تنمية الموارد البشرية (دانتو مستءبلكوا أسود-صحوا النوم)

الكاتب : allan2004   المشاهدات : 350   الردود : 1    ‏2006-05-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-26
  1. allan2004

    allan2004 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    578
    الإعجاب :
    0
    ظاهرة اطفال الشوارع بدأت تهدد العديد من المدن اليمنية واكثرها تاثرا مدينة صنعاء والتى تعتبر جاذبة للفقراء حيث يقدر بان 3 ملايين من الاطفال اليمنيين يعيشون في حالة فقر شديد و5000 طفل منهم متسولون تجدهم في شوارع صنعاء و700.000من الأطفال يعملون في مجالات مختلفة والاغلبية منهم يعينون اسرهم على المعيشة، حسب منظمة اطفال العالم الفرنسية التي تعنى بالتعريف باتفاقية حقوق الطفل المنصوص عليها دولياً وإعطاء فكرة عن أوضاع الأطفال في العالم عموماً بما في ذلك اليمن وتدريب وتأهيل العاملين في مجال الطفولة.
    ووافقت الجمهورية اليمنية على اتفاقية حقوق الإطفال في الرابع عشر من اغسطس من العام 1991م.
    السيدة جيسلين يوياك المسئولة التربوية للمنظمة قالت في مؤتمر صحفي عقد في مركز هنري مونفريد بصنعاء اليوم أن هذه المنظمة تعمل بالتعاون مع منظمات دولية مثل الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي ومنظمات أهلية يمنية وجهات رسمية مثل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة التخطيط وغيرها لتلمس احتياجات اطفال الشوارع في اليمن.
    وقالت جيسلين أنه بالتعاون مع مؤسسة ابحار للابداع الطفولة وجمعية سام للطفولة وجمعية منتدى الاسرة ومركز الخدمات الاجتماعية الشاملة تم تنظيم معرض تشكيلي في مركز هنري مونفريد ومبيعات اللوحات المشاركة تذهب لصالح أطفال الشوارع في اليمن.
    ويشارك في هذا المعرض التشكيلي العديد من الرسامين التشكيليين اليمنيين والعرب(ياسر العنسي - اماني البابا - ياسين غالب - نصر عبد الله حسين - بلقيس جرعون- ناصر الاسودي - عادل الماوري - الطيب الحاج ).
    واعربت السيدة جيسلين عن رغبتها في فتح باب التبرعات لصالح اطفال الشوارع في اليمن، وتطرقت إلى وجود مشاريع مستقبلية تستهدف اطفال الشوارع في اليمن وتحسين اوضاعهم بالتعاون مع مؤسسة الصالح الخيرية و وزارة الشئون الاجتماعية والعمل، ووزارة التخطيط والتعاون الدولي وغيرها من الجهات الحكومية.
    ونظمت المنظمة في وقت سابق حفلة احياها الفنان فيصل علوي ذهبت تذاكرها لصالح اطفال الشوارع في اليمن.
    وبالتعاون مع مكتب المساعدات الانسانية التابع للاتحاد الاوروبي انهت هذه المنظمة خططها التي تستهدف شريحة اطفال الشوارع وقدمت مجموعة من الخدمات الصحية والتعليمية لـ1000 طفل من الفئة المستهدفة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-26
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    إنها كارثة تتهدد اجيالنا القادمة

    الله المستعان

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة