بن لحمر يقول لإشتراكي (إن عدتم عدنا)

الكاتب : mddahabutar   المشاهدات : 767   الردود : 8    ‏2006-05-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-26
  1. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    الشيخ بن لحمر قلنا بان الزمان بصره بحقائق الأمور وان النوائب التي تعرض لها قد اعطته درس لكي يقابل ربه وهو مستريح الضمير لكننا لم نكن نعلم بأن بعض البشر لديهم عقيدة راسخة تربوا عليها وهي مغايرة لروح الإسلام وحب الأوطان ، فهذا الشيخ معروف عنه ومهما حاولنا ان نغطي لدرء الفتنة حول تصرفاته التي يسير عليها واخطرها بيع الوطن للخارج وهو نعم شيخ قبيلة يمني ورئيس مجلس النواب ولكنه مرتهن بالخارج وهذا امر معروف ولا يحتاج إلى مجهود لكي يتم فك رموزه ، وهاهو يطلق الكلام عل عواهنه ويقول بان الجنوب يجب ان يبقى تحت نير البؤس والشقاء والتهميش عندما يصف تلك المناطق بانه يوجد بها مشاريع اكثر من الشمال ، نعم يوجد بها مشاريع ولكنها مباعة وقبضتم ثمنها انت ورئيسك فقد بعتم آبار النفط وبعتم ميناء عدن والبحر الذي تستلم انت شخصيا 20 % من الغلة مع شركات عمانية وتلك النسبة عشوائية فانت تكتفي بمبلغ معين وتترك الغريب ينهش ثروات الوطن تحت مسمى الوحدة التي هي ابعد من فهمك يا شيخ عبدالله لانك تربيت على المتناقضات وانت لاتقربحق بحكم سليقتك القبلية التي تلجأ للمشارعة ، وبدلا من ان تساهم في نشر الفضيلة والأخلاق الحميدة تساهم وتدعم المفسدين بالإرض وتدعي بأنك نصير الدين والإصلاح ، فكم ستعمر يا شيخنا كم حتى تتجرد من كل القيم بين عشية وضحاها من اجل غرض دنيوي قلنا بأن الوقت قد ازف لكي تتناسوا عنصريتكم المغيتة وان تقرنوا اقوالكم بالعمل عند الحديث عن الوحدة وإذا بكم لاتزالون في غيكم القديم وحسبنا الله عليكم ونعم الوكيل0

    لاأعلم لماذا دائما يربطون مصير الجنوب بالاشتراكي الذي اتت لنا كوارثه من ابناء الشمال اصلا وهم من استورده وهاهو الشيخ على خطى رئيسه دائما يحصرون الجنوب الشعب والأرض والإنسان بهذا الحزب لا لشي وإنما لينفذوا خططهم المعروفة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-26
  3. ابو قايد

    ابو قايد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-28
    المشاركات:
    1,931
    الإعجاب :
    1
    الموضوع في الثرى
    والعنوان في الثريا
    وكلامك لاأول له ولااخر
    متى قال الشيخ هذا ؟؟
    واين هدد به؟؟
    وماهو رد الحزب الاشتراكي عليه؟؟؟
    ام انك عملت نفسك
    ناطقا باسم الشيخ
    ومتحدثا باسم الحزب الاشتراكي
    ووكيلا عن ابناء الجنوب
    عجبي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-26
  5. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي الكريم
    بعيدا عن الانفعال والعصبية
    فما نشرته صحيفة العرب اللندنية منسوبا للشيخ الأحمر لايعتبر حديثا بالمعنى الواضح
    ولايبعد أن تكثر الفبركات الاعلامية والصحفية في هذه الفترة
    لمحاولة خلط الاوراق واضعاف موقف اللقاء المشترك
    ولا اعتقد أنه يمكن أن يؤخذ على الشيخ عبدالله أو غيره قول
    إلا إذا تم التأكد بأنه صادر عنه
    وفي حالة مثل هذه ينصح بالرجوع إلى موقعه (الاحمر نت)
    الذي ينشر كل اللقاءات التي اجريت معه
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن

    فيما يلي مانشرته صحيفة العرب اللندنية منسوبا للشيخ عبدالله

    رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ عبد الله الأحمر:
    سنحارب الحزب الإشتراكي إن عاد الانفصال ولا قاعدة للقاعدة في اليمن

    شاكر الجوهري
    أبلغ الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب اليمني "العرب" أنه يعتزم العودة للسعودية في العاشر من الشهر المقبل ليقضي عدة اسابيع اضافية في تلقي العلاج، نافيا أن تكون الأشهر التي امضاها في السعودية قبيل عودته لليمن مؤخرا ناتجة عن حرد أو زعل مع الرئيس علي عبد الله صالح، قائلا أنه والرئيس شيء واحد.
    وأشار إلي أن الرئيس صالح كان علي اتصال هاتفي معه بشكل مستمر أثناء وجوده في السعودية، وقال إن الرئيس كان يتصل به أكثر مما كان هو يتصل به.
    وفيما يتعلق بقرار الرئيس صالح عدم الترشح لولاية رئاسية جديدة قال الأحمر إن الرئيس هو صاحب هذا القرار ولم يعلن قرارا مغايرا له بعد. ونفي أن يكون الرئيس قد تعرض لأي ضغط بهدف عدم الترشح أو بهدف الترشح لولاية ثانية، وقال إن ترشحه أو عدمه هو قرار يخصه. أما فيما يتعلق بموقفه هو من ترشح الرئيس صالح، فقد لخصه بالقول "جني تعرفه أحسن من إنسي لا تعرفه".
    وأضاف الشيخ الأحمر الذي يتزعم أكبر قبائل اليمن "حاشد« أنه لم يسمع بمقولة تري إما التجديد للرئيس صالح وإما الفوضي في اليمن، ثم عاد للقول إن هذا هو رأي حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يترأسه صالح، في حين أن هنالك رأي آخر للأحزاب الأخري وفصائل الشعب اليمني، دون أن يبين هذا الرأي. وقال إنه لا يريد الإسترسال في تصريحاته حتي لا تسيء لعلاقته مع الرئيس.
    وقال إنه لم يسمع أن نجله الشيخ حميد يعتزم الترشح للرئاسة. وأضاف لم تتحدد المعالم بعد.. قد يرشح نفسه، ملاحظا أن عبد الرحمن البيضاني الذي سبق أن شغل نائب الرئيس في اليمن، ويقيم في مصر منذ عشرات السنين، أعلن اعتزامه الترشح لمنصب الرئيس، وهو الذي قال عنه أنه أكل عليه الدهر وشرب..مؤكدا أن من حق أي يمني تنطبق عليه الشروط الدستورية والقانونية أن يترشح.

    الرقابة الدولية ضعيفة

    واعتبر الشيخ الأحمر اعتزام نجله الآخر الشيخ حسين تشكيل حزب سياسي من قبيل الطموحات الكبيرة لدي الشباب التي يصعب تحققها، قائلا إنه لا يتوقع نجاح نجله في تأسيس الحزب الذي يطمح إليه، كما أنه لا يشجعه في مسعاه هذا.
    وأشار الشيخ الأحمر إلي أنه لا يعرف ما إذا كانت أحزاب اللقاء المشترك التي تضم التجمع اليمني للإصلاح بقيادته تعتزم خوض الإنتخابات الرئاسية أم لا، كما أنه لا يعلم إن كانت ستخوض الإنتخابات المحلية التي ستجري بالتزامن مع الإنتخابات الرئاسية في ايلول/ سبتمبر المقبل، في لوائح مشتركة، أم في لوائح متنافسة، وذلك لعدم التقائه قادة حزبه وقادة أحزاب اللقاء المشترك منذ عوته من السعودية.
    واعتبر الشيخ الأحمر الرقابة الدولية علي الإنتخابات اليمنية ليست ضمانة لنزاهة الإنتخابات، ذلك أنها من وجهة نظره رقابة ضعيفة، كما أنها موجودة في المدن دون الأرياف. وقال إن التجمع اليمني للإصلاح متحالف مع الحزب الإشتراكي اليمني لأسباب انتخابية، كما أن هذا التحالف قام بعد أن تغير حال الحزب الإشتراكي، وأصبح حزبا مسالما وملتزما بالتعددية التي هو "الإشتراكي" جزء منها. وبلفت نظره إلي أن الحزب الإشتراكي لم يدن حتي الآن قرار قيادته السابقة بإعلان الإنفصال سنة 1994، قال إن أحدا لا يدين ما يفعل. وأضاف إن عاد الحزب الإشتراكي إلي اعلان الإنفصال مجددا عدنا إلي مواقفنا القوية لنحاربه من جديد كما فعلنا ذلك في عام 1994.. وأكد "إن عادوا عدنا".وضع الجنوب أفضل

    واعتبر الشيخ الأحمر الوضع في المحافظات الجنوبية من اليمن الآن أفضل مما هو عليه في المحافظات الشمالية.. فالمشاريع تتركز هناك، والرئيس صالح يبدي اهتماما كبيرا بها، كما أنه يعين اعدادا كبيرة من المسؤولين في الدولة من ابنائها.
    وينفي الشيخ الأحمر وجود تنظيم للقاعدة في اليمن قائلا "لا قاعدة للقاعدة في اليمن". وقال إنه يقلل من خطورة تنظيم القاعدة في اليمن بخلاف الحكومة التي يري أنها مضطرة للتحالف مع الولايات المتحدة الأميركية باعتباره شر لا بد منه، وقلل من شأن منفذي الهجوم علي البارجة الأميركية "كول" الذين تمكنوا من الهرب من سجنهم قائلا هؤلاء اثني عشر رجلا يبحثون عن مأوي يخبؤون فيه رؤوسهم، ولا يستطيعوا أن يفعلوا شيئا. ولفت إلي أن الشباب العرب ذهبوا إلي أفغانستان لمقاتلة الروس بموافقة وتشجيع الحكومات العربية في اليمن والسعودية، وبتمويل اميركي، لكن الخطر الذي داهم الأمة بعد سقوط الإتحاد السوفياتي أمر وأدهي. وأشار إلي أنه يرفض دعوة بدر الدين الحوثي لإعادة الإمامة. وقال إن رجاله شاركوا في القتال وقمع التمرد الذي قاده وقتل فيه حسين بن بدر الحوثي في جبال مران بمحافظة صعدة.

    أميركا "تعنترت"

    وفيا يتعلق بطلب الولايات المتحدة الأميركية تسليم الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس مجلس الشوري في التجمع اليمني للإصلاح الذي كان يجند الشباب المسلم للجهاد في افغانستان ضد القوات السوفياتية في حينه، قال الشيخ الأحمر إن الزنداني علم من أعلام اليمن في الماضي والحاضر..مؤكدا أن اميركا تحقد علي الإسلام والمسلمين وعلماء الإسلام في كل مكان.. مشيرا إلي أن الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش "الأب« كان أعلن لدي تفكك الإتحاد السوفياتي أن الإسلام قد أصبح العدو الجديد للولايات المتحدة. واعتبر أن اميركا لم تطالب بتسليم الزنداني لها في السابق، لأنها لم تكن قد "تعنترت" كما هي اليوم. وأكد أن الولايات المتحدة والصهيونية العالمية هم اعداء الإسلام، ويصدرون الإرهاب المنظم لبلاد العرب والمسلمين..قائلا هم الإرهابيون، وقد صدروا الإرهاب لكل مكان. وأبدي اعتقاده في أنه لن يصلح آخر الأمة العربية والإسلامية إلا ما صلح به اولها، وهو الإسلام. وقال إن الحركات الإسلامية طامحة إلي تصحيح الأوضاع في بلدانها والسير علي خطي الرسول "صلعم«، وعلي الكتاب والسنة.
    ووصف الوضع في الدول العربية بأنه مخز للغاية، محملا الحكام مسؤولية ذلك. وقال إنهم غير مبالين إزاء ما يجري في فلسطين من مذابح وتشريد وإبادة للشعب الفلسطيني.
    وبسؤاله عن رأيه في العمليات الإستشهادية قال إن فيها شييء من المجازفة، واستدرك قائلا إذا كانت هذه العمليات تنفذ في اطار الدفاع عن النفس، فإن من حق الإنسان أن يضحي بنفسه.. وإن كانت تستهدف مواطنين عزل، فإن فيها ما فيها.

    سوريا وايران

    واعتبر الشيخ الأحمر سوريا الدولة العربية الوحيدة التي رأسها مرفوع في مواجهة السياسات الأميركية، وقال سوريا وإيران لهما مواقف مشرفة لا ترضاها اميركا، ونحن نؤيدها ولو بقلوبنا، وهذا أضعف الإيمان.
    ووجه انتقادات حادة لوليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي في لبنان، واصفا مواقفه بالمتقلبة، وقال إن له عدة وجوه..لقد بدأ حياته السياسية عميلا للإتحاد السوفياتي، ثم حليفا لسوريا، ثم عميلا لأميركا وإسرائيل. وبسؤاله عن الإتهامات الموجهة لسوريا بوقوفها وراء اغتيال شخصيات سياسية لبنانية، قال هذه اتهامات لا أعرف إن كانت صحيحة أم لا.
    وختم الشيخ الأحمر حديثه مؤكدا أن الولايات المتحدة الأميركية تتآمر علي كل الشعوب والدول العربية، معتبرا العراق النموذج الذي تريد اميركا تعميمه علي كل الدول العربية
    .​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-26
  7. سقاه

    سقاه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-12-18
    المشاركات:
    550
    الإعجاب :
    0


    بسم الله الرحمن الرحيم

    عسى ربكم ان يرحمكم وان عدتم عدنا(الاسرى)(8)

    تحياتي........
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-27
  9. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    " التغيير " : أعرب مصدر مسئول بمكتب الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح عن


    استغرابه الشديد لتحريف أقوال رئيس المجلس التي أدلى بها لموقع" العرب اون لاين" الإلكتروني ونشره مؤخرا.
    وقال المصدر إن التحريف الذي ورد في موقعي 26 سبتمبر و المؤتمر نت على شبكة الإنترنت .. من أن رئيس المجلس " لفت الانتباه إلى أن الحزب الاشتراكي لم يدن حتى الآن قرار قيادته السابقة بإعلان الانفصال .... الخ" ليس صحيحا , و إنما وردت على لسان الصحفي المحاور.
    واصفا إيرادها على لسان الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب بالعمل المفبرك والتحوير المتنافي مع أصول العمل الصحفي والأمانة العلمية للنقل.
    ودعا المصدر المسئول إلى العودة إلى موقع"العرب اون لاين" لمعرفة الحقيقة , وفضح الأباطيل و التسريبات الكاذبة التي تتم عن ضعف شخصي وعدم احترام للذات . مضيفا بان هذا العمل ليس شطارة بقدر ما هو إساءة لحزب بحجم المؤتمر الشعبي العام ولصحيفة 26 سبتمبر.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-28
  11. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    الجوفي يرد علي الشيخ عبد الله علي انه لم يصرح بأنه سيحارب الحزب الاشتراكي

    المجلس اليمني يرد علي الشيخ عبد الله علي انه لم يصرح بأنه سيحارب الحزب الاشتراكي

    وقال في الموقع بالحرف الواحد
    قام بعد أن تغير حال الحزب الإشتراكي، وأصبح حزبا مسالما وملتزما بالتعددية التي هو "الإشتراكي" جزء منها. وبلفت نظره إلي أن الحزب الإشتراكي لم يدن حتي الآن قرار قيادته السابقة بإعلان الإنفصال سنة 1994، قال إن أحدا لا يدين ما يفعل. وأضاف إن عاد الحزب الإشتراكي إلي اعلان الإنفصال مجددا عدنا إلي مواقفنا القوية لنحاربه من جديد كما فعلنا ذلك في عام 1994.. وأكد "إن عادوا عدنا".وضع الجنوب أفضل

    انا اريد ان ارد علي الشيخ عبد الله عندما نفي ما نسب اليه في صحيفه سبتمبر والمؤتمرنت
    واليكم الروا بط الاربعه
    واقول انه قال بالحرف الواحد في موقع عرب اون لا ين
    سنحارب الحزب الإشتراكى إن عاد الانفصال

    ان الموقعين قاما بتحريف أقوال رئيس المجلس التي أدلى بها لموقع" العرب اون لاين" الإلكتروني ونشره مؤخرا

    ناس برس
    اتهمها بالتحريف والفبركة لأقواله.. الشيخ الأحمر يكذب موقعي (26سبتمبرنت) و (المؤتمرنت)

    http://www.nasspress.com/news.asp?n_no=2225اتهمها



    بالتحريف والفبركة لأقواله.. الشيخ الأحمر يكذب موقعي (26سبتمبرنت) و (المؤتمرنت)
    الاحمر يكذب " المؤتمر نت و26 سبتمبر "
    مارب برس


    http://www.marebpress.net/narticle.php?sid=1810

    الشوري نت
    حرفا ما أدلى به لموقع (عرب اون لاين) بخصوص الحزب الاشتراكي
    الشيخ الاحمر: ما اورده سبتمبر نت والمؤتمر نت تسريبات كاذبة وأباطيل

    http://www.al-shoura.net/sh_details.asp?det=3443



    ويتهم الموقعيين بتحريف المقابلة ويطالب بالرجوع الى نص اللقاء في " اون لاين


    وكما كذب في موقع التغيير والشوري نت ومارب برس وناس برس نصها وانا سأنقل المقاله بالنص من موقع عرب اون لاين ليس دفاعا عن الموقعين ولكن لماذا هذا التنا قض وسر التناقض الوا ضح العجيب في شخصيته يصرح وينفي ويكذب ما قال والمقال بالنص مو جود ويقول ارجعوا للموقع ويتهم بالفبركه في كلامه
    ينفي مثلما نفي انه صرح للصحفيه الا سترا ليه وهو مغادر صنعاء الي السعوده بالمطار عندما قال انه سيترك اليمن لعلي عبد الله صالح واولاده وبعدها نفي ذلك انه صرح
    ومثلما نفي ان ابنه حميد صرح انه سيقوم ثوره شعبيه وقال كلام فارغ

    الشيخ الأحمر ينفي ما نسب إليه في " سبتمبر " و " المؤتمر "​


    اتهمها بالتحريف والفبركة لأقواله.. الشيخ الأحمر يكذب موقعي (26سبتمبرنت) و (المؤتمرنت)


    الشيخ الأحمر ينفي ما نسب إليه في " سبتمبر " و " المؤتمر "
    " التغيير " : أعرب مصدر مسئول بمكتب الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح عن


    http://www.al-tagheer.com/news/modules.php?name=News&file=article&sid=1553


    واليكم نص المقاله في موقع عرب ان لاين بالنص مع الرا بط

    رئيس مجلس النواب اليمنى الشيخ عبد الله الأحمر:
    سنحارب الحزب الإشتراكى إن عاد الانفصال ولا قاعدة للقاعدة فى اليمن
    ,واليكم الرابط
    http://www.alarabonline.org/index.a...25\824.htm&dismode=x&ts=25/05/2006 03:16:06 م




    ولكم خالص التحيه المعطره
    بالمسك والعود والعنبر والبخور اليماني

    [​IMG]
    [/CENTER]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-28
  13. باحث عن الحق

    باحث عن الحق عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-17
    المشاركات:
    326
    الإعجاب :
    0
    الحزب لم يؤيد الانفصال ولن يتبنى الانفصال ولو فعل سنحاربه كلنا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-28
  15. silan

    silan المراقـب العام

    التسجيل :
    ‏2004-10-30
    المشاركات:
    5,716
    الإعجاب :
    431
    هنا النص الكامل للقاء الشيخ الاحمر مع شاكر الجوهري الصحفي قي الشرق القطرية اللقاء نشر اليوم في الدوحة في حوار مع رئيس مجلس النواب اليمني ... الشيخ الأحمر: موقفي من ترشح صالح «جنّي تعرفه أحسن من إنسي ما تعرفه»
    تاريخ النشر: الأحد 28 مايو 2006, تمام الساعة 01:10 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة


    الجميع في اليمن بما في ذلك مجلس النواب يسير في الخط الذي يسير فيه الرئيس

    «المؤتمر» يقول إما صالح وإما الفوضى لكن للأحزاب وفصائل الشعب رأي آخر

    اسباب تحالفنا مع «الاشتراكي» انتخابية ومواقف «المؤتمر» من الأحزاب انتخابية


    حاوره في صنعاء: شاكر الجوهري :

    ذكاء فطري يلجم الأسئلة في ذهن السائل، بل إن الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب اليمني قالها صراحة خلال هذا الحوار، وفي معرض تبرير اجاباته المقتضبة، أنه يريد أن "يزوغ" حتى لا يسيء لعلاقاته مع الرئيس علي عبد الله صالح.

    بلغته وطريقته الخاصة يوحي رئيس التجمع اليمني للإصلاح (أكبر أحزاب المعارضة اليمنية) أنه ضد اعادة ترشيح الرئيس علي عبد الله صالح لولاية رئاسية جديدة، دون أن يقول ذلك صراحة.. فموقفه من الترشح "جني تعرفه أحسن من إنسي ما تعرفه". والرئيس هو الذي قال إنه لن يترشح، ولا توجد عليه ضغوط كي يترشح.. وحزب الرئيس هو الذي يقول إما صالح وإما الفوضى، وللأحزاب وفصائل الشعب الأخرى رأي آخر.. إلخ.

    وحين تفتح معه ملف الإصلاح السياسي يخبرك أن الجميع في اليمن، بما في ذلك مجلس النواب يسير في الخط الذي يسير فيه الرئيس.

    ثم هو يتهم المؤتمر الشعبي العام.. حزب الرئيس، بوضع خط أحمر يحول دون مشاركة احزاب المعارضة في الحكم، بعد أن حارب حزبه "التجمع اليمني للإصلاح" دفاعا عن الوحدة.

    وهو يجاهر بأن تحالف "التجمع" مع الحزب الاشتراكي اليمني يقوم على قاعدة المصالح الانتخابية، تماما كما هو موقف "المؤتمر" من بقية الأحزاب يقوم على ذات القاعدة.

    وحين تسأله عن الوضع العربي الراهن لا يتردد لحظة واحدة في القول إن وضع الدول العربية مخز للغاية ومنحط، وأن يتهم الحكام العرب بالمسؤولية عن هذا الواقع.

    هنا نص الحوار الذي قال فيه الشيخ الأحمر كل ما يريد قوله، دون أن يقول شيئا..!

    ü أريد أن أبدأ اسئلتي بالاطمئنان على صحتكم. لقد أمضيتم رحلة علاج طويلة في السعودية.

    - الحمد لله. ولي عودة إلى الرياض لمواصلة العلاج.

    ü علمت ذلك.. ولكن فترة علاجكم طالت في المرة الأولى عدة أشهر..؟

    - تخللتها مواعيد.

    ü وتخللها كذلك زعل، كما تقول المصادر..

    - لا.

    ü ألم يكن فيها زعل ولا حرد..؟

    - لا.

    ü هنالك من يقول إنك جئت إلى اليمن للمشاركة في احتفالات ذكرى الوحدة.

    - لا. لقد حضرت جلسات مجلس النواب، وقمت بأعمال قبلية. لقد عدت لليمن قبل عيد الوحدة بأكثر من شهر. وسأعود للسعودية في العاشر من يونيو المقبل.

    ü إذن لا زعل ولا حرد ولا خلاف بينك وبين الرئيس..؟

    - لا علم لي بهذا.

    ü هل كنت على تواصل مع الرئيس أثناء وجودك في السعودية..؟

    - هو كان يتصل بي أكثر مما كنت أتصل به.

    ü لأنك أنت من كان زعلان.

    - لا يوجد زعل.

    ü وهل العلاقات طيبة معه، والحمد لله..؟

    - العلاقات بيننا وبين السعودية طيبة والحمد لله.

    ü اسأل عن العلاقة مع الرئيس..؟

    - نحن شيء واحد.

    ü وكم ستجلس هذه المرة في السعودية..؟

    - لن يطول غيابي.

    ü أيام أم اسابيع..؟

    - يمكن اسابيع.

    ü ما موقفك من اعادة ترشيح الرئيس لولاية جديدة..؟

    - هو الذي صرح بأنه لن يعاود ترشيح نفسه.. هو الذي قال.

    ü ولكن هنالك مطالبات واسعة بأن يعدل عن قراره، ويعاود ترشيح نفسه.. هل أنت من بين الذين يطالبون بإعادة ترشيحه..؟

    - أنا موقفي واضح، وأعبر عنه بالقول "جنّي تعرفه ولا إنسى ما تعرفه".


    للشعب رأي آخر

    ü "المؤتمر" يقول إما الرئيس صالح وإما تحل الفوضى في اليمن.. ما رأيك..؟

    - هذا رأي "المؤتمر".. حزب الرئيس، لكن الأحزاب الأخرى وفصائل الشعب، لها رأي آخر.

    ü هل يعدل الرئيس عن رفض ترشيح نفسه من جراء الضغط الشعبي..؟

    - لا يوجد أي ضغط يحول دون ترشح الرئيس، أو يصر على ترشحه. هو في حل من أي ضغط.

    ü هل صحيح أن ابنكم الشيخ حميد يعتزم الترشح للرئاسة..؟

    - لم أسمع هذا الكلام.

    ü ألن يترشح..؟

    - لم تتحدد المعالم بعد. لقد أعلن عبد الرحمن البيضاني (نائب رئيس سابق) ترشحه، وهو الذي يقيم في مصر منذ عشرات السنين، وقد أكل الدهر عليه وشرب. وهنالك كثيرون يريدون الترشح. من حق أي مواطن ترشيح نفسه وفقا للدستور والقانون.

    ü هل لكم ملاحظات على الحكومة..؟

    - ملاحظاتي هي ملاحظات الشعب.

    ü ما هي..؟

    - كثيرة.. كثيرة.

    ü منها..؟

    - اجتثاث الفساد والمفسدين.

    ü التجمع اليمني للإصلاح، هل سيخوض انتخابات الرئاسة..؟

    - لا أفهم ماذا يريدون.

    ü أنت رئيس التجمع..؟

    - لكنني غبت عنهم طويلا، والتجمع أصبح جزءا من اللقاء المشترك.

    ü اللقاء المشترك يريد أن يخوض انتخابات الرئاسة..؟

    - لم يعلنوا هذا حتى الآن.

    ü لكنهم يرحبون بموقف الرئيس القاضي بعدم الترشيح..؟

    - هذا شيء يخصه.. أن يترشح أو لا يترشح.

    ü ما شكل التحالفات التي تريدون أن تخوضوا بها الانتخابات المحلية..؟ هل اتضحت الصورة أم ليس بعد..؟

    - احزاب اللقاء المشترك ملتقية فيما بينهما.

    ü هل ستكون هناك لوائح موحدة لأحزاب اللقاء المشترك، أم أن هذه الأحزاب ستتنافس فيما بينها..؟

    - ليس لدي تصور حول ذلك.


    خط أحمر

    ü كنتم شركاء في الوحدة، وحاربتم إلى جانب الوحدة عام 1994.

    - ولا نزال شركاء في الوحدة..

    ü لكنكم لم تعودوا شركاء في الحكم..؟

    - هذا خط أحمر.. هو لحزب المؤتمر فقط.

    ü من وضع هذا الخط..؟

    - وضعه المؤتمر نفسه.

    ü هل أنتم راضون عن هذا..؟

    - راضون أو غير راضين. هذا هو الموجود.

    ü ابنكم الشيخ حسين يريد أن يؤسس حزبا سياسيا..

    - هو صغير السن.

    ü هل استشاركم..؟

    - ابني حسين صغير السن، وعنده طموحات، لكن الطموحات ليست كلها تتحقق.

    ü هل أنت غير متفائل بأن يتمكن من تأسيس حزب..؟

    - نعم.

    ü هل تشجعه على تأسيس حزب أم لا تشجعه..؟

    - لا أشجعه.

    ü وما الذي يجعله يفكر في تشكيل حزب خارج التجمع اليمني للإصلاح الذي يقوده والده..؟

    - الطموح.. طموح الشباب.

    ü ما هو موقفكم من تمرد بدر الدين ووالده حسين الحوثي، ومن الدعوة الحوثية لإعادة الإمامة..؟

    - أنا ضدها قولا وعملا.

    ü ماذا عملت ضدها..؟

    - عملت الذي قدرت عليه.

    ü وهو..؟

    - نصح الناس، والمشاركة في حرب مرة برجالي.


    أريد أن "أزوغ"

    ü اجاباتك مختصرة كثيرا في هذا اللقاء، على غير العادة..؟

    - أحسن (قالها وضحك).

    ü نريد المزيد من المعلومات.. ماذا فعلت في محاربة الدعوة الحوثية..؟ أين قاتل رجالك..؟

    - دعني "أزوغ شوية".

    ü لكنك "زوغت" كثيرا، خاصة في مسألة حرب الوحدة والشراكة في الحكم..

    ابتداء أنتم وقفتم ضد الاستفتاء على دستور الوحدة، وكنتم ضد أن يكون الحزب الاشتراكي شريكا في الحكم، واختلفتم مع "الاشتراكي" وتحالفتم مع "المؤتمر" ضد "الاشتراكي"، والآن أنتم تتحالفون مع "الاشتراكي" في مواجهة "المؤتمر". واضح أن مواقفكم غير مبدئية..؟

    - لا.. أستغفر الله. نحن نحافظ على المبادىء والقيم والأخلاق أكثر من غيرنا.

    ü وماذا عن هذه التحالفات المتعارضة والمتناقضة التي تنتقلون بموجبها من تحالف إلى نقيضه..؟

    - نحن نقف مع الحق أينما يكون.

    ü أنتم قاتلتم ضد الانفصاليين..

    - لأن الانفصال باطل.. وخيانة..

    ü وأنتم تتحالفون الآن مع أهل الباطل دون أن يدينوا قرار الانفصال..؟

    - لقد تغير حالهم، وأصبحوا مسالمين، والتزموا بالتعددية، وهي السائدة في الوقت الحاضر، والحزب الإشتراكي جزء من هذه التعددية.

    ü لكنهم لم يدينوا قرار الانفصال حتى هذه اللحظة..؟

    - لا أحد يدين ما عمله بيده.

    ü هل أنتم واثقون من أنهم لن يعاودوا الكرة، ولن يحاولوا الانفصال مجددا..؟

    - "وإن عدتم عدنا".. إذا عادوا، عدنا إلى مواقفنا القوية.

    ستحاربونهم من جديد..؟

    - طبعا.. نحارب من يحارب الوحدة.

    ü هل هنالك من هو ضد الوحدة الآن..؟

    - الكل مؤمن الآن بالوحدة، والكل مستفيد منها.

    ü ما اسباب تحالفكم مع "الاشتراكي"..؟

    - انتخابية. وحزب المؤتمر يختلف مع الأحزاب الأخرى لأسباب انتخابية، وهو يجير الانتخابات لمصالحه.

    ü ولكن الانتخابات اليمنية تجري عادة تحت رقابة دولية..؟

    - الرقابة الدولية شكلية وضعيفة، وهي توجد في المدن ولا توجد في الأرياف.

    ü لم لم يعلن التجمع اسم مرشحه للرئاسة بعد..؟

    - اسأل الأمين العام للتجمع..

    ü لماذا كل هذا الاقتضاب أو الامتناع عن الإجابة..؟

    - لا أريد أن استرسل في تصريحات لست مقتنعا بها.

    ü هل تؤثر مواقفكم على العلاقة مع الرئيس..؟

    - لا أريد أن تسوء العلاقة بيني وبين الرئيس.


    لا قاعدة للقاعدة

    ü الذين يحاربون الأمن والاستقرار في اليمن.. تنظيم القاعدة، ماذا تفعلون في مواجهتهم..؟

    - أنا شخصيا لست مقتنعا أن هناك جماعة قاعدة في اليمن.

    ü من إذا الذي فجر البارجة الأمريكية "كول"..؟

    - أفراد، وقد ألقي القبض عليهم، وحوكموا..

    ü وهربوا..؟

    - الذي هرب هرب، لكن ليس في اليمن قاعدة للقاعدة.

    ü لكن التجمع اليمني للإصلاح ساعدهم في البداية، وأنتم من أتى بهم من افغانستان، وسهلتم لهم الدخول لليمن..؟

    - التجمع اليمني واقف ضد التخريب من أينما أتى. أما الذين ذهبوا إلى افغانستان ليقاتلوا الشيوعية، فهم ذهبوا بمباركة الحكومات في اليمن والسعودية ومصر.. وفي كل الدول العربية، وبتمويل من الولايات المتحدة الأمريكية.

    ü أرادوا أن تخلصوا منهم في البلدان العربية، فقالوا لهم اذهبوا لتموتوا في افغانستان.. فمات من مات وعاد من عاد..؟

    - لم يكن هذا هو الهدف. كان الهدف محاربة الشيوعية في ذلك الوقت، والتي كانت في حينه هي العدو القوي لأمريكا، وللدول الإسلامية. كانوا ينظرون للشيوعية باعتبارها خطرا، فجاء الخطر من اميركا أعظم وأدهى.

    ü الحكومة اليمنية متحالفة الآن مع الأمريكان في مواجهة القاعدة.. أنت تقول لا توجد قاعدة في اليمن، والحكومة تتحالف مع الأمريكان لمواجهة القاعدة. ما رأيك في هذا التحالف..؟

    - شر لا بد منه.

    ü لماذا..؟

    - لأن اميركا اصبحت مهيمنة على كل العالم.

    ü ولكن إذا كان لا يوجد تنظيم للقاعدة، فلم يكون التحالف..؟

    - مسايرة لأمريكا.. والذي تفعله اميركا هو الإرهاب.

    ü اميركا ودول أخرى تعبر عن مخاوفها من أين ينفذ مفجروا البارجة "كول" الفارون من السجن عمليات أخرى..؟

    - هؤلاء اثني عشر شخصا ضعفاء يبحثون عن مكان يخبئون فيه رؤوسهم.. لايستطيعون أن يغيروا من الأمر شيئا.

    ü أنت دائما تقلل من أهمية القاعدة..؟

    - نعم أقلل من اهميتها في اليمن.


    سوريا وايران

    ü سوريا ترفض التحالف مع امريكا، ولا تقر بأنه شر لا بد منه..؟

    - سوريا هي الدولة العربية الوحيدة التي رأسها مرفوع، أما الدول العربية الأخرى فإنها تطأطىء رأسها أمام امريكا. سوريا وحدها من بين الدول العربية التي ترفض الهيمنة الأمريكية، وايران من بين دول الشرق الأوسط. هاتان الدولتان لهما مواقف مشرفة لا ترضاها الولايات المتحدة الأمريكية. ونحن نؤيد سوريا، ولو بقلوبنا، وهذا أضعف الإيمان.

    ü ألا تستطيعون تأييدها بشكل عملي..؟

    - نستطيع، ولكن لا يوجد عزم، ولا ارادة سياسية عند كل الدول العربية، التي تخضع للولايات المتحدة عن غير قناعة.

    ü وماذا عن الاتهامات الموجهة لسوريا باغتيال قادة سياسيون لبنانيون بارزون؟

    - هذه اتهامات لا نعرف مدى صحتها. وأريد أن أقول إن وليد جنبلاط الذي يهاجم سوريا الآن تقلب على عدة وجوه.. فهو كان عميلا لروسيا (الاتحاد السوفييتي)، ثم أصبح حليفا لسوريا، والآن أصبح عميلا لأمريكا واسرائيل. مواقفه غير مبدئية.

    امريكا تتآمر على الدول والشعوب العربية بأكملها، وما يجري في العراق هو نموذج لما تريده امريكا لكل الأمة العربية.

    ü ماذا عن انتشار الظاهرة الإسلامية في البلدان العربية؟ هل تؤيد القائلين بأنها قد تدفع العرب إلى الوراء؟

    - الأمة العربية هي أمة اسلامية، ولا يصلح آخرها إلا ما ما صلح به اولها. الأمة العربية مسلمة ولا يصلحها إلا الإسلام، ولا ينقذها من التخبط إلا الإسلام.

    ü ألا ترى أن للحركات الإسلامية اهدافاً سياسية في الدرجة الأولى..؟

    - طموح الحركات الإسلامية هو تصحيح الأوضاع والسير على خطى الرسول صلى الله عليه وسلم، والتمسك بالكتاب والسنة.

    ü لكن العالم بدأ ينظر للعالم الإسلامي باعتباره عالما إرهابيا..؟

    - لأن الولايات المتحدة والصهيونية العالمية وحلفاءهما اعداء للإسلام، ومتحالفون ضد الإسلام، ويصدرون الإرهاب إلى بلاد العرب والمسلمين.. وهم الإرهابيون، كما أنهم دعموا الإرهاب في كل مكان.. إنهم يدعمون الإرهاب ويمارسونه ويصدرونه.


    العمليات الاستشهادية

    ü ما رأيك في الحركات الاستشهادية التي ينظر إليها الغرب باعتبارها حركات ارهابية..؟

    - علماء المسلمين أخبر مني في هذا الشأن. نحن نرى أن فيها شيء من المجازفة.

    ü هل فيها خرق للقواعد الدينية..؟

    - العلماء هم الذين يفتون. أنا لست مفتيا.

    ü هنالك من يرى في العمليات الاستشهادية دفاع عن النفس..؟

    - إن كانت كذلك، فليضحي الإنسان بنفسه، أما إذا كانت تستهدف قتل المدنيين العزل، فإنها فيها ما فيها.

    ü كيف يمكن اظهار حقيقة الدين الإسلامي، الذي تجري محاولات لإلصاق تهمة الإرهاب به..؟

    - إذا صلح الحكام واتجهوا الاتجاه الصحيح وتوحدوا فهم الأقدر على أن يسيروا بالأمة في طريق الحق.

    ü هل تريد القول أن الشرذمة العربية تخلق نوعا من الفوضى التي قد تسيىء لنا كمسلمين..؟

    - وضع الدول العربية مخز للغاية ومنحط. والحكام هم المسؤولون عن ذلك.

    ü هل تقصد قضايا مثل فلسطين والعراق وجنوب السودان.. الخ..؟

    - أقصد أن الحكام العرب غير مبالين لما يجري في فلسطين من مآس ومذابح وهدم وابادة.

    ü وماذا عن العراق..؟

    - الوضع في العراق مأساوي، لكن قضية فلسطين هي قضية العرب والمسلمين عامة.

    في العراق، تعاون بعض الحكام العرب مع المحتلين في بداية الأمر.

    ü وحتى الآن..؟

    - إن غيروا مواقفهم الآن، فإنهم غدوا غير قادرين على شيء.

    ü لماذا تتهم الولايات المتحدة الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس مجلس شورى حزبكم بالإرهاب.. هل لدوره السابق في افغانستان..؟

    - امريكا تحقد وتتآمر على الإسلام والمسلمين وعلماء الإسلام في كل مكان، وهؤلاء في نظرها اعداء لها. وسبق لأمريكا أن صرحت قبل سنوات ولدى نهاية الشيوعية بأنه لم يبق لها من عدو بعد انهيار الشيوعية غير الإسلام. وأريد أن أقول إن الشيخ الزنداني هو علم من اعلام اليمن في الماضي وفي الحاضر. ولم تتهمه امريكا وتطالب به في السابق لأنها لم تكن قد "تعنترت" كما هي الآن.

    ü وماذا الذي تستطيعون فعله في مواجهة هذا الواقع..؟ أو ماذا تريدون أن تفعلوا في مواجهته..؟

    - نريد أن نعمل على توحيد الشعوب العربية والدول العربية لتقف ضد التدخل الأمريكي في البلدان العربية والإسلامية..؟


    خط الرئيس

    ü ماذا عن الحياة النيابية في اليمن..؟

    - نحن في مجلس النواب نقوم بالصلاحيات المخولة لنا قدر الإمكان، وهما صلاحيتا المراقبة والتشريع.

    ü ما فعالية مجلس النواب اليمني، وهل هو جزء من حركة إصلاحية سياسية..؟

    - نحن لنا وضع خاص في اليمن، سواء مجلس النواب أو غيره. كلنا نسير في الخط الذي يسير فيه رئيس الجمهورية.

    ü هل اتخذ رئيس الجمهورية خطوات اصلاحية حقيقية في السنوات الأخيرة..؟

    - هو يعمل قدر الإمكان.

    ü ما هي معوقات الإصلاح..؟

    - هم أعرف.. إذا توافر العزم والنية الصادقة لاتكون معوقات.

    ü هل هنالك من لا توجد لديه نية صادقة تجاه الإصلاح..؟

    - هو أعرف بنفسه.

    ü السؤال ليس عن شخص الرئيس، وإنما عن الآخرين..؟

    - الآخرون كل منهم يقدر قدرته وامكانياته.

    ü ألا تؤثر الحياة القبلية سلبا على أداء مجلس النواب..؟

    - الحمد لله أن الفوارق ذابت بين القبائل، وبين المدن.. لم تعد هناك فوارق. لقد توحد الشعب.. شماله وجنوبه.. شرقه وغربه.. وكذلك توحدت القبائل والمحافظات والنواحي.

    ü ما هو الوضع في المحافظات الجنوبية الآن..؟

    - هو أفضل من الوضع في المحافظات الشمالية. فالمشاريع الضخمة تنفذ في المحافظات الجنوبية، والمسؤولون والوزراء معظمهم من المحافظات الجنوبية، والرئيس يركز كثيرا على تطوير هذه المحافظات.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-28
  17. الجمهور

    الجمهور قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-09
    المشاركات:
    2,685
    الإعجاب :
    0
    ليست بقضية كبيرة، فالشيخ عبدالله يتكلم بمنطق الحريص على الوحدة، ومن منطلق القوة القبلية، التي يتربع على عرشها الشيخ عبدالله، كما يتربع تماماً على عرش أكبر حزب إسلامي في الساحة، وهما الطرفان اللذين ساندا وساعدا القوات المسلحة والجيش في حرب صيف 94 وهذا وقت استحقاقه!!.

    وبما أن الشيخ قد كذب الخبر فلا نستطيع إلا أن نصدقه، وذلك من حيث العودة إلى حرب انفصال جديدة أو أي حرب جديدة مع الاشتراكي -لا قدر الله-..
    أما الإشارة السابقة في بداية كلامي، فكانت مما يستلزم ذكره، لتذكير أطراف الأمس باستحقاقات اليوم!

    ليس إلا
    والسلام
     

مشاركة هذه الصفحة