الأنويه جامعة للرئيس الحالي ومرشح الرئاسة البيضاني

الكاتب : صفي ضياء   المشاهدات : 971   الردود : 13    ‏2006-05-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-31
  1. صفي ضياء

    صفي ضياء عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-01-31
    المشاركات:
    1,104
    الإعجاب :
    0
    بداية يجب التنوية إلى أن المدرسة الأنوية هي مدرسة عتيقة أسهها الشيطان الرجيم إبليس ونقل موقفه قرآننا الكريم بقوله ((ربي أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين )) وبهذا التأصيل الذي يبين مؤسس وراعي مدرسة الأنا التى على مدار تاريخ البشرية كان الخريجين منها هم ممثلوا الأستبداد ولذلك نجد أن العقلاء في بلادنا يسعون للتخلص من حكم البشرالفرد لتحكم الجماعه ومازالوا إلى اليوم يظهرون قبح فردية البشر بالحكم والقرار وهو مايعبر عنه الأنزعاج من أختزال اليمن في شخص الرئيس على عبدالله صالح وأستخدام الأعلام للأنا الحاكمه بأنه محقق الوحده وباني نهضة الوطن ومحقق الأنجازات حتى طريق صافر هو منجزها وأستخراج البترول ...الخ من الأعمال التى يحاولون من خلالها إشباع الأنا الحاكمه
    ومع كل تلك العيوب التى يعلمها الجميع يطالعنا الدكتور عبدالرحمن البيضاني الذي أعلن ترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية بخطاب ينبىء بخريج معتز بكونه درس في المدرسة الأنويه متجاهلا أن الجمهور يسعى للتخلص من الأنوية ليشرك الجميع في الحكم وصناعة القرار الدكتور عبدالرحمن في أخر ترويج لنفسه في إسبوعية الناس قدم ما أسماه برؤية الأنتخابات الرئاسية أكدت كتابته بأنه شخصيه فعلا قد أكل عليها الدهر وشرب فقد ذكر فيها ماتقشعر منها الأبدان وتجعل الواحد يصرخ بأعلى صوته أن لايمنح البرلمان هذا الرجل التزكية كي لايكون حالنا ((بديمة خلفنا بابها)) ولجعل القارىء على بينة من أمره سأورد لكم عبارات الأنا التى أوردها في مقاله وللعلم ذاك منطقه قديما وحديثا إذ يقول في المقال
    1-((فليس هذا ما سعينا إليه بالثورة وافتديناه برؤوسنا وصولا إلى تحقيق أهدافنا الحضارية التي بدأناها بإقناع المهاجرين اليمنيين بالعودة إلى الوطن بأموالهم وخبراتهم وعاداتهم الجديدة فقمت بإنشاء البنك اليمني للإنشاء والتعمير وشركاته المساهمة )) أنفرد عن الثوار وحده وقام بتأسيس البنك وشركاته!
    2-((ليست من أجل هذه المأساة غامرت بإعداد أركان ثورة الإصلاح عشرة أعوام (منذ سنة 1952) فأقنعت الإمام بإنشاء جيش وأقنعت ولي العهد بالتوقيع على اتفاقية الأسلحة السوفييتية ثم بناء ميناء الحديدة لاستقبال هذه الأسلحة الثقيلة مع بناء طريق الحديدة صنعاء لحمايتها، وعندما اكتملت أركان الثورة توليت الدعوة إلى قيامها من صوت العرب حتى قامت والحمد لله يوم 26 سبتمبر 1962 وتلتها ثورة التحرير يوم 14 أكتوبر.)) هنا هو الذي خطط وغامر وأقنع الأمام وولي العهد ثم دعا إلى قيام الثورتين والجماهير لبته عجيب تأثير الرجل عبر الأثير وبمفرده هو الذي قام بكل ذلك!
    3-((تكليف مجموعة خبراء اقتصاديين متخصصين (يمنيين وغير يمنيين) لإقرار خطة تنمية اقتصادية اجتماعية شاملة وتحديد عناصرها واحتياجاتها التعليمية التخصصية، وهي نخبة سوف أختارهاإن شاء الله بعناية كي تتولى معي النهوض الفعلي بالوطن بتحقيق التنمية المستدامة وتحقيق العدل والرخاء والاستقرار )) وكونه سيختارها هو بشخصه علينا أن نركن أن دولة المؤسسات ستتم !
    إلى هنا يتضح جليا مقدار الرجل بأنه أكبر من الرئيس في الأنا ويمكن السبب في كون تأهيله أعلى وتتجلى فارق القدرات بأن الرئيس صالح يستخدم الأنا إعلامه أما شخصه للأمانه لايستخدمها إلا في النادر إذ تغلب على خطاباته بأنه (( قمنا وأنجزنا وثبتنا وحققنا)) ولكنها قد تكون من باب إستخدام أهل صنعاء لنا التعظيم والتقدير كقول العاقل منهم قمنا أكلنا وهو فرد
    ومع هذا الأحتمال يعتبر في مرتبه أدني من البيضاني حيث أنه يستخدمها وهو في السلطة بينما البيضاني تفوق بأستخدامها وهو خارج السلطة فكيف إذا وصل !
    أخر المقال أستخدم البيضاني أنا مقبوله لاتلغى الأخر فقد طالب بإجراء مناظرة تلفزيونية وشعبية بينه وبين الرئيس لكنه سرعان ماذهب إلى محاولة للترويج لنفسه عند الرئيس بغية مالايعلم فقد قال أنه سيسئل(( ماذا يستطيع أن يفعله لأستئصال جذور هذه المأساة ؟)) وهو مايفهم ضمنا أن عنده الجواب ويمكنه أن يشير إلى مايمكن فعله وهذا من الغزل الباطن المثير للعجب فما الذي يمكن أن يقدمه الرئيس على صالح بعد 28عام حكم وخلال 7أعوام وهل 7أعوام ستمكنه من تحقيق مالم يتحقق في 28عام !
    الحقيقة أن لخريجي مدرسة الأنا أفكار لاتخطر على قلب بشر
    فهل يستطيع اليمنيون التخلص من عبء التورط مع خريجي هذه المدرسه أعتقد أنه بإمكانهم .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-31
  3. صفي ضياء

    صفي ضياء عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-01-31
    المشاركات:
    1,104
    الإعجاب :
    0
    بداية يجب التنوية إلى أن المدرسة الأنوية هي مدرسة عتيقة أسهها الشيطان الرجيم إبليس ونقل موقفه قرآننا الكريم بقوله ((ربي أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين )) وبهذا التأصيل الذي يبين مؤسس وراعي مدرسة الأنا التى على مدار تاريخ البشرية كان الخريجين منها هم ممثلوا الأستبداد ولذلك نجد أن العقلاء في بلادنا يسعون للتخلص من حكم البشرالفرد لتحكم الجماعه ومازالوا إلى اليوم يظهرون قبح فردية البشر بالحكم والقرار وهو مايعبر عنه الأنزعاج من أختزال اليمن في شخص الرئيس على عبدالله صالح وأستخدام الأعلام للأنا الحاكمه بأنه محقق الوحده وباني نهضة الوطن ومحقق الأنجازات حتى طريق صافر هو منجزها وأستخراج البترول ...الخ من الأعمال التى يحاولون من خلالها إشباع الأنا الحاكمه
    ومع كل تلك العيوب التى يعلمها الجميع يطالعنا الدكتور عبدالرحمن البيضاني الذي أعلن ترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية بخطاب ينبىء بخريج معتز بكونه درس في المدرسة الأنويه متجاهلا أن الجمهور يسعى للتخلص من الأنوية ليشرك الجميع في الحكم وصناعة القرار الدكتور عبدالرحمن في أخر ترويج لنفسه في إسبوعية الناس قدم ما أسماه برؤية الأنتخابات الرئاسية أكدت كتابته بأنه شخصيه فعلا قد أكل عليها الدهر وشرب فقد ذكر فيها ماتقشعر منها الأبدان وتجعل الواحد يصرخ بأعلى صوته أن لايمنح البرلمان هذا الرجل التزكية كي لايكون حالنا ((بديمة خلفنا بابها)) ولجعل القارىء على بينة من أمره سأورد لكم عبارات الأنا التى أوردها في مقاله وللعلم ذاك منطقه قديما وحديثا إذ يقول في المقال
    1-((فليس هذا ما سعينا إليه بالثورة وافتديناه برؤوسنا وصولا إلى تحقيق أهدافنا الحضارية التي بدأناها بإقناع المهاجرين اليمنيين بالعودة إلى الوطن بأموالهم وخبراتهم وعاداتهم الجديدة فقمت بإنشاء البنك اليمني للإنشاء والتعمير وشركاته المساهمة )) أنفرد عن الثوار وحده وقام بتأسيس البنك وشركاته!
    2-((ليست من أجل هذه المأساة غامرت بإعداد أركان ثورة الإصلاح عشرة أعوام (منذ سنة 1952) فأقنعت الإمام بإنشاء جيش وأقنعت ولي العهد بالتوقيع على اتفاقية الأسلحة السوفييتية ثم بناء ميناء الحديدة لاستقبال هذه الأسلحة الثقيلة مع بناء طريق الحديدة صنعاء لحمايتها، وعندما اكتملت أركان الثورة توليت الدعوة إلى قيامها من صوت العرب حتى قامت والحمد لله يوم 26 سبتمبر 1962 وتلتها ثورة التحرير يوم 14 أكتوبر.)) هنا هو الذي خطط وغامر وأقنع الأمام وولي العهد ثم دعا إلى قيام الثورتين والجماهير لبته عجيب تأثير الرجل عبر الأثير وبمفرده هو الذي قام بكل ذلك!
    3-((تكليف مجموعة خبراء اقتصاديين متخصصين (يمنيين وغير يمنيين) لإقرار خطة تنمية اقتصادية اجتماعية شاملة وتحديد عناصرها واحتياجاتها التعليمية التخصصية، وهي نخبة سوف أختارهاإن شاء الله بعناية كي تتولى معي النهوض الفعلي بالوطن بتحقيق التنمية المستدامة وتحقيق العدل والرخاء والاستقرار )) وكونه سيختارها هو بشخصه علينا أن نركن أن دولة المؤسسات ستتم !
    إلى هنا يتضح جليا مقدار الرجل بأنه أكبر من الرئيس في الأنا ويمكن السبب في كون تأهيله أعلى وتتجلى فارق القدرات بأن الرئيس صالح يستخدم الأنا إعلامه أما شخصه للأمانه لايستخدمها إلا في النادر إذ تغلب على خطاباته بأنه (( قمنا وأنجزنا وثبتنا وحققنا)) ولكنها قد تكون من باب إستخدام أهل صنعاء لنا التعظيم والتقدير كقول العاقل منهم قمنا أكلنا وهو فرد
    ومع هذا الأحتمال يعتبر في مرتبه أدني من البيضاني حيث أنه يستخدمها وهو في السلطة بينما البيضاني تفوق بأستخدامها وهو خارج السلطة فكيف إذا وصل !
    أخر المقال أستخدم البيضاني أنا مقبوله لاتلغى الأخر فقد طالب بإجراء مناظرة تلفزيونية وشعبية بينه وبين الرئيس لكنه سرعان ماذهب إلى محاولة للترويج لنفسه عند الرئيس بغية مالايعلم فقد قال أنه سيسئل(( ماذا يستطيع أن يفعله لأستئصال جذور هذه المأساة ؟)) وهو مايفهم ضمنا أن عنده الجواب ويمكنه أن يشير إلى مايمكن فعله وهذا من الغزل الباطن المثير للعجب فما الذي يمكن أن يقدمه الرئيس على صالح بعد 28عام حكم وخلال 7أعوام وهل 7أعوام ستمكنه من تحقيق مالم يتحقق في 28عام !
    الحقيقة أن لخريجي مدرسة الأنا أفكار لاتخطر على قلب بشر
    فهل يستطيع اليمنيون التخلص من عبء التورط مع خريجي هذه المدرسه أعتقد أنه بإمكانهم .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-06-10
  5. صفي ضياء

    صفي ضياء عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-01-31
    المشاركات:
    1,104
    الإعجاب :
    0
    البيضاني يرد على ما نشر عنه في المجلس اليمني

    وصلني هذا الرد عبر إيميلي وحفاظا على حق الدكتور عبدالرحمن البيضاني أنشره هنا ردا على مقالي ولكل قناعته ويبقى الحوار هو باب الأتفاق أو الأختلاف ودمتم بخير وسلامة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-06-10
  7. الصنعانية 2006

    الصنعانية 2006 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-10
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    سكتنا له دخل بحماره "" مع الاعتذار للحمار"



    بسم الله الرحمن الرحيم

    فعلا يؤسفني ان استخدم هذا المثل لدلالة على ما قرأت و ما كان من المدعو البيضاني ؟؟ لكن ما باليد حيلة لانه كما قال المثل سكتنا له دخل بحماره

    لم يبق إلا الخونة و العملاء لنجعل منهم رؤوساء لنا . عقمت ارض اليمن ان تلد رجالا نفخر بهم و بمسيرتنا حولهم حتى لم يبق الا هذا الخائن العميل ومن يستنكر كلامي فليقرأ كتب التاريخ مثل رياح التغيير في اليمن للشامي و كذلك كتاب البيضاني يرد على البيضاني و سيشير كل سطر و كل حرف في الكتاب إلى مدى خيانة هذا الرجل و كيف ان الخيانة تسري في دمه و يأتي هكذا و بكل بساطة و بشاعة يتشدق باحقيته في الترشح للرئاسة ؟؟ هزلت و الله العظيم انها هزلت ؟؟
    سبحان الله اهيا قدر على كل من يتلقب باللون الابيض ان يأخذ العكس منه رغم ان المقولة السائدة ان للانسان نصيب من اسمه لكن على سالم البيض ( كان بيض) و سود الله وجهه بالخيانة و العمالة ضد بلده ، ثم هذا المدعي بالانتماء لليمن البيضاني ( بيضاني ) و سود الله وجهة بالخيانة
    و نصيحة مني للبيضاني ان يكلف نفسه و ياخذ من وقته شوية و يقرأ الدستور اليمني ليعرف انه اخر شخص يحق له الترشح لرئاسة بلد عظيم كاليمن .. لأنه سقط حقه في الترشح لرئاسة لزواجه من غير يمنية ... وهو متزوج من اخت جيهان السادات ( خلوها تنفعه)
    لو سمحت يا بيضاني خليك في مصر و فلتنا في حالنا .. لا تجيش صنعاء تذكر و تدري الي ما قد دريش بصفحتك السوداء في اليمن

    مع تحياتي
    صنعانية
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-10
  9. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    هو ليس مدعي يا اختي الكريمة

    البيضاني مرادي اصلا وفصلا ونسب وانتماء

    ومن بيت كبير زيادة على ذلك واسمة كاملا عبد الرحمن عبدربة احمد القوز المرادي

    وكلامك هذا مردود عليك فهو يمثل قانونا قذف وشتيمة وانتقاص ورغم عنصريتة وطائفيتة المذهبية الا ان دورة لا ينسى ابدا في اقناع جمال عبد الناصر في التدخل باليمن وتخطيطة للثورة منذ كان وزير مفوض للامام في المانيا الغربية

    ثم ان منصبة كان نائيب مجلس الثورة نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الاقتصاد في وقت واحد وجمعه لكل هذا يدل على ان الرجل لا يتهان بدورة وان ظلم ذاتة واعدم مستقبل السياسي بدعوتة التي نرفضها جميعا في ان تكون التقسيم السيادي بالمناصب طائفيا ومذهبيا ولم يغفر لة عبد الناصر هذا الشي وعاقبة رغم علاقتة بالسادات لكونة البيضاني متزوج من اخت انور السادات ورغم علاقتة ببدران وحكيم وعبد الناصر الا ان الطائفية جريمة لا تنمحى!
    لا يحق لك نهائيا وابدا ان تنفي نسبة واصلة فاصلة معروف لدينا نحن ابناء عشيرتة ومعروف لدينا اصلا ومنبتا
    فكيف تحكمي وتعطي لنفسك هذه النظرية العظيمة في اكتشاف انة غير يمني ومن وين جبتي هذا الحكي التخريصي
    الشيخ الشهيد على ناصر القردعي كان لة دور في اشعال فتيل ثورة 48 الدستورية وكان القائد الثاني والاول بجانب الشهيد الوزير وهو من قام باغتيال الامام يحيى بمنطقة حزيز تنفيذا لعهد قطعة على نفسة
    القردعي والبيضاني جميعها من مراد ومراد لها دور لا ينسى بالثورة سواء كعشيرة "الجمهورية " او كافراد " العمري والقردعي والبيضاني وجار الله القردعي "
    والادوار يا اختنا الكريمة لا تمحى لمجرد اخطاء سياسية!!!

    على الاقل نقول كان مخطيء في مذا وحسن في هكذا قام باخطاء عديدية وقام بانجازات جمة!

    تحياتي لكي اما البيضاني فلنترك لة التاريخ لعلة يوما يحاكمة محاكمة عادلة!

    ولعل الغموض المكتنف تاريخ الثورة يتلاشى يوما ونرى بكل وضوح الادوار كاملة خصوصا وكل قائد فيها يدعي قياديتة للثورة وهامشية ادوار الاخرينبيضاني وغيرة!!!

    تحياتي لك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-10
  11. الصنعانية 2006

    الصنعانية 2006 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-10
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    التاريخ لا يظلم احدا



    بسم الله الرحمن الرحيم

    رحم الله أمرا عرف قدر نفسه

    و البيضاني لا يعرف قدر نفسه حيث وضعها في غير موضعها و لم يحترم نضاله الذي كان فكيف تتطالب غيرك باحترامه ففاقد الشئ لا يعطيه و لا ينتظر غيره ليعطيه .. كلف نفسك الجهد و الوقت و قرأ في كتب التاريخ و لهذا هي وضعت لتحفظ الحقائق و تنسبها لاصحابها ،، اقرأ ما قام به ما قاله على رموز الثورة و اليمن و اما عن نسبه الذي لم اتطرق اليه في حديثي ،،، حيث لا يعنيني البتة ما دام اعطى لبلدي وبذل يوما مثل جمال جميل
    لكن هو نسب مشكوك فيه انه من قبيلة مراد الشهيرة .. حيث عًرف ان أمه تزوجت من احد المراديين و هذا كان بعد ولادته و انتسب بالتالي لاسرة و قبيلة زوج امه أما عن ابيه فلا يحضرني شئ عنه الآن .
    و اسمح لي ان اوافقك الرأي في ان ندع التاريخ يحاكمه ،، ولكن بعيدا عنا ليس لخائن مكان بيننا ..

    و عموما اليضاني ليس هو القضية التي نختلف عليها فهناك قضايا محسومة من حينها و هو اكثر القضايا التي لاجدل فيها .. ليس له أمل في الانتخابات الرئاسية لبلادنا لسبب بسيط اننا على الأقل شعب غير ساذج و نعرف معادن الرجال

    مع تحياتي
    صنعانية
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-10
  13. غريب74

    غريب74 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-08
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    0


    هذه نبرة طائفية با متياز
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-06-10
  15. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    مرادي اصلا وفصلاً

    الدم معروف والسحنة تعرف لدى اصحاب الفراسة من اعمامة الكهول جدا في بلاد مراد

    مرادي ولد ابوة ومراد مرعوفة بمشاكستها لاي نظام من ايام الفرس وقيس بن مكشوح المرادي والثائر الاسود العنسي حتى القردعي والبيضاني والمشاكسة والتمرد والثوران سمة مرادية ما اقدر البيضاني يتخلص منها رغم دراستة وحياتة بمصر حتى شبابة وامة المصرية تزوجت والدة زواج اول ولم تكن ثيب او ارملة كما وضح بصورة من العقد عند محاكمة احد الصحفين وجلدة بعد قولة نفس هذا القذف بالنسب

    ولم تسمى مراد الا لتمرد جدهم الاعلى على كندة واؤاخر الدولة السبائية فورثنا هذه الصفة المتعبة حتى ايام القردعي وربما اصبح ابناء هذه العشيرة المتعمقة بالتاريخ اكثر تعقلا وهدؤ وبرجماتية ووعيا وربما اكثر وعيا وتعليم وثقافة بالمناطق الشرقية كاملة !

    على العموم لا يوجد موضوع للحديث عنة ومناقشتة هنا

    ليس معي الا ان اقول تصبحوا على خير وليصبح وطننا على الف خير ونور :)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-06-12
  17. صفي ضياء

    صفي ضياء عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-01-31
    المشاركات:
    1,104
    الإعجاب :
    0
    بالنسبة لموضوع زواجه من أخت جيهان فقد نفى البيضاني سابقا الخبر أما كتاب البيضاني يرد على البيضاني وما كتبه الأديب العلامة أحمد الشامي في رياح التغيير فأنها قرائن ودلائل ينبغي للباحث التحقق منها خصوصا أننا لم نعلم صدور رد عليها من قبل د عبدالرحمن
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-06-12
  19. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0

    نعم يا اخي

    استغرب يا غريب كيف من يتكلم بمثل هذه النبرة الطائفية ثم يتهم البيضاني بالطائفية ؟

    قلنا ان البيضاني قد يكون عنصري ومذهبي في فترة من الفترات لكن كيف نقول لمن يقراء ا

    لامور بعنصرية اكثر من عنصريتة؟ ويلجاء بعضهم الى التهجم والقذف ضدة شخصياً؟
     

مشاركة هذه الصفحة