من نصائح الرئيس " للبدو" في المحافظات الشرقية!!!

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 2,116   الردود : 41    ‏2006-05-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-30
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902


    من كلام الرئيس :
    وقال: " اشجع البدو الرحل على التوجه نحو الساحل والعمل في مهنة الصيد, وكما يقول المثل جاور بحر ولا تجاور ملك.. وهناك عدد من الاسر في محافظتي المهرة وحضرموت اصبح وضعها المعيشي من أرقى ما يمكن مقارنة بما كانوا عليه قبل عشر أو خمسة عشر سنة بعد ان اتجه الكثير منهم للصيد".



    تابعنا بشقف تلك الزيارة التي قام بها الرئيس اليمني للمناطقة الشرقية من الجنوب وكانت لمهمة تفقد الرعية وافتتاح المشاريع الخاصة والعامة (حسب الناطق الرسمي للرئيس )
    والتي أكثرها إما منحة أو بتمويل خارجي إلآ أن بعض الشركات لم تستلم مستحقاتها المترتبة على الحكومة اليمنية ولكن الأهم هو أن الشعب حصل على طريق استراتيجية والمطلوب لخدمة الشعب ومن حقهم أن يطالبوا الحكومة بالبنية التحتية ومن المفروض أن تكون من الدخل القومي للدولة وليس من تلك القروض والمنح التي يدفع الثمن (الشعب ) حيث إثقل بالدين الخارجي والذي بدأ يتجاوز (6) مليار دولار ،

    وفي هذه الزيارة لفت نظري ... سؤال من قبل الرئيس والذي توجه به لولئك الذين يهتفون ويرفعون شعار المؤتمر بخيله والتي حسب ظني رتبها حزب المؤتمر لإستقبال الرئيس في المحافظات الشرقية والدليل هو كثرة شعار المؤتمر مع الجمهور المسكين الذي يهتف بمالايعرف (بروح بدم نفديك يا علي ) ولا أعلم لماذا يهتفون بهذه العبارات دائما ً؟

    وسألهم وقال (هاااه أنتم مبسوطين من الطريق رد رجلا ً من الجمهور بقوله كفييت ووفيت يا ابو أحمد وبعدها قال الرئيس الخير بايجي عاده بايجي ؟ أي خير سيأتي بعد أن يموت المرؤ على أمل ذلك الوعد والبلاد تمتلك مقومات للنهوض بالشعب من الفقر إلى رغد العيش ولكن لم يتركوا لنا خيرا ً يذكر أولئك الفاسدون ؟

    وبعدها كانت له نصيحة يجب أن نوقف عندها هو دعوته(للبدو ) بأن يرحلوا إلى البحر ليجاوروا البحر أفضل من أن يجاوروا( ملكا ً ) والمتأمل من هذه النصائح يوقف محتارا ً ،

    تحياتي لكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-30
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    المفروض حين يعدل المشرف العنوان عليه ان يعدله كما يجب ... اسفي عليكم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-30
  5. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4
    الخير بايجي عادة بايجي يا صحاف

    انا حاسس ان الرئيس وخصوصا بعد زيارة للصين ابتداء ياخذ خطوات جديه للقضاء على الفساد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-30
  7. ابن المنقد

    ابن المنقد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-09-08
    المشاركات:
    1,282
    الإعجاب :
    0
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-30
  9. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,697
    الإعجاب :
    2,397
    تابعنا بقلق وحنق شديد وبغيض وغضب بالغ زيارة الرئيس الى المحافظات الجنوبية والشرقية واقتتاح العديد من المشاريع واتخاذا بعض القرارات التي تصب في المصلحة العامة فقد نأمل من السيد الرئيس ان يترك هذه المحافظات كما هي حتى لايفتضح امرنا و **** الناس عصرنا الذهبي الذي كنا نحكم فيه وقد كنا على استعداد لفعل اي شيء وكل شيء حتى تظل هذه المحافظات تعاني التخلف والقهر الذي عاشته تحت ظل ونعيم الرفاق الحمر وان يظل الحال كما هو حتى ياتي الرفاق الصفر من لندن وبرمنجهام وشييفلد وامستردام وبروكسل وواشنطن وغيرها بقيادة المناظل الكبير حامي حمى الدار الرفيق المناظل الحسني صاحب الخطاب التاريخي بالجوال
    كما اغضبنا جدا ان تخرج هذه الجماهير الغفيرة في استقبال السيد الرئيس ولذالك لم نجد من وصف لهم سوى بدور حل ولذالك هم كم مهمل وليسوا من افراد هذا الشعب مادامو قد خرجوا لأاستقبال السيد الرئيس ولم يلفت انتباهنا عد يد دالمشاريع التي افتتحها الرئيس او التي وضع حجر الاساس لها وقد كان بودنا ان لاتقام هذه المشاريع وخاصه هذا الطريق بين اليمن والخليج وذالك حتى نظل ننتقد هذا النظام ونبرز سلبياته ونضعها تحت المجهر ونشبعها تحليلا وتدقيقا ولذالك ايضا اغضبنا ان ينصح الرئيس هؤلاء البدو الذين يبدوا وانهم جلبوا بالباصات من ربوع الصحاري لم يخرج سواهم لأاستقباله والترحيب اغضبنا واثار حفيظتنا ان ينصحهم بمحاولة تحسين او ضاعهم المعيشية ولكن من الافضل ان لايلفت الرئيس انتباههم الى هذه النقطة حتى يضلوا كما هم بدو رحل عقابا لهم على خروجهم لااستقباله لقد كنا نظن اننا بعد هذا الشحن النفسي والعاطفي وهذه التعبئة الطائفية والمناطقية لبعض الدهماء قد اتت ثمارها بما نتمناه لكن مع الاسف جاءت زياة الرئيس واستقبال الجماهيراو ( هؤلاء البدو ) لتنسف كل مابنيناه ولكن نعدكم بالمحاولة مرة اخرى بالبحث عن نقاط جديدة ننفذ من خلالها لممارسة دونا المحبب وهو الشحن والاثارة وايراد الاخبارمهما كانت درجة مصداقيتها المهم اننا سنحاول ولكن عدنا الان الى المربع رقم(1)بهذه الزيارة التي
    قضت على كل مابنيناه وماخططنا له ( هذا الخطاب موجه الى حزب تاج الكرتوني) من احد الاعضاء الوهميين الذين يسكنو ن في الادوار السفلى من الشبكة العنكبوتيه او ردته وكالة قالواله وهذا على سبيل الفكاهة فقط وعلى اخواني ان يتحملوني حيث انني لم اتعمد الاساءة لأاحد انما هي فقط قصة على سبيل التسلية
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-30
  11. سقاه

    سقاه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-12-18
    المشاركات:
    550
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    عزيزي / الصحاف

    ما اراك الى فقدك صوابك عندما رايت هذه الجموع الغفيرة

    من المواطنين يستقبلون الرئيس وبدات تهذي

    كالذي يتخبطة الشيطان من المس

    يا اخي ماذا تخسر لو تكلمت بكلمة عادلة وكلمة صدق

    حسب ما رائيت في تلك اللحظات من افتتاح مشاريع

    او حتى من استقبال حافل.لا تمدح الرئيس بل انقل الواقع

    وبدات تشرح لنا من اين حصلو على تلك الاموال

    وكانه محرم عليهم المنح الدولية

    ونسيت ان الطريق الوحيد في الجنوب من عدن الى المكلا

    كان من الصين ولا ندري ما المقابل

    ونسيت ان الرفاق كانو يستلمون المعونات من الدول الشقيقة

    والصديقة وبالذات من المملكة السعودية وليس هذا فقط

    بل كان الرفاق يشطبون كلمة اعانة ويقومون ببيعه للمواطن

    وقد رائيت بنفسي ذالك عدة مرات

    واقمت نفسك محامي للشركات التي لم تاخذ حقها من الحكومة

    ولا ادري ما ذا ستكسب من ورا ذالك الى ان يكون لك احدى

    تلك الشركات ولم يصرفو مستحقاتك فلا الومك على ذالك

    اما بخصوص البدو الرحل فحدث ولا حرج

    الم يتلقف الرفاق بنات البدو الرحل والذهاب بهم الى المجمعات

    من غير ارادتهم وتعليمهم الرقص والموسيقى تحت عدة مسميات

    منها تدريبهم على حياكة الملابس

    وتنكر الان ان يطلب لمن يريد ولم يجبر احد على ذالك

    سبحان الله

    والمثل يقول( من بيته من قزاز لا يحذف بيوت الناس بالحجارة)

    وايضا ( لسانك لا تذكر به عورة امرء @ فكلك عورات وللناس السن)

    تحياتي..........


     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-30
  13. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    يا سلام يا سلام
    و الله انك من أفضل المشاركين الذين تسعد لهم أساريري يا سقاه..... فعلا مواطن صالح من الدرجة الاولى... وكل يوم تثبت لي أنك الاكثر وطنية... وايمان. بورك فيك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-30
  15. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,697
    الإعجاب :
    2,397
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-30
  17. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,697
    الإعجاب :
    2,397




    وهنا لاتعليق 0000000000000000000000000؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-30
  19. ابن المنقد

    ابن المنقد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-09-08
    المشاركات:
    1,282
    الإعجاب :
    0
     

مشاركة هذه الصفحة