محاكمة 5 يمنيين بينهم 2 غيابيا بتهمة الإعتداء المسلح على دبلوماسي أردني

الكاتب : المسافراليمني   المشاهدات : 590   الردود : 2    ‏2002-05-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-05-30
  1. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    محاكمة 5 يمنيين بينهم 2 غيابيا بتهمة الإعتداء المسلح على دبلوماسي أردني





    صنعاء: حسين الجرباني
    نظرت امس محكمة ابتدائية يمنية متخصصة في حوادث التقطع والاختطاف في واقعة الاعتداء الذي تعرض له المستشار في السفارة الأردنية بصنعاء جميل عايد الدراجة.
    وفي هذه الجلسة لهيئة المحكمة الجزائية المتخصصة التي رأسها القاضي شايف شرف الحمادي رئيس هذه المحكمة تمت تلاوة المحاضر لجمع الاستدلالات من قبل اجهزة الأمن والتحقيقات التي أجرتها النيابة مع ثلاثة اشخاص اتهمتهم السلطات باقتراف واقعة التقطع والنهب بحق المستشار في السفارة الأردنية جميل عايد الدراجة. وتناولت هذه المحاضر والتحقيقات القضائية وقائع الواقعة التي قام بها 5 أشخاص في مديرية الرجوم في محافظة المحويت. ويحاكم منهم 3 متهمين حضورياً في هذه الواقعة. وهم: محمد يحيى المنجش، سالم المنجش ومقداد الشمسي فيما هنا شخصان آخران تلاحقهما قوات الأمن للقبض عليهم. وقال عضو النيابة الجزائية حمود اسحاق ان الأشخاص المتهمين تعرضوا بالقوة المسلحة للمستشار الأردني وفي الطريق العام لسلب ما كان بحوزته من أموال مالية عندما كان يقوم بجولة سياحية يوم 25 يناير (كانون الثاني) من العام الجاري في مديرية الرجوم التابعة لمحافظة المحويت الواقعة شمال غرب العاصمة صنعاء وهي من المعالم السياحية في اليمن.
    وتركزت اعترافات المتهمين الـ3 من خلال محاضر الأمن والنيابة العامة عن كيفية تنفيذهم لواقعة الاعتداء على الدبلوماسي الأردني، ومن ذلك انه كان مع أسرته في ذات اليوم مستقلاً سيارة مرسيدس ذات لون اسود حيث تم سلبه بعض الأموال النقدية بالعملتين المحلية والدولار. لكن هؤلاء الأشخاص انكروا في المحكمة جملة وتفصيلاً حدوث الواقعة وما نسب اليهم من أقوال عبر الأجهزة الأمنية والنيابة العامة. وقال احد المتهمين الذين كانوا في قفص الاتهام ان ممثل النيابة لا يستطيع ان يثبت صحة المحاضر ولا يعرف كيف تمت معاملتهم من قبل البحث الجنائي. وطلب الأشخاص الثلاثة الافراج عنهم من قبل المحكمة. ثم بعد الانتهاء من تلاوة هذه المحاضر الرسمية والتحقيقات التي أجرتها النيابة فضلاً عن مناقشة الأمور والوقائع في هذه المستندات والأوراق، ألزم القاضي الحمادي النيابة بتحرير مذكرة للمستشار الأردني جميل عايد الدراجة عبر وزارة الخارجية اليمنية لحضوره الجلسة القادمة التي تحددت يوم الاثنين المقبل لاستكمال التحقيق القضائي الذي تجريه المحكمة الجزائية المتخصصة في هذه القضية التي تنظر اليها النيابة العامة بأن الهدف منها هو الاضرار بمركز اليمن الدبلوماسي والاساءة لعلاقات اليمن مع الأردن. وأكدت هيئة المحكمة على ان تحضر النيابة شهود الواقعة في ذات الجلسة المذكورة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-05-30
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    كلام لو ثبت

    فهو عمل مشين لا نقبل بأن يكون مرتكبيه ينتمون لليمن ولن نقبل منهم ما اقترفته اياديهم القذرة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-05-30
  5. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    *

    إنها الأساليب المأربية والأفكار العلفية وعاشت الحكمة اليمانية



    .
     

مشاركة هذه الصفحة