اليمن يدعو البحرين لفتح سفارة في صنعاء

الكاتب : safeer   المشاهدات : 406   الردود : 0    ‏2006-05-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-25
  1. safeer

    safeer عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-20
    المشاركات:
    1,144
    الإعجاب :
    0
    اليمن يدعو البحرين لفتح سفارة في صنعاء
    دعا رئيس مجلس الوزراء اليمني عبدالقادر باجمال سلطات البحرين إلى المبادرة بفتح سفارة لها في العاصمة صنعاء مبرِّراً ذلك بتطوّر التعاون التجاري والاقتصادي والمالي بين البلدين.
    وأشار باجمال، في تصريح خاص لصحيفة الأيام البحرينية، إلى أن البحرين ما زالت متحفظة على فتح سفارة في صنعاء لأسباب تخصّ المملكة، ومؤكِّدا على أن العلاقات اليمنية البحرينيّة متميِّزة إلا أن الحكومة اليمنية ما زالت تنتظر أي وعود حكومية بحرينية لفتح ممثلية لها.
    وأضاف باجمال أن السفارة السعودية في اليمن هي التي تقوم حاليا بدور الوسيط في المعاملات القنصلية التي يحتاجها المواطنون والمقيمون البحرينيون كونها الأقرب جغرافيا إلى البحرين، قائلا "إن العلاقات بين البلدين والشعبين علاقات قديمة، ولم تَشُبْها أية شائبة، أما بالنسبة للعلاقات مع الإخوة في الخليج فهي جيدة وتتطور وتنمو بشكل مستمر، وليس هناك أي إشكاليات أو خلافات مع الأشقاء في الخليج".
    من جهة أخرى ذكر علي عبدالله البجيري السفير اليمني في المنامة أنه حصل على تطمينات من رئيس الوزراء البحريني الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة لفتح سفارة بحرينية في اليمن في القريب العاجل. وأشار البجيري إلى أن اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين ستعقد اجتماعا لبحث عدد من الاتفاقيات التجارية قريبا.
     

مشاركة هذه الصفحة