نداء إلى الحكومة ، اوقفوا الحرب في البيضاء بين قبيلة "آل يسلم" و"العقبي" .

الكاتب : ابن عُباد   المشاهدات : 4,284   الردود : 90    ‏2006-06-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-02
  1. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    عسكري الإمام كان ارحم على المواطن من طقوم حكومتنا الحالية
    كان الأمام يرسل عسكري لحل قضية خلاف على ارض أو مسقى ، صحيح كان العسكري يصر على الدخول وبندقه مشبوح
    ويطلب دجاجة بياضة غداء ، وصبوح سباية بسمن وعسل بلدي ، لكن حيا له ، كان على الأقل يحل المشكلة

    أما حكومتنا اليوم ، فحدث ولا حرج ، ترسل الطقوم وعشرات العساكر ليقتاتوا من ظهور المواطنين ويخلفوا من بعدهم مجاعة
    وليتهم يحلوا مشكلة ! بل يزيدوها تفاقم ويرحلوا ، يمكن السبب هو الطمع في كرم المواطنين المساكين
    ولذلك تظل المشاكل دون حلول تنهي الخلافات بين القبائل الغبية !

    من ذو عام 90 والحرب تدور في منطقة وادي الرياشية بين قبيلة "آل يسلم" و "العقبي " على خلاف حدودي بين القبيلتين !
    آخر تجدد للقتال بين القبيلتين قبل اسبوع ، راح ضحيته قتلى وجرحى من الطرفين
    16 سنة خلفت الحرب خلالها الكثير من القتلى والجرحى ، وقطعت الطرق ، وزعزع الأمن في المنطقة
    وكل ما تجددت الحرب ونزفت الدماء ، جاءت الطقوم تخيم بين القبيلتين ، وقبل أن تطالب الجميع بإيقاف اطلاق النار
    تطالبهم بالغداء والقات !! فهل اصبحت دماء اليمنيين وسيلة إرتزاق لحكومة الطقوم الجائعة ؟
    هل بقي لنا فيكم امل ورجاء يا حكومتنا ، أم نغسل أيادينا ؟ اين سيادة القانون والنظام الذي ترددونه صباح مساء على مسامعنا ؟

    ارجو من الجميع مطالبة الحكومة بإيقاف هذه الحرب القذرة وحل الخلاف بين القبيلتين .


    مع خالص تحيتي ....
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-02
  3. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    انت من البيضاء يا ابن عباد؟!!

    على فكرة الصراعات القبلية هناك اكبر بكثير من مأرب وغيرها من مناطق اليمن خصوصا في بلاد قيفة!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-02
  5. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    اخي أبن عباد
    كيف نطالب حكومة

    من مصلحتها الحروب والاقتتال وإعادة الثأر بين القبائل
    افضل شي هو مناشدة القبائل الآخرى للتدخل في مثل هذه النزعات

    ودمت بخير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-02
  7. سيف-العدل

    سيف-العدل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-27
    المشاركات:
    857
    الإعجاب :
    0
    هلا بن عباد يا ابن الكرام 00
    لا تطلب العافيه من طلابها 00
    والراس اذا وجع فائين العافيه باتكون 00
    وحرام ثم حرا ان يقارن عسكر الامام بعسكر الشاوييش 00 هؤلا يريدو حق الطقم وينتهي كل شيئ بمجرد استلامه ،، اما الاول مطلوب ان يحل القضيه ولو لم يعد ؟؟؟ فتامل الفارق 00
    لك التحيه والاحترام 00
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-02
  9. رعوي الجنة

    رعوي الجنة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-26
    المشاركات:
    21
    الإعجاب :
    0
    يابن عباد
    الذي ماينقش شوكته بايده
    في هذه الايام بايتعب
    والمثل يقول
    مامن صياد لبن
    لو يريدو حل المشاكل بين المواطنين كان من زمان
    لكن لايريدو ذلك
    حسبنا الله ونعم الوكيل
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-02
  11. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    خلاف حدودي؟! ههههههههههه شر البلية ما يضحك يا ابن عباد
    أنصح القبيلتين المتقاتلتين اللجوء إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي لحل المشكلة الحدودية بينهما.. أما حكومة الفساد فلن تزيد إلا صب الزيت على النار!

    خل الطبق مستور يا ابن عباد.. لا أقول إلا حسبي الله على الرمز وحاشيته وبقية حكومة الفساد.. ورحم الله الشهيد الحمدي الذي استطاع من أول عام يحكم فيه اليمن إنهاء هذه الحروب القبلية.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-02
  13. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    العزيز ابن عباد ..

    فقدنا الامل في ذلك ولو حاولوا تدخل بعض كبار المحافظة (قبليا) ممكن يحلوا كل شيئ

    والله المعين ..​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-02
  15. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    اهلا أخي سد مارب حياك الله

    لماذا وضعت علامات التعجب بعد السؤال :) نعم أنا من البيضاء

    نعم البيضاء فيها صراع قبلي وثارات ، والحكومة تغذي بعض هذه الصراعات ، والعساكر يترزقوا ايضاً
    ولا حول ولا قوة إلا بالله

    شاكر مرورك الكريم

    مع خالص تحيتي ....
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-02
  17. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    والله يالحبيب أبو نبيل ايش اقلك ؟ حكومتنا في النهاية هي قبيلة كبيرة
    والقبيلتين قد طرقوا كل باب ، ولو استعاذوا من الشيطان ورجعوا إلى قلوبهم وعقولهم كان فرج الله
    المشلة في الدماء إذا سفكت من الصعب تجد حل قبلي مرضي ، الأمر يحتاج نظام عادل يفرض سيطرة الدولة ويعطي كل ذي حق حقه
    عن طريق المحاكم والقضاء العادل ، أما رؤوس البقر لم تعد تجدي نفعاً ، زحفنا نحر بقر
    والبقر كم جهدها تضحي من اجلنا ؟؟؟

    ومع ذلك نتمني أن تأتي قبيلة تحل هذا الخلاف وتوقف هذا الإقتتال .

    شاكر مرورك الكريم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-02
  19. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    هلا فيك أخي سيف

    صدقت أخي في كل ما قلت ، اليأس تسلل إلى نفوس الجميع ، والله العالم ايش الخاتمة على قولة اهل البيضاء :)

    شكر لمرورك الكريم

    مع خالص تحيتي ....
     

مشاركة هذه الصفحة