنة فكثيرون أيضاً منهم ابن تيمية وابن كثير الدمشقي وابن الجوزي وشمس الدين الذهبي وابن حزم الأندلسي .. وغيرهم".

    **************

    وذكر العلامة الشيعي محسن المعلم في كتابه (النصب والنواصب) ط دار الهادي – بيروت – في الباب الخامس – الفصل الثالث – ص 259 تحت عنوان: (النواصب في العباد) أكثر من مائتي ناصب – على حد زعمه - .

    وذكر منهم:

    عمر بن الخطاب، أبو بكر الصديق، عثمان بن عفان، أم المؤمنين عائشة، أنس بن مالك، حسان بن ثابت، الزبير بن العوام، سعيد بن المسيب، سعد بن أبي وقاص، طلحة بن عبيد الله، الإمام الأوزاعي، الإمام مالك، أبو موسى الأشعري، عروة بن الزبير، ابن حزم، ابن تيمية، الامام الذهبي، الإمام البخاري، الزهري، المغيرة بن ?عبة، أبو بكر الباقلاني، الشيخ حامد الفقي رئيس أنصار السنة المحمدية في مصر، محمد رشيد رضا، محب الدين الخطيب، محمود شكري الآلوسي … وغيرهم كثير.


    إذن النواصب هم كل أهل السنة .:rolleyes: .

    ******************

    وعندما ترى لفظة (العامة) في كتب الرافضة فإن المقصود بها أهل السنة أيضاً :
    حيث يقول آية الله العظمى محمد الحسيني الشيرازي في موسوعته الضخمة الفقه (33/38 ط الثانية دار العلوم بيروت 1409هـ) :

    "الثالث مصادمة الخبرين المذكورين بالضرورة بعد أن فسر الناصب بمطلق العامة كخبر ابن سنان عن أبي عبد الله ..".

    قد يقول قائل :

    كيف نعرف أن المقصود عندهم بالعامة أهل السنة؟


    فأقول:

    نحن لا ندين الشيعة إلا من كتبهم وأقوال علمائهم :

    يقول آية الله العظمى محسن الأمين في كتابه المعروف (أعيان الشيعة 1/21ط دار التعارف بيروت لبنان 1986):

    "الخاصة وهذا يطلقه أصحابنا على انفسهم مقابل العامة الذين يسمون بأهل السنة والجماعة".

    ***************

    ويقول عالمهم ومحققهم ومدققهم وحكيمهم الشيخ حسين بن شهاب الدين الكركي العاملي المتوفي 1076 في (هداية الأبرار إلى طريق الأئمة الأطهار ص 264 ط الأولى 1396هـ) :

    "فذهب إلى الأول جماعة من العامة كالمزني الغزالي والصيرفي ومن الخاصة كالعلامة في أحد قوليه.." .


    ويقول آية الله العظمى المحقق الكبير (عندهم) الشيخ فتح الله النمازي الشيرازي في (قاعدة لا ضرر ولا ضرار) (ص 21 نشر دار الأضواء بيروت الطبعة الأولى):

    "وأما الحديث من طرق العامة فقد روى كثير من محدثيهم كالبخاري ومسلم..".

    اقول :

    وطبعا البخاري ومسلم هم محدثي اهل السنة !

    *****************

    ثم خرج علينا شيعي دكتور اسمه محمد التيجاني السماوي في كتاب سماه (الشيعة هم اهل السنة طبعته مؤسسة الفجر في لندن وبيروت) ولدى هذا الرجل إجازتان من عالمين شيعيين كلاهما بدرجة "آية الله العظمى" أحدهما الأمام الخوئي في النجف والآخر المرعشي النجفي في قم صرح بذلك في الصفحة (316) من كتابه هذا ..

    أقول خرج علينا هذا الشيعي مصارحاً أهل السنة بأنهم نواصب .


    يقول التيجاني في الصفحة 79:

    "وبما أن أهل الحديث هم أنفسهم أهل السنة والجماعة فثبت بالدليل الذي لا ريب فيه أن السنة المقصودة عندهم هي بغض علي بن أبي طالب ولعنه والبراءة منه فهي النصب".

    فيا عباد الله هل **** أهل السنة عليا ويبرأون منه؟ سبحانك هذا بهتان عظيم.


    ويقول في الصفحة 161:

    "وغني عن التعريف بأن مذهب النواصب هو مذهب أهل السنة الجماعة".

    ومعلوم أن أهل السنة قد خالفوا النواصب وردوا عليهم بإظهار مناقب أهل البيت رضي الله عنهم والتي وجدوها في أمهات كتبهم دليل على بهتان التيجاني ومن نحا نحوه ونهج منهجه عليهم من الله ما يستحقون .

    ويقول: في الصفحة 163:

    " وبعد هذا العرض يتبين لنا بوضوح بأن النواصب الذين عادوا علياً وحاربوا أهل البيت عليهم السلام هم الذين سموا أنفسهم بأهل السنة والجماعة".



    واليكم هذا الموضوع الذي يبين مدى الحقد والبغض عمليا من الشيعة وجرائمهم بحق اهل السنة

    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=168552


    ان سنحت لي الفرصة مرة اخرى سأعود ان شاء الله

     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-04
  7. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    يا سلام ما اجمل هذا الطرح وما اقربة للواقع لولا كلمة خلاف ابدي فلا يوجد خلاف نهائيا قبل ان تعشعش هذه النظرية في عقول بعض متطرفي الطرفين

    اختي العزيزة والاصيلة .... يمانية ​

    انا كذلك عرفتهم عن قرب زملاء واصدقاء واساتذة وحتى جيران فاعز جار لي كان مهندس عراقي من عائلة شيعية سياسية ومعروفة
    ناقشت معهم الكثير وتبادلنا الاحاديث حول المذاهب والاختلافات وغيرها لم اجد تطرفاً ولم اجد ما يروج لة البعض من اشياء مذهبية غير موجودة ولم اجد تعصب ضد السنة باللعكس كانوا هناك طلبة ماجستير عراقيين سنة وشيعة يؤكلون معا ويشربون معا ويتألموا معا ويفرحوا معاً فمتى متى بدات هذه الفرقة وهذه التشرذم ومن يروج لها

    الا تتفقي معي ان المروجيين للاختلاف المذهبي هم اعداء المحبة واعداء الوئام والسلام والاتفاق !

    الامريكيون وحلفائهم بالمنطقة "اسرائيل" يمزق العراق ويخطط لسوريا ويمهد لايران ويبيت النية للبنان الحبيبة ونحن لا نزال نسأل "المهدي المنتظر مختفي والا ماهش مختفي !
    السربلة واجبة والا الضم . ويا اسفاة ويا اسفاة ..... عندما نغتال العروبة والاسلام بمقتل لسبب احاديث كهذه !

    الدروز والمذهب الدرزي روج لة مثل هذه التروجيات وابشع واصفق منها عندما عرفتهم وصادقتهم وقضيت شهراً زيارة بمنطقة الجبل وفي السويداء اماكن تمركزهم رايت عكس ما روج وسمعت خلاف ما استمعت و عرفت اشخاص وطائفة انبل مما روج عنها فمن المسوؤل عن تشوية انفسنا ونحن امة واحدة من محيط الوطن الى خلجانة! من المدان والمجرم!
    ومن يكون غير ابناء هذه الامة وشبابها ممن لم يدركوا ان الحياة اختلاف بالافكار والاراء والمعتقدات والشعائرلكنها تعني وفاق واتفاق بالانسان والارض والمجتمع والتاريخ والدموع والدماء والافراح والاتراح !

    لا اخفيك انني ارى مستقبل للعرب اسود ان استمر هذا النشاز المذهبي ربما يكون قريباً وعندها سندفع ثمنة غاليا وغالي جدا كما دفعة اللبنانييون وادركوة باتفاقية الطائف المباركة !!

    لا اجد ما اعبر بة على امتناني لك بهذا الموضوع والذي اجد فية قلم نسائي شجاع وقوي لا يخاف رد فعل من هنا او هناك والاقلام القوية نحني احتراما لها ....فقط همسة في اذنك ارجو ان تسمعيها جيداً ...لا يوجد خلاف ولا يوجد شيعي يكرهه سني ولا سني يكرهه شعي الا بعقول المتطرفين وانتي ربما كانت صديقتك لسوء الحظ تربت على هذه الكراهية فعممتي على الكل !!

    وكما يقال المثل اسال مجرب ولا تسأل منظر او مدعي علم انا عرفتهم وعرفت كل الطوائف رغم صغر التجربة هذه الا انها غنية بالحد الذي اقول فية بكل ثقة !!

    ((نحن العرب متعايشون سنة وشيعة مسيحيون ومسلمون دروز ومورانة ارثوذكس وبهائية

    ومن يروج لعقلية الكراهية والخلاف والتشرذم سيزول مع التاريخ وسيبقى تاريخة ملطخاً اسود تشمئز من كل اجيال العرب )))

    اشكرك و تسلم يداك .......
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-04
  9. زيتونه

    زيتونه عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-30
    المشاركات:
    188
    الإعجاب :
    0
    اولا كلمة الشيعه ليست مذهب وانما تعني من احب رسول الله واهل بيته ووالاهم سمي متشيع او متشيعه او شيعه للجمع.

    والشيعه في اليمن هي الزيديه وهي السنه الحقيقيه وتعتبر مذهب اهل بيت رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم.

    والشافعيه هي مذهب البقيه من اهل السنه وقذ تعايشا المذهبين لقرون والتقوا ولم يختلفواوكانوا يحبوا اهل بيت الرسول صلى الله عليه وعلى اله وقد قال الامام الشافعي في مثل هذا الحال

    اذا كان حب ال محمد رفضا ............زفاشهدوا الثقلين اني رافضي

    ولكن ما تتكلمين عنه انتي وابو خطاب الان هو الحركه الوهابيه او الحركه السلفيه لاتباع محمد عبد الوهاب وجهيمان العتيبي الذين استقوا السلفيين علومهم منهم عن طريق مقبل الوادعي احد تلامذه جهيمان العتيبي الذي خرج على ال سعود.

    وارجوا ان تركزي على قولي انهما حركه وليسا مذهب ,والسبب ان محمد عبد الوهاب تحالف مع ال سعود لنشر دعوته وكانت حركه سياسيه اما السلفيه واهل الجماعه فكانت حركه جديده انشقت على الحركه الوهابيه الام وبدات تكفرها وما هو حاصل الان في السعوديه من قتل الا تقاطع الحركتين السياسيتين ومكانها من الحكم السعودي وال سعود.

    وقد وجدت هاتان الحركتان مكانا في اليمن بسبب الدعم المالي السعودي منذ بدايه السبعينات حتى وقت قريب كسياسه سعوديه منظمه عن طريق المشايخ وربطتها با الدعم المالي لهم تبعها السلفيين عندما احتدم الخلاف بين جماعه جهيمان ونظام الحكم السعودي وقد ادخل مقبل الوادعي الحبس ورحل الى اليمن واخذ ينشر مذهب السلف الصالح من الوهابيه والجماعه منهم ولقي دعما من التجاروغيرهم الذين ضد حكم ال سعود وفي اليمن من العسكريين.

    هاتان الحركتان الام والبنت تريدان وبدعم من السلطه وبعض العسكريين النافذين ان تحل محل الزيديه والشافعيه وقد استطاعت ان تحل محلها فعلا عند اولئك الذين ليس لهم مذهب او من كان حاجته للمال او الفقر او المنصب او من ليس له درايه با المذاهب

    والان انا اريد ان اسالك ايهما افضل مذهب الامام زيد ابن علي (الملقب بزين العابدين) ابن ألأمام الحسين عليه السلام ابن الامام علي بن ابي طالب وهو مذهب اهل البيت:

    او مذهب محمد عبد الوهاب

    او جهيمان العتيبي او مقبل الوادعي

    نتاج النفط السعودي وانا احلف لك با الله العظيم انه لولا النفط السعودي لما احد عرف الوهابيه او الجهيمانيه السلفيه وانها لن تتجاوز الدرعيه ولكن سبحان الله انه النفط السعودي الذي جعل من الحركه مذهبا واصبح البسطاء والمحتاجين في اليمن يعتنقوه مذهبا .

    ا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-04
  11. بن معصم

    بن معصم عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-07
    المشاركات:
    99
    الإعجاب :
    0
    الحديث في هذه الامور فيه فتنة كبيرة فاتقوا الله
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-05
  13. الكركشي

    الكركشي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    221
    الإعجاب :
    0
    مع الماده كما وردت واشكرك يا زيتونه على العرض البليغ لحقيقة الحركه الوهابيه والجهيمانيه والمقبليه والجحوريه ....................والسلام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-05
  15. قنبلة

    قنبلة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-18
    المشاركات:
    85
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-05
  17. قنبلة

    قنبلة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-18
    المشاركات:
    85
    الإعجاب :
    0
    جرائم الأخت اليمانية في حق الروافض (صور)!

    ولكن ماذا ستقول اليمانية لله غداً ؟


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-05
  19. قنبلة

    قنبلة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-18
    المشاركات:
    85
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    حرصاً على مشاعر الناس نكتفي بهذه الصور !! طبعاً حتى إشعار آخر!
     

مشاركة هذه الصفحة