دراسة الاوصاف النبوية للخورج شر البرية !!

الكاتب : ابو مراد   المشاهدات : 991   الردود : 12    ‏2006-05-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-25
  1. ابو مراد

    ابو مراد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    3,299
    الإعجاب :
    0
    ربما لم يرد في السنة النبوية من الأحاديث المحذرة والمبينة لفرقة من الفرق مثلما ورد في الخوارج، إذ تواترت الأحاديث الواردة فيهم مبينة صفاتهم ومحذرة من أفكارهم ومواقفهم . وذلك لما تمثله هذه الفرقة من خطر فكري وخطر مادي على أمة الإسلام . فخطرها الفكري يتمثل في سقم منهجها في التعامل مع النصوص، وما يستتبع ذلك من فهوم خاطئة تقوم عليها سلوكيات غاية في البشاعة، وليس هذا فحسب بل إن اتصاف هؤلاء الخوارج بصفات التعبد والتأله، من كثرة الصيام والصلاة وقراءة القرآن ربما يغري بعض الناس فيحسنوا الظن بهم إحسانا يدفعهم إلى اعتقاد صحة أفكارهم وأعمالهم، لذلك كان اهتمام النبي صلى الله عليه وسلم ببيان شأنهم وحالهم تنبيها للأمة ورحمة بها لئلا تنزلق في حومة أفكارهم وسوء فعالهم .

    تعريف الخوارج
    الخوارج هم الطائفة الخارجة سموا بذلك لخروجهم على علي رضي الله عنه ثم خروجهم على كل من لم يوافقهم من الأئمة، عدولا كانوا أم جائرين، وصفة الخروج على الأئمة من غير موافقيهم هي أخص أوصافهم، حتى نص بعض العلماء على أنه لا يصح إطلاق وصف الخوارج إلا على من كفَّر المسلمين، وسلَّ سيفه عليهم، وأراد تغيير السلطة الحاكمة من غير وجه شرعي .

    صفات الخوارج في الحديث النبوي
    · الخوارج حَفَظَةٌ من غير فهم

    وهذا مأخوذ من وصف النبي صلى الله عليه وسلم لهم، بأنهم : ( يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم ) متفق عليه . وهذا من أعظم الأوصاف سوءا وهو أنهم لا يفهمون القرآن، وهذا سبب انحرافهم الأكبر أنهم قرؤوا القرآن ولم يفقهوا معانيه ومقاصده، فضلوا وأضلوا .

    وهذا الوصف النبوي يعرفنا بالخلل في طريقة فهم هؤلاء للقرآن، فهم سطحيون في فهمهم لا يفرقون بين ما نزل في الكفار وبين ما نزل في المسلمين، ولا يحملون نصاً مطلقا على مقيد، ولا عاما على خاص ، ويتمسكون بظاهر الآية ولا ينظرون إلى ما عارضها مما يبين معناها، فهم يتعاملون مع القرآن بسذاجة ممزوجة بغرور يدفعهم إلى رد أي توجيه أو إرشاد لهم، الأمر الذي جعلهم في معزل عن الانتفاع بأي نقد يوجه إليهم، يصلحون به طريقهم . فقد ناظرهم علي وابن عباس رضي الله عنهم واستمرت المحاورة الفكرية معهم على مرِّ العصور إلا أن طبيعة تفكيرهم تأبى أن تقبل نقدا أو نقضاً لأقوالها .

    الخوارج حرب على المسلمين وسِلْمٌ على الكافرين
    وهذه الصفة مأخوذة من قول النبي صلى الله عليه وسلم في وصفهم : ( يقتلون أهل الإسلام ويَدَعُون أهل الأوثان ) متفق عليه . وهذه علامة من علامات نبوته، وأمارة من أمارات صدقه صلى الله عليه وسلم ، فلم يعرف عن الخوارج أنهم رفعوا السيف في وجه أهل الأوثان، بل عُرفوا بالشفقة على أهل الذمة من الكفار دون المسلمين، ولقد دعاهم علي رضي الله عنه إلى قتال من قال : " كذب الله ورسوله " فأبوا إلا قتل المسلمين واستباحة دمائهم وأموالهم وأعراضهم !!.

    الخوارج اجتهاد في العبادة ومروق من العقيدة
    ومما وصف به النبي صلى الله عليه وسلم الخوارج قوله: ( يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم، وصيامه مع صيامهم ) متفق عليه . هذا الوصف الإيجابي يدل على شدة عبادة هؤلاء وتبتلهم لربهم، إلا أن هذا التبتل غير شافع لهم لما خالطه من تكفير للمسلمين وإلحاق الأذى بهم، وترك جهاد الكافرين، وفوق ذلك تحريفهم لكتاب الله عز وجل وتحميله من المعاني ما لا يحتمل، وما اتفق المسلمون على نفيه عنه وتنزيهه منه .

    · الخوارج حدثاء الأسنان وسفهاء الأحلام
    ومن الأوصاف النبوية للخوارج أنهم : ( حدثاء الأسنان وسفهاء الأحلام ) متفق عليه، فهم صغار في السن وضعفاء في العقل، فقد جمعوا بين أمرين : صغر السن المتصف صاحبه - غالبا - بعدم تقدير الأمور ووزنها بميزانها الصحيح، وبين ضعف العقل مما يدل على السفه، وهذا يراه الدارس لمذاهبهم ومواقفهم ، فالخوارج خرجوا على حين فرقة من المسلمين ( علي / معاوية ) والصحابةُ وإن اختلفوا في هذه الفُرقة بين مؤيد ومعتزل، إلا أنهم أجمعوا على نبذ ما دعت إليه الخوارج وإنكاره ، وهذا الموقف الإجماعي من الصحابة تجاه الخوارج كان ينبغي أن يدفعهم إلى النظر في شأنهم وتأمله ، ومراجعة أفكارهم ومواقفهم ، إلا أنهم أبوا إلا المضي في غيهم، وهذا قمة السفه، وبهذا صدق فيهم الوصف النبوي بأنه سفهاء الأحلام نسأل الله السلامة .

    · الخوارج يحسنون القول ويسيئون العمل
    وهذا وصف نبوي آخر يصف به النبي صلى الله عليه وسلم الخوارج ، فهم يتشدقون برفع الظلم ومحاربة الطغاة إلا أنهم في حقيقة الأمر أشد فتكا بالمسلمين من غيرهم من الطغاة، فمن قَتَلَ وسَلَّ السيف على المسلمين واستباح منهم ما يستباح من الكافر الحربي هو أشد طغيانا وأشد ظلما ممن جار في حكمه ومسَّ ظلمه أفرادا من الرعية ، في حين أن ظلم الخوارج قد شمل غالبية مخالفيهم ، فانظر إلى هذا البون الشاسع بين حلاوة القول ومرارة العمل .

    · الخوارج والتحليق
    وهذا الوصف ثبت في صحيح "البخاري" مرفوعا إلى النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( سيماهم التحليق ) والمراد به : حلقها على صفة خاصة، أو حلقها بالكلية، حيث لم يكن ذلك من عادة المسلمين ولا من هديهم في غير النسك، ولعل الحكمة من ذكر النبي صلى الله عليه وسلم لهم بهذه الصفة - مع أن الحلق مباح في الشرع - تنبيه الناس عليهم بأوصاف حسية، فيدفعهم ذلك إلى التحقق من شأنهم، والنظر في بقية صفاتهم، فيحصل التحذير والإنذار من هذه الفرقة الضالة .

    · الخوارج وزمن خروجهم
    زمن خروج الخوارج هو وقت فرقة تحدث بين المسلمين، وقد ورد الحديث بذلك في صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( تمرق مارقة عند فُرقة من المسلمين يقتلها أولى الطائفتين بالحق ) ، وقد كان ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم حيث خرجت الخوارج في زمن الفرقة بين علي ومعاوية رضي الله عنهما وما حدث بينهما من قتال في معركة صفين .

    وخاتمة الأوصاف النبوية للخوارج أنهم ( شر الخلق والخلقية ) كما ثبت ذلك في صحيح مسلم، وأن قتلاهم ( شر قتلى تحت أديم السماء ) كما عند الطبراني مرفوعا، وأنهم ( كلاب النار ) كما في مسند أحمد ، وأنهم : ( يمرقون من الدين ) كما ثبت ذلك في الصحيحين .فهذه هي صفة الخوارج وهذه هي فعالهم، فانظر إلى عظم التحذير منهم وبالغ التنفير عنهم . هذا وهم قد جمعوا مع ظلمهم وطغيانهم وفساد معتقدهم العبادة والتبتل، فكيف بمن اجتمع عنده سوء المعتقد، والطغيان وافتقد العبادة بل ربما عبد غير الله، لا شك أن هؤلاء شر من الخوارج وأبغض عند الله، وما أكثرهم في هذا الزمان .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-26
  3. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0
    انتظر دراسة الشيخ الأجل/ قطري بن الفجاءة - حفظه الله- في هذه الأحاديث..
    والتي ستنزل عبر حلقات متتابعة .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-28
  5. جيفارا اليمني

    جيفارا اليمني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    450
    الإعجاب :
    0
    هذا الذي تضع صورته امام اسمك واعني الزرقاوي هو احد خوارج العصر ومن ينطبق عليه مقالك جملة وتفصيلا تحياتي لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-28
  7. ابو مراد

    ابو مراد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    3,299
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله , تنتقدني لاني اضع صورة الزرقاوي امامي وهو رجل مسلم على

    عقيدة اهل السنة والجماعة , لماذا لا تنتقد نفسك وانت تتسمى باسم رجل ملحد كافر

    لا يؤمن الا بالشيوعية والالحاد.........!!

    اما دعواك انه من الخوارج فهذه دعوى باطلة لم يسبقك اليها الا الرافضة وعملاء امريكا

    من اجل تشويه هذا الليث الذي اسقاهم العلقم في العراق هو اخوانه نصرهم الله .

    وانا اتحداك واتحدى كل من يزعم هذا الافتراء ان يثبت بالدليل القاطع صحة ما يقول ,

    وانا سوف اقم بانزال عقيدة تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين وهي نفس اعتقاد اهل السنة

    والجماعة في كل زمان مكان , اما مسالة الاخطاء والاجتهادات ولو وصلت الى سفك الدم

    المحرم فهي لا تخرجه عن منهج واعتقاد اهل السنة , فهذا خالد بن الوليد وهو سيف الله

    عندما قتل مسلمين خطاء لم يتبراء منه رسول الله ولم يقل عنه من الخوارج ....!!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-28
  9. جيفارا اليمني

    جيفارا اليمني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    450
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم وبعد لقد اعترفت انه سفاك لدماء في ردك ولم اعد في حاجه لتقديم الدليل بعد هذا الاعتراف اماقولك بان سفك الدم لايخرج من المله قول خاطي ولك ان تسال من تريد وسورد لك بعض احاديث الرسول منها لايزال المرى في فسحه من دينه مالم يرق دما حراما اوكما قال المصطفى -ومنها مافي معناه ان تهديم الكعبه اهون عند الله من اراقه دم حرام اذا كان هدم القبله لايساوي في حرمته حرمه الدم الحرام تاتي انت وتقول بان سفك الدم اجتهاد -اعطني لو راي واحد لمجتهد اسلامي معتبر يقول ان سفك الدم الحرام من مسائل الاجتهاد التي تحتمل الخطا والصواب -اخي الكريم انتبه الا الدم الحرام اما المقاومه فبعيده كل البعد عما يقوم به اشباه الزرقاوي من قتل المدنيين والعزل- العربي قبل الاسلام كان لايقبل ان يقتل اعزل او ان يمثل باسير واتى الاسلام ليتمم مكارم الاخلاق لياتي هولاء انصاف الجهله ليشوهوا الاسلام -ديننا دين رجوله ومواجهه ومقاومه شريفه لادين سفاحيين وشكرا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-28
  11. الحجاج بن يوسف

    الحجاج بن يوسف عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-26
    المشاركات:
    220
    الإعجاب :
    0
    ابو مراد السلام عليكم
    هل لي ان اسالك جزاك الله خير
    ما هو مذهبك او ما هي الفرقه التي تنتمي اليها

    الله يجزيك الخير ويعطيك الصحه والعافيه


    اخوك المسلم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-28
  13. ابو مراد

    ابو مراد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    3,299
    الإعجاب :
    0
    انا لم اقل انه سفاك للدماء الا اذا كنت تعني دماء الرافضة فنعم ابو مصعب سفاك لها وانعم بع من

    سفك للدماء , وما اظنه يخفى على احد من عوام المسلمين عقيدة الرافضة وكفرياتهم , وخيانتهم

    لاهل لاسلام على مر العصور بدا من ابن العلقمي هادم الخلافة الى الحكيم والجعفري !!

    ثم زعمك انه يتقصد قتل المدنيين , هذا ما تقوله امريكا والاعلام العربي المنافق والمناوئي

    للمجاهدين الذين يريدون تشويه صورة المجاهدين حتى ينفض الناس عنهم ..

    حتى تستطيع ان تقسم لي ان الشيخ ابو مصعب ومن معه يتعمدون قتل المدنيين ..؟؟

    اما قولك ان سفك الدم الحرام يخرج من الملة, هذا كلام الخوارج الذين يكفرون بالكبيرة

    اما اهل السنة والجماعة فعمل الكبائر عندهم لا يخرج المسلم من دينه , بل هو في المشئية .

    قلت ان ديننا دين رجولة ومواجهة وقيم شريفة لا دين سفاحين !!

    ولعمري ان لم يكن ابو مصعب رجل ورجل جهاد وقتال وذو قيم شريفة فلا ادري ولا اعلم من هم

    الرجال في هذا الزمان واصحاب القيم الشريفة يا جيفارا اليمني !!

    ابو مصعب واخوانه يا جيفارا هم الذين اشعلوا جذوة الجهاد ضد الامريكان في العراق واذاقوهم

    العلقم وعلموهم ما هو الارهاب والرعب , نعم هناك جماعات اخرى تقاتل ولا نبخسهم حقهم

    ولكن الكل يعلم والمطلعين واهل العراق والمجاهدين العرب يعلمون من الذي تولى كبر الجهاد

    في العراق , ويعلمون جيدا من الذي كان له الفضل الاكبر في المعارك التي جرت ولا زالت

    على قدم وساق في العراق , في الفلوجة والرمادي والقائم وحديثة وتلعفر وبغداد والضلوعية

    واليوسفية واللطيفية وغير ها , ولولا احترازات امنية لاطلعتك على امور ومواقف يكذب بها

    من لم يطلع على حقيقتها ويقف عليها والله المستعان .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-29
  15. جيفارا اليمني

    جيفارا اليمني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    450
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم وبعد 1- قولك انك لم تقل انه سفاك لدماء احيلك الى كلامك السابق حتى تتاكد اذا كنت قد نسيت وان كنت قد اكدته عندما قلت ان دماء الرافضه حلال باعتبارهم كفار حسب كلامك ناسيا انهم يشهدون ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله وان من قالها عصم دمه وماله وعرضه كما اشار الى ذلك نبي الهدى عليه صلوات الله وبالتالي انت تحل دما معصوما وان كنت اظن فيك الخير واسال الله ان تراجع كلامك نحن نختلف مع الشيعه لكن لانبيح دمائهم او دماء غيرهم ماداموا يشهدون بان لا الله الا الله محمد رسول الله 2-قولك انه لايتقصد المدنيين احيلك الى مواقع انصار الزرقاوي واشرطه الزرقاوي نفسه والتي يفتخر فيها بعمليات التفجير في الاسواق والتجمعات المدنيه ونحن من اشد اعداء امريكا الا اننا لا نفجر اذا خاصمنا ولا يعني قيام امريكا بعمليات بشعه ان نكون اخوانها في البشاعه والا ما الفرق بيننا وبين الكفار اذا3-قلت ان قتل الدم الحرام لا يخرج من المله وانه عقيده اهل السنه والجماعه واحيلك الى قوله تعالى=ومن يقتل مومنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله ولعنه واعد له عذابا عظيما- بالاضافه الى احاديث المصطفى الوارده في ردي السابق 4-ذكرت في ردك ان الزرقاوي رجل مقاومه شريفه ثم قلت علموهم الارهاب والرعب فعلا هو رجل مرعب واشك انه صنيعه امريكيه لتشويه المقاومه واحيلك الى احاديث المصطفى في عدم جواز قتل النساء والصبيان وكذلك الاحاديث الخاصه بالذبح والنحر بالنسبه للحيونات ووالنهي عن التمثيل بها وانظر كيف كان ديننا رحيما بها فما بالك بالانسان وللفائده اثرت ان اذكرها لك هنا-ـ باب قَتْلِ الصِّبْيَانِ فِي الْحَرْبِ حذف التشكيل


    3051 ـ حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ يُونُسَ، أَخْبَرَنَا اللَّيْثُ، عَنْ نَافِعٍ، أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ ـ رضى الله عنه ـ أَخْبَرَهُ أَنَّ امْرَأَةً وُجِدَتْ فِي بَعْضِ مَغَازِي النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم مَقْتُولَةً، فَأَنْكَرَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَتْلَ النِّسَاءِ وَالصِّبْيَانِ‏.‏
    148 ـ باب قَتْلِ النِّسَاءِ فِي الْحَرْبِ حذف التشكيل


    3052 ـ حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ، قَالَ قُلْتُ لأَبِي أُسَامَةَ حَدَّثَكُمْ عُبَيْدُ اللَّهِ، عَنْ نَافِعٍ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ـ رضى الله عنهما ـ قَالَ وُجِدَتِ امْرَأَةٌ مَقْتُولَةً فِي بَعْضِ مَغَازِي رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم، فَنَهَى رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَنْ قَتْلِ النِّسَاءِ وَالصِّبْيَانِ‏.‏

    ـ حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ، حَدَّثَنَا اللَّيْثُ، عَنْ بُكَيْرٍ، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ يَسَارٍ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ـ رضى الله عنه ـ أَنَّهُ قَالَ بَعَثَنَا رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فِي بَعْثٍ فَقَالَ ‏"‏ إِنْ وَجَدْتُمْ فُلاَنًا وَفُلاَنًا فَأَحْرِقُوهُمَا بِالنَّارِ ‏"‏ ثُمَّ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم حِينَ أَرَدْنَا الْخُرُوجَ ‏"‏ إِنِّي أَمَرْتُكُمْ أَنْ تُحْرِقُوا فُلاَنًا وَفُلاَنًا، وَإِنَّ النَّارَ لاَ يُعَذِّبُ بِهَا إِلاَّ اللَّهُ، فَإِنْ وَجَدْتُمُوهُمَا فَاقْتُلُوهُمَا ‏"‏‏.‏
    يُكْرَهُ مِنَ الْمُثْلَةِ وَالْمَصْبُورَةِ وَالْمُجَثَّمَةِ حذف التشكيل


    5571 ـ حَدَّثَنَا أَبُو الْوَلِيدِ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ، عَنْ هِشَامِ بْنِ زَيْدٍ، قَالَ دَخَلْتُ مَعَ أَنَسٍ عَلَى الْحَكَمِ بْنِ أَيُّوبَ، فَرَأَى غِلْمَانًا ـ أَوْ فِتْيَانًا ـ نَصَبُوا دَجَاجَةً يَرْمُونَهَا‏.‏ فَقَالَ أَنَسٌ نَهَى النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم أَنْ تُصْبَرَ الْبَهَائِمُ‏.‏
    حَدَّثَنَا حَجَّاجُ بْنُ مِنْهَالٍ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ، قَالَ أَخْبَرَنِي عَدِيُّ بْنُ ثَابِتٍ، قَالَ سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ يَزِيدَ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ نَهَى عَنِ النُّهْبَةِ وَالْمُثْلَةِ‏.‏ -الاحاديث منقوله من صحيح البخاري
    4-نتمنى ان يكون الزرقاوي صادقا في جهاده وان كذب ذلك الواقع الا ان الشي االمؤكد ان الكثير من المجاهدين لا يعلمون حقيقته تحرير الاوطان لايكون بقتل العزل -تحرير الاوطان بتوجيه الضربات نحو الامريكان العسكريين واخر دعونا ان الحمد لله رب العالمين
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-30
  17. ابو مراد

    ابو مراد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    3,299
    الإعجاب :
    0
    تقول ان الرافضة مسلمين , ويبدو انك لا تعرف عن عقائدهم شئيا !!

    ايكون مسلما من قال ان الصحابة ارتدوا بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم!

    ايكون مسلما من قال ان التحريف وقع في القران !!

    ايكون مسلما من رمى امهات المؤمنين بالفواحش !!

    ايكون مسلما من يقول ان اهل السنة اكفر من اليهود والنصارى !!

    ايكون مسلما من احل الزنا وجعله من القربات !!

    ايكون مسلما من قال بالبداءه على الله وان الله لا يعلم الاشياء الا بعد وقوعها !!

    وانا اريد ان اعرف منك ما هي عقيدتك ؟ فقد نقلت قول اهل السنة في مرتكب الكبائر ؟

    ومن قال لك ان يشهد الشهادتين يكون معصوم الدم اذا ارتكب شئيا من نواقض الاسلام .

    اما زعمك ان الشيخ ابو مصعب صنيعة امريكا , فهذا كلام تافه لا يقول به الا المنافقين

    الخوالف المخذلين المرجفين الذين لو علم الله فيهم خيرا لاخرجهم !!

    اما مسالة قتل الاسارى ونحرهم فسلفه في ذلك رسول الله واصحابه , والمجاهدين مخيرون

    في قتلهم او فداءهم او اطلاق سراحهم بلا فداء .

    اما الاحاديث التي سقتها في النهي عن المثلة , نعم احاديث صحيحة وحق ولكن هناك استثنات

    فالشيخ الكبير اذا كان صاحب راي في الحرب فانه يقتل كما قتل رسول الله دريد بن الصمة

    وكان شيخا طاعنا في غزوة حنين , وكذلك المراة لو شاركت في القتال تقتل اجماعا .

    وكذلك يجوز للمسلمين قتل نساء وصبيان المشركين مماثلة اذا تعمدوا قتل نساء وصبيان

    المسلمين كما افتى بذلك كثير من الفقهاء ومنهم شيخ الاسلام ابن تيميه.

    ثم الم يذبح خالد بن الوليد الاف الفرس في نهر دجلة حتى اصبح لونه احمرا !

    الم يحرق ابوبكر رضى الله عنه بعض المرتدين وكذا فعل علي بن ابي طالب !!

    وما ادري لماذا هذا الحقد على المجاهدين ؟ لو كنت انت في جبهات القتال في العراق

    وتقوم بقتال الامريكان لا حتملنا كلامك ولكنك قاعد ومن الخوالف وكلام القاعدين والخوالف

    لا يقبل في المجاهدين , لان اهل الثغور هم الاقرب الى الله وهم خيرة اهل الاسلام !!

    وانا انصحك ايضا واكرر ان تقوم بتغيير اسمك فهذا الرجل الذي تحمل اسمه كافر ملحد

    وهذا يدخل في تولي الكافرين وقد نهى الله عنه ويخشى على صاحبه النفاق .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-30
  19. جيفارا اليمني

    جيفارا اليمني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    450
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم وبعدساقوم بالرد عليك كلاتي 1-لست انا من قال ان من قال الشهاده عصم دمه وماله وعرضه انما رسولنا الكريم فمن تظن نفسك عندما تقدم رايك على كلام المصطفى ثم انك تصف نفسك بالسني فكيف سني وتخالف سنه الحبيب عليه صلوات الله كون الشيعه منحرفين دينييا يجعل ذلك واجبا عليك في تبصيرهم بالحق لا قتلهم فتامل2-عقيدتي مسلم مومن بالله ورسوله ولا احب الخوض فيما خاض به الاخرون واحمل الجميع على السلامه واتمنى ان يختم الله لي حياتي بالشهاده3-الزرقاوي متهم في انتمائه للمجاهدين حتى يثبت العكس هوو من على شاكلته4-قولك ان قتل الاسرى داخل في مساله التخيير للمجاهدين فاحيلك الى قول الله تعالى =فشدوا الوثاق فاما منا بعد واما فداء - الله حدد الخيار للمجاهدين بين اطلاقهم من دون مقابل او بمقابل فداءولم يرد حكم القتل فانتبه3- سبحان الله اصبح يرد على كلام المصطفى استثنات وانت من فرقه اسلاميه تقاتل الاخريين على ترك سنه السواك والشرب قائما -4-بالنسبه لدريد ابن الصمه كان محاربا وليس مدنيا اعزل كما تعتقد-المراه المحاربه قلتها بنفسك وليست العزلاء من السلاح في الاسواق-قولك بجواز قتل الصبيان اذا قتل الكفار مثلا صبيان المسلمين قول مردود عليك وعلى من قاله ذلك ان الاسلام لايقابل السيئه بالسيئه انما بالاحسان والا ما الفرق بيننا وبينهم اذا كانوا همج هل لابد ان نكون همجا مثلهم5-مافعله خالد بن الوليد وابوبكر وعلي ابن ابي طالب كان في مقاتلين يحملون السلاح للقضاء على الاسلام وليس مايفعله صاحبك الزرقاوي والذي يقتل النساء والصبيان في المدن ويفر كما يفر الثعلب امام الامريكان 6- حتى مع التسليم بماقلت جدلا الا انه لايجوز التمثيل والنحر امام الشاشات والصياح بلفظ الجلاله سخافه مابعدها سخافه افعلوا ماتريدون لكن لاتلصقوا ذلك بالاسلام رجاء فهو بري من افعالكم8-قولك اني لا اجاهد في العراق نعم والله انه عيب واعترف بذلك وان شاء الله نذهب الى هناك لنقاتل اعداء الاسلام امريكا وحلفائها ومنهم الزرقاوي9-اما عن اسم جيفار وانه كافر وملحد- جيفارا ساهم في تحرير قاره من الامبرياليه الامريكيه بينما انت مثلا مع احترامي لك لم تستطيع تحرير عقلك من اوهام زوقاوي واتباعه -دعواتك
     

مشاركة هذه الصفحة