الوحدة اليمنية الانجازات والتحدي-ندوة على قناة الجزيرة مباشرة...متابعة وتعليق

الكاتب : اليمن تاج راسي   المشاهدات : 1,088   الردود : 18    ‏2006-05-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-25
  1. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,628
    الإعجاب :
    2,329
    تابعت جانب من ندوة على الجزيرة مباشر وقد اسمتعت الى مداخلة للدكتور عبد الله الفقيه والحقيقة انا لااعرفه غير انه قدم شرحا ضافيا للمشاكل التي تواجه الوحدة اليمنية عددها في عدة امور منها كما يقول احداث حرب 94م والتي يقول ان ابناء الجنوب يشعرون بالظلم لماوقع عليهم بعد الاحداث منها اقصاء العديد منهم من وظائفهم والاستيلاء على الاراضي المملوكة للدولة من بعض المتنفذين واصحاب المصالح وايضا البطالة بين ابناء الجنوب ويقول الدكتور الفقيه ان باحثين اجانب وليسوا يمنيين قد اجروا بحوثا على عينات من ابناء جنوب اليمن وكانت النتيجة انهم يشعرون بغين شديد كم جراء ماحدث لهم بعد حرب الانفصال حيث ان العديد منهم يعتبر ماحدث احتلالا وليس وحدة كما كانو يتمنون ويقول الدكتور الفقيه ان الابحاث توصلت الى ان الوظائف احتكرها ابناء الشمال في المحافظات الجنوبية حيث نجد من كل اربعين موظف في الدائرة الواحدة مثلا هناك ثلاثين من ابناء المحافظات الشمالية كذالك تحدث عن المعسكرات للجيش والامن والتي تحيط بالمدن وقال ان ابناء الجنوب يعتبرونها قوات احتلال وليست قوات امن وقال ان هذه الثغرات في جدار الوحدة مالم يتم ردمها وبسرعة فان هناك العديد من المتربصين سوف ينفذون من هذا الجدار وذكر عديد من المتربصين منهم الحسني والنقيب وغيرهم وطالب الدولة بالعدالة في توزيع الثروة كما طالب بان تحصل كل محافظة على نصيبها من المشاريع والخدمات ولابأس ان تحصل صنعاء على نصيب اكثر ولكن بما لايخل بنصيب المحافظات الباقية كما قال انه مالم يحدث تقدم بين السلطة واللقاء المشترك ومالم يحدث تقدم فان الامور سوف تتأزم الى نتائج غيرمعلومة وتحدث عن الفساد المالي والاداري المستشري في جسد الجهاز الحكومي وطالب بوقفة حازمة وقوية ضد الفساد والاستبداد كماطالب بانشاء مجتمعات جديدة حيث قال ان التجمعات الحاشدة في الجبال والمدن ستكون مشكلة كبيرة للدولة حيث انها ستعجز عن خدمة هذه المجتمعات اذا استمر التزايد السكاني وقال ان ازمة المياه ستلقي بضلالها على اليمن وان صنعاء ستكون اول مدينة في العالم ينفذ مخزونها من الماء كما قال بانه يجب السعي لدخول مجلس التعاون الخليجي حيث ان العقبات قد ازيلت من طريق اليمن لدخول المجلس وان اليمن لم تعد له اي مشاكل حدوديه مع اي دولة سواء كانت السعودية او عمان وان العلاقات مع دول الخليج الاخرى جيدة
    تعليق

    في الحقيقة ان هذا الدكتور قد اجاد الشرح والتحليل وقد شدني بتحليله وتركيزه على نقاط معينة
    واتمنى من كل قلبي ان تعمل الدولة على ازالة المظالم وردها الى اصحابها كما اتمنى ان يعود كل من فصل من عمله ظلما وبدون وجه حق كما اتمنى ان يحصل ابناء المحافظات الجنوبية على افضلية عن غيرهم في الوظائف خاصة في مدنهم والعكس صحيح في المحافظات الشمالية كما يجب ازالة المعسكرات من المدن وضواحيها الى اماكن بعيدة حتى يشعر المواطن بالامن لا بالخوف كما يجب اعادة الاراضي التي نهبها اشخاص لايملكون الحق فيها او تمليكها لهم مقابل دفع قيتها كاملة غير منقوصة وايراد قيمتها الى خزينة المحافظات التي نهبت منها الارض سواء كانت محافظات جنوبية او شمالية طبعا ان كانت هذه الاراضي حكومية اما الاراضي الخاصة المنهوبة فعلى الدولة اعادتها الى اصحابها مهما كانت المعوقات ومهما كانت النتائج يجب ان يعيش المواطن اليمني حرا كريما سيدا على ارضه وترابه وعلى الدولة والرئيس صالح ان يبادروا بسد الذرائع حتى لانصل الى طريق مسدود وحتى لاينفذ اعداء الوحدة والشعب من بين
    هذه الثغرات لينشروا الفتن والانقسامات بين ابناء الشعب اليمني
    وهذه رسالة الى فخامة الاخ الرئيس علي عبد الله صالح

    نداء الى الرئيس علي عبد الله صالح لاتعتمد على البطانة التي حولك فهي بطانة النفاق وابحث عن اهل الخير والصلاح واستشرهم واطلع منهم على حقائق الامور وشاورهم في الحلول سيدي الرئيس لم يفت الاوان بعد ولكن ان لم تبدأ بمن حولك من المفسدين فان الوقت سينفذ فالله الله
    فمصير الوطن والوحدة معلق برقبتك وستسأل امام الله عن رعيتك وعن وطن نخره الفساد دون ان تبادر الى كف ايدي هؤلاء العابثين كما انا شدك ان تكف يد القبائل المتوحشة النازلة من جبال صنعا عن ايذاء الناس وقتلهم في رابعة النهار دون ذنب جنوه كذالك المسكين الحبيشي الذي قتله هؤلاء التوحشون الغادرون دون رادع من ضمير او اخلاق اوحياء من الله او هيبة من الدولة سيدي الرئيس اطالب ومعي كا افراد الشعب ان يحاكم هؤلاء المجرمين ويعلقون على اعواد المشانق حتى يكونوا عبره لمن يعتبر مهما كانوا من اي قبيلة فسلطة الدولة على المحك فاما القبيلة واما الدولة اناشدك سيدي الرئيس الضرب بقوة على يد هؤلاء العابثين ولابأس سيدي الرئيس من الاقتداء بتاريخ الحزب الاشتراكي في التعامل مع هذه القبائل المتوحشة فقد ثبت بالدليل القاطع ان اللين مع مثل هذه الوحوش لايمكن ان يعود بنتيجة بل بالوبال على الشعب والحكومة فقد نجح الحزب في ضرب هذه القبائل الخارجة على القانون بدون رحمة حتى اخضعها بالحديد والنار لن هذه القبائل لاتحتكم لعقل اومنطق وانما اللغة التي تفهما هذه القبائل المتوحشة هي الحديد والنار ولعل مايحدث في صنعاء وعدن وتعز والحديدة من تجاوزات من هؤلاء الوحوش لدليل اكيد على ان العنف فقط هو الذي يمكن ان يحد من سطوتها وهو فقط من سيعيد للدولة هيبتها

    و تقبل سيادتكم حفظكم الله تحياتي وتقديري يمني من ابناء الجنوب ووحدي اصيل
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-25
  3. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,628
    الإعجاب :
    2,329
    يرفع للااهمية والاطلاع حيث ان الموضوع تم انزاله الساعة الثالثة ليلا بتوقيت صنعاء
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-25
  5. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    أخي الفاضل اليمن تاج رأسي......

    تابعت الموضوع هذا واعجبني تعليقك عليه الا انني اريد ان اضيف بأن القبائل ليست كما يصور انها متوحشة وتغير على المدن فأنا ارى العكس بأن اليمن بجباله وسهوله مجموعة من القبائل كما تعرف انت واعرف انا وانها قابلة للانطواء تحت نفوذ وسلطة الدولة عندما تتحقق العدالة القضائية والتنموية للجميع ساعتها لن ترى قبيلي واحد سيحتاج الي ان يحمل سلاحا ولا ان يغير على ملك غيره لانه سيدرك ان هناك قضاء ودوله قويه عادلة ومنصفة.....
    واضيف اخي ان اساليب الحزب البطشيه لا تنفع في تنمية وتطوير القبائل والدليل بعد ذهاب سلطة الحزب عادت مظاهر القبليه والمشائخ في المحافظات الجنوبيه من جديد....
    الحل اراه بأصلاح شامل للقضاء لانه هو من سيحاسب السرق والفاسدين وايضا التنمية التعليمية والاقتصادية لانها هي الحل وهي صمام امان الوحدة والقيادة السياسية هي المنوطة بتلك التغييرات والاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي.....

    شكرا لك ولمواضيعك العقلانية وردوك التي اتابعها بأستمرار والتي تدل علي نضجك وتعاملك الجيد والعقلاني البعيد عن التعصب والجهل.......

    دمتم بصحة وعافية......
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-25
  7. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,628
    الإعجاب :
    2,329
    اشكرك اخي الكريم ولكن الواقع انه تكرر من هذه القبائل او من افرادها وخصوصا قبائل صنعاء وغيرها من المناطق الجبلية الكثير من التجاوزات والكثير من التعديات على الكثير من افراد الشعب العزل ومارأينا اي تجاوب من الدولة حيال هذا التحدي في صميم سلطتها انا قلت لابأ من استعارة بعض اساليب الحزب في ترويض هذه القبائل المتوحشة وبالطبع انا لم اقصد ان تطبق حرفيا ولكن ايضا لابأس من ابداء بعض القسوة تجاه الخارجين من افراد هذه القبائل حتى يفهم الكل ان الدولة قادرة على لجمهم كم قتل من الابرياء علي يد هؤلاء المجرمين في صنعاء وتعز وعدن والحديدة وهذه مدن يفترض ان تكون هيبة الدولة فيها محفوظة حتى من مثل هؤلاء القتلة ولكن المثل يقول ( من العقوبة اساء الادب ) ولهذا تكررت مثل هذه الحوادث واخرها قتل الحبيشي على يد هؤلاء الرعاع دون ان تطالهم يد العدالة لأنهم يعرفون مقدما ان الديه او الفدية جاهزة ولأن دم القتيل رخيص كرخص الريال اليمني صدقني اخي الكريم برغم كل مااوردته فانا معك فيه بالنسبة للقبائل ولكن هذا لايعفيها من التزامها بالنظام مهمكانت الظروف وبالطبع اخي الكريم انت تعرف تماما اي قبائل اقصد بالذات وليس كل قبائل اليمن فهناك قبائل مسالمة لاتحب العنف ولاتلجأ اليه الاان اضطرت لذالك
    وتقبل تحيات اخيك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-25
  9. الحسام المهند

    الحسام المهند عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-28
    المشاركات:
    834
    الإعجاب :
    0
    يا تاج رأسي ارى انك انفصالي وعضو في منظمة تاج التي تدعو وتقول ان الجنوب يعاني .يا اخي اليمن من شرقه الى غربه يعاني ..وليش التركيز على ابناء الجنوب .........يا اخي انتوا مناطقيين ........... ارى انك تشيد بالتعامل الدكتاتوري الارهابي الذي كان يتعامل به الحزب مع ابناء القبائل الجنوبيه وتريد الحكومه ان تحذوا نفس هذه المعامله الشيوعية.وهذا بعيد عنكم ايه الانفصاليين !!!!!!!!!!!!!!!!ولن نقول اكثر من هذه الاتهامات الجاهزه التي يكيلها ابواق النظام ومرتزقته على كل من كان يقول ان هناك اضطهاد لابناء الجنوب وان الامر اشبه بالاحتلال..وانته اخي تاج رأسي احد هؤلاء الذين كانوا ينبرون لكل من يشكي ويقول كفى كفى وكنت تدافع بكل قوه عن الوضع..ولكن في نفس الوقت اشيد بك ومعرفتك اخيراً بما كنا نقول من زمان بعيد .............ان استمرار معاناة ابناء الجنوب سوف تخلق مشاكل اكبر وقد تؤدي لما لا يحمد عقباه وبذلك فان اي احتلال يحق للمواطنين الذين يقعون تحته ان يطالبوا بالتحرير والانعتاق من نير هذا الاحتلال ......واعتقد انك سوف تتفق معنا بذلك سوى عاجلاً ام اجلاً...وكن شجاع ولك في الاخ جمال العسيري قدوه حسنه ........
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-25
  11. قدصلا مقلوب

    قدصلا مقلوب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-03-01
    المشاركات:
    687
    الإعجاب :
    0
    الاخ تاج راسي قرات لك الكثير من المواضيع اللتي تكتبها او التعقيب على بعض الاعضا ولو جمعتها لوجدنا ان فيه هناك اختلافات في الراي عندك
    فساعتً ضد الانفصال وتناصر القضيه الجنوبيه وضد النضام واخر متشدد
    بصراحه اصبح من المستحيل عندي ان افهم توجهاتك السياسيه جمله وتفصيلاً
    دوختنا ياشيخ

    تحياتي الحاره
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-25
  13. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي اليمن تاج رؤوسنا جميعا
    متابعة ممتازة لمداخلة الدكتور عبدالله الفقيه في ندوة قناة الجزيرة
    وتعليق حصيف يدل على حكمة وبعد نظر
    ومضمون الرسالة التي وجههتا للرئيس صالح هو امتداد لكل ذلك ولاغبار عليها
    سوى أن وجهتها خاطئة
    فمن هو الداء لايرتجى منه أن يكون الدواء
    إلا إذا كنت تؤمن بمبدأ "وداوني بالتي كانت هي الداء"
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-25
  15. نبيله الحكيمي

    نبيله الحكيمي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2004-08-05
    المشاركات:
    1,646
    الإعجاب :
    0
    الدكتور الفقيه له كتابات تحليليه سياسيه رائعه
    في صحيفة الوسط
    وله اراء حول العداله الاجتماعيه
    والكثير من سياسات التغير والاصلاح
    التي ننادي لها
    وفقه الله
    وكان معه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-25
  17. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,628
    الإعجاب :
    2,329

    سلامتك اخي الكريم من الدوخة لكن اظن انك غير مطلع تماما على موقفي المبدأي لاحظ موقفي المبدأي انني مع الوحدة قلبا وقالبا هذا مبدأ لا اتزحزح عنه ولن احيد عنه بالعربي الفصيح اخي انا ضد كل من ينادي بفرقة الوطن شماليا كان او جنوبيا ومع كل هذا فلايعني انني اوافق النظام في كل مواقفه لا بل انا انظر الى مصلحة الوطن العليا وليس الى مصلحة النظام قد اختلف مع النظام او اتفق معه لكن لامساس بالمباديء والثوابت مهما كانت قد تتغير نظرتي الى امور تكتيكية بحسب او ضاع النظام ومدى ايجابيته او سلبيته في معالجة قضايا المواطنين اما على مستوى الاستراتيجية فلا يمكن لي الا ان اقف ضد كل من ينادي بتمزق الوطن

    ارجو ان اكون قد وضحت لك اخي الكريم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-25
  19. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,628
    الإعجاب :
    2,329
    اخي الكريم المشرف تايم حياك الله

    لأن الرئيس علي عبد الله صالح لازال يعتلي سدة الحكم في اليمن فقد رأيت ان اوجه خطابي له
    لأنه هو من يتولى المسؤلية وهو الذي ستقع مسؤلية ماقد يحدث ان استمر هذا الوضع وهو نداء لعله يصله وحتى تخرج هذه الكلمة من عنقنا جميعا الى عنقه
    ولم اريد ان اوجهها لأاحد غيره حتى لايفهم احد انها دعوة للتحريض كانت هذه وجهة نظري
    وتقبل تحياتي وتقديري
     

مشاركة هذه الصفحة