قبل احداث (94) بعام ::: قال الخالدي هذا الكلام ::: فما رايكم ؟؟

الكاتب : مـــــدْرَم   المشاهدات : 963   الردود : 12    ‏2006-05-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-27
  1. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
    قال الشاعر المرحوم / شايف محمد الخالدي هذا الكلام قبيل أحداث 94 بعام


    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/47.gif" border="none,4,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]الخالدي قال شايف بالنــــــــــــــسم= باعالج الجرح من سم الحُمه
    لان عاد جرحي مكانه مالـــــــتحم = وعاد لصواب زاده ورمه
    لحد ذا الساع ماخــــــــــــــف الآلم= والصيدلي مانفعني مرهمه
    ولا علاج الطبيب المحــــــــــــــترم= ذي غشنا في دواء مانفهمه
    ماهو دواء ذي وعد به والتـــــــزم= وقال مضمون شمّه واطعمه
    لا رايحة له ولا نفحة وشـــــــــــــم= بل علّ جسمي وعاده سممه
    اشكي لمن مابحالي يازخـــــــــــــم= من باستشيره ومن باكلمه
    سنين واشهور حبلي عالـــــــــفرم= زاد التعب والهموم اتراكمه
    اعياني الصبر كم باصــــــــبر وكم= القلب منضاق والصبر ألمه
    ماطاعني مد ساقي والقـــــــــــــدم= من الحلق والقيود المبهمه
    اصبحت في موقعي مثل الصــــــنم= لا من يقوده ولا من يخطمه
    من عام تسعين سجل ياقــــــــــــلم= وأنا معك مابراسي بانضمه
    واسمع إلى هاجسي ماذا نظـــــــم= بطي الاوراق او مايرقمه
    من يوم ذي فيه وحدنا العلــــــــــم= وذلك اليوم ذي كنت احلمه
    ضليت واهم بذا اليوم الاهــــــــــم= واصبح حلم عكس ما نتوهمه
    ثلاثه اعوام غارق في وخــــــــــم= والرابعة عادها إلا طممه
    وعادها محدقة من كل يــــــــــــــم= والوضع عاده مطول موسمه
    اسواء من الوضع الاول ذي قـدم= من قاللي علم ماذا عالمه
    لا وضع لا امن لا سلطه ولـــــــم= توجد قيادة حكيمه ملزمه
    الأمن مفقود والسلطه عــــــــــدم= ماقادره اي موقف تحسمه
    والبطش من حصل الفرصة هجم= قصد الخفافيش مغنم تغنمه
    والسلب والنهب عادات الخــــمم= وشغل هذاك ذا ماصممه
    ولغتيالات من طبـــــــــــــع القزم= عصابة ارهاب اجيرة مرغمة
    ملطخة كل اياديها بــــــــــــــــــدم= تفعل مناكر نكيرة واجرمه
    واضلاع مخفي لها تحت الجــرم= مجرم ينفذ واخر يدعمه
    ذا يلتجي لا حجر من حيد صـــــم= واخر جبل له من الماء يعصمه
    ماظن ذا من على القمه رجــــم= او من تولى مخيم خيمه
    من نعتقد انه الشهم الاشــــــــــم= في وقت حالك لياليه اظلمه
    ساعة نقل يامجّلي كل هــــــــــــم= من ينقذ الشعب اومن يرحمه
    اصبح فريسة لحيتان اللـــــــــخم= وتاجر السوق يستنزف دمه
    وقوت يومه تولوه الــــــــــــــظلم= كأن مافي حكومة تحكمه
    وهل المعالي وذي فوق القـــــمم= ماهمهم شعب اومن يظلمه
    ولاهدفهم بأن نخرج ســـــــــــــلم= لهم هدف غير يشتي ترجمه
    قلنا انتهاء الامر وإن عاده اطـم = والتجزئه لمتزل والشرذمه
    عاد الخلافات زاده جم جــــــــــــم= والجزر والمد حنه واردمه
    خلق إختلاف المباداء والقـــــــيم= ماتسمع إلا الهراء والهنجمه
    بين القيادة وبين اعلأ هــــــــــرم= صراع والبعض قد لا يعلمه
    يتبدلون الشتايم والتهــــــــــــــــم= ذا يتهم ذا واخر يتهمه
    واخشا إذا مايكون المــــــــــتهم =إمام جامع وقاضي محكمه
    وتالي الامر قدام الامـــــــــــــــــم= يطلع بري فوق راسه حمحمه
    واصبح غريمي وخصمي والحكم= من حيث يسداء له إني خادمه
    او يحسب إن كل من حوله خـــدم= ذا يستفزه واخر يعدمه
    ما والله ارضى ولا باقول تــــــــم= ولا اقبل العيش خارج مردمه
    مانا برعوي ولا راعي غنـــــــــم= او ذي امامي ولي باعظمه
    اقسم وانا مثله اديت القســــــــم = لخير او شر بانتقاسمه
    لاني شريكه وصاحب وإبن عــــم= لي حق باصارحه واهاجمه
    ماضل صايم ويده بالدســـــــــــــم= اصبعه بعيني ويدي في فمه
    باحذره قبل يشعر بالنـــــــــــــــدم= وقبل يأسف على ماقدمه
    لانا اتفقنا على كلمة نـــــــــــــعم= هو يحترمني وانا مابا ادهمه
    افضل نصفي من الحب الـــحصم= من صان حبه يصفي جردمه
    والتالية طبع الأجواد الكـــــــــرم= من صاحبه ذي عزه واكرمه
    ولا هنا قال ابو لوزه خــــــــــــتم= بدع حديثه وتالي ختمه
    معفي ومعذور ينظم ما نظــــــــم= بدوي من الريف محد نضمه
    واذكر نبي عد مالراعـــــــد زجم= وارخى المطر والمثورة لملمه
    وعد مازار مكه والحــــــــــــرم = حجاج بيته وطافه واحرمه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-28
  3. حليف الليل

    حليف الليل شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-05-08
    المشاركات:
    5,430
    الإعجاب :
    0
    الله يرحمك يا الخالدي ويتوب عليك

    كلاااااااااااااااااااااااااااام مثل الشمس عز النهار

    ويش عاد بانقول يا عم مدرم

    القصيده تتكلم من نفسها !!!!!!!!

    الله يعطيك العافيه يا بوهاني ؟؟ فوق الوجع

    تشكر على انزال هذه الحكم التي قيلت قبل 12سنه

    تحياتي لك من صميم الفؤاد

    ابو محمد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-28
  5. alzeer

    alzeer عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-22
    المشاركات:
    142
    الإعجاب :
    0
    بالله عليك ياعم مدرام تسئلنا عن رئينا بهذه الحكم ومن في هذه الأيام يصيغ مثل هذه الكلمات
    الله يرحم الخالدي ويوسع له فى قبره مد بصره ونسائل الله أن يدخله جنة الخلد
    جزاك الله خير الجزاء
    وسلمت يدك بما كتبت
    اخوكم سالم البيضاني
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-28
  7. king of alsaadi

    king of alsaadi عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-18
    المشاركات:
    158
    الإعجاب :
    0
    الله يرحمك يا خالدي
    والله **** الكذابين ولمنافقين
    والي يجعلوك سلام او عصا يتصعدون فيك
    كلمت جميله جدن ولا اقول الا الله يرحمه
    وياليت عندي كيبور عربي او اعرف اكتب عربي تمام
    كان طلعت الي في قلبي كله من سبب القربه في امريكه
    نستنا الكتابه العربيه بس الحمد الله منستنا اصلنا وفصلنا
    ولا نستنا القبيله واصول شرعنا
    وكما ما قال المثل متحط رسك الا براس وابني علقبيله
    وده الكلام الي يفهموه مش الي يوكله
    مع تحيات
    خالد السعدي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-28
  9. انا الشعب

    انا الشعب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-31
    المشاركات:
    1,470
    الإعجاب :
    0
    الله يرحمك ي ابو لوزه والله يطول بعمرك يا ابو هاني
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-28
  11. ألنعوي

    ألنعوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-01-02
    المشاركات:
    1,339
    الإعجاب :
    0
    رحم الله قائلها وادخل الجنه
    وجزاء الله ابو هاني الف خير على نقلها
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-28
  13. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-28
  15. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592

    أهلا بالغالي ( سالم البيضاني) ( alzeer)
    مرورك تأكيد على حُبك للمرحوم شايف محمد الخالدي
    نعم شايف محمد الخالدي رحل ولم يبقى لنا سوى ذكراه
    ونعلم إن الليالي لن تلد كماه
    ولكُل زمان دوله ورجال
    حياك
    ودمت
    مــــدرم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-28
  17. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592

    حيا الله (كنج السعدي)
    إسمح لي اقول لك إنني ما فهمت أي كلمه من الكلام المدون
    عبر ردك سوى إنك تشكي إن لو عندك كيبورد عربي با يكون خطك أفضل
    وما أدري هل أنت في أمريكا إذا أنت في أمريكا الأمر سهل جدا
    أعطني عنوانك وأرسل لك كيبورد عربي وعليك دفع حق الـــ dhl
    وسلامتك
    مــــدرم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-28
  19. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592



    حيا الله الغالي ( انا الشعب )
    نعم يرحم الله شايف محمد الخالدي ( ابو خالد)
    وتشكر يا غالي ويسلم لي راسك يا اروع قلم
    مـــدرم
     

مشاركة هذه الصفحة