الجزء الثالث من قصيده المحكمة ((لابو صخر)) مع الجزئين الاول والثاني

الكاتب : ابــو صخر   المشاهدات : 992   الردود : 16    ‏2006-05-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-30
  1. ابــو صخر

    ابــو صخر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-14
    المشاركات:
    5,444
    الإعجاب :
    6
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2012م





    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/8.gif" border="none,4,gray" type=1 line=1 align=center use=ex num="0,black""]ياعيد من عجزنا الشامل بمن نستجير= وقوة الظلم بالدنيا قد استعظمه
    يجيرنا من سقط بالامس وسط الحفير= اوخادم البيت ذي باعه وذي سلمه
    ذي شل نصف الوطن واغلق كتيب عسيًًًر=ورد بلقيس تشحت بعد ماأستسلمه
    وشلي البحر والصحراء نخرها نخير= مناطق النفط له وانته لك الهرممه
    ياعيد من عجزنا الشامل فقدنا الفطير=والعنب والموز والبطيخ قد سممه
    القمح مطحون والزبده تجئ والعصير= ياعيد شوف الخواتم ذل ماأشومه
    مانستطيع ألوقوف في وجه طاغي ****= وانته مكسح وارضك جايعه معدمه

    كم اتحمل حصار ياعيد فوق الحصير= لاأشتد سيف الصليب والرعد والتوهمه
    من شايغيثك من العربان وقت النفير= بلدانهم في نظام البوش قد تممه
    ضاعة اقاليمهم في سوق بيع الحمير= وانته مطالب معاهم تدخل ألاقلمه
    تقوم وتجلس على ميزان بوش الصغير=تؤمن بشرطين اما ألذل أو ألمشرمه
    شوف سوريا في حصاره بعد حرق الحرير=من خالف الامر ياعيد اليمن جرًًًمه
    وشوف حكام كانوا بالسلام الوفير=احقادهم في عموم الشر ق أستفحمه
    جأؤ ملوك الطوئف حولوها سعير=وسارواألظلم والمظلوم والمظلمه

    تكالبوا في الخليج وبالغوا في النعير= وسلموا كل شئ والعابثه سلمه
    واستقدموا كل جبار لاحماهم يغير= واسسو للهيانه والخطوب دلهمه
    ذي حاصرونا وشنو حربهم بالنكير=وساندوا من فتح لاأحقادهم منجمه
    ضاعو وهو ضاع وصاروا كلهم للسعير= وأنت شامخ امامي داخل المحكمه
    ياعيد رجع على الدعوى دلا لاتطير= ولاتبالغ وتستعرض في الضيخمه
    لاتستند للفرزدق او شهادة جرير= هو شاهد الزور كم ياعيب قد رممه
    هو شاهد الزور ذي هان الوطن ياخبير=ممطوط بالجهل من رجليه حتى فمه

    هوشاهد الزور ذي يشهد بقلة ضمير= لايعرف الحق ولايعرف من الدونمه
    هو شاهد الزور جاء من حرها والهجير= حضر يدافع وخلف الاذن قد وسمه
    هو شاهد الزور لاشاور ولايستشير=والعيد ماله بشاهد زور ما أ جرمه
    ياعيد رد بالادله الخفيف والعسير= نقطه بنقطه امامك هيئه المحكمه
    نريد قانون شامخ والقضاء مستنير= والحكم شورى بهذا أكرمه وانعمه
    والختم اصلي عليك ياحجتي والنصير= من هذب الكون والانسان قد علمه
    خاتم رسالات ربه البشير النذير= ماهبت الريح وطيور السماء حومه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-30
  3. أبورعد قصيله

    أبورعد قصيله شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    953
    الإعجاب :
    2
    هوشاهد الزور ذي يشهـد بقلـة ضميـر
    ******************لايعرف الحق ولايعـرف مـن الدونمـه


    يهــود الدونــمة
    التعــريـــف:
    هم جماعة من اليهود أظهروا الإِسلام وأبطنوا اليهودية للكيد بالمسلمين، سكنوا منطقة الغرب من آسيا الصغرى وأسهموا في تقويض الدولة العثمانية وإلغاء الخلافة عن طريق انقلاب جماعة الاتحاد والترقي .. ولا يزالون إلى الآن يكيدون للإِسلام، لهم براعة في مجالات الاقتصاد والثقافة والإِعلام لأنها هي وسائل السيطرة على المجتمعات.
    التأســيس وأبـــرز الشخــصيات:
    - أسسها سباتاي زيفي (1626 - 1675م): وهو يهودي إسباني الأصل، تركي المولد والنشأة، وكان ذلك سنة 1648م حين أعلن أنه مسيح بني إسرائيل ومخلصهم الموعود.
    - استفحل خطر سباتاي فاعتقلته السلطات العثمانية وناقشه العلماء في ادعاءاته ولما عرف أنه تقرر قتله أظهر رغبته في الإِسلام.
    - واصل دعوته الهدامة من موقعه الجديد كمسلم وكرئيس للحجاب وأمر أتباعه بأن يظهروا الإِسلام ويبقوا على يهوديتهم في الباطن.
    - طلب من الدولة السماح له بالدعوة في صفوف اليهود فسمحت له بذلك فعمل بكل خبث واستفاد من هذه الفرصة العظيمة للنيل من الإِسلام.
    - اتضح للحكومة بعد أكثر من 10 سنوات أن إسلام سباتاي كان خدعة فنفته إلى ألبانيا ومات بها.
    ومن أهـم شخصــيات هذه الطـائفة بعد مؤسســها:
    - سارا وهي فتاة بولندية آمنت بسباتاي وتزوجت منه.
    - ابراهام نطحان: يهودي، وقد أصبح رسول سباتاي إلى الناس.
    - جوزيف بيلوسوف وهو خليفة سباتاي ووالد زوجته الثانية، كان يتحرك باسم (عبد الغفور أفندي).
    - مصطفى جلبي رئيس فرقة (القره قاش) وهي من ضمن ثلاث فرق تفرعت عن الدونمة.
    - ليس لهم مؤلفات مطبوعة ومتداولة ولكن لهم نشرات سرية كثيرة يتداولونها فيما بينهم.
    الأفــكار والمعتــقدات:
    - يعتقدون أن (سباتاي) هو مسيح إسرائيل المخلص لليهود.
    - يقولون إن الجسم القديم لسباتاي صعد إلى السماء فعاد بأمر الله في شكل ملاك يلبس الجلباب والعمامة ليكمل رسالته.
    - يظهرون الإِسلام ويبطنون اليهودية الماكرة الحاقدة على المسلمين.
    - لا يصومون ولا يصلون ولا يغتسلون من الجنابة، وقد يظهرون بعض الشعائر الإسلامية في بعض المناسبات كالأعياد مثلاً إيهاماً وخداعاً.
    - يحرمون مناكحة المسلمين، ولا يستطيع الفرد منهم التعرف على حياة الطائفة وأفكارها إلا بعد الزواج.
    - لهم أعياد كثيرة تزيد على العشرين منها: الاحتفال بإطفاء الأنوار وارتكاب الفواحش، ويعتقدون أن مواليد تلك الليلة مباركون.
    - لهم زي خاص بهم فالنساء ينتعلن الأحذية الصفراء والرجال يضعون قبعات صوفية بيضاء مع لفها بعمامة خضراء.
    - يحرمون المبادرة بالتحية لغيرهم.
    - يهاجمون حجاب المرأة ويدعون إلى السفور والتحلل والتعليم المختلط ليفسدوا على الأمة شبابها.
    الجــذور الفــكرية والعقائــدية:
    - عقيدتهم يهودية صرفة وبالتالي فهم يتحلّون بالخصال الأساسية لليهود، كالخبث والمراوغة والدهاء والكذب والجبن والغدر، وتظاهرهم بالإسلام إنما هو وسيلة لضرب الإِسلام من داخله.
    - لهم علاقة وطيدة بالماسونية، وكان كبار الدونمة من كبار الماسونية.
    - يعملون ضمن مخططات الصهيونية العالمية.
    الانتشــار ومواقـــع النفـــوذ:
    - غالبيتهم العظمى توجد الآن في تركيا.
    - ما يزالون إلى الآن يملكون في تركيا وسائل السيطرة على الإِعلام والاقتصاد، ولهم مناصب حساسة جداً في الحكومة.
    - كانوا وراء تكوين (جماعة الاتحاد والترقي) التي كان جل أعضائها منهم، كما ساهموا من موقعهم هذا في علمنة تركيا المسلمة، وسخروا كثيراً من شباب المسلمين المخدوعين لخدمة أغراضهم التدميرية.

    ===========
    نقلا عن منتدى الاسد للحوار
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-30
  5. ريدان الأشول

    ريدان الأشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-21
    المشاركات:
    5,552
    الإعجاب :
    0
    أبو صخر
    كنيه أثبت حاملها
    أنه لم يحملها عبثاً

    سأقف بقلمي معا هذا العملاق أتفحــص السيل
    الجارف الذي تكون بفعل الأمطار الغزيره التي
    هطلت لتسقي الحقول وتجتث أشواك الفســـــاد
    بدايه شاعرنا وضع العيد((22مايو))في قفص الإتهام ليس لتجريمه بل لتجريم
    المجرمين الحقيقين اللي أجرموا بحق العيد أولاً وبحق أبطاله وصــــانعيه ثانياً
    كان يخاطبه شاكياً إليه يحاكمه محبتاً فيه يبكي عليه شفقتاً عليه يناديـــــه بألم
    يقول بأنه أي العيد صار له 16 سنه بهيبته لم يتقدم بشي مما كان مأمول منه
    بل العكس توحد الفقر السائد اآن ذاك والمفسدين والطامعين والسرق توحــدوا
    توحدوا على الشعب وعليه ويسأله سؤال ويقول أنه واحد فقط ولكن هذا السؤاآل يطول
    حتى يكون ابيات متلاحمه من الأسئله وهن أي الأسئله يصبين في مصب واحـــــــد يبدأ
    ويسال عن القانون أين هو القانون الذي يسائل أهل القصور البنايات والأرصده وغريها
    اين القانون الذي يحاكم المتسيب والمتسيبين والمختلس والمختلسين يسأل عن الكهرباء
    والقاضي والغفير وكل ما يحتك إحتكاك مباشر معا المواطن ويقول للقانون أين أنت منهم
    ويناديه ببحه وبصوت يسيطر عليه الشجن ويقول لا يوجد لنا إلا أنت انت الذي طهرناك بدماءنا
    انت فقط معا خوفنا انك تكون أنت حطب حرب قادمه تحرق الأخضر واليابس
    هذا ما جاء بالجزء الأول من المحكمه
    ولي عوده معا باقي الأجزاء
    معا تحيه كبيره لبو صخر
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-30
  7. ريدان الأشول

    ريدان الأشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-21
    المشاركات:
    5,552
    الإعجاب :
    0
    الجزء الثاني

    جاءنا أبو صخر بجزئه الثاني
    يكمل ما بداء في جزئه الأول
    وبدأها ايضاً بعتاب وشكوا يوجهها إلى 22مايوا
    من التمزق المقصود والمفتعل بين أبناء الشعب
    ثم يواصل تهكمه على الأوضاع برمتها وهوا في رأيه لا يرا سوا
    ثلاثه أيام تعلن حالة طوارء تفتتح المشاريع تضاء الشوارع
    تقام الحفلات في كل شبر من أرض اليمن بطولها وعرضها
    وبعدها تختفي كل هذه الأشياء تختفي المشاريح وأحجار الأساس
    ويضهر الوهم في أخزا حللله
    ثم يلتفت إلا وزارت التربيه والتعليم ليوسعها ما تستاهله من النقد
    يخاطب أساتذتها ومدراء مدارسها الذين يعملوا لكسب العيش لا لهدف أكبر
    وانبل من الماده وهوا إنشاء جيل المستقبل
    بل بالعكس تركوه أي هذا الجيل يجعل المدرسه وكرللفساد
    تتكون به العصابات
    ثم يرجع ليرمي كل ما بقلبه دفعه واحده لحبيبه العيد
    ليفديه بأهله كلهم صغير وكبير
    أبو أسامه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-30
  9. ريدان الأشول

    ريدان الأشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-21
    المشاركات:
    5,552
    الإعجاب :
    0
    الجزء الثالث والأخير

    في هذا الجزء يسير هذا الفارس الثائر
    ليعبر الحدود اليمنيه إلى مشاكل أمته العربيه
    العراق وسوريا وغيرها ويرمي الليم على بعض
    الدول العربيه اللتي يعتبرها باعت أخواتها حينما
    كانت تضن أنها بمنأى عن الضرر
    ثم يعود لينفض الغبار عن العجز اليمني الذي يشبه إلا حد كبير
    العجز العربي فاليمن لم تستطع بسبب الفساد الذي فسها
    والضعف الحاصل أن تحفض لنفسها إحترامها
    في قضيت الحدود معا جيرانها ((عســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــير)

    يعود إلى العيد الرائع ويناديه أن يدافع عن نفسه
    وأن يرد على الإتهامات اللتي وجهت إليه

    وختم بطلبات مشروعه
    من العيد ومن وطنه اليمن
    قلمي يعجز عن إيفاء حق هذا العملاق

    إنما رأيت أن أقف وقفة أمام حروفه الذهبيه
    أبو أسامه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-31
  11. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/6.gif" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]من شايغيثك من العربـان وقـت النفيـر=بلدانهم فـي نظـام البـوش قـد تممـه
    ضاعة اقاليمهم في سوق بيـع الحميـر=وانته مطالـب معاهـم تدخـل ألاقلمـه
    تقوم وتجلس على ميزان بوش الصغيـر=تؤمن بشرطين امـا ألـذل أو ألمشرمـه
    شوف سوريا في حصاره بعد حرق الحرير=من خالف الامـر ياعيـد اليمـن جرًًًمـه
    وشوف حكـام كانـوا بالسـلام الوفيـر=احقادهم في عمـوم الشـر ق أستفحمـه
    جأؤ ملـوك الطوئـف حولوهـا سعيـر=وسارواألظلـم والمظـلـوم والمظلـمـه

    هذول هم من يستحقو المحاكمه
    الشاعر القدير ابو صخر الحقيقه انك مذهل بما قدمته فى هذه الملحمه
    هذا ابداع مميز وراقى
    ولو انى لااتفق معك بمحاكمة الوحده فالوحده هي الدرع الواقى لهذ الشعب
    ولو لم تكن هناك وحده لكانت ضروفنا واوظاعنا اسوء بكثيرمن ما هى عليه الان
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-31
  13. ابــو صخر

    ابــو صخر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-14
    المشاركات:
    5,444
    الإعجاب :
    6
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2012م
    تسلم يالاخ ريدان على هذا التوضيح
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-31
  15. ابــو صخر

    ابــو صخر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-14
    المشاركات:
    5,444
    الإعجاب :
    6
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2012م
    تسلم يالاخ ريدان على هذا التوضيح
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-31
  17. ابــو صخر

    ابــو صخر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-14
    المشاركات:
    5,444
    الإعجاب :
    6
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2012م

    الشاعر القدير قصيله كم يسعدني اني رايت ردك على هذه الملحمه العظيمه

    حتي واني متاكد بانك فهمت القصيده غلط من اساسها

    فالمحاكمه هي ليست للعيد الذي لم ولن نجد اعظم اوافضل من هذا اليوم

    وقد وضحت لك ر دي على قصيدتك التي جات منافيه للموضوع تماما

    في صفحتك وتقبل خالص ودي واحترامي واعلم بان الاختلاف في وجهات النظر ظاهره صحيه وارجو ان اختلافنا لايفسد للود قضيه

     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-31
  19. ابــو صخر

    ابــو صخر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-14
    المشاركات:
    5,444
    الإعجاب :
    6
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2012م

    الشاعر القدير قصيله كم يسعدني اني رايت ردك على هذه الملحمه العظيمه

    حتي واني متاكد بانك فهمت القصيده غلط من اساسها

    فالمحاكمه هي ليست للعيد الذي لم ولن نجد اعظم اوافضل من هذا اليوم

    وقد وضحت لك ر دي على قصيدتك التي جات منافيه للموضوع تماما

    في صفحتك وتقبل خالص ودي واحترامي واعلم بان الاختلاف في وجهات النظر ظاهره صحيه وارجو ان اختلافنا لايفسد للود قضيه

     

مشاركة هذه الصفحة