!!@@!حوار حار مع وهابي بارد!@@!!

الكاتب : ثم اهتديت   المشاهدات : 1,090   الردود : 12    ‏2006-06-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-06-01
  1. ثم اهتديت

    ثم اهتديت قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-05
    المشاركات:
    2,646
    الإعجاب :
    0
    كنت سأضع هذا الموضوع

    ملحقا للموضوع
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=164393


    ولكني فضلت ان افرد له عنوان مستقل

    ****************
    هذا حوار دار بيني وبين أحد الوهابية في أحد المنتديات وبدأته بالسؤال التالي :
    إلى الوهابية نفاة التوسل والتبرك أتحداكم أن تجيبوا على هذا السؤال :

    ـ هل انتفع المسلمون من أمة محمد صلى الله عليه وسلم بسيدنا موسى عليه السلام بعد موته بألف سنة بتخفيف الصلاة عنهم من خمسين صلاة إلى خمس أم لا ؟!

    أتحداكم أن تجيبوا وبلا لف أو دوران .

    قال الوهابي :
    سأرد عليك برد مفحم منقول عن أحد الإخوة السلفيين

    الرد :
    1) تقول رد مفحم منقول فهل ضاقت بكم السبل ولم تعرفوا جوابا ولذا أخذ منكم الرد أياما حتى دلكم شيطانكم على أخيكم التلفي فأمدكم بجواب تعتقدون بصوابه ؟

    قال الوهابي :
    دع عنكم الصياح والتحدي

    الرد :
    2) حتى هذه نقلتها يا وهابي فعلا شيء مضحك !!
    على كل حال الصياح والصخب وعلو الصوت والخطب الرنانة هي نهجكم وليست في طبعنا

    قال الوهابي :
    فمعلوم عند الجميع مدى قوة الحجة والبيان والوضوح في نهج السلفية (الوهابية)

    3) فمعلوم قوة الزعبرة والعنفصة واللف والدوران والمراوغة صفات متأصلة في المتمسلفة الوهابية عبر عشرات السنين .

    قال الوهابي :
    ومعلوم مدى ضعف حجة الفرق المخالفة من صوفية وشيعة وغيرهم

    الرد :
    4) خسئت أيها الغبي علماء أهل السنة والجماعة معروفون بقوة حجتهم ووضوح فكرتهم وورعهم وتقواهم وتمسكهم بالكتاب والسنة أبو حامد الغزالي ( حجة الإسلام ضعيف الحجة ؟! ) وغيره المئات كانوا شوكة في حلوق أهل البدع والضلال كالرازي والباقلاني وابن فورك وابن الجوزي وابن حجر العسقلاني والسيوطي والعز بن عبد السلام وابن دقيق العيد والفخر بن عساكر والجويني وابراهيم الحربي وأصحاب المذاهب الأربعة رضي الله عنهم وغيرهم وغيرهم ..

    قال الوهابي :
    فعلى رسلك يا حبيبي
    سؤالك اللي جئت تتحدى به الناس هو:
    "هل انتفع المسلمون من أمة محمد صلى الله عليه وسلم بسيدنا موسى عليه السلام بعد موته بألف سنة بتخفيف الصلاة عليهم من خمسين صلاة إلى خمس أم لا ؟! "

    تابع الوهابي :
    (تحليل السؤال لمن لم يتضح له مغزى السؤال)
    كاتب الموضوع يقصد
    ان علماء الاسلام (الوهابية في مفهومة) يقولون انه لا يجوز لنا ان نستغيث او نستعين بالموتى لانهم لا يستطيعون نفعنا
    ولكن من خلال قصة الاسراء والمعراج
    نعلم ان الله سبحانه وتعالى خفف على امة محمد الصلاة من خمسين الى خمس وكان موسى عليه السلام سبباً في دلك
    وموسى عليه السلام كان من عداد الموتى في حادثة الاسراء والمعراج
    فيلمح كاتب الموضوع انه تحقق نفع من الميت (نبي الله موسى ) على امة محمدعلى خلاف ما يزعم الوهابية
    وهدا على حسب زعمه ومفهومه السقيم يضع علماء الوهابية في موقف المتناقض العاجز عن


    تابع الوهابي :
    الرد والتوضيح
    1 يجب التنبه الى نقطة مهمة وهي
    ان المحظور والممنوع والحرام والشرك هو
    الاستغاثة ودعاء غير الله عز وجل (كدعاء الانبياء والصالحين الموتى)

    الرد :
    5) أنتم الوهابية من منع هذا ليس أهل السنة والجماعة والذي أدى بكم إلى هذا الفهم الخاطيء إنزال الآيات والأحاديث في غير موضعها تماما كما فعلت الخوارج .
    فظننتم أن معنى العبادة هو النداء والاستغاثة والخوف والرجاء والاستعانة، فهذه في ظنكم هي العبادة التي من صرفها لغير الله يكون مشركا. وكذلك ظنكم أن من طلب من غير الله ما لم تجر به العادة صار مشركا ؟!.
    كيف ساغ لكم ذلك وقد ثبت أن الحارث بن حسان البكري رضي الله عنه قال: أعوذ بالله ورسوله أن أكون كوافد عاد... الحديث المشهور الذي رواه الإمام أحمد في مسنده، وحسنه الحافظ ابن حجر ، والدليل فيه أن الرسول لم يقل للحارث أشركت لقولك (ورسوله) حيث استعذت بي، أليس هذا دليلاً على جواز الاستغاثة بالنبي ؟!
    المشكلة عندكم عدم فهمكم لمعنى العبادة في لغة العرب ، فالعبادة هي نهاية التذلل فمن صرف نهاية التذلل لغير الله يكون قد أشرك أما مجرد نداء شخص سواء كان حيا أو ميتا فليس عبادة .

    قال الوهابي :
    ففي قصة الاسراء والمعراج
    لم يستغيث رسول الله صلى الله عليه وسلم بموسى عليه السلام
    ولم يطلب منه التخفيف لم يقل رسول الله يا موسى خفف عنا الصلوات
    بل توجه نبينا عليه الصلاة والسلام الى ربه داعيا اياه وحده غير مشرك معه احد

    فهدا دليل واضح على مصداقية وصحة ما عليه الوهابية في عدم جواز دعاء غير الله
    وهو في نفس الوقت حجة دامغة على عباد الموتى والقبور وبيان على بطلان ما هم عليه

    الرد :
    6) هذا دليل واضح على شدة غبائكم كيف تفسر تردد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ما بين السماء السابعة حيث المكان الذي فرضت عليه فيه الصلاة المكان الذي دعا منه ربه وبين السماء السادسة حيث كان سيدنا موسى عليه السلام ؟! لِمَ كان نبينا محمد يذهب إلى موسى ؟! لماذا لم يبقَ في مكانه في السماء السابعة وبقي يدعو ربه من هناك إلى أن خفف الله عنه وعن أمته الصلاة من خمسين إلى خمس صلوات ؟!
    هل عقلتم هذه أم على قلوب أقفالها ؟!

    قال الوهابي :
    2- الحديد
    الحديد تلك المادة الصلبة الجامدة التي لا تسمع ولا تعقل
    قال الله سبحانه وتعالى فيه
    (وانزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس )
    أدا فمن خلال الحديد وهو جمـاد تحققت منافع للناس
    فهل نقول (يا حديد ادخلنا الجنة (
    وهل نقول ( يا حديد اغثنا (
    وهل نقول (يا حديد بما انك نفعتنا فتوسط لنا عند الله(

    تابع الوهابي :
    طبعاً لا يقول عاقل بهدا الكلام
    فالعاقل يقول فحتى وان تحققت المنفعة من الحديد فمن الشرك الكبير ان اجعل الحديد ندا مع الله اناجيه وادعوه واستغيث به

    الرد :
    7) ما كل هذا الأدب والاحترام لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، والله إنه لمنطق الوهابية المعروف ، كلامك هذا ذكرني بما فعل أحد أتباع محمد بن عبد الوهاب حين قال ـ والعياذ بالله من كلامه ـ : هذه العصا ـ كانت بيده ـ أفضل من محمد الأن ؟!
    فأي سوء أدب تخاطبون به محمدا أفضل خلق الله ؟!
    يا هذا استدلالك في غير محله وإنزالك للآيات في غير موضعها سوء أدب مع الله
    الحديد جماد يصدأ ويندثر ومحمد خير البشر وأفضل من كل نبي وأفضل من كل مَلَك وهو في قبره يحمد الله إن رأى من أمته خيرا ويستغفر لها إن وجد منها شرا وذلك مصداق قوله صلى الله عليه وسلم : " حياتي خير لكم ومماتي خير لكم تُحْدِثون ويُحدَث لكم فما وجدت من خير حمدت الله عليه وما وجدت من شر استغفرت لكم " .

    قال الله تعالى : ( ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما )
    ففي هذا حثٌ على الاستغفار عنده صلى الله عليه وسلم وإلا فإنكم تعطلون العمل بآية من القرءان وهذا لم يقل به إلا كل ملحد أثيم .

    قال الوهابي :
    والعاقل يقول فحتى وان تحققت المنفعة من نبي سواء كان حي او ميت فلا يجوز دعاء هدا الشخص مع الله

    الرد :
    كلامك هذا مردود عليكم بما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه علّم أصحابه التوسل والتوجه به إلى الله : الحديث الصحيح الذي رواه الطبراني الذي فيه أن الرسول صلى الله عليه وسلم علّم الأعمى أن يتوسلَ به فذهب وتوسل به في حالة غيبته وعاد إلى مجلس النبي وقد أبصر ، وكان مما علمه رسولُ الله أن يقول : " اللهم إني أسألك وأتوجه إليكَ بنبيك محمد نبيّ الرحمةِ يا محمدُ إني أتوجه بك إلى ربي في حاجتي ( ويسمي حاجته ) لتقضى لي " .

    قال الوهابي :
    3- هل موسى عليه السلام وهو ميت في حادثة الاسراء والمعراج كانت له القدرة على نفع امة محمد ؟؟
    لمعرفة الجواب
    لنسترجع ما حصل في قصة المعراج بين رسول الله محمد ورسول الله موسى
    هل قال موسى لمحمد لا تقلق يا محمد انت روح واترك مسئلة التخفيف علي وانا لي القدرة اخفف على امتك ؟؟؟؟
    طبعا لاااا -----------------اطلاقا حاشا نبي الله ان يقول دلك
    هل قال موسى لمحمد ادهب الى ربك وقل له موسى يتوسط في الموضوع فيا رب ممكن تخفف عن امتي؟
    طبعاً لا---------------------- حاشا نبي الله ان يقول دلك

    اداً ما السر يا نبي الله موسى اخبرنا ما السر ما الوسيلة لكي يتحقق التخفيف؟
    والجواب معلوم من كلام موسى عليه السلام
    حين قال لنبينا محمد ارجع الى ربك واطلب منه ان يخفف
    ولنركز جميعا في كلمة (الى ربك) (واطلب منه)
    اطلب من الله وحده
    اطلب من الله وحده
    اطلب من الله وحده

    الرد :
    9) هذه فلسفة عقيمة وسخيفة تدل على مدى ما وصلتم إليه من قلة الأدب مع الأنبياء والرسل ، هذا أسلوب حتى أراذل الناس تتعفف عن هذه الطريقة في الحديث عن أكابر الأنبياء والرسل أولي العزم من الرسل ؟
    والسؤال يا فيلسوف الذي تغافلته عمدا كما يبدو لي أو جهلا منك ( لماذا كان محمد يتردد ما بين السماء السابعة حيث المكان الذي أمر فيه بالصلاة ومنه كان يدعو ربه وبين السماء السادسة حيث سيدنا موسى عليه السلام ؟! لماذا كان ينزل إلى موسى عليه السلام ؟! لماذا لم يبقَ في مكانه في السماء السابعة وبقي يدعو ربه من هناك ؟! لماذا يا( مُفحِم ) لماذا ؟!
    ولتعلم أن الله قادر على كل شيء وقادر على أن يأمر محمدا بالصلاة خمس مرات دون أن يتوجه محمد صلى الله عليه وسلم إلى موسى فذلك فيه حكمة وليكون حجة لأهل السنة والجماعة عليكم يا نفاة التوسل بأن الأنبياء والأولياء ينفعون في حياتهم وبعد موتهم وليس لأنهم شركاء لله .
    وإنما يكون الشرك طلب ما انفرد به الله تعالى. كطلب خلق شيء أي إحداثه من العدم ، وطلب مغفرة الذنوب. قال تعالى: "هل من خالق غير الله" وقال تعالى: " ومن يغفر الذنوب إلا الله".

    قال الوهابي :
    اداً النفع تحقق من رجوع سيدنا محمد الى الله عز وجل طالباً منه التخفيف
    وبقي سؤال ساضعه بدون اجابة
    لو لم يرجع رسول الله ويطلب من الله عز وجل التخفيف هل كان موسى عليه السلام سيتكفل بالموضوع ويخفف عن امة محمد ؟؟؟؟

    اداً يتضح لنا جميعاً ان الميت لا يقدر على النفع انما هو الله سبحانه عز وجل من ينفع ويسير الاسباب لدلك .

    الرد :
    10) إذاً يتضح لنا أن الأنبياء ينفعون بعد موتهم ولولا ذلك ما حصل من الصحابة ذهابهم إلى قبره الشريف مثل ما فعل أبي أيوب الأنصاري وبلال بن الحارث المزني حين ذهب إلى قبر النبي مستغيثا ، وكذلك قصة الأعرابي الذي حدّث عنه العتبي وغيرها من الآثار الكثير الكثير ومنها حديث الطبراني الذي نصّ عليه بالخصوص أنه حديث صحيح ، فأين تذهبون ؟!

    قال الوهابي :
    وقد يكون السبب جماداً (كالحديد) قد يكون السبب بشراً قد وقد وقد .

    الرد :
    11) ومن قال أنهم خالقون وليسوا أسبابا ؟! نحن نعتقد أنهم أسباب ، ننتفع بسببهم ، وها أنت تناقض كل كلامك السابق فتتحدث عن الأسباب فأين ذهبت بكلامك الأول ؟!
    وإليك هذا المثال للتقريب إلى ذهنك :

    من هو الشافي ؟!
    أليس هو الله ؟!
    بلى الله هو الشافي .
    إذن عندما تمرض لماذا تذهب إلى الطبيب ما دام الله هو الشافي ـ هو الشافي حقا وصدقا ـ ؟!
    ـ لأن الطبيب سبب ونحن مأمورون بالأخذ بالأسباب .
    وبالطبع لا ضرر لو أن شخصا لم يذهب إلى الطبيب وبقي صابرا على مرضه يدعو الله أن يشفيه ، تماما كما لو أن مسلما دعا الله فقال اللهم ارزقني .. اللهم اشفني .. اللهم أعد لي فلانا سالما وهكذا ..

    قال الوهابي :
    4- يقول كاتب السؤال
    ان موسى عليه السلام مات قبل الف سنة من حدوث الاسراء والمعراج؟
    وانا شخصياً لا اعلم من اين استخرج هده المعلومة
    وكيف علم انها بالضبط 1000 سنة
    هل هنالك حديث صحيح حدد الفترة بالف سنة؟!
    ام انه كما تعودنا من عباد القبور الكدب والبدع والتخريف

    الرد :
    12) إذا كنت لا تعلم أيها الوهابي الضال كم هي الفترة الزمنية التي انقضت على وفاة سيدنا موسى عليه السلام وهي والله أعلم أكثر من ألف سنة حتى وقت معراج النبي محمد صلى الله عليه وسلم فهل جهلك هذا حجة لك أم عليك ، سبحان الله ؟!

    قال الوهابي :
    تبيين اللبس والخلل الدي وقع فيه كاتب السؤال


    كاتب السؤال وقع في فهم خاطئ لنقطة احب ان اوضحها عل الله ان يهديه الى الحق

    "علماء الاسلام يقولون ان الميت غير قادر على النفع

    الرد :
    13) قل أشباه العلماء من الوهابية وليس علماء المسلمين

    تابع الوهابي :
    فكاتب الموضوع صاحب السؤال فهم من الجملة السابقة انه لا يمكن وقوع نفع من خلال الميت
    وهدا فهم سقيم غير صحيح لكلام علماء الاسلام
    فمعنى كلامهم : أن الميت ليس له القدرة على النفع ، ولنركز جميعاً على كلمة القدرة ، فكلام علماء الإسلام يعني أن القدرة على النفع ليست من صلاحيات الميت ومن الممكن أن تحصل منفعة للأحياء من الأموات بقدرة الله عز وجل دون أن يكون للميت خاصية أو ميزة بل لا يمكن للميت رد النفع ، يعني بعض الأحيان
    سيحصل النفع سيحصل سواء رضي الميت بذلك أو ما رضي
    بل إن الله سبحانه وتعالى ينفعنا من خلال الجمادات وغير العاقل من حيوانات وغيره
    كما بينا في مسئلة الحديد وغيرها من الامثلة الكثيرة .

    الرد :
    14) وهل نحن أهل السنة والجماعة نقول أن هذا النفع الذي يحصل بخلق الشخص نفسه !! سبحان الله هذا بهتان وإثم كبير ، يا رجل "الله خالق كل شيء" ، الله خالقنا وخالق ما يصدر من أفعالنا ، صحصح !!


    أخوكم المثنى ( من اهل السفينة)

    تحية معطرة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-06-01
  3. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    أهلاً بثم اهتديت :
    الحمد لله أنك لست سنياً وظهر الكذب الذي تنتهجه يوماً بعد يوم يا حبيبي المفضل [​IMG] .. واللهم لك الحمد يارب على فضلك ونعمائك وجودك وكرمك فقد قال المريب خذوني ولم يقل كاد المريب أن يقول خذوني .!

    وهنا سؤال أتحدى ثم اهتديت ناقل الموضوع يجيب عنه :
    هل انتفع المسلمون بالكذب والنفاق ؟!
    طبعاً من دون الاتصال بشيعي آخر [​IMG]
    ولا الاستعانة بيهودي ؟[​IMG]
    سؤال صعب وفي قمة الصعوبة ؟![​IMG]
    هذا من حيث السند ..

    أما بخصوص المتن أو (الموضوع) :

    فإني أسأل هؤلاء وأنت معهم هل كان انتفاع الامة - إن سلمنا جدلاً - بموسى عليه السلام كان بالدعاء والتضرع ؟
    هل سئل رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم موسى ودعاه واستغاث به ليجيب له دعوته ؟
    وهل ذهب موسى ليشفع عند الله لرسول الله محمد - عليه الصلاة والسلام - ليخفف عن أمته الصلاه ؟
    وهل أمر رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم - الصحابة في غيابه أن يعينوه بالدعاء والاستغاثة بموسى عليه السلام ليشفع لهم عند الله ويكون سبباً في تخفيف الصلاة ؟
    باختصار : هل كان انتفاع الأمة بموسى بالدعاء والطلب منه ؟! لأن الرافضة والمتصوفة يريدون أن يستدلوا بالحادثة على جواز الاستغاثة بالقبور وأهلها .
    فإن كان الجواب بـ نعم .. أي أنهم استغاثوا بموسى ، فعليه بالدليل ونحن نعطيه مهلة ألف سنة ليحظر لنا دليلاً واحداً يؤكد استغاثة الرسول بموسى أو الصحابة بموسى عليه السلام .
    وإن كانت الإجابة بـ لا ..فأقول للمتصوفة والرافضة إذهبوا وارعوا لكم خمس نعاج أو أكثر قبل أن تأتوا لتحاوروا بجهل ,,هداكم الله أو رزقكم بصواعق تريح العباد والبلاد منكم .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-01
  5. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    سؤال : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    أرجو من فضيلتكم أن تجيبونا في هذه الشبه: قال الصوفي: (هل انتفع المسلمون من أمة محمد صلى الله عليه وسلم، بسيدنا موسى عليه السلام، بعد موته بألف سنة بتخفيف الصلاة عليهم من خمسين صلاة إلى خمس أم لا؟!) ا. هـ. وهو يستدل بهذا الحديث أن الأموات يمكن أن ينفعوا الأحياء. وجزاكم الله خيرًا.


    د.سعيد بن ناصر الغامدي
    عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
    الحمد لله، وبعد:
    عند المتصوفة إشكال رئيسي يتمثل في الأدلة التي يستندون إليها وطرق الاستدلال، وهذا السؤال من أوضح الأدلة على ذلك، فما حصل للنبي صلى الله عليه وسلم ليلة الإسراء كان خاصًّا به، وهو أمر خارق للعادة، وليس فيه استدلال على ما ذهب إليه هؤلاء، ولو كان فهمهم هذا صحيحًا لوجدنا واحدًا من الصحابة أو التابعين أو أتباعهم بإحسان استند عليه، لاسيما وهم أشد حبًّا للنبي صلى الله عليه وسلم منا، وأكثر شوقًا إليه، وإذا نظرنا إلى ما نقل عنهم بسند صحيح وجدنا أنهم أشد الناس حفاظًا على حمى التوحيد وحرصًا على صفائه من أية شائبة، ولذلك لم ينقل عنهم في التعلق بالقبور أو المقبورين أي نص يمكن الاعتماد عليه، بل النقول عنهم على عكس ذلك، وكيف لا وهم أنجب تلاميذ مدرسة النبوة، وهم الذين علموا أن الإسلام ما جاء إلا لمحاربة الخرافة والغيبيات الفاسدة، وتعليق القلوب بالله وحده دون سواه. ولو كان هذا الاستدلال بقصة موسى صحيحًا لصح الاستدلال بأية قضية غيبية خاصة بالنبي صلى الله عليه وسلم؛ مثل سؤال النبي صلى الله عليه وسلم، لجبريل، وطلبه منه واستفتاح جبريل له أبواب السماوات ونحو ذلك من الأمور التي عملها جبريل للنبي صلى الله عليه وسلم ،لكان أولى أن يدعى جبريل ويطلب منه لأنه حي موجود ولديه قدرات عظيمة، فالأنبياء بما فيهم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لا يملكون لأنفسهم نفعًا ولا ضرًّا، والله يقول لنبيه صلى الله عليه وسلم: (قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلاَ ضَرًّا إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ)[الأعراف: 188]. وقد أمر الله نبيه صلى الله عليه وسلم، وهو أمر لأمته أن يتوجهوا بالدعاء له وحده دون سواه فقال: (وَلاَ تَدْعُ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَنفَعُكَ وَلاَ يَضُرُّكَ فَإِن فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذاً مِّنَ الظَّالِمِينَ)[يونس: 106]. وكل أحد غير الله لا يملك لنفسه ضرًّا ولا نفعًا، وهذا من محكمات الدين، قال تعالى: (وَلاَ تَدْعُ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَنفَعُكَ وَلاَ يَضُرُّكَ فَإِن فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذاً مِّنَ الظَّالِمِينَ). وقال سبحانه: (فَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَتَكُونَ مِنَ الْمُعَذَّبِينَ)[الشعراء: 213]. وقال: (وَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ)[القصص: 88]. والله أعلم.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-01
  7. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    وفي ما يلي إجابة من شيخ يحبه الرافضة كثيراً كثيراً وهو :

    [​IMG]

    الشيخ حامد العلي .


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أرجو من فضيلتكم أن تجيبوننا على هذه الشبهة وفقكم الله

    قال الصوفي :
    _____

    " هل انتفع المسلمون من أمة محمد صلى الله عليه وسلم بسيدنا موسى عليه السلام بعد موته بألف سنة بتخيف الصلاة عليهم من خمسين صلاة إلى خمس أم لا ؟! ا.هـ . "
    _____

    هو يستدل بهذا الحديث أن الميت يمكن أن ينفع الأحياء

    وجزاكم الله خيرا





    الجواب :
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أولا النبي صلى الله عليه وسلم لم يتوجه إلى موسى عليه السلام في حياته ولم يطلب منه مشورة وهو ميت ـ ولم يدعــه ولا غيره من الأنبياء والمقربين قــط ـ حاشاه صلى الله عليه وسلم وقد بعث بإفراد الله بالعبادة كما بعث كل الأنبياء ـ وإنما حدث أن أشار عليه موسى عليه السلام بتخفيف الصلاة ، في ليلة المعراج عندما جعله الله تعالى يلتقي بأرواح الأنبياء في السموات ، فأشار عليه موسى بأن يطلب من ربه قائلا : " ارجع إلى ربك فاسأله التخفيف " ـ فرد السؤال إلى الله ، وليس إلى موسى عليه السلام لأن الأمر بيد الله تعالى وحده ـ فسأل نبيّنــا ربه تخفيف الصلاة ، وفي هذا أكبر حجة على أنه لايجوز توجيه الطلب ، وسؤال المدد من الأحياء إلى الأموات ، كما تدعي الصوفية.
    -----
    ثانيا : كلمة " انتفاع " كلمة مجملة ، وهذه عادة أهل البدع الجنوح إلى الإستدلال بالمجمل من القول كما قال الإمام أحمد .

    ومعلوم أن الميت قد ينفع الحي كما لو ترك علما نافعا ، أو صدقة جارية ، فليس في إطلاق لفظ الإنتفاع من محذور ، إنما المحذور توجيه العبادة لغير الله تعالى ، ودعاء الأموات ، وسؤالهم جلب النفع ، ودفع الضرر ،والإمداد بالمدد ، كما يقولون : مدد يا حسين ، مدد يا جيلاني .. إلخ فهذا هو الشرك الذي بعث الأنبياء للتحذير منه ، ولهذا ربما يرى الميت روح الحي في المنام فيخبره بشيء نافع ، فليس في هذا أي دليل على جواز ان يتوجه المسلم في عبادته : من دعاء ، او طلب المدد ، أو التوكل ، أو سؤال الرزق ، والنصر ، أو دفع الضرر ،أو جلب النفع من الأموات
    ------
    ثالثا : ـ كان موسى عليه السلام يشير إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فيرجع نبينا إلى ربه ويتوجه إليه ، ويحتكم إليه ، ويمتثل أمره ، فهذه هي حقيقة التوحيد التي بعث الله تعالى بها الأنبياء ، أن تكون الربوبية ، والعبودية ، والتحاكم إلىالله تعالى وحده .

    وهذا كما لو رأى الحي في منامه ، روح الميت ، فأخبره الميت أو أمره بأمور ، فالواجب عليه أن يرجع إلى الوحي فيحتكم إليه ، فما وافق الوحي عرف أنه حق ، وما خالفه علم أنه باطل أما أن يتوجه العبد إلى غير الله من الأموات يسالهم ويدعوهم ويتوكل عليهم فهذا هو الشرك عافانا الله تعالى وأياكم منه .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-02
  9. الامير الصنعاني

    الامير الصنعاني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-05-04
    المشاركات:
    9,034
    الإعجاب :
    298
    ثم اهتديت من اين نقلت هذا الكلام
    ومن هم المتحاوران ؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-03
  11. الحجاج بن يوسف

    الحجاج بن يوسف عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-26
    المشاركات:
    220
    الإعجاب :
    0
    ثم ضللت ولن تهتدي طالما انك تتبع مذاهب الخطاء
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-06
  13. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    !!@@!حوار حار مع وهابي بارد!@@!!

    لا عاد حرارة ولا كهربة ..:rolleyes:

    هداك الله يا " ثم "
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-07
  15. الامير الصنعاني

    الامير الصنعاني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-05-04
    المشاركات:
    9,034
    الإعجاب :
    298
    الاخ سيف الاسلام
    ان كان ثم اهتديت هو هو نفسه المحاور
    فانظر الى هذا الرابط تعرف من هو ومن كان يحاور ؟
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=92189

    ومن يدري لعل هذا سبب اختفاءه
    ههههه
    الف تحية لك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-07
  17. خالد بن سعيد

    خالد بن سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-23
    المشاركات:
    1,965
    الإعجاب :
    0
    الأخ سيف الإسلام بارك الله فيك على ردك على هذا الأفاك الضال المضل..
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-07
  19. معاين

    معاين عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-03
    المشاركات:
    100
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله على نعمة الاسلام ونعمة العقل
    وأف وأف أف للشيعة والرافضة والمتصوفة اهل البدع والنفاق والكذب والدجل
    ثم ضللت مع ورور
     

مشاركة هذه الصفحة