صحف الخليج : اهتمام كبير بإيران وتجاهل مطبق لزيارة الأمير سلطان

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 893   الردود : 10    ‏2006-06-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-03
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    اعمدة صغيرة وفي بعض صحف الخليج وحتى لا تنحرج أمام الشقيقة الكبرى " السعودية " ومعظم وسائل إعلام الخليج لم تتطرق لتلك الاتفاقية الهامة بين اليمن والسعودية وهذا يدل على ان تلك الدول تؤشر صراحة بأنها غير معنية بما يجرى بين الدولتين وتتبرأ من اي تعهدات سعودية لليمن وعلى الجانب الآخر نرى وسائل إعلام الخليج مهتمة وبكثافة عالية بموضوع المغازلة العذرية بين إيران وأمريكا وتلك المهلة والوعود المجزية من امريكا لإيران 00

    نعلم بأن تلك الدول الخليجية تقع تحت ضغوط كبيرة بعضها عربي معروف الاتجاه والنوايا والبعض الآخر خارجي ولكن لأسباب تتعلق بنهج الحكومة اليمنية الغير متقن لفن اللعب باحداث المنطقة 00

    على العموم الاتفاقية اليمنية السعودية اكبر هدف يتحقق بين البلدين ومن المفترض بأن يجعل الدولة اليمنية تعيش في مرحلة اكثر استقرارا وتلتفت لمصالحها القطرية بشكل اوسع وأكبر بعيدا عن النظر إلى مساعدات من اناس لايمتلكون القرار لتقديمها وكما يقول المثل بأن فاقد الشيء لا يعطيه ، ونحن بدورنا لا نلوم دول الخليج فهي ترى بأن مصالحها بعيدة عن اليمن ولكن متى نرى اليمن ترى مصالحها بعين ثاقبة ومتبصرة ،لم ينقصنا سوى ان نكون اكثر حنكة ومقدرة على الخوض في أمور مصالحنا الاقتصادية وفتح المجال للوطن اليمني ليتنفس الصعداء بعيدا عن اي جو عروبي آسن واعتقد بأن تجربةالعيش في هذا الجو اكثر من 45 عاما كفاية 000

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-03
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    الآخ العزيزي سرحان
    بنظري لايهم ماتكتبه الصحف او تتجاهلة

    المهم هو ما يتطبق على ارض الواقع بزيارة الامير سلطان للمكلا
    وبيني وبينك اصبحت الزيارت زيارات مجاملات اكثر ما تكون زيارات عمل
    اصبحنا لانثق بشي مما يقولون إلا ما نرأة ملموسا على ارض الواقع سوى باليمن او في بلد الاغتراب

    دمت بخير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-03
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    لااعتقد بأن هناك تطورات ستحدث اكثر مما منحته المملكة لليمن وهي 160 مليون دولار في مشاريع لا نعلم هل ستنفذ ام ستبقى في اروقة وادراج الجهات المختصة0

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-03
  7. خطاب اليمني

    خطاب اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-06-06
    المشاركات:
    6,827
    الإعجاب :
    0
    الواقع ان السعوديه حققت حلمها التاريخي وانتصرت انتصار عظيم وفق الاستراتيجيه السعوديه التي رسمها مؤسسها الملك عبدالعزيز وفي الاخير طز في اليمن ان صح التعبير ويجب علينا ان نكون واقعين ونبتعد عن الجو الخليجي فهذا لايعنينا ولايعنيهم نحن في واد وهم في واد وهذه هي الحقيقه لامفر منها والاصلاح من الداخل سوى كان سياسيا اواقتصاديا فهل نعي الدرس قبل فوات الاوان--------------------------------
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-04
  9. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أوافقك الرأي اخي الكريم بأن الإصلاح يجب ان يأتي من الداخل

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-04
  11. المحاور الحر

    المحاور الحر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    799
    الإعجاب :
    0
    اذا لم نحترم انفسنا ونجعل لأنفسنا قيمه لن يحترمنا احد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-04
  13. ناصر ملاح

    ناصر ملاح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-07-06
    المشاركات:
    2,569
    الإعجاب :
    0

    أخي سرحان

    يبدو أن صحف دويلات الخليج مهتمه للقضيه الإيرانيه لإنتماء معظم كتابها

    ورؤساء تحريرها لإيران فالعرق دساس يا عزيزي

    وما يهمنا هي ربط علاقات متينه مع السعوديه فهي الأساس أما القيه فالفتات

    ولكي تعلم يا عزيزي حقيقة هذه الدول وعلى رأسها قطر والإمارات

    تابع قناة الجزيره لكي ترى تقارير يوميه عن كل ما هو سيء في بلد العروبه

    فهم يريدون أن يوصلوا رسالة لشعوبهم ذات الأغلبيه الفارسيه لتشويه صورة اليمن

    واليمنيين وتصويرهم على انهم جياع وقطاعي طرق وجهله


     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-04
  15. شاهد على العصر

    شاهد على العصر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-11-25
    المشاركات:
    815
    الإعجاب :
    0
    المشرف الغالي ــ سرحان ـــــــ السلام عليكم
    كما اوردت بان دول الخليج غير السعودية
    ترء بان الامر لايعنيها اي انها لاتبدي اي تفائل
    تجاه ضم اليمن الى مجلس التعاون الخليجي!!!

    الكل يعي بان اي علاقة معى دول الجوار او غيرها
    تحتاج الى مواثيق وعهود يتم الاتفاق بها والتوقيع عليها
    هذة هيى اول واهم خطوة تسبق اي حدث يربط او علاقة
    تربط مابين دولة واخرء!!!

    اولا :-اذء كان حكام صنعا يحترمون العهود والمواثيق
    التي يبصمون عليها معى اطراف اخرء
    فاين هيى مواثيق وعهود 22مايو1990م التي وثقوها
    معى ابناجنوب اليمن؟؟؟

    ثانيا:-هل الفساد المستشري في اليمن في ضل الحكومة
    الحاليه من بطش وسلب ونهب لممتلكات الدولة
    ورشوة وابتزاز وتعصب قبلي ممرغ بالفتن وعادات الثار
    لا يراة ولا يعلمة حكام الخليج؟؟

    ولا شك اخي الكريم سنحان ان الملك عبدالعزيز
    حفضة الله ورعاه وسدد على طريق الخير خطاة
    يود ان يلم الشمل ويضم الصف العربي
    ولاكن معى من؟ معى ناس ليس لهم لا عهد ولا ميثاق
    سلاحهم الغدروشعارهم المكر!!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-04
  17. اسداليمن

    اسداليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-07
    المشاركات:
    1,869
    الإعجاب :
    0
    أحسنت في هذه المقولة :ـ




    ولا شك اخي الكريم سنحان ان الملك عبدالعزيز
    حفضة الله ورعاه وسدد على طريق الخير خطاة
    يود ان يلم الشمل ويضم الصف العربي
    ولاكن معى من؟ معى ناس ليس لهم لا عهد ولا ميثاق
    سلاحهم الغدروشعارهم المكر!!!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-04
  19. قيصر الجنتين

    قيصر الجنتين عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-12
    المشاركات:
    69
    الإعجاب :
    0
    والله يا أخوان أن نظرنا بعين العقل نجد أن للخليج الحق في النظر ألينا في هذا المنظور وعلى أننا جياع وقطاع طرق لاننا لم نستطيع ان نغير أنفسنا وتتحمل الاسرة المالكة جرء من هذا البلاء الذي نحن واقعون فية ...... تجردوا يا اخوان وانظروا الى الخليج والى شوراع اليمن وشوارع العاصمة والموقرة صنعاء تجد ان نحن لسا عائشين في الزمن الحجري وان العقل اليمني لا يمكن ان يتغير ...
    شعب تأصل فية وترسخ معاني النصب والاحتيال والغش والامبالاة والعيش كما تعيش الحيوانات وانتوو أكيد لمستوا هذا الواقع الحيواني بين ابناء شعبنا وعشائرنا .......أخرجوا أنفسكم من هذا الوحل ومن ثم أنظروا وحللوووو ا .....الخ
     

مشاركة هذه الصفحة