المتشــرد وحاجز الصمت ؟؟

الكاتب : الشبامي   المشاهدات : 2,785   الردود : 13    ‏2002-05-29
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-05-29
  1. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    *
    مع ظاهرة السطو و الأختراقات الأنترنيتية المنتشرة في المواقع والدخول الى لوحات التحكم والعبث بها من تغيير للشعارات أوحذفها أو العبث بالرسائل والإطلاع عليها من باب الفضول لمعرفة الخصوصيات ..!!
    وقد يبلغ البعض محاربة الخصوم الى تكميمهم بحجبهم عن الكتابة وذلك بتغيير كلمة السر الخاصة بهم كما قد جرى معي ذلك مرارا وبعض الكتاب يفاجيء بعدم مقدرته الدخول والكتابة في الموقع وقد يلجأ الى ان يبعث رسالة من بريده للمشرفين على الموقع يطلب منهم فك الغلق أو تزويده بكلمة سر جديده وقد تتأخر هذه الرساله ويبقى منتظرا كإنتظار الرئيس الفلسطيني في حصاره ..!! ومن الأعضاء من لايحب الصدق والوضوح ويميل الى الكذب والمغالطة منذ الوهلة الأولى للتسجيل وذلك بتسجيله بريد وهمي غير صحيح فحين يطلب اسعافه بالرقم السري فإنه لابد من كتابة البريد الألكتروني المسجل في المجلس وعبره يتم ارسال كلمة السر ولكن إذا كان البريد وهمي فإنه سيبقى منتظرا الى قيام الساعه ..!!
    وما أخشاه أن يكون عضو المجلس اخينا المتشرد من الفئة الأخيرة من الكتاب فهو يجيد الكذب حتى على نفسه أو لعله نسي كلمة السر من خوفه وحرصه المفرط على مايسميه خصوصياته ويبدو إن هذه الخصوصيات تعبق بالروائح غير الزكيه أو أن المسكين تعرض الى ماتعرضت له وكمم قلمه عن الكتابه وذلك بمنعه عن المشاركات بسبب تغيير كلمة السر الخاصة به ..!!
    إلا إذا خفى علينا المتشرد بأنه لايزال تلميذا غير مجتهد في الصف الثالث المتوسط ويؤدي هذه الأيام أمتحاناته وهو مشغولا بها ..!!

    الرجاء أن يختاروا المشرفين عذرا من هذه الأعذار يبررون عدم مشاركات المتشرد خلال الأسبوع الماضي..!!




    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-05-29
  3. الغيث

    الغيث عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-09
    المشاركات:
    143
    الإعجاب :
    0
    المتشرد

    كما نعرفه

    غالباما يعمل عملية مبيت شتوي

    ثم ما يلبث أن يظهر من جديد

    المتشرد يراجع حساباته على ما يبدو ;)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-05-29
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الى هنا وانتهينا .... وداعا للمجلس والملتقى

    أخي أبو عوض الشبامي

    كان لزاما علي كسر حاجز الصمت للدفاع عن نفسي فقط وعبر هذه الصفحة أؤكد لك أنني تعاملت مع المجلس اليمني وملتقى حضرموت بثلاثة عناوين وهمية مضافا إليها اسم وهمي أصبحوا جزء مني أتلهف يوميا على البحث عن الجديد بهم لالقي بثقل مصداقيتي الفكرية خلفه .

    لم أغالط نفسي وانتهجت خطا واضحا لم أساوم أو أراهن عليه ، رفضت التطبيل والتزمير عندما تقرب مني البعض محاولين إقامة جسور صداقة وعلاقة شخصية معي لضمي الى زمرهم بدء من سهيل اليماني ومرورا بأبوقيس العلفي وانتهاء بك .. هذا في المجلس اليمني فقط ، أما عن ملتقى حضرموت فحدث ولا حرج وستكون لي وقفة قبل الوداع أيضا سأشير فيها الى حقيقة الأهداف والنوايا بعد الخلط المريب للأوراق هناك .

    ساءني كثير ما رأيته من انحدار في الأخلاقيات والمواقف واتضح لي بما لا يدع مجالا للشك أن النفس أمارة بالسوء إلا ما رحم ربي رأيت الرجال يتهاوون قبل مبادئهم كما قال أخي بن ذي يزن في معرض إحدى مداخلاته وأبديت احتجاجا بيني وبين نفسي قررت على إثره تحويل الاتجاه عن منتدياتنا اليمنية التي لطالما تصارعت فيها أفكارنا واتجاهاتنا السياسية وحققت نتاجا مهما فتح عيوننا على كثيرا من السلبيات في التركيبة السياسية اليمنية ومجمل أفكار المثقفين اليمنيين عموما الذين يشكل رواد المنتديات عينات منهم تضم خليطا من أصحاب الثقافات المتباينة ، ولا أنكر مدى استفادتي من حواراتنا الشيقة لعدة سنوات مضت إلا إن التحالفات الأخيرة جعلتني ألمس أن الغاية لم تكن بحد ذاتها فكرا وثقافة وهي ما نشهدها في جل المنتديات العربية إلا ما ندر منها ولا تعدو كونها أهدافا تجارية يتسابق أصحاب المنتديات في مارثون غير شريف لاستقطاب كل الأقلام لأغراض توسيع رقعة الكم وليس الكيف للمضارية في أسواق النخاسة الإعلانية والتجارية بما يمتلكونه من عناوين بريدية لغايات تحقيق المردود المادي .

    اتضح لي أن جهود السنين في عصر دماغي لإفراز محتواه لا يقابله سوى خواء من جانب قطاع واسع لاهم لهم غير النقل أو المزايدة الكلامية لغايات رفع مستوى الرصيد من المواضيع ( تماما كما تفعل في رفع أعداد القراء لما تكتبه من مواضيع لا أرى سببا أو مبررا لها سوى أنك تعاني من نقص معين يجعلك تقوم بعمل متوالية حسابية وإن لفت انتباهك إليها تتهم رواد ملتقى حضرموت بها مع أنهم من جانبهم يوجهون لك نفس الاتهامات ولم أتمكن حتى يومنا من تحديد الصادق من الكاذب مع أن الحقيقة تشير الى أن أحدكم يحمل إحدى الصفات والآخر نقيضها وما يفعله الآخرين المرابطين على بوابات العرب تايمز لنقل التفاهات منها والتشويش على أفكارنا بخرافات لا قبل لنا بها ) أما من حيث خصوصياتي فثق تماما أنها لا تحوي غير ما دار بيني وبينك وبيني وبين بعض المشرفين من مراسلات شخصية أفادني أبو قيس على أثرها بعد تلقيه نسخه كاملة من الأسرار الشخصية عن سوء قصد ونية مبيتة لحرفه عن مساره أنه يعدني الأنزه من بين رواد المجلس وهي شهادة أعتز بها وأعلن مقابلها استيائي من انحرافه المفاجئ والتقائه فكريا مع القطب المنافر له وفيه تأكيد تام على أن مجموعة بسيطة من رواد المجلس والملتقى هم من يحملون فكرا نزيها لامكان فيه للمزايدة أو المساومة عليه وبالإمكان عمل مراجعة للغائبين عن المنتديين لتستنتج من هم أولئك الذين أصبحوا أثرا بعد عين بعد رؤيتهم لتهاوي الرجال !!!

    أخي … خيرا فعلت بكسرك لحاجز صمتي لوضعك في الصورة عن سبب انقطاعي الحقيقي لا كما تبادر الى ذهنك ، وبما أن لكل بداية نهاية فان نهايتي هنا قد أزف أوانها حيث لم تعد الديار كسابق عهدنا بها وأضحت مجالسنا أماكنا لتبادل التهاني والتعازي الشخصية أو لتداول أمور تافهة لا تشبع رغبة الباحث وأخرى يفرض فيها تحويل الفكر والاتجاه ليتوافق مع رغبة المشرف أو سياسته ، ولن أنافي الصواب إن قلت إن الاستمرار على نفس الوتيرة والمنوال ربما يفقداني ثقافتي الشخصية التي أعتز بها كثيرا كونها لم تأتي اعتباطا بل كانت نتاجا لسنين طويلة من عناء الدراسة والاطلاع ، وعلي أن أسجل كلمة حق كي لا أفهم خطأ أن الاندفاع الى الحضيض في منابر ثقافية معينة يدفع بمن يحترمون فكرهم الى البحث عن هويتهم الثقافية في أماكن أخرى ومن يرى أن مجال هويته في المجلس والملتقى عليه الاستمرار بهما أما عني شخصيا فلا أعتقد ذلك .

    سعدت كثيرا بالتعرف على أصدقاء في المنتديين سأحمل لهم الود والتقدير ما حييت وسيظل تواصلي معهم كسابق عهده .

    هذا آخر العهد بالمجلس والملتقى وسأبقى متابعا للسقطات لغايات العظة والاعتبار اليومي .

    سلام .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-05-29
  7. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    كعادتك

    أيها المتشرد

    الفرسان مثلك لايهربون من ساحات الوغى

    كلنا نحترم قلمك وأرجو بأن لا تجعل كلمة عابرة أو صداقة أقمتها مع احدهم ولم يكن عند مستواها مقياسا لكل ما تراه امامك 0

    أنت حق من حقوق المجلس اليمني

    ونعترض على ما ورد بكلامك أعلاه بخصوص ماقلته بان هذا آخر العهد بالمجلس اليمني 0
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-05-29
  9. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    عزيزي المتشرد

    أخبرني عن سبل التواصل ؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-05-30
  11. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    المتشرد

    لقد وضعت حول نفسك وفكرك هالة كبيرة وصورت الآخرين بنقيضها وكأن الفكر والثبات على المبادئ حكراً عليك وهذا يجافي الفكر بحد ذاته ، وأضفت على نفسك نرجسية مفرطة في الاناء وحب الذات ، وكونك قلماً مميزاً فذلك لايعطيك الحق أن تنظر لنفسك هذه النظرة وتنظر للاخرين بالدونية وتقلب المبادئ وتتهمهم أو تصطنع تهم بحقهم هي بالاساس مختلقة ولا أساس لها من الصحة ، تقول (رفضت التطبيل والتزمير عندما تقرب مني البعض محاولين إقامة جسور صداقة وعلاقة شخصية معي لضمي الى زمرهم بدء من سهيل اليماني ومرورا بأبوقيس العلفي وانتهاء بك ) بالله عليك متى حاول سهيل التودد اليك والتقرب أو ضمك الى زمرته التي تقول ، فهل عرض عليك منصب أو وظيفة أو عرض ضمك الى حزب المؤتمر مثلاً أو حتى طلب منك أي طلب من خلف الكواليس ، يا اخي يقولون أفة الراي الهوى فلا تدع هواك يسيطر على الحقيقة ، ولماذا لاتعترف من أن هروبك يعني وصول فكرك الى طريق مسدود وليس البحث عن من يحترمه ويقدرة وليس لما يجري هنا وهناك. قبل أن تتهم غيرك أو تحاول تحميلهم مسؤولية فشلك عليك أن تراجع نفسك وأن تبحث بحيادية تأمة عن مواضع الخطاء فذلك أولى وأفضل لك بكثير .

    ملتقى حضرموت موقع يمني ومن أضفاء عليه صورة التنكر لليمن وما ينتمي اليها مجموعة قليلة تعد على أصابع اليد وقد كان ولازال صراعنا مع ما يكتبونه في ذلك النهج على أشدة ولن نتهاون أو نتساهل في ذلك ، ووجودنا هناك هو لأعادة الوجه الحقيقي للملتقى بدل تركه لأصحاب الفكر الآخر ، ولأننا وجدنا متسع من الحرية لم نجده هنا ووجدنا تسامحاً وصدق في التعامل وحيادية كبيرة على الاقل في الاونة الاخيرة ووجدنا نقد الاوضاع في اليمن يتم بموضوعية أكثر وبعيدة عن الغث من الكلام والذي لايقدم ولا يؤخر ، والاهم من ذلك أننا قد وجدنا المجلس الوحدوي قد فتح الباب على مصراعية للدعي (مبروك صالح بن قبوس ) ليصب كل الوان عهره وحقده على الشعب اليمني وتاريخه وقيمه ورموزه التاريخية والوطنية في منهج لقي القبول والتعاطف من قبل بعض من يتغنى بمصلحة اليمن التي لم يجدها الاّ في ما يطرحه هذا الدعي الذي ظن أنه بمأمن عن ايدي ابناء اليمن وقبائله التي دائماً ما تعرض لها بما يدل على حقده ووضاعة أصله.
    التنافس بين المنتديات عندما يكون شريفاً فانه مطلوب وجذب الكتاب حق مشروع لكن بطريقة شريفة وبأسلوب صادق وليس بحياكة المؤامرات من خلف الكواليس وأفساح المجال لأقلام أدمنت العمالة على حساب الوطن والمبادئ.
    ابوقيس وصفك بالانزه في موضوع المراسلات التي كشفت وهذا شئ طيب ويعطيك مصداقية والاجدر بك أن لاتنحاز لطرف على حساب الآخر بل لتقول الحقيقة دون مجاملة أو مواربة .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-05-30
  13. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    التنافس بين المنتديات عندما يكون شريفاً فانه مطلوب وجذب الكتاب حق مشروع لكن بطريقة شريفة وبأسلوب صادق وليس بحياكة المؤامرات من خلف الكواليس وأفساح المجال لأقلام أدمنت العمالة على حساب الوطن والمبادئ.
    =====
    ههههههههه
    شر البلية ما يضحك ومن متى عرفت النزاهة يا بدر التمام؟؟؟؟؟؟؟
    وجودك هناك دلالة قاطعة بأنك تطبق المثل القائل الطيور على أشكالها تقع0

    من تتحدث عنهم لم يستطيعوا حمل الأمانة التي أبى التفريط فيها المجلس اليمني وانت تعلم ذلك جيدا وهذا الكلام للتدليل وتوضيح الحقيقة وإن كانت قد وضحت للرواد هنا وخصوصا بالنسبة لما يسمى بسهيل الغير يماني الذي بدأ الترويج لمياهه الآسنة منذ وقت مبكر ولكن أبناء اليمن لا تنطلي عليهم الأفكار الشيطانية لان الدين يمان والحكمة يمانية 0

    من سرب الرسائل ووضع الدسائس وحاول لبس ثوب الطهر وهو لايعرفه لانه ليس ثوبه ؟؟ ومن سمح لبعض الرواد بالاطلاع على أسرار الملتقى والتي تعتبر حق يجب أن لا ستباح من قبل اناس لا يعرفون معنى وقيمة الأمانة 0

    سقطت الأقنعة يا متعدد لبسها وثبت بالدليل بأنك شخص تنتمي للجماعة إياهم وكلام المتشرد كان واضحا بالنسبة لما أورده عنك وها أنت تحاول أن تلبس ثوب الفضيلة مرة أخرى وتتنصل مما اقترفته أياديك الملوثة وعقلك الذي جبل على إن لا فرق بين الحلال والحرام ولا بين الطيب والخبيث لانك تربيت على ذلك الست منهم ؟ الذين اتخذوا من الاعتداء على حدود الله مهنة لهم وعندما ضيق الخناق عليهم بدأوا يشحتون على أبواب المساجد ؟ ها أنت تتوسل للمتشرد للوقوف إلى جانبك لكن إباء الرجل وما تربى عليه منعه من مسايرة الخونة الذين يساومون على كل شيء وكانوا سبب ضعف الموقف اليمني 0

    المتشرد خلاص أصبح بن عمه محافظ على مأرب ولم يعد يخشى من دسائسك ولا من ترويع الآمنين وإنشاء الله سوف تقتلع جذور الإرهاب باليمن وخصوصا قطاع الطرق والذين يعتدون على حدود الله 0

    سلام لأبناء اليمن الأبرار ولا يستحقه الإرهابيون والطفيليون وأصحاب الدسائس
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-05-30
  15. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    تصفيه حسابات من جديد

    مسرحيه دراميه من عده فصول تمثلونها في هذا المجلس كل ما وصلت فيكم الطريق الى باب مسدود

    مثل عادتكم تبدئون من حيث انتهوا اعضاء المجلس

    مرارآ وتكرارآ هذا المجلس ليس هو مكان لتصفيه الحسابات الضيقه بين الاعضاء ,

    في هذه الصفحه احسست ان الاخ المتشرد مودع من المجلس الى غير رجعه ولم اعرف هل هو سن الشيخوخه الم فيك اخي المتشرد

    فمثلآ عندك الشيخ الحضرمي رجل عجوز يتلون على كل صنف في المنتديات العربيه

    او توصلت الى قناعه تامه بعدم الكتابه في المجلس والملتقى والمنتديات العربيه

    او ان اسباب السطو و القرصنه البريديه على حقوقك الشخصيه هي السبب في رحيلك عن المجلس

    اخي المتشرد كلمه اخيره اقولها لك لاتترك المجلس اليمني انته محتاج له اكثر ماهو محتاج لك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-05-30
  17. مااااااااجد

    مااااااااجد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-07-14
    المشاركات:
    2,023
    الإعجاب :
    1
    للأسف عزيزي الصلاحي //
    اود ان اخبرك ان كلامك اصبح بلاقيمة ,, فأنت متناقض عجيب في كلامك ,, ان المجلس في حاجة لخدمات المتشرد وكل من قرأ كلام المتشرد يعي ذلك ,,

    اما وجود بعض الاختلافات فهي وارده وارده فما المانع من ذلك حيث انها لاتفسد الامر بل بالعكس تحليه وتجعل له نكهة خاصة ,,

    عزيزي المتشرد ارجو منك ان لاتحرمنا من مداخلاتك المثمره والتي من الممكن ان تفيدنا اكثرر من ماتفيد الصلاحي وغيره ,,

    وسلامتكم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-05-30
  19. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    على رسلك عزيزي ماجد

    المتشرد ليس بالرجل الهين بل رجل صعب المراس

    ويعرف مضبوط من وين يؤكل الكتف

    سلام
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة