البدروم يرد على الاسئلة

الكاتب : نافع ابن الازرق   المشاهدات : 477   الردود : 1    ‏2006-05-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-31
  1. نافع ابن الازرق

    نافع ابن الازرق عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-10
    المشاركات:
    76
    الإعجاب :
    0
    الحمدلله وصلاة على رسول الله وبعد قبل ايام تسائل احدمرتادي هذا المجلس كيف اتفق نافع ابن الازرق وابن اباض في المجلس اليمني مع انا نافعا يكفر ابن اباض ؟؟[/COLOR]ومع ان بعض الاسئلة التي ترد على البدروم الاقدس على جانب من الاستفزاز والسخافة فإن البدروم لا يوليها اهمية كما هومعلوم فاحدهم يسال ماهو البدروم ؟؟!فهل نرد عليه كما رد مالك ذات يوم البدروم معلوم والكيف مجهول والسؤال بدعة ؟؟ بيد انني رايت سؤال او تسائل الاخ الكريم عن استشكال توافق ابن الازرق وابن اباض في المجلس مع ان احدهما يكفر الاخرفي نظره فاقول اولا يا اخي الكريم قولك ان نافعا يكفر ابن اباض لا مستند له الا الشمولية الفكرية والقياس الجدلي العقيم وهي دعوى تسقط بمجرد العودة للمنطق السليم فانه لا يوجد نص مسند الى ابن الازرق يكفر فيه اباضا ولا العكس الا ان المحللين السياسيين القداما استنتجو امن منهج ابن الازرق انه يكفر اباضا وغيره من الناس وهو استنتاج ضعيف جدا لانه مجرد الزام فقط والالزام ليس مذهبا كما هومجمع عليه فمن يقول الله في كل مكان تلزمه الزامات كفرية منها ان الباري تبارك وتعالى حال في الذوات القذرة وهذا كفر صريح ولكنه يظل الزاما ولا يجوز ان ننطق نتيجته ونقول فلان يعتقد ان الله حل في الذوات القذرة تبارك الله ثانيا ان كلام الخوارج في قضايا التكفير محمول على كفر النعمة اومؤل بالاستحلال او الكفر الدوني حسب المصطلح الاموي فلا يجوز الزامهم بما ورد عليه الاحتمال وبهذا التعميم ثالثا ان اشهر فرقة تكفر المسلمين هي اليزيدية الاموية او كما يطلقون على انفسهم اهل السنة والجماعة واليك مثل بسيط على هذا في مسالة خلق القران الكريم المعتزلة وطائفة من الاشاعرة واجماع الامامية واجماع الزيدية واجماع الاباضية والاسماعيلية كلهم يقولون بخلق القران الكريم وهؤلا يكفرونهم جميعا بسبب هذه المسالة واستمع الى شيخهم القحطاني في نونيته وهو يكفر امةالاسلام بقوله
    [من قال ان الله خالق قوله فقد افترى اثما على الرحماااان
    او قال ان حروفه مخلوقة
    فقد استحل عبادة الاوثااااااااان
    فحكمو عقولكم فمن هوالذي يكفر الامة؟؟؟؟؟؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-31
  3. نافع ابن الازرق

    نافع ابن الازرق عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-10
    المشاركات:
    76
    الإعجاب :
    0
    الحمدلله وصلاة على رسول الله وبعد قبل ايام تسائل احدمرتادي هذا المجلس كيف اتفق نافع ابن الازرق وابن اباض في المجلس اليمني مع انا نافعا يكفر ابن اباض ؟؟[/COLOR]ومع ان بعض الاسئلة التي ترد على البدروم الاقدس على جانب من الاستفزاز والسخافة فإن البدروم لا يوليها اهمية كما هومعلوم فاحدهم يسال ماهو البدروم ؟؟!فهل نرد عليه كما رد مالك ذات يوم البدروم معلوم والكيف مجهول والسؤال بدعة ؟؟ بيد انني رايت سؤال او تسائل الاخ الكريم عن استشكال توافق ابن الازرق وابن اباض في المجلس مع ان احدهما يكفر الاخرفي نظره فاقول اولا يا اخي الكريم قولك ان نافعا يكفر ابن اباض لا مستند له الا الشمولية الفكرية والقياس الجدلي العقيم وهي دعوى تسقط بمجرد العودة للمنطق السليم فانه لا يوجد نص مسند الى ابن الازرق يكفر فيه اباضا ولا العكس الا ان المحللين السياسيين القداما استنتجو امن منهج ابن الازرق انه يكفر اباضا وغيره من الناس وهو استنتاج ضعيف جدا لانه مجرد الزام فقط والالزام ليس مذهبا كما هومجمع عليه فمن يقول الله في كل مكان تلزمه الزامات كفرية منها ان الباري تبارك وتعالى حال في الذوات القذرة وهذا كفر صريح ولكنه يظل الزاما ولا يجوز ان ننطق نتيجته ونقول فلان يعتقد ان الله حل في الذوات القذرة تبارك الله ثانيا ان كلام الخوارج في قضايا التكفير محمول على كفر النعمة اومؤل بالاستحلال او الكفر الدوني حسب المصطلح الاموي فلا يجوز الزامهم بما ورد عليه الاحتمال وبهذا التعميم ثالثا ان اشهر فرقة تكفر المسلمين هي اليزيدية الاموية او كما يطلقون على انفسهم اهل السنة والجماعة واليك مثل بسيط على هذا في مسالة خلق القران الكريم المعتزلة وطائفة من الاشاعرة واجماع الامامية واجماع الزيدية واجماع الاباضية والاسماعيلية كلهم يقولون بخلق القران الكريم وهؤلا يكفرونهم جميعا بسبب هذه المسالة واستمع الى شيخهم القحطاني في نونيته وهو يكفر امةالاسلام بقوله
    [من قال ان الله خالق قوله فقد افترى اثما على الرحماااان
    او قال ان حروفه مخلوقة
    فقد استحل عبادة الاوثااااااااان
    فحكمو عقولكم فمن هوالذي يكفر الامة؟؟؟؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة