قحطان : مع إغلاق ملف حرب94

الكاتب : المهدي   المشاهدات : 411   الردود : 1    ‏2002-05-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-05-29
  1. المهدي

    المهدي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-02-03
    المشاركات:
    74
    الإعجاب :
    0


    قحطان : الإصلاح مع إغلاق ملف حرب94

    الأيام 25/5

    قال الأخ محمد قحطان رئيس الدائرة السياسية بالتجمع اليمني للإصلاح إن عودة قيادات الحزب الاشتراكي الموجودين في الخارج مسألة ليس من المنطق ان نتحمس أو لا نتحمس لها فقد شأن يخص الأشخاص المعنيين والحزب الاشتراكي.

    واضاف الأخ رئيس الدائرة السياسية لتجمع الإصلاح في تصريح لـ الأيام لقد صدر قرار العفو العام وانه من حق أي طرف وأي شخص أن يستفيد من هذا القرار .. لكننا نريد أن يكون قرار العفو العام الصادر عقب الحرب قراراً جدياً فنحن نطالب بالتطبيق الجاد للدستور والقانون والقرارات والأنظمة بما فيها قرار العفو العام.

    وأكد الاخ محمد قحطان أن التجمع اليمني للإصلاح مع إغلاق ملف حرب صيف 94 وقال : وماذا يعني قرار العفو العام بعد الحرب؟ إنه يعني إغلاق ملف الحرب .. مضيفاً ( نحن خضنا أو ساندنا الحرب لأنها كانت من اجل الحفاظ على وحدة البلاد لكن استمرار إجراءات الحرب إجراءات القمع لسنا معها فالأسلوب السيء في إدارة المحافظات سواء الشمالية أو الجنوبية مسالة مرفوضة.

    وعما إذا كان الاصلاح مع القرار الذي اتخذته اللجنة المركزية للاشتراكي بشأن المصالحة الوطنية رد الاخ قحطان: نحن نرى أن الديمقراطية نفسها هي مشروع مصالحة وطنية وقامت ديمقراطية دورية وهدفت اصلاً الى مشروع مصالحة وطنية واجتماعية وهذه الديقراطية فيها تنظيم للتقاطعات وهي تنظم الصراعات بدلاً من أن تتصارع القوى وتتنافس بوسائل لا ديمقراطية تتصارع على ادارة فن اللعبة.

    وأوضح ان الديقراطية بحد ذاتها مشروع مصالحة وطنية كبيرة والإحساس بالحاجة الى مصالحة وطنية خارج المشروع الديمقراطي اعتقد إنما ينبع من القصور في الممارسة او محاولة الانتقاص من هذه الممارسة والاساءة إليها.

    واضاف : وإذا كان الاخوة في مبادرتهم للمصالحة يرون قضية الموظفين فالنظام الديمقراطي سيحل هذه المشكلة .. فتنبع المطالبة المصالحة خارج الاطار الديمقراطي من خلال هشاشة وضعف هذا الهامش ومحاولة اطراف اخرى اجهاض هذا الهامش المتاح.

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-05-30
  3. الغيث

    الغيث عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-09
    المشاركات:
    143
    الإعجاب :
    0
    كلام طيب

    لكنه متأخر بعض الشيء وخصوصا بعد 11 سبتمبر
     

مشاركة هذه الصفحة