بطاقة في تونس لدخول المسجد!!!...

الكاتب : جمال العسيري   المشاهدات : 414   الردود : 3    ‏2006-05-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-26
  1. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    دفعًا للفوضى! و بهدف ترشيد ارتياد المساجد أقرت تونس نظاما جديدا للمصلين المسلمين في البلاد يقضي بتخصيص بطاقة مغناطيسية لكل مصلٍ. هذا ما أعلنه وزير الداخلية التونسي الهادي مهنِّي في مؤتمر صحافي في العاصمة تونس الذي قال إنه عملاً بالسياسة القومية التي ينتهجها صانع التغيير - في إشارة للرئيس التونسي زين العابدين بن علي - وسعيًا منه لترشيد ارتياد المساجد فإن مصالح وزارة الداخلية ستقوم بتسليم كل مَن يتقدم بطلبها بطاقةً تمكّنه من ارتياد أقرب مسجد من محل سكنه أو من مقرِّ عمله إذا اقتضت الحاجة.

    وأضاف مهنِّي في حديثه بحسب ما ذكرت صحيفة صوت الحق والحرية التونسية بأنه يتعيَّن على كل تونسي الحصول على بطاقة مصلٍ وأن يودعها عند أقرب قسم شرطة أو حرس وطني، وستحمل البطاقة صورة المصلي وعنوانه واسم المسجد الذي ينوي ارتياده، وحسب الإجراءات الجديدة يتعيَّن وجوبًا على المصلي اختيار أقرب مسجد لمكان إقامته أو لمركز عمله، أما إذا كان المسجد المختار غير جامع فيجب على المصلي التقدم بطلب بطاقة خاصة بصلاة الجمعة.

    وأوضح الوزير التونسي: على أئمة المساجد أن يتأكدوا من أن جميع المصلين داخل قاعة الصلاة حاملون لبطاقاتهم، كما يتعيَّن على كل إمام طَرْدُ كل مصلٍّ لا يحمل بطاقةً أو على بطاقته اسم مسجد آخر غير الذي يصلي فيه. وقال" إن البطاقةَ شخصيةٌ، ولا تجوز إعادتها، ويمنع التنازل عنها للغير، أما إذا قرر صاحب البطاقة الانقطاع عن الصلاة فإنه مطالَبٌ بتسليم بطاقته لأقرب مركز شرطة".

    وأكد أن لكل مصلٍّ الحق في أن يرتاد لأجل أداء صلواته الخمس مسجدًا واحدًا فقط ما عدا الرخص الخاصة المسلَّمة في الحالات الاستثنائية، فإذا كان المسجد لا يقيم صلاة الجمعة فإنه يمكنه الحصول على بطاقة خاصة بصلاة الجمعة إذا عنَّ له أن يطلبها.

    وأضاف مهني أنه يمكن للسيَّاح المسلمين أن يطلبوا بطاقةَ مصلٍ عند نقاط شرطة الحدود، مضيفًا أن بطاقة السائح المصلي هذه تكون صالحةً لكل مساجد الجمهورية، ويتم إرجاعها لشرطة الحدود قبل مغادرة التراب التونسي.وأشار إلى أنه سيتم تزويد كل المساجد بآلات مغناطيسية لتسجيل الحضور؛ حيث يتعيَّن على كل مصل تسجيل حضوره عند الدخول إلى المسجد وعند خروجه منه، ويقوم الإمام بجمع أوراق تسجيل الحضور وتقديمها شهريًّا إلى الدائرة الحكومية التي يتبع لها المسجد، ويُعفى الأجانب من تسجيل حضورهم.


    التعليق: هذا ولي امر التوانسه فهل عليهم بطاعته؟..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-26
  3. alawdi2008

    alawdi2008 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-12
    المشاركات:
    2,066
    الإعجاب :
    1
    يجب قتله
    وشكرا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-26
  5. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    نبي نسمع رأي واحد من جماعة السلف الذين يدعون لطاعة مثل هؤلاء الحكام مهما كان جائر او زاني او فاجر او لص او خائن!!!..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-26
  7. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    أخي جمال السلام عليكم

    الموضوع هذا نزل سابقا وفيه بعض الاراء اذا كنتم تريدون اراء الناس عامة......

    http://ye22.com/vb/showthread.php?t=165980
     

مشاركة هذه الصفحة