هذه مفاتيح سياره همر= هديتي شلها دون انتظار ( قصيده مرسله للشاعر الاستاذ المحبوش )

الكاتب : بن ناجي السعدي   المشاهدات : 1,791   الردود : 31    ‏2006-05-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-25
  1. بن ناجي السعدي

    بن ناجي السعدي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-10-27
    المشاركات:
    1,336
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخوه الكرام
    هذه الكلمات المتواضعه جدا مرسله للاستاذ والشاعر الكبير ابو يحيى المحبوش
    واعلم كل العلم ان القصيده ليست بمستوى هذا الشاعر ولكن هنا مدرسه ولا بدان نتعلم
    فارجو ان تنال ولو بالقليل من اعجابه و اعجابكم

    [POEM="font="Simplified Arabic,5,white,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/95.gif" border="double,4,orangered" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]سبحان من يعلم اسرار البشر= سبحان من اعقب الليل بنهار
    سبحان ربي خلق بحرا وبر=سبحان ربي خلق جنه ونار
    الحمد له عد قطرات المطر = وعدات ما سيل بالوديان سار
    يارب لك وجه ابو عدنان خر= فسالك اجعل لي الجنه ديار
    يارب سالك تجنب كل شر= وجعل طريقي مع الناس الخيار
    وبعد يامرسلي قم للسفر= ياسعد من سار لحبابه وزار
    الى اليمن حيث لي ساس و مقر = سلام يوصل الى المحبوش حار
    سلام موزون في شامخ ثمر = ويوزن القاره النصباء وجار
    هذه مفاتيح سياره همر=هديتي شلها دون انتظار
    وقل له العز والحب استقر = محبوش عندي من الناس الكبار
    وبعد قل بالمفيد المختصر = وضح مرادي وقصدي بختصار
    قل قال بن ناجي البارح قدر = عثرتني رجل في وضح النهار
    للعيش والملح قد نحمل اضر = رغم ان لي يد تكسر حجار
    وعلم بانبي لذلك مقتدر= ما اجمل العفو عند الاقتدار
    ولا بنا ايها الغالي كبر= لو كنت مخطىء ببادر بعتذار
    ماهو علي عيب لو فضل اعتذر =بقدمه في كرامه وفتخار
    ولا بعامل بمظهر او صور= مهما يكن له مكانه وعتبار
    في طيّب القول تشتد الاسر = والضد للضد يا محبوش دار
    من قرّب المر يتجرع امر= فماحلاوه بنطعمها مرار
    والشرع واضح نهانا من ضرر = وقاعده لا ضرر بل لا ضرار
    لكن اذا شفت من يخطي اصر = ننبهه لجل يعدل للمسار
    لو ما رضي قالوا اعذر من نذر= هنا قد اعلن على الدنيا دمار
    هذا سلوكي وربك قد غفر = لكل من تاب وصبح شخص بار
    بس لا هنا يمكن المقصد ظهر= مافيش داعي لقلاب الحجار
    اخوك مافيش به كثر الهذر= وهدر فاضي يطلّع للصفار
    ذا امر اول وثاني شي خبر = من ارض بلقيس جب لي كل سار
    مايو ظهر نجم بازق كالقمر= عبر الفضائيه نعجب بنبهار
    مبروك للشعب باليوم الاغر = بعد التشتت قد اعلن انتصار
    اختمت قولي وشفني منتظر = للرد ونته يميني واليسار
    وصل يا من سمع او من حضر = صلوا معي ماطلع غيم ومثار
    على من ارسل هدايه للبشر = ذي شعشع النور من دينه ونارتمت بحمد الله
    وللاخ الغالي واستاذي القدير المحبوش خالص تحياتي
    وللجميـــــــــــــــع اطيب تحيه وارق المنى
    اخيكم ابو عدنان
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-25
  3. بيرق السعدي

    بيرق السعدي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-08-23
    المشاركات:
    403
    الإعجاب :
    0

    ياسلام عليك يابو عدنان قصيده موثره جدآ
    اتقان ... ونخوه... وحيرتنا كثير كثير
    وبعد يامرسلي قم للسفر= ياسعد من سار لحبابه وزار
    الى اليمن حيث لي ساس و مقر = سلام يوصل الى المحبوش حار
    سلام موزون في شامخ ثمر = ويوزن القاره النصباء وجار

    نعم حنين الطوير الى اعشاشها
    وحنين الصديق الصادق الى صديقه
    يستاهل ابو يحيى كل خير
    [POEM="font="Simplified Arabic,4,white,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/21.gif" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]قل قال بن ناجي البارح قدر = عثرتني رجل في وضح النهار
    للعيش والملح قد نحمل اضر = رغم ان لي يد تكسر حجار
    وعلم بانبي لذلك مقتدر= ما اجمل العفو عند الاقتدار
    ولا بنا ايها الغالي كبر= لو كنت مخطىء ببادر بعتذار
    ماهو علي عيب لو فضل اعتذر =بقدمه في كرامه وفتخار
    ولا بعامل بمظهر او صور= مهما يكن له مكانه وعتبار
    في طيّب القول تشتد الاسر = والضد للضد يا محبوش دار

    الله لايجيب الزعل بينك وبينه
    هنا اكمنت الحيره... وتاهت الافكار
    ولكن نرجوا ان تكون سحابة صيف اتت وذهبت
    لم نعهد بن ناجي سلك دروب الخطاء... ولم نعهد المحبوش في رد طلب الكرام

    الله يديمكم المحبه والاخوه بينكم
    ويجنبكم كل هفوه... وانا مستبشر خير الاستبشار في ابو يحيى
    بان المياه سوف ترجع الى مجاريها
    تحياتي لكم
    ولي عوده... عند رد الغالي ابو يحيى

    تقبل خالص الحب والاحترام
    من اخيك المحب الصادق/ابو خالد​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-26
  5. king of alsaadi

    king of alsaadi عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-18
    المشاركات:
    158
    الإعجاب :
    0
    صح الله لسانك يابو عدنان
    كلمات جميه ومعبره
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-26
  7. بن ناجي السعدي

    بن ناجي السعدي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-10-27
    المشاركات:
    1,336
    الإعجاب :
    0
    الله يحفظك يابو خالد
    اشكرك اولا على ردك
    وطمئن الامر ذهب وولا
    ولم يعد له بقى
    فقط هي استشاره الاستاذ ابو يحيى
    وانا اثق بانه لن يبخل علينا بها
    بالغ تحياتي لك اخي العزيز ابو خالد
    دمت برعايه المولى

    اخيك ابو عدنان
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-26
  9. بن ناجي السعدي

    بن ناجي السعدي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-10-27
    المشاركات:
    1,336
    الإعجاب :
    0
    حيا الله الاصيل
    اشكرك من اعماق قلبي اخي ملك السعدي
    ماقصرت
    وهذا من طيبك ووفائك
    ايها الغالي



    دمت برعايه الله

    اخيك ابو عدنان
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-26
  11. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,310
    الإعجاب :
    1,592



    بن ناجي السعدي
    شاعر موزون والشبه واضح بين نُبله ووزن شعره
    ويستاهل ابو يحي منك ما ورد عبر تلك الكلمات
    وما دار حول كلماتك نرجوا من الكريم المحبوش فك العُقد
    من أجل نعرف أكثر ما هدف إليه الشاعر ففي تلك الكمات غموض
    والمثل يقول ( المعنى ببطن الشاعر )
    تسلم عزيزي
    ولا عدمناك
    والدك
    مــــدرم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-26
  13. انا الشعب

    انا الشعب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-31
    المشاركات:
    1,470
    الإعجاب :
    0
    قصيده جميله ومنتظرين الرد من ابو يحيى
    وملاحظتي /رغم ان لي يد تكسر حجار
    والاصح رغم ان لي يد بتكسر حجار
    دمت ودام راسك وتحيه لشخصك الكريم
    من صميم الفؤاد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-26
  15. بن ناجي السعدي

    بن ناجي السعدي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-10-27
    المشاركات:
    1,336
    الإعجاب :
    0
    الله يحفظك والدي الحبيب مدرم
    اشكرك اولا على ردك الكريم
    وكم استبشر عندما ارى الوالد الغالي يشرف صفحاتي بردوده الجميله
    وما قلته شهاده اعتز وافخر بها
    وانت كريم وابن كرام ب
    احس صدقك الصافي يقطر كقطرات الندى ليس هنا ولكن في مجمل مواضيعك
    حفظك المولى
    ولك التحيه من اعماق القلب والفؤاد

    ابنك المخلص ابو عدنان
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-26
  17. حليف الليل

    حليف الليل شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-05-08
    المشاركات:
    5,430
    الإعجاب :
    0
    تسلم يا بو عدنان ويسلم هاجسك الفياض

    قصيده جميله جدا بكل ماتعنيه الكلمه

    موجهه الى شاعر كبير

    وقي انتظار الرد من الشاعر القدير والغالي محبوش

    تقبل خالص احترامي وتقديري

    ابو محمد
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-26
  19. بن ناجي السعدي

    بن ناجي السعدي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-10-27
    المشاركات:
    1,336
    الإعجاب :
    0
    يا الف مرحب

    كم اسعد عند ما ارى ردك ينور الصفحه
    فلك اجمل تحيه
    وملاحظتك صحيحه ميه بالميه
    وفعلا كانت بالمسوده هكذا واثناء الكتابه على الكيبورد قلت اغيرها الى تكسر للحجار فنسيت اللام المكرر


    على العموم اشكرك وهذا يسعدني صدقني جميل ان تلقى من يرشدك بل اعتبرها نعمه
    من الله خصوصا انها اتت من شاعر متمكن مثلك



    واخيرا تقبل خالص تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة