تحليل وتعقيب: حفلة 22 مايو فى ماليزيا

الكاتب : Leader   المشاهدات : 2,956   الردود : 55    ‏2006-05-25
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-25
  1. Leader

    Leader عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-13
    المشاركات:
    37
    الإعجاب :
    0


    تحليل وتعقيب: حفلة 22 مايو فى ماليزيا

    1- النادي اليمني لطلاب البكالوريوس فى الجامعة الاسلامية
    2- دور بيت هائل سعيد فى الحفلة
    3- دور السفارة فى الحفلة
    4- دور المؤتمر الشعبي العام فى الحفلة
    5- اقتراح لطلاب البكالوريوس في النادي اليمني فى الجامعة الاسلامية بخصوص الحفلات القادمة​

    1- النادي اليمني لطلاب البكالوريوس فى الجامعة الاسلامية

    في الحقيقة نشكر الجهود التى قدمها الاخوة فى النادي اليمني فى الجامعة الاسلامية للاحتفال بهذا الذكرى العظيمة فى نفس كل يمني ، ونحيى فيهم روح النشاط الذي اظهروه فى الاداء والتجهيز .

    2- دور بيت هائل سعيد فى الحفلة
    نشكر ايضا بيت هائل سعيد انعم الذين قدموا الدعم المادى للاحتفال بهذه اليوم العظيم . نعم ، هذه الاسرة تعتبر الاسرة الاولى الخيرة على مستوى الساحة اليمنية . و معروف مساهماتهم الخيرة و الوطنية لدى الجميع . مع العلم ان اى مشروع يكون فيه بيت هائل سعيد طبعا ينجح .

    3- دور السفارة فى الحفلة
    اعجبنا دور السفارة و حضورهم والدعم الذي قدم من قبلها فى هذا الاحتفال . كلمــــــــة السفير عبد النصارى المنباري ، مضامينها الفكرية ومحتواها وتناسقها و مفرداتها كانت قوية و تدل على ذكاء عالي و ثقافة واسعة وقدرة على التاثير فى الاخرين . كلمة السفير اعادة الانسجام للحاضرين فى الحفلة ، بعد تعكر الجوى العام للحفلة بسبب ما تظمنته كلمة ممثل النادي اليمني .
    4- دور المؤتمر الشعبي العام
    الشي الذي لم يعجبنا فى هذه الحفلة هو ما تظمنته كلمة النادي اليمني لطلاب البكالوريوس حيث عكر صفوة الحضور و استفزهم جميعا وجعل الجو العام للحفلة جوى ممقوت ،اذا اتخذ طابعا حزبيا كلاسيكيا ، وليس طابعا وطنيا وحدويا وترك عند اغلبية الحضور اثر سلبي عن رئيس فرع المؤتمر على عكس ما كان متوقع . حيث قال فى نهاية الكلمة " ونشكر الاخ : .............. رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في ماليزيا " انا بصراحة هذه الطرح لم يعجبنا البته حيث شعرت كما شعر الكثير ان هناك مبالغة و تزييف . ليس شعور بالغيرة او حقد او كراهية او حساسية مسبقة او معارضة لشخص او لحزب المؤتمر ، لكن للاسباب الاتية :

    اولا : لكل مقام مقال . فلا داعى ان ندعو الحضور من كل فج عميق باسم حفلة وطنية ثم نمزجها بالطابع الحزبي او بطابع بعيد عن طبيعة وتفكيرالحضور . نطلب الدعم المادي من جهات عديدة ثم نهملهم و نتوجه بالشكر و العرفان بالجميل الى اشخاص اخرين .

    ثانيا : طالما الدعم قد قدم من السفارة و من بيت هائل لاقامة حفلة وطنية ، فاى مجموعة من الطلاب ،حزبية اكانت ام لا ، يستطيعون القيام بالحفله دون وجود شخصيات حزبية. ومن قاموا بالحفلة طلاب بكالوريوس ، وبالتالي لا داعى ان نتقرب اليهم و نستغلهم ونملي عليهم ما نريد ان يقولوه فى حق شخص ما لانه من السهل التاثير عليهم . فما يستطيع ان يقدمه شخص ما فى حفلة ما ، الكثير يستطيع ان يقدمه ، طالما قد توفر الدعم للحفلة . فاذا كانت هناك دوافع لتاكيد الذات الحزبية امام الجميع ، فالعمل و مشاطرة الاخرين قضاياهم والتفاعل معهم اساسي متين لتاكيد الذات بطريقة ايجابية . تصرفات عديده تحدث امامنا لتاكيد الذات الحزبية بطريقة سلبية .

    ثالثا وهو الاهم : لم نلاحظ اى دور فعال من قبل رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام فى ماليزيا فى اى قضية واجهها الطلاب جميعا منذو عدة سنوات . كثير من معاناة الطلاب هنا كان دور رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام دورا سلبيا وغائبا ولم نر او نشعر باى دور يذكر . ينضاف الى هذا ; ان ممثل اى حزب لا بد يكون نشط ، فعال، قوى المنطق و الاقناع ، مصدرا لجذب واستقطاب الاخرين ، يتواصل مع الاعضاء ، يعترض على قضايا تمس الكيان الطلابي ويسمع له، يناقشهم فى الحلول .... الخ ، يقدم العديد من الخدمات و التسهيلات للجميع ، يدعم بعض الانشطة من الميزانية التى تصل اليه سنويا والتى تقدر بمبلغ وقدره خمسه الف دولار سنويا، ونعرف فى وجهه نظرة الكفاح . يجمع العديد دون ان يتم ذكر اسمه او بصفته الحزبية ، وهناك العديد من الخصائص و الانشطة التى يمكن سردها فى هذا السياق . حقيقة لمست مثل هذه الامور فى ممثلين الاصلاح فى ماليزيا وعلى مستوى عالي . فالعديد منهم ، و كذلك العديد من الطلاب غير حزبيين ، قد ساهموا فى اقامة حفلات وبتموين شخصي دون حتى توجيه شكر اليهم او معرفتهم من قبل الكثير .

    رابعا : هذه هى اسباب اعتقد بها و لكن معظم الذين حضروا فى الحفلة لا ادري لماذا استنفروا و بشكل جماعي من ذكر اسم رئيس فرع المؤتمر فى الحفلة وامام السفارة . فالاستنفار العام فى الحفلة من ذكر شخصية بصفتها الحزبية كان استفتاء عفوي يعبر عن رفضهم بشدة لها وعدم القبول سيما ان الانسان فى الحفلة يكون اكثر ودا ومجاملة واكثر قبولا لامور كثيره لا تعجبه . لكن ما حدث كان العكس و كانت رساله تلقائية برفض المؤتمر الشعبي العام من الجميع ، هذا لمن يهمه امر المؤتمر فى ماليزيا . ولتخفيف الوضع :
    ان رئيس فرع المؤتمر الحالي فى ماليزيا ان يترك المجال للاخرين فى رئاسة الفرع فى ماليزيا ، فهناك العديد من العناصر القيادية الجيدة و اللامعه و المقبوله عند الجميع وكان لها دور فعال فى قضايا الطلاب . والتغيير سمة الحياة العصرية . واربع سنوات لرئيس الفرع الحالي مدة كافية له ، وليس من سمة تفكير الانسان العقلاني الاستمرارية فى منصب ما و الاستحواذ عليه ومنع الاخرين الاقتراب منه او الحديث حول ذلك. ايضا يتم تحديد موعد لانتخاب رئيسا لفرع المؤتمر الشعبي العام فى ماليزيا ومن فاز فاز ومن سقط سقط . فيكفي ما حدث فى حفلة الجامعة الاسلامية من رفض للمؤتمر الشعبي العام امام السفارة . وهذا النقاش لايهمنا ان يكون محل الاهتمام او التجاهل . فلا اقول فى رئيس فرع المؤتمر هنا ، كشخص الا كل الخير و الاحترام ، لكن كرئيس فرع للمؤتمر او كشخصية حزبية ، نوكد ان هناك تقصير واهمال وجمود ورفض من الجميع وفرض واجب اتاحة المجال لبقية اعضاء المؤتمر واعادة النظر فى اختيار اخرين .

    لاعضاء المؤتمر فى ماليزيا اما ان يتم اغلاق موضوع المؤتمر و الرئيس و الاعضاء وبالتالي لا داعي التعرض الى المؤتمر فى اى مناسبه كما حدث ، او فتحه ويتم الانتخاب رسميا بحيث يتخاطب الجميع مع رئيس الفرع فى قضايا تمس الكيان الطلابي ، و نرى منه العديد من الانشطة تقدم لجميع الطلاب دون استثناء . اما التعينات التى تاتي من اليمن و تنصيب احد علي الجميع كرئيس فرع يعتبر تعيين او اسلوب كلاسيكي قديم، بدائي ، غير حضاري ، غير ديمقراطي ، و لا يتناسب مع طبيعة وتفكير الدارسين فى ماليزيا، بل فيه تهميش لاعضاء المؤتمر في ماليزيا وتجاهلهم ويسبب هذا نفورهم من المؤتمر كما حدث امام الجميع، و لا يتناسب ايضا مع طبيعة اسس اى كيان حزبي ، وتجنبا وتلاشي اى استنفار من ذكر مسميات حزبية عند الجميع فى المستقبل. وعودة على بدء و للحفلة فى الجامعة الاسلامية نقول ونوكد :

    5- اقتراح لطلاب البكالوريوس في النادي اليمني فى الجامعة الاسلامية بخصوص الحفلات
    حقيقة طلاب النادي اليمني فى الجامعة الاسلامية نشكرهم على بذل قصارى جهودهم فى تنفيذ هذه الحفلة. فقد راينا الاستعداد و النشاط والجهود مبذولة و لا خلاف بيننا . ولكن هناك راى للحفلات القادمة التى تتم تحت اشراف النادي اليمني او للفقرات التى يقدمها النادي فى اى حفلة او مناسبة قادمة. هذا الراى لكم الحرية فى الاخذ او الرفض . فى حالة الرفض لايهمنا .

    هذا النادي يتم الاشراف عليه من قبل معظم طلاب البكالوريوس واعمارهم تتراوح بين العشرين الى 25 سنه و لا غبار على ذلك. لكن يقوموا باعداد فقرات و مضامين الحفلة وفقا لطبيعة تفكيرهم و لايستطيعون تمثيل تفكير الرجل الراشد المدعو للحفلة ، فتصمم الحفلة وفقا لسنهم وطبيعة تفكيرهم ،لا لطبيعة و تفكير من سيتم دعوتهم . بعد ذلك ، يتم توجيه الدعوات للسفارة وشخصيات اعتبارية متقدمة فى العمر وكذلك طلاب الماجستير و الدكتوراه او دعوة مفتوحة. نحضر ونشاهد (انا اكون متوقع مسبقا قبل المجئ ) حفلة معظمها تنسجم مع تفكير طلاب البكالوريوس ، وفي الحفلة اشعر ان هذه الفقرة كان لا داعى لها ، هذا المقطع لا داعى لذكره او عرضه ... اتوقع فقرات لا بد منها و تنسجم مع الطابع العام للحفلة و للحاضرين فلا اجدها.... وهكذا . لكن نتجاهل مثل هذه الاشياء و لا نذكرها لهم ونقدر جهود مبذولة قدموها فى الحفلة .


    مثلا في بداية الحفلة تم عرض اكثر من 30 صورة شخصية للطلاب ، كان لا داعي لها . اصحاب النادي كانوا فرحين ومبتهجين بعرض صورهم على السفير و ممثل الجالية اليمنية و الحضور ، لكن لا صورة استقرت فى ذهن اى واحد من الحاضرين . ومثل هذا العرض لا يتناسب مع الحفلات الوطنية وانما يتناسب مع مسرحية او تمثيلة او قصة او فليم ، اذ تبدا بذكر وعرض الصور وتحت كل صورة اسم الممثل او لاعب الدور . فانا شعرت فى الحفلة باننا امام تمثيلية او مسرحية عندما شاهدت الصور الشخصية تعرض ، هل احد عنده اعتراض على شعوري بتلك الكيفية ؟ الم ترو انه لابد من وجود مشرفين من طلاب الماجستير والدكتوراه على عمل النادي ؟ اما اغنية ابو بكر التى عرضت فى الحفلة دوما اسمعها وقد عرضت فى المؤتمر الخاص بابناء حضرموت .

    نتعرض الى مثل هذه النقاط و الهفوات للتنويه اذ ان الجهود و النشاط المبذول ، حبذا لويّطعم باشراف مجموعة اشخاص متقدمين فى السن و التفكير، لان حفلات النادي اليمني تعرض وهي تفتقر الى لمسة وتفكير الرجل الراشد والحفلة تعرض لشخصيات اعتبارية كما ذكرنا. وفي الحفلات لابد ان نعرض وبفقرات عديدة بما يتوافق مع من يتم دعوتهم لا مع ماينسجم وطبيعة من ينفذوا الحفلة . بتعبير تطبيقي ، قبل الحفلة بعدة ايام او منذو البداية تعرض فقرات الحفلة على راشدين فى السن لاخذ رايهم فى الفقرات و الكلمات . على سبيل المثال ، لو كان استمع وشاهد الحفلة راشدين فى السن قبل عرضها لقترح اضافة بعض الفقرات ، حذف بعض الفقرات ، لقترح عدم عرض سلسلة الصور الشخصية امام الحاضرين ، لقترح الا تمزجوا الحفلة الوطنية بمسميات حزبية بل قالوا نشكر الاخ : ...... فقط والمعنى سيصل اتوماتيكيا الى عقول الاخرين وبصورة ذكية ، يتقبلها الجميع و دون تنفيرهم من المؤتمر الشعبي العام . لو كان هناك رجل رشيد اشرف على الحفلة لتم التعرض الى ذكر قضايا تهم الجميع . على سبيل المثال لا الحصر : توضيح راى الاغلبية اما فى مساندتكم لاعادة ترشيح الرئيس لنفسه او معارضتكم للترشيح وفقا لقناعاتكم ، تعرضتم ايضا الى ذكر همومكم . فالحفلات ليس هى فقط اسكتش وعرض سلسلة صور شخصية و طعام .... بل معاني يتم توصيلها للاخرين وترك اثر عنها .

    كذلك الكلمات التى يتم تقديمها فى الحفلات و مقدم الحفلات وامام الحضور، لا تنحصر على طلاب فى عمر العشرينات ، بل لا بد من المزج بين طلاب العشرينات و الطلاب الراشدين من من هم فى مستوى الماجستير و الدكتوراه .

    يبدو ان اللائحة الخاصة بالنادي و التى ترى انه لا يحق للبوست جرادويد (طلاب الماجستير و الدكتوراه ) المشاركة فى انشطة النادي قد كان لها اثر سلبي على انشطة النادي وفعالياته بحيث تعرض مشاركات النادي بطريقة لا تناسب الا القائمين عليه لا الحضور او من يتم دعوتهم . و لهذا يجب اعادة النظرة اما فى اللائحه بحيث يتم مشاركة طلاب الماجستير و الدكتوراه و الاشراف عليه ، مالم يتم اعادة النظر فى تسمية النادي بحيث يخصص على فئة البكالوريوس ، فنقول النادي اليمني لطلاب البكالوريوس فى الجامعة الاسلامية . وسيكون معروف لدينا سلفا ان هذا النادي سيقدم انشطة تناسبه لا تناسب الراشدين .

    و السئوال هنا كيف ان الجهات الرسمية ستعتمد عليكم فى مشاركات قادمة و ليس فيكم رجل رشيد ؟ كيف ان الاخرين (وهم متقدمين فى السن ) سيلبوا الدعوات وقد عرفوا ان ما يتم عرضه فى احتفالات النادي لا يتناسب مع فئة الراشدين ؟
    ربما النادي اليمني لا يريد تدخل طلاب الماجستير و الدكتوراه فى عمله و نشاطه وفعالياته ، و لذا لم نرى اى طالب ماجستير او دكتوراه فى الجامعة الاسلامية فى المسرح والفعالية ، وقليل جدا منهم كانوا فى القاعة والكثير كانوا غائبين حفاظا على ماء الوجه امام زملائهم من الجامعات الاخرى . ولكن عدم وجودهم ومشاركتهم فى الفعالية والفعاليات القادمة كان لها نتائج سلبيه على النادي اليمني .

    جملة القول ، لابد من اعادة النظر فى اللائحة بحيث يكون هناك مشاركات واشراف من البوست جرادويت على النادي اليمني ، وبالتاكيد فعالياته و انشطته ستكون ملائمة لمن سيتم دعوتهم والنجاح سيحقق للنادي ، وسيعرف الجميع ان هذا النادي يظم مختلف الفئات الطلابية (بوست واندر) ، او ينحصر على طلاب البكالوريوس ، وعليه يتم تخصيص الاسم على النادي ، بحيث يكون النادي اليمني لطلاب البكالوريوس فى الجامعة الاسلامية ، بحيث تتحدثون وفقا لطبيعتكم . واذا لم ، لا داعي للحديث وتسمية النادي والحديث باسم جميع الطلاب (بوست – واندرجرادويت ) ، اذ فيه خداع للاخرين وعدم توفر المصداقية .

    اقدم لكم هذا النقاط والتنويهات لمعرفتي ان طلاب النادي اليمني فى الجامعة الاسلامية طلاب جيدين و نشطاء وسوف يقدموا العديد من الانشطة و الحفلات فى المرات القادمة. لكن الاستقلالية التامة فى عمل الحفلات دون مشاركة البوست جرادويت ، ليس لصالح النادي ، وسيآسف الكثير عن تلبية دعواتكم فى المرات القادمة. وتلبية الدعوة واحد من علامات نجاح الحفلات و النادي اليمني .

    خالص التحية و التقدير للجميع
    [/COLOR
    ]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-25
  3. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    كلام جميل ومقنع اخي العزيز ليدر.........

    وانا مع ماجاء في هذا المقال...........
    مع الشكر لهؤلاء الطلاب على جهودهم في احياء هذا الحفل لكن يجب الاستفاده من الملاحظات التي ذكرتها اخي ليدر.........

    في نقطة انتخاب رئيس لفرع المؤتمر اقول عيب والله ان ندعي الديمقراطية في اليمن ثم تقوم الاحزاب بتعيين رؤساء للفروع وهي تعلم ان اعضاء المؤتمر في الخارج هم صفوة المجتمع ويحملون شهادات عليا ويتم التعامل معهم بهذه الصوره الشموليه الديكتاتوريه.....

    وارى ان يتم انتخاب رؤساء الفروع للمؤتمر او غيره من الاحزاب بصوره ديمقراطية والا فليغلقوها وليوفروا الاف الدولارات التي تذهب لهذه الفروع بدون اي فائده الا اهدار اموال اليمن على اشخاص محددين وكأن الفساد يطاردنا الي الخارج فأين المفر وهل من مستجيب وعاقل في الداخل ليسمع هذه الملاحظات.......
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-25
  5. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    اين يمن الحكمة ورمزي والشعب وفارس ويمنية من بعيد مارأيكم فيما قيل هنا.............
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-25
  7. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    دكتور ذمار على
    معك فى هذا النص قلباً وقالباً
    ولى اضافات ساوافيكم بها لاحقاً
    شكراً للاخ الليدر على هذا الموضوع والمكاشفه الحقيقيه
    لاسباب بعض القصور فى حفله مهمه ووطنيه بمناسبه غاليه وعزيزة على كل يمنى

    ملاحظه النجاح ليس فى توفير الاكل فقط هناك امور اخرى ساتطرق اليها لاحقا كما اسلفت
    والسلام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-25
  9. allan2004

    allan2004 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    578
    الإعجاب :
    0
    خيرت الله عليكم ياطلاب تقصدوا الله وادرسوا بلامؤتمر بلازعفران .....ماهو البلاوي المنيله بستين نيله جايه أصلا من المؤتمر سواء في الداخل او الخارج ,,,,لاحزبيه مع العلم ولاعلم مع الحزبيه ...قاتل الله الحزبيه بكل اشكالها وانواعها سيروا أقرأوا ولما تروحوا اليمن يحلها الحلال ,,,,بلا رئيس مؤتمر بلا رئيس هواء ....هو انتو ناقصين غم ياحضرات ....خلوكوا واعيين أوي أوي ...ياطلاب الحزبيه اللعينه دية فكره مدمره خلوكوا أصحاب وزملاء وحبايب احسن ,,,,ومثلوا اليمن الواحد فقط وليكن ولائكم لله ثم الوطن ولاغيره ...قاتل الله الحزبيه وأصحاب المصالح النتسلقين على ظهر جواد أجرب,,,أعرج....
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-25
  11. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    في الحقيقة على الرغم من وجاهة ما قيل فإننا ننتظر رؤية أخواننا الأعزاء في ماليزيا ..

    والسلام عليكم ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-25
  13. Guardian

    Guardian عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-05
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    أستاذي العزيز

    هؤلاء الطلبة والذي تكرر قولك عنهم "طلبة البكلوريوس" قد اقاموا حفلات كثيرة ومثلوا اليمن خير تمثيل بل وشاركوا في تنظيم مؤتمر دولي حول الحضارم....طلبة الاسلامية معروفين بنشاطهم وأفكارهم.....ويكفي فخرا أن النادي اليمني تأسس قبل عشرة أعوام بوجود إنتخابات سنوية منتظمة للهيئة الادارية وبوجود أعضاء من طلبة الدراسات العليا.....
    أخي الكريم....
    لم يكن للأخوة طلبة الماجستير والدكتوراه من الجامعات الأخرى اي دور يذكر رغم إبداء إستعدادهم لذلك ولكن الظاهر أن السن يلعب دور (الله يحسن الختام) ولكن هذا لا يعطيك الحق بأن تستنقص من قدرات الطلبة رغم شكرك جهودهم وهذا أقل ما يقدم لهم.....
    وأزيدك من الشعر بيتا أن الأخوة طلبة الماجستير والدكتوراه كانوا سببا في إفتعال مشكلة لا تليق برشدهم أبدا وأمام مرأى ومسمع الجميع مع أحد طلبة الاسلامية.....
    ولا ننسى هنا حضورنا لبرنامج عيد الاضحى الضخم الذي اقامه النادي قبل عامين والذي حاز على استحسان الجميع وغيرها من البرامج التي يتم فيها دعوتنا من كل حدب وصوب....
    الإنصاف الإنصاف يا أستاذنا العزيز....
    خالص إحترامي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-25
  15. ابتهال الضلعي

    ابتهال الضلعي كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-24
    المشاركات:
    2,490
    الإعجاب :
    0
    رأيي ذكرته لكاتب الموضوع مباشرة بعد هذا التحليل المطول....
    أتفق معه في كثير من النقاط ولكنيأختلف مع الاسلوب.....
    طلبة الاسلامية من أنشط الطلبة وأكثرهم إبداعا وأي جهة رسمية تنضم برامج دائما تفضل إختيار الاسلامية لما فيها من تميز.....
    سمعت أنا أيضا بالتقاعس من قبل الاخوة طلبة الماستر والدكتوراة من إحدى الجامعات عن تقديم فقرتهم المقررة وهنا أتسأل عن مسألة السن والرشد التي تحدث عنها الأخ الفاضل كاتب الموضوع.....
    وأذكر(بتشديد الذال) بأن 2 من طلبة الدكتوراه أرسلوا لمتابعة التجهيزات والبروفات وبصفة رسمية فأين كانت تعليقاتهم وملاحظاتهم أنذاك؟؟؟؟
    وأخيرا كما ذكر العضو المعلق أعلاه والذي يبدو أنه كان ممن شاهدوا المعركة عن قرب والتي دارت بين طلبة دكتوراه وماجستير أفاضل مع شاب صغير (غير راشد بمقياس الأخ يا رحمتاه طالب بكالوريوس) على موضوع وجدته أكثر من تافه رغم أني متاكدة جدا من حسن نية الاخوة الكرام الذي ما قصدوا إلا المداعبة والتي أفقدت الشخص سيطرته على أعصابه وكان من المتوقع أن يتعاملوا مع الموقف بحنكة أكبر لتفادي ما رأيناه والذي إعتبرناه سوء ختام للبرنامج ليلتها....
    أخي الكريم الأخطاء دائما موجودة وأنا كنت أول المعاتبين لبعض منسقي البرنامج ولكني إحترمت تعبهم وعندما فكرت أن أعاتبهم همست في آذانهم أو "نستطيع إرسال إيميلات لهم تفي بالغرض"....فتأمل القصد يا أخي الكريم وشكرا لإهتمامك وصدقني أني أقدر حضوركم وشكركم للجهود المبذولة ولكن يعتب على من ينتقد وهولا يقدم يده للعون (وتذكروا أنكم حتى المرة الوحيدة التي نضمتم فيها برنامج في عيد قبل اعوام كان البرنامج كله على عاتق شباب البكالوريوس تبع الاسلامية وكان برنامج ممتع جدا وبشهادتكم (وعلى فكرة كنتم جدا مضيافيين وقتها للامانة :))...!!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-25
  17. ابتهال الضلعي

    ابتهال الضلعي كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-24
    المشاركات:
    2,490
    الإعجاب :
    0
    الفاضل الشعب
    قبل ما تقفشني إسرد ما لديك لكيلا اتهم بالتحيز:) وكلي أذانا صاغية فنحن هنا لنتاقش ونتاعتب ولو اني لم اكن لأفضل مناقشة مثل هذة الأمور على صفحات المجلس.... وعلى فكرة هذة المرة وصلني ما وصلني من أكثر من مصدر فتأمل ....
    بإنتظار ردك أستاذي الفاضل.....
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-25
  19. SoheeL^ALYemen

    SoheeL^ALYemen قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-20
    المشاركات:
    2,814
    الإعجاب :
    0
    سيدي العزيز
    تحيه طيبه وبعد..
    ما ذكرته وما حاولت الصاقه بتنظيم طلاب البكالريوس في ماليزيا للحفل.. لا محل له من الصحه
    ولا يبت للمصداقية بصله.. طلاب البكالريوس في ماليزياا من انشط الطلاب وبشهادة الجميع وسباقين لاقامة النشاطات والفعاليات وبدعم ذاتي.. من دون تدخل اي جهه..حتى السفارة
    التي ما يكون دائما حضورها صوريا.. هذا ان حضرورا!
    1-ركزت في مقالتك ان فكر ووعي طلاب البكالريوس لا يصل الى مستوى تنظيم فعاليات الرسميه وكلامك هذا نرد عليه بنجاح الفعاليات التي يقوم بها الطلاب اليمنيين ومن تفاعل بقية الطلاب والجاليات وكذالك الزملاء الماليزيين..ثم يا سيدي العزيز اين هم طلاب الماجستير والدكتوراه من الفعاليات,, نحن لا نقول انهم خاملين ولكن ايضا هم ليسوا بنشطين الا قلة قليلة..ودوما نختلق لهم الاعذار فاغلبهم متزوجون ويعولون عائلات بالاضافه الى مشاغل الدراسه, والبحوثات وبالتالي فالوقت لا يتوفر لهم لكي يشاركوا بهكذا نشاطات..
    2- طلاب البكالريوس اليمنيون قاموا ولا زالوا يقيمون الكثير من الفعاليات التي يحضرها
    مسؤولون ماليزيين وتصطبغ بطابع الرسمية وهم بذالك قد اكتسبوا وما زالوا يكتسبون الخبره
    اللازمه لتنظيم هكذا فعاليات بينما على العكس من طلبة الدكتوراه والماجستير وانا هنا لا اعمم
    لكن انشطة طلاب الدكتوراه دائما ما تقتصر على تجمعات العيد وافطار رمضان والتي لا تحتاج الى اي جهد تنظيمي يذكر..سوى الدعم المادي!
    3-قلت في بداية موضوعك ان الطلاب قاموا بعرض صور المنضمين للحفل.. الذي اود ان اطرحه ما الذي تعتقد انه هنا خاطئ.. هؤلاء طلاب جدوا في سبيل انجاح هذا الحفل وغالبا
    في كل الاحتفاليات يتم عرض برزنتيشن(القاء) عبر البوربوينت او الفلاش او اي برنامج اخر
    يستعرض فيه المنضمون ما قاموا به من اعمال وما هي اهدافهم من هذه الاعمال وبالتالي ايضا
    تعرض صور للنشاطات السابقه والتي بالتاكيد تحوي صور لمنضمي الحفل..
    4- لا احب ان اكون سيء الظن.. ولكن الذي اعتقده ان هجومكم يتركز اصلا على رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام الذي جرت مؤخرا محاولات كثيره لاقصائه من منصبه والذي اعتقده هو
    ان هذا الموضوع انما يصب في نفس الغرض. الا وهو اقصائه من منصبه. ذكر رئيس الفرع ضمن الشخصيات التي تم شكرها هو عاده دئب عليها اليمنيين في كل مكان ليس في هذا الحفل فقط هجومكم على رئيس الفرع والغرض من الموضوع واضح جدا عبر قولك
    ،
    ولعلي يا سيدي العزيز احب ان اذكرك انه في الاحتفالية السابقه والتي اقيمت قبل سنتين من الان تم شكر نفس الشخص ولم يكن الحفل من تنظيم طلاب البكالريوس وعلى الرغم من هذا لم نجد هذا الاستنكار الشديد ولا اي من هذه الاعتراضات..والذي اطلبه هنا ان كان هناك اي خلاف حزبي مع رئيس الفرع عليكم يا سيدي العزيز حله بعيدا وعدم حشر الطلاب فيه.. خاصه وان رئيس الفرع لم يرسل ليتابع مشاكل الطلاب فاليمنيين الذين في ماليزيا ليسوا طلابا فقط
    احب ان اذكرك مرة اخرى ان هناك شخصية اخرى ارسلت لخدمة الطلاب ليست شخصيه واحده
    بل ملحقية باكملها اتمنى ان تصب جام غضبك عليها. ورجاء رجاء.. ارجوا ان لا تدخلوا الخلافات الحزبيه وتضعوها مواضعا ليست لها

    4-قلت في معرض موضوعك ان نشاطات طلاب البكالريوس لا تناسب الراشدين..اود ان اتفهم
    ما معنى(تناسب الراشدين) ومن هم الراشدين اصلا.. لا اتوقع ان العمر هنا يعد رشدا ولا حتى شهائد الماجستير والدكتوراه..ثم يا سيدي العزيز هذه نشاطات يقوم بها طلاب كما قلت لا يتجاوزون سن الخامسه والعشرين فهل تعتقد يا سيدي ان نشاطاتهم ستناسب من تعدى الاربعين من عمره او كاد..نحن لا نحب ان نعيش ادوارا ليست لنا.. ولا ان نلبس ثوبا لم يخط اساسا لنا.. ثم يا عزيزي من اسس النادي اليمني له الحق في وضع اي شروط وكذالك له الحق
    في تحديد من يجب ان يشارك ومن لا يجب ومع ذالك فطلاب الدكتوراه والماجستير ما زلنا نعتبرهم قدوة لنا على الرغم من العديد من الجلدات التي تلقيناه في ضهورنا منهم وما زالوا يمثلون قدوة صالحة لنا بل وموجهون اخوة كبارا وايضا اباء.

    اخيرا اود ان اذكرك النادي اليمني في ماليزيا قد قام بالعديد من النشاطات وحاز على العديد من الجوائز وقام بتمثيل اليمن في الكثير من الفعاليات وتشريفها ولا زالوا يحوزون على الترتيب الاول في جميع الفعاليات التي تنظمها الجامعة الاسلامية! وموقع النادي دليل على ذالك..
    هذا ليس قاصرا على الطلاب اليمنيين في الجامعة الاسلامية بل ايضا في جميع الجامعات الاخرى ..
    هناك العديد من الامثله على احتفاليات اقامها طلاب البكالريوس وحضرها مسؤولون على قدر كبير من الاهمية على رأسهم رئيس الوزراء الحالي وكذالك السابق وحكام الولايات مما لا يدع مجالا للشك على حسن تنظيم الطلاب لهكذا فعاليات بل وقدرتهم على تحمل مسؤولية رفع راية اليمن في الكثير من المحافل والاحتفاليات..
    وما هذا الا مثال واحد لمستوى الفعاليات التي يقدمها الطلاب اليمنيين
    http://www.almotamar.net/news/29480.htm

    في الاخير.. اكرر لا تبخسوا الناس اشيائهم..هؤلاء طلاب اضاعوا الكثير من الوقت والجهد
    تحضيرا لهكذا فعاليه وكان كل همهم ان يحتفلوا بيوم عظيم وان يقدموا ولو القليل من ما قدمه لهم الوطن ولم يتنظروا الشكر من اي احد وكذالك نطلب النقد ولكن النقد البناء وليس النقد
    بغرض تصفية الحسابات.. الذي اطلبه ان تكونوا بنائين في نقاشاتكم بعيدا عن اي عصبيه
    حزبية فهذا ليس مقام ذكرها
    فبحق الله وبحق الوطن ابتعدوا بخلافاتكم عنا
    جزيل الشكر موصول لكم وللطلاب الذي قاموا بتنظيم هكذا احتفالية !!
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة