القطط السمان تأكل بعضها البعض

الكاتب : حسام الحق   المشاهدات : 1,640   الردود : 15    ‏2006-05-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-28
  1. حسام الحق

    حسام الحق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-25
    المشاركات:
    881
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لقد إزدادت في الفترة الأخيرة وتيرة كيل الإتهامات بين أقطاب المصالح وصفوة قيادات اليمن ، فكل اسبوع ينبري أحد القطط السمان لينهال عضاً وتمزيقاً في لحم شريكه في الحكم والنفوذ ونهب المال العام ...... ، فبالأمس القريب كانوا القطط يضحكون ويلعبون ويمرحون حول طاولة مليئة بما لذ وطاب من أصناف الطعام الذي يسيل له لعاب الجياع والمحتاجين والفقراء وأصحاب بيوت الصفيح في الحديدة ودار سعد ، وأصحاب الصناديق في سواحل المكلا وجبال عدن ، وفي منازل الأحجار وأشباه الكهوف في جبال حجه وإب ..... الخ ، ولكنه طعام ليس كطعامنا بل هو المناقصات والقروض بلا ضمان وعقود التوريد للدولة وعقود السلاح وأراضي بالجملة بل بالكيلومترات من زراعية إلى سكنية إلى تجارية ، وأموال سائبة بلا رقيب ولا حارس ، ونفط وثروات معروضة للبيع بأبخس الأسعار .... ، ولكنهم اليوم يتبادلون الإتهامات والشتائم من كل شكل ولون وعلى عينك ياتاجر وبلا حياء ، وسأورد هنا مثالين فقط لهذة الظاهرة وهما :
    1- الشيخ حميد عبدالله حسين الأحمر :
    [​IMG]
    لقد دأب الشيخ حميد في الفترة الأخيرة على نشر تصريحات مناهضة للحكومة اليمنية ، فقام يصدر تصريحاته الرنانة حول ضرورة محاسبة الحكومة وضرورة الثورة ضدها ، وقام يلوم الحكومة ويتهمها بالفساد واللامسئولية والتقاعس ، وأنها سبباً في الفوضى الحاصلة في اليمن ، ويطالب الرئيس بالتنحي وعدم المشاركة في الإنتخابات الرئاسية في سبتمبر القادم ، فلا أعلم هل هذا الشيخ يعي حقاً مايقول ام انها مجرد كلمات وتصريحات لمجرد حب الظهور أو لحصد مكاسب شخصية ، فالحكومة التي ينتقدها هي من سهلت له تأسيس مجموعة شركاته ، وهي من تسهل له الحصول على المناقصات وعقود المشاريع الضخمة ، وهي من تعقد مع مجموعة شركاته عقود الإستيراد للمعدات العسكرية التي يوردها للجيش اليمني ، وهي من توفر لمشاريعه الحماية ضد المنافسين ، والرئيس الذي يطالبه اليوم بالتنحي هو من سهل له ولوالده الحصول على ملايين الدولارات كقروض بدون فوائد وبلا ضمانات لتأسيس المجموعة وهو من أعطى الأوامر للاستيلاءعلى أراضي شاسعة في عدن وغيرها من المدن ، فأصبح بين يوم وليله الحليف عدو او كما قال في جملته في صحيفة الأيام ( العدد 4797 ليوم الخميس الموافق 25 مايو 2006 ) في حال تنحى الرئيس ( فإنه سيحقق لليمن إنجازاً كبيراً هي بأمس الحاجة إليه ) فعجبي !!!!!!!!!!!!!!! وسأرفق لكم بعض المعلومات حول مجموعة الأحمر ونوعية إستثماراتها ويمكنكم بعد ذلك التفكير في مصداقية كلامه او تصريحاته .

    مجموعة الاحمر:
    تمتلك عدداً كبيراً من الشركات والتي تعمل في مجالات عدة للمال والأعمال, من ضمنها هذه المجالات:
    - تقوم بإعداد المناقصات والتي تخص احتياجات الحكومة وذلك من خلال تمثيل شركات دولية مشهورة.
    - خدمات ومبيعات المصاعد.
    - جميع الخدمات اللازمة لأجهزة الكمبيوتر و الشبكات.
    - استيراد جميع الأجهزة الخاصة بالجيش والشرطه والدفاع الجوي.
    - توليد الطاقة - الخطوط النقالة - معدات الأجهزة.
    - تنظيم المعارض الدولية في اليمن.
    المعلومات اعلاه من موقع سبأ فون وهي احدى شركات مجموعة الاحمر .


    2- السيد سلطان البركاني :
    [​IMG]
    هو الامين العام المساعد لشؤون الفكر والثقافة والإعلام في المؤتمر الشعبي العام ورئيس كتلة المؤتمر البرلمانية ، يمكنني أن اسمي السيد سلطان بملك التصريحات النارية ، لما لها من أثر على الساحة السياسية اليمنية ، فتارة يهاجم الحزب الاشتراكي اليمني ، وتارة يهاجم الرئيس السابق علي ناصر محمد ، وتارة يطالب بالتحقيق في حرب 94م ويخالف رأي قادة المؤتمر ، وأخيراً ينبري في صحيفة الأيام ( العدد 4798 ليوم السبت الموافق 27 مايو 2006 ) لينهال على التجمع اليمني للإصلاح ويصفه في احد اقواله عن فترة حرب 94م ( إن الاصلاحيين في ذلك الوقت جندوا أنفسهم لنهب وسلب البلاد خصوصاً مدينة عدن ) ، فالبركاني وباقي قيادات المؤتمر كانوا ولا زالوا في وفاق ووئام مع قيادات التجمع اليمني للإصلاح ، فبالامس كانوا شركاء في حكومة واحدة وهي حكومة مابعد حرب 94م التي نهبت وسلبت مقدرات عدن وعاثت فيها فساداً واكلت الأخضر واليابس بأسم الفيد والغنائم ، واستمر التعاون في الإنتخابات الرئاسية الاخيرة بترشيح الاصلاح لرئيس المؤتمر لمنصب رئيس الجمهورية ، والدليل الاخير والعجيب هو انه حتى الان لم يرشح أي من الجانبين أحداً للانتخابات الرئاسية ويبقى خليفة الرئيس صالح الذي أعلن عدم ترشحه للانتخابات مجهولاً..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! فما رأيكم بهذه التناقضات ومن نصدق ومن نكذب ؟ وما المصلحة لكل طرف ؟ انتظر تعليقاتكم .

    والســـــــــــــــــــــــــــــــلام
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-28
  3. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخونا حسام الحق علي هذا التحليل الرائع والذي يجسم واقعنا
    وما اجملها من عباره القطط اسمان يأكل بعضهن البعض


    ولكم خالص التحيه المعطره
    بالمسك والعود والعنبر والبخور اليماني

    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-28
  5. mohammed

    mohammed قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    4,882
    الإعجاب :
    0
    تحليل موفق او واقعي
    وعباره القطط السمان تاكل بعضها
    عباره معبره جدا اعجبتني
    تحياتي لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-28
  7. حسام الحق

    حسام الحق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-25
    المشاركات:
    881
    الإعجاب :
    0
    لكم مني خالص التحية الاخوة :jawvi و m_ooo
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-28
  9. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    العزيز الغالي حسام الحق ...

    .. يعيبون الزمان و(الرئيس) والعيب فيهم ..

    وكأنهم لم يكونوا شركاء في الفساد وفي تكوين امبراطوريات الاحتكار وبالقوة وبالفساد
    واقول لك انة الشعب يعرف أسرة أل الاحمر جيدا ويرفضونة رغم القوة القبلية التي يمتلكها ..

    وشكرا جزيلا لك أخي حسام ..​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-28
  11. رعوي من البلاد

    رعوي من البلاد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-08
    المشاركات:
    408
    الإعجاب :
    0
    اللهم اجعل الفتنه فيما بينهم وسلط الظالمون على الظالمون وأخرج شعبنا المغفل منهم سالمون ......
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-29
  13. حسام الحق

    حسام الحق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-25
    المشاركات:
    881
    الإعجاب :
    0
    لك كل الاحترام أخي رعوي من البلاد .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-30
  15. لواء بدر

    لواء بدر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-23
    المشاركات:
    335
    الإعجاب :
    0
    القطط الأليفة هي من كثر الجشع تحارب بعضها البعض ما لا الله وكسر قدحهم بينهم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-30
  17. الصقر1

    الصقر1 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-17
    المشاركات:
    85
    الإعجاب :
    0
    أخي: حسام الحق
    كن عادلاً في طرحك الشيح حميد الاحمر شابع من بيته للعلم أنه لم يتولى أي منصب حكومي أما قضية ما تسمية ( تسهيلات ) فكلام برأس ماله والعكس هوالصحيح .
    للعلم إن الشيخ حميد رجل إقتصادي من الطراز الأول
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-31
  19. حسام الحق

    حسام الحق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-25
    المشاركات:
    881
    الإعجاب :
    0
    إلى الأخ العزيز الصقر1 حياك الله .
    أخي أنا لم ولن أتكلم عن شخص الشيخ حميد الاحمر ، فلا يعنيني في الموضوع هل هو رجل اقتصاد من الطراز الاول أم من الطراز العاشر ....، فأنا الذي يعنيني هو إتجاههم الفكري والعملي تجاه الوطن وقضاياه المصيرية وثرواته ....الخ ، وكذلك على التناقض الصارخ الذي يظهر من أحاديثه والواقع الذي يعيشه في كنف والده وقبيلته ، فأنت كما تقول أن الشيخ حميد ( شابع من بيته ) وانه لم يعمل في أي منصب حكومي ، فبخصوص انه ليس لديه منصب حكومي فأعلمك انه عضو في مجلس النواب ، وتقول انه شابع من بيته وبيته بمعنى بيت أبوه الشيخ الاحمر ، فالشيخ الاحمر الكل يعلم ماهو مصدر ثروته ومن اين اكتسبها طوال عشرات السنين ..... ، ولكن ليس هذا موضوعنا فموضوعنا هو إن الشيخ عبد الله وأولاده حلفاء حلف لا ينفصم مع الرئيس علي عبد الله منذ عشرات السنين وكان لهم الدور الاكبر في تثبيت أركان حكمه ، وخيرات البلد مقسمه بينهم ، وإذا دققت في نشاطات مجموعة الاحمر فستجدها متخصصة في إستثمارات معينة لايمكن أي شخص ( شابع من بيته ) العمل بها ، فهل يمكن لتاجر حضرمي أو يافعي أو حتى صنعاني عادي أن يعقد صفقات مع الدولة في السلاح وتجهيزات القوات الجوية والدفاع الجوي والجيش اليمني بشكل عام ، وإستثمارات الطاقة والاتصالات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهي الاستثمارات الكبرى التي تدر الملايين من الدولارات والتي تحتكر بيد أسماء محددة بعينها ولها علاقة بالرئيس وأهل الرئيس وحلفاءه الكبار ، فمجموعة الاحمر وغيرها هي نتاج تعاون وشراكة وثيقة وعميقة برأس الدولة وهي تأسس لفكرة سيطرة الرئيس وحلفاءه على المفاصل الرئيسية لأقتصاد الدولة ، فتتسم علاقة الرئيس بأعوانه و«خبرته» داخل مؤسسات الدولة بانها تقوم على قاعدة «كُلْ وأكِّل»! و«أوقع رجاااال وذيب»! أو نفعني بنفعك .... ، فمثلاً اذا سمعت عن أي شركة نفطية، تحت أي مسمى، فهي إما سنحانية أو حاشدية فحميد يسيطر على مشاريع وأهل الرئيس على مشاريع أخرى مثل يحيى محمد عبدالله صالح ابن أخ الرئيس الذي يسيطر على استثمارات أهم محصول نقدي في اليمن وهو الذهب الابيض ( القطن ) تحت مسمى شركة الماز للقطن وله إستثمارات مهمة في النفط تحت مسمى شركة الماز للخدمات النفطية ....، والكثير الكثير ، فكيف يمكن لمثل هؤلاء المنغمسين حتى أعلى رؤوسهم في الفساد ونهب الثروات وإستغلال النفوذ للحصول على أهم واكبر الصفقات والمناقصات للدولة تحت رعاية صاحب الأمر الرئيس علي عبد الله صالح أن يأتوا بين ليلة وضحاها وينتقدوا الحكومة !!!!!!!!!!!!!! أخي أنا لست إنفصالي ولا مناطقي ولكن الحق يجب أن يقال فالذي بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة .
     

مشاركة هذه الصفحة